السبت، 3 يناير، 2015

كيف أحب نفسي و أقدرها | التدرب على حب النفس وتقدير الذات | Self-Love | الجزء الثاني



تكملة الموضوع السابق : كيف أحب نفسي و أقدرها 01

تكلمنا عن معنى حب النفس وبعض الأسباب الوهمية التي قد تجعل المرأة لا تحب نفسها أو تقدرها, فلنكمل باقي النقاط:
. .


الوزن, مشكلة الكثير من السيدات, فقدان الثقة بالنفس لو كانت بزيادة 2 كيلو عن وزنها المثالي!!! فرقم على الميزان قد يكون سبب حزنها ليوم او ايام, وقد تخجل من لبس الكثير من الملابس لاعتقادها أنها بدينة وهي بالفعل قد تكون أكثر من رائعة.
المرأة التي تحب نفسها, تقبل نفسها كما هي, وتقوم بوضع  خطوات عملية للتخلص من الوزن الزائد من اجل التمتع بالصحة الجيدة, وليس من أجل ان تعجب الناس!!! فهي تحب نفسها ان كانت بدينة او نحيفة, طويلة او قصيرة وتجعله مصدر قوة لها للصفات الصعبة التغيير.

 الفشل, نعم الفشل في عمل أي شيء , ان كان في دراسة او عمل او حتى في عمل طبخة يفضلها زوجها, في العادة المرأة التي لا تقدر نفسها, تقوم بلوم نفسها, وكره نفسها, وتكبر الموضوع وتعطيه أكبر من حجمه. لكن لحظة هل الفشل هو نهاية الدنيا, المرأة المحبة لنفسها تعطي لنفسها فرصة اخرى في تكرار تجربة عمل الطبخة مرة أخرى مثلما تغفر لزوجها خطأه في تصليح شيء بالبيت :)
لا يوجد شخص في الدنيا لم يفشل, فلما تكون تلك الخطوة دافع سلبي لك, اجعليه دافع ايجابي, قومي بتكرار التجربة,  والتعلم من اخطائك والنجاح المرة الأخرى.

 تضيعك للفرص الماضية, قد تكوني قد رفضتي عمل قد عرض لك وبعدها اكتشفتِ انه عمل رائع, او لم تعطي ذلك الشاب فرصة ليتقدم لك ومن ثم بدأتي تفكري انه ربما هذا الشخص هو المناسب لك, وتبدأي بلوم نفسك وكره نفسك, واتهام نفسك بأنك شخص لا يعرف استغلال الفرص المقدمة له, وكأن هذه الفرص لها عدد وسوف تنتهي, المرأة التي تحب نفسها, تعلم أن الكون سيقدم لها عمل أروع من ذلك الذي تخلت عنه ببساطة, وان ذلك الرجل الذي رفضته, قد يكون فيه عيب هي لا تعرفه ولا تحبه, وان هناك الأفضل سوف يأتي, فالكون عنده من العطايا لا نتخيلها, ولكن علينا ان نتعلم كيف نستقبلها؟
. .

 الانفصال, ان كان انفصالك عن شخص تحبيه او انفصالك عن زوجك, واعتقادك انك انتِ السبب في هذا الانفصال, لما لا تفكري انكم لا تصلحون لبعض, وتتعلمي الدرس, وتتخلصي من مشاعرك الماضية وتصلحك من نفسك وتطوري نفسك للأفضل, وتحبي نفسك أكثر وتنتظري الفرص القادمة مع شخص يصلح لك اكثر, يناسبك أكثر.
انفصالك لا يعني ان تسمحي لنفسك النظر لها بأنها أقل من أي سيدة, قد يكون الانفصال طريقك نحو سعادة أبدية مع شخص أخر يستحقك أكثر ♥

 الأخطاء, ان كانت اتجاه نفسك او اتجاه الأخرين, كوني مسؤولة عن أخطائك لكن لا تحملي نفسك الشعور بالذنب على هذه الأخطاء, حاولي تصليحها فقط والاعتذار لو كانت اخطاء باتجاه الأخرين, سامحي نفسك وانظري للمستقبل, انتِ بذلك تكوني تحبي نفسك أكثر.

 المقارنة بالأخرين, ربما هذا أكثر سبب يجعل المرأة لا تحب نفسها , وهي مقارنة نفسها بالأخرين, فهي اقل جمالا من اختها, اقل مالاً من صديقتها, ليست مرحة كزميلتها, تضع نفسها تحت قالب من المقارنات المستمر, وتنسى ان هناك ما يميزها عن غيرها, فهي مميزة بكونها ذاتها فقط, المرأة التي تحب نفسها, ترى انها متوازنة وانها تتمتع بأمور كثيرة, فربما هي كاتمة سر لكثير من المحيطين بها, والجميع يحب ان يفضفض لها مشاكلهم.
لا تقارني نفسك بالأخرين هم عندهم ميزات وعندهم عيوب أيضاً.          
      
حب النفس مفهوم جدا كبير, والذي يفرق بين سيدة ناجحة واخرى غير ناجحة, او أنثى سعيدة وأنثى غير سعيدة هو مقدار الحب التي تقدمه لنفسها

قدمي لنفسك كل الحب طوال الوقت ♥
أن احببتي نفسك , ستهتمي بها وستطوريها أقصى درجة, ستقدمي الحب والسعادة للجميع لأنك الأن تملكيهم لنفسك ♥
تعلمي ايضا >>  كيف اعتني بنفسي
بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من القوائم اعلاه,  ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس>> فهرس حياتي وردي 
. .

هناك 14 تعليقًا:

  1. الله يسعدك يارب افدتيني والله كثثثيير :( الله يجزاك الجنه

    ردحذف
  2. ♥ الله يجزاك الجنة . .
    ختّمت كل مدونتك !!!! رائئئئئئئئئعهة !!!!

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا يا احلى متابعة ♥ ♥ هديل ♥ ♥
      انتي الرائعة , انتي من قرأ كل المواضيع واهتم بها والأهم طبقها :)
      سعيدة بوجودك دائما ♥

      حذف
  3. مواضيعك جميلة جدا وياريت تعلمنا الباديكير الصحيح والاستفاضة في dry brushing

    ردحذف
  4. جمميل كلامك ومدونتك رائعة لكن عندي لديك ملاحظة في هذة العبارة( فالكون عنده من العطايا لا نتخيلها, ولكن علينا ان نتعلم كيف نستقبلها) الاصح ان تقولي الله من عندة العطايا وهو مدبر الكون عز وجل

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك :)
      بالطبع الله هو العاطي والرازق لنا ومصدر كل الخير , لكن العبارة كانت من باب ان الله هو من خلق الكون وخلق الية عمل الكون بالمنح والعطاء
      سعيدة بمداخلتك واهلا بك دائما :)

      حذف
  5. كتيييييييييييييير حلو كلامك بيعطي طاقة ايجابية واستمرار على حب الحياة
    بتساعدي بنات كتير يوثقو بنفسهم يعطيك العافية ويسعدك :)

    ردحذف
    الردود
    1. يعافيكِ يارب ويسعدك ♥

      حذف
  6. انا الي بس جمعتين متعرفة على مدونتك بس بصراحة اكثر من رائعة وطبقت كتير اشياء منها

    ردحذف
    الردود
    1. انا سعيدة جدا انك استفدتي منها وان شالله كل حياتك وردي ♥

      حذف
  7. شكرا على هده المعلوماتالمفيدة

    ردحذف