الاثنين، 19 يناير 2015

ما هي فوائد البقدونس الجمالية والصحية (العناية بالجمال من الداخل)

فوائد البقدونس


فوائد البقدونس الجمالية والصحية من الداخل والخارج, بشرة صافية ووزن مثالي (تنزيل الدهون والوزن الغير مرغوب فيه)


يعد البقدونس ذو فائدة كبيره في صحة وجمال الجسم فهو له دور في جمال البشرة وصفائها وتوحد لونها, ممكن استعمال البقدونس عن طريق تناوله في السلطة او اضافته الى الجرين السموثي , لكن يجب ان نحرص على ان نتناول مقدار كافي من البقدونس يوميا حتى نحصل على فوائده فهو يمنحك بشرة صافية خالية من المشاكل والعيوب, ويساعد على التخسيس وتنزيل الوزن.



تناول البقدونس بصورة يومية سوف يحل لنا مشاكل صحية كثيرة ويحمينا من امراض اكثر, لو حاولنا

فهم ان نوع الطعام هو سبب صحتنا او مرضنا, حتى نعطيه اهمية اكبر ونختار طعامنا بصورة ادق واهم, بالنسبة لي البقدونس من احد المأكولات اللي لا تخلو مائدتي منها وبشكل يومي, لأني ارى نتائج تناوله على صحتي وعلى مظهر بشرتي ايضا.


فوائد البقدونس وخصوصا الفوائد الجمالية  والصحية :


البقدونس معروف عنه مضاد بكتيريا, مضاد التهابات, مضاد اكسده. ( يعني سوبر سوبر فوود)


البقدونس غني بالكلوروفيل مما يجعله ايضا من الاغذية القلوية, ومهم جدا ان نكثر من الاطعمة القلوية التى تخلصنا من حمضية الجسم التي تحدث بسبب تناولنا اللحوم والالبان والسكر والطحين الابيض ( هذه اكثر نقطة جعلتني احرص على تناول البقدونس بشكل يومي وبلا انقطاع).


غنى البقدونس بالكلوروفيل يجعله الاروع في جعل رائحة الجسم ورائحة النفس جميلة و يخلص من الروائح الغير جميلة.


غني جدا بالبوتاسيوم وهو مهم للعظام والاسنان.


البقدونس للتخسيس حيث انه ممتاز جدا في تخليص الجسم من السموم وخصوصا الدهون الغير المرغوب فيها, وبما انه يخلص الجسم من السموم بالتالي كنتيجة سوف نحصل على بشرة جميلة صافية وعلى جسم بلا سيلولييت, وعلى جسم اقل دهون غير صحية فيما يؤثر على شكل الجسم ووزنه!!


يمد البشرة بالكثير من الفيتامينات التي تقوم بدورها بتغذية البشرة وتخليصها من مشاكلها, ومنحها الجمال والنعومة مثل فيتامين سي وفيتامين بيتا كاروتين الاروع للبشرة وهو كذلك غني بفيتامين K.


البقدونس غني بالفوليك اسيد ذو الفوائد الكثيرة للجسم خصوصا للمرأة الحامل ولمن تريد تطويل شعرها بسرعة.


يقي من فقر الدم !!


يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي.


معروف جدا عنه انه ممتاز لصحة الكلى.


مدر طبيعي للبول.


مقوي طبيعي للمناعة.


يساعد في تخفيف من التهابات المفاصل.



ببساطة حتى نحصل على كل هذه الفوائد الرائعة علينا فقط اضافته الى صحن السلطة اليومي, يا الله شو فائدة اكل كل يوم صحن سلطة كبير متنوع فيه الكثير من الخضروات الورقة والخضار الملونة, فقط مداومة لمدة اسبوع ورح تشوفوا نتائج تعجبكم على صحة بشرتكم وشعركم والاهم طاقة جسمكم.


دائما الخيار بيدكم الاستمرار في اكل أي شيء وان كان غير صحي فقط لأن طعمه جميل, او اختيار نظام صحي سهل ويسير بإضافة الاطعمة المفيدة وتقليل الاكل الضار فقط, والاستمتاع لبقية حياتكم بكل انواع الطعام.


البقدونس فوائده الصحية كثيرة, لكن فوائده الجمالية ايضا اروع, فهو يساعد على صفاء بشرتك, ويحل المشاكل, يساعد على تخسيس الوزن الزائد ويخلصك من السموم المتراكمة في جسمك, فاحرصي عليه فهو من الورقيات الجمالية لك.

بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من القوائم اعلاه,  ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس>> فهرس حياتي وردي

اتمنى لكم دوام الصحة والجمال والسعادة ♥

هناك 3 تعليقات: