الأحد، 23 أبريل 2017

أسهل وأحلى خلطة لتقشير الجسم ونعومة فائق بنخالة القمح

اسهل-خلطة-لتقشير-الجسم-بنخالة-القمح

أسهل وأحلى خلطة لتقشير الجسم ونعومة فائق بنخالة القمح 

تعتبر اي انثى جميلة ان خطوة تقشير الجسم هي خطوة اساسية في الحصول على بشرة مثالية  وناعمة خالية من الجلد الميت, بشرة رائعة تستقبل الكريمات والزيوت المختلفة بطريقة اسهل وتستفيد البشرة منها بطريقة افضل, وما بين الخلطات المعقدة والبسيطة نتنقل  , فأنا اعتبر خطوة التقشير جدا مهمة للحصول على بشرة ناعمة متوحدة اللون وفائقة النظافة , فلذلك ابقي معي لتتعرفي اكثر على خلطة سهلة لتقشير الجسم بمكونات رخيصة جدا ومن الممكن ان تكون متوفرة عندك الأن في مطبخك ♥ 

اعتقد اني وضحت لكم في الفقرة الأولى اهمية وفوائد تقشير الجسم واهمية عمل خلطة لتقشير الجسم وازالة الجلد الميت كذلك , ولكن ان كنتِ ممن يحافظن على خطوة تقشير الجسم بشكل دوري , على الأقل مرة بالأسبوع , اعتقد بشرتك اقل عرضة للكثير من المشاكل التي قد تحدث بسبب قلة التقشير او اهمال التقشير تماما.

اليوم خلطة تقشير الجسم التي سأشاركها لكم جدا سهلة وجدا بسيطة وجدا جدا جدا رخيصة السعر , بشكل انا نفسي ما توقعته , والأهم من هذا كله جدا فعالة ولا تحتاج وقت لتحضيرها ولا حتى وقت استخدامها , مجرد وضعها دقائق بسيطة على الجسم ستشعرين بعدها بالفرق في ازالة الجلد الميت والحصول على بشرة جسمك الناعمة والمستعدة تماما لكريم المرطب الخاص بك او الزيت المفضل لك.

قديما كنت اسمع عن الردة والتي هي عبارة عن " نخالة القمح " بكل بساطة وعن فوائدها للبشرة و الجسم , لكني بكل صراحة ما تشجعت اجربها ولم يكن عندي فضول , لكن من فترة , تسألت وحبيت الفكرة , ولما لا ؟؟؟ سأجرب نخالة القمح وبعدها احكم , ومع اني لا اتناول منتجات القمح اساسا , لكني سأعطي النخالة فرصة في تقشير بشرة جسمي وبعدها أحكم لو ستكون في قائمة مقشرات الجسم التي اعتمدها, كونها متعارف عليها بقوتها في ازالة الجلد الميت من على بشرة الجسم بشكل عام.

لكن قبل ذلك احب ان اوضح لمن تريد منكم ما هي نخالة القمح قبل البدء في الخلطة وشرحها , ولمن تعرفها بإمكانها تخطي هذه الفقرة تماما , والتنقل الى مكونات الخلطة, وسأحاول في موضوع اخر اتطرق لفوائدها للبشرة بشكل اكبر وبأفكار اخرى.


ما هي نخالة القمح ؟ ما هي الردة ؟

عندما قمت بالبحث اكثر عنها , وجدت افضل شرح لها هو التالي :
النخالة أو الردة هي الطبقة الخارجية الصلبة من الحبوب، وتتكون من الآلورون مشتركاً مع الغلاف الثمري. وجنبا إلى جنب مع الجرثومية، هي جزء لا يتجزأ من الحبوب الكاملة، وكثيراً ما تنتج كمنتج ثانوي للمطاحن من خلال إنتاج الحبوب المكررة. وعندما تتم إزالة النخالة من الحبوب، تفقد الحبوب جزءاً من قيمتها الغذائية.
والنخالة موجوده في ويمكن طحنها من الحبوب، بما في ذلك الأرز، الذرة، القمح، الشوفان، الشعير والدخن. ويجب أن لا يتم الخلط بين النخالة والقشر، والذي هو مادة خشنة متقشرة محيطة بالحبوب، ولكن لا تشكل جزءا من الحبوب نفسها."
***** منقول والمصدر من ويكيبيديا

من اين قمت بشرائها ؟ وجدتها في مخبز للمخبوزات والخبز العادي , ثمنها جدا رخيص , فقط طلبت من البائع نخالة القمح واعطاني كمية كبيرة تقريبا 2 كيلو بسعر قليل , ما يعادل الدولار الواحد!!!

مكونات خلطة تقشير الجسم بنخالة القمح للحصول على بشرة ناعمة نظيفة تماما :


 كوب صغير من نخالة القمح او ما تعرف بالردة كذلك.

 ربع كوب صغير من بيكربونات الصوديوم .

 كمية كافية من الماء للخلط.

نضع في بالنا انك تعلمين ان بشرتك تناسبها بيكربونات الصوديوم او لا , احرصي ان تعرفي ان كانت بشرتك تتقبلها تماما , بالنسبة لي هي مكون اساسي في الكثير من خلطات تقشير الجسم الطبيعية التي اعتمدها , واحب نتائجها وابدا بشرتي ما تضررت منها , ولله الحمد.

كما يمكنك ان تستبدلي الماء بأي سائل تريدين , لكني هنا اريد خلطة سهلة وسريعة وبأقل عدد من المكونات الطبيعية التي تناسب الجميع , ولا تنسي ان تتحكمي بالكمية حسب احتياجك كذلك لو اردتيها بسمك وثقل معين.

طريقة عمل خلطة لتقشير الجسم بنخالة القمح :


 عند وقت الاستحمام اخلطي المكونات الجافة تماما , ثم اضيفي لها السائل بالتدريج  حتى تحصلي الى خليط متجانس تفضلين ان تفرديه على بشرتك بسهولة , ولكن لا يتساقط منها بسهولة كذلك.

 يفضل اخذ شاور بماء دافيء لعدة دقائق , حاولي الاسترخاء فيها قليلا واستشعري جمال الماء على بشرتك وافصلي نفسك عن كل الادوار في الحياة , وركزي في كونك انثى فقط تلك الدقائق 

 بعدها افردي خليط نخالة القمح وبيكربونات الصوديوم على كامل الجسم , من الأسفل الى الأعلى , اي من الاقدام الى اعلى الجسم , مع التدليك الخفيف.

 قومي بالتدليك الخفيف واتركيه دقائق بسيطة وبعدها ربما القليل من التدليك.

 قومي بغسله بالماء جيداً حتى تتخلصي تماما من بقايا نخالة القمح من كل اماكن الجسم , استعداداً للخطوة التالية.

 قومي بغسل الجسم بالصابون الطبيعي او حتى بالشاور جل الخاص فيك, كالعادة , لكن لا تبالغي بهذه الخطوة استخدمي ليفة ناعمة او افركي بكل لطف.

 قومي بغسل الجسم جيدا من باقي الصابون .

رطبي جسمك وهو مبلل بالزيت الطبيعي المفضل لديك, انا افضل زيت جوز الهند , بإمكانك بالطبع استخدام اي شيء اخرى تقومي باستخدامه.

النتائج جدا رائعة , الخلطة بسيطة لكن فعالة , تخلص الجسم والبشرة من الخلايا الميتة , وتترك البشرة ناعمة وجميلة , وتسمح للبشرة والجسم باستقبال اي مرطب تقومي بدهنه عليها بصورة افضل كثيرا.

خلطة اعتبرها رائعة لمن تشعر بالكسل من تحضير الخلطات الطبيعية, بإمكانك عمل علبة تضعي فيها كمية اكبر من المكونات جافة, اي فقط نخالة القمح و بيكربونات الصوديوم فقط , ووقت الاستخدام فقط خلط الكمية المناسبة لك مع كمية مناسبة من الماء واستخدامها .

أتمنى ان تكون هذه الخلطات وغيرها تناسبكم وتناسب احتياجاتكم, فبكل صدق نحن بغير الحاجة الى منتجات تجارية تضر بشرتنا وتمدها بمكونات لا تفهمها خلايا البشرة, وقد ذكرت في الفهرس الكثير من الطرق للعناية الطبيعية بالبشرة والشعر , فقط زوري الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

اتمنى مرة اخرى ان تجربي هذا الخليط الرائع لتقشير الجسم ومنحه النعومة واحب جدا ان اعرف تجربتك معه بعد ان تجربيه, كوني بخير وكوني دائما سعيدة.

هناك 10 تعليقات:

  1. جميل جدا بارك الله فيك
    كم مره لازم نعمل تقشير للجسم ؟ انا عن نفسي احب زيت اللوز للترطيب لانه بدون رائحه تقريبا

    ممكن تعطينا عن مفضلاتك بالمكياج سواء كريم او كحل او بلاشر احب رأيك كثيراً 👍🏻

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لي افضل مرتين اسبوعيا ودائما استخدم الترطيب بعدهم
      بالنسبة للمكياج للأسف انا جدا روتينه فيهم وأستخدم اقل منتجات لأنه للأسف ما في شيء طبيعي اني اغير وانوع بالمكياج
      لكن اكيد لما اجرب شيء يستحق اشاركه اياكم ما رح اتردد ولا لحظة
      وشكرا كتير الك لثقتك ♥

      حذف
  2. نعم ياريت والله تفيدينا بمفضلاتك،،،،، ممكن كتابه المصطلحات باللغه الانجليزيه متل الترمس المر او نخاله القمح لأنني أعيش في دوله اجنبيه

    ردحذف
  3. يسلمو الله يسعد قلبك .بصراحه انا ماعمري سويت تقشير لجسمي واستشعرت اهميته من مدونتك ولي كم يوم جالسه بلف وأدور على مدونتك أبحث لي عن تقشير مناسب لبشرة جسمي الحساسة .وهذا الموضوع جاء بوقته الله يبارك فيك وبعلمك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا نايا
      فعلا تقشير الجسم بشكل خاص كتييير مهم وان شاء الله تناسبك هذه الطريقة

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. طيب ممكن تقوليلي علي طريقة لترطيب الجسم غير الزيوت عشان انا لما بستخدم الزيوت علي جسمي بتطلعلي حبوب مش عارفة ليه

    ردحذف
    الردود
    1. في طرق عمل لوشن بتكون خلط ماء وزيت , ابحثي عن الطريقة في اليوتيوب بالانجلش تظهر لك حتناسبك اكثر
      ايضا غيري نوع الزيت وكميته

      حذف
  6. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 9 تعليقات:

    Dode Mode24 أبريل 2017 5:13 ص
    جميل جدا بارك الله فيك
    كم مره لازم نعمل تقشير للجسم ؟ انا عن نفسي احب زيت اللوز للترطيب لانه بدون رائحه تقريبا

    ممكن تعطينا عن مفضلاتك بالمكياج سواء كريم او كحل او بلاشر احب رأيك كثيراً 👍🏻

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd24 أبريل 2017 8:56 م
    بالنسبة لي افضل مرتين اسبوعيا ودائما استخدم الترطيب بعدهم
    بالنسبة للمكياج للأسف انا جدا روتينه فيهم وأستخدم اقل منتجات لأنه للأسف ما في شيء طبيعي اني اغير وانوع بالمكياج
    لكن اكيد لما اجرب شيء يستحق اشاركه اياكم ما رح اتردد ولا لحظة
    وشكرا كتير الك لثقتك ♥

    حذف
    رد

    Dode Mode25 أبريل 2017 12:48 ص
    نعم ياريت والله تفيدينا بمفضلاتك،،،،، ممكن كتابه المصطلحات باللغه الانجليزيه متل الترمس المر او نخاله القمح لأنني أعيش في دوله اجنبيه

    ردحذف

    naya25 أبريل 2017 2:45 م
    يسلمو الله يسعد قلبك .بصراحه انا ماعمري سويت تقشير لجسمي واستشعرت اهميته من مدونتك ولي كم يوم جالسه بلف وأدور على مدونتك أبحث لي عن تقشير مناسب لبشرة جسمي الحساسة .وهذا الموضوع جاء بوقته الله يبارك فيك وبعلمك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd6 مايو 2017 5:58 م
    اهلا نايا
    فعلا تقشير الجسم بشكل خاص كتييير مهم وان شاء الله تناسبك هذه الطريقة

    حذف

    رجوي رورو10 مايو 2017 6:03 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    حذف
    رد

    رجوي رورو10 مايو 2017 6:04 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

    رجوي رورو10 مايو 2017 6:05 م
    طيب ممكن تقوليلي علي طريقة لترطيب الجسم غير الزيوت عشان انا لما بستخدم الزيوت علي جسمي بتطلعلي حبوب مش عارفة ليه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 مايو 2017 2:32 م
    في طرق عمل لوشن بتكون خلط ماء وزيت , ابحثي عن الطريقة في اليوتيوب بالانجلش تظهر لك حتناسبك اكثر
    ايضا غيري نوع الزيت وكميته

    ردحذف