الأحد، 9 يوليو 2017

ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه افضل ماسك لتقشير الوجه و التخلص من حب الشباب واثاره

ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه افضل ماسك لتقشير الوجه و التخلص من حب الشباب واثاره

بيكربونات الصوديوم من المواد التي احب ان استخدمها كثيرا في عنايتي الشخصية وفي الكثير من الاستخدامات الأخرى , لكن اليوم موضوعي عن طريقة عمل ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه , بطريقة تختلف نوعا ما عن الطريقة التي استخدمها معظم الوقت .

وانصحك من قلبي ان تجربي هذا الماسك خصوصا لو كانت هذه خلطة مناسبة لك من المكونات , الماسك اكثر من رائع , يقشر الوجه بطريقة مميزة ويترك البشرة متوهجة وحتى تأثيره على المسامات جميل :) ولا ننسى تأثير بيكربونات الصوديوم لحب الشباب والتجارب العديدة في المساعدة في التخلص منه .

في العادة استخدم بيكربونات الصوديوم في تقشير وجهي قبل اي ماسك اسبوعيا , وبكل سهولة وبساطة ودون اي تعقيدات , اخلط القليل من بيكربونات الصوديوم بقليل من الماء على كف يدي واستخدمها في تقشير بشرة وجهي بلطف ولا تتعدى العملية 30 ثانية في معظم الأوقات ومن بعدها أقوم بغسل وجهي بالماء جيدا , ولا انسى ان اذكركم اني افرك بشرتي بكل لطف اثناء التقشير , ومن بعد ان اغسل وجهي بالماء جيدا اقوم بوضع اي ماسك اريد القيام به.

شرحت الطريقة بالتفصيل في الموضوع التالي , تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للوجه كمقشر للوجه

وأعرف الكثير منكم ايضا كذلك يعتمد هذه الطريقة في تقشير الوجه خصوصا صديقات المدونة , لكن بذات الوقت هناك من لا يناسبهم خلطها فقط بالماء او تريد أفكار أخرى , وانا ايضا اريد افكار اخرى , مع اني متأكدة انها بالماء مفيدة جدا وخصوصا لمن تعاني من حب الشباب لو اعتمدها بدون فرك قوي اي بالتوزيع فقط وتركتها دقائق وثم قامت بغسلها .

ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه الذي سأذكره اليوم جميل جدا , ويحقق اهداف كثيرة للبشرة , ومنها طبعا التقشير في نهاية تطبيق الماسك , لكنه ايضا مفيد ورائع وخصوصا انه يحتوى على العسل , المادة الطبيعية الجميلة التي تمنح بشرتك الكثير من مضادات الالتهابات ومضادات الاكسدة , وبشرة الوجه تحتاج هذا الشيء من وقت لأخر.

فكيف لنا أن نعمل في النهار بمختلف ما نتعرض له ونضع المكياج ونتعرض للتوتر , ومن ثم ننسى الاهتمام ببشرة وجهنا , ومن ثم تبدأ تظهر مشاكل البشرة من اهمالنا لها , وتبدأ تأخذ وقت اكثر وجهد اكثر .

سأبدأ بذكر مكونات الماسك والطريقة ومن بعدها اهم شيء هي فوائد بالطبع , وانصحكم ان تجربوا الماسك خصوصا لو متأكدة انك لا تعاني من اي مشاكل او حساسية تجاه هذه المكونات , لذلك انصحك تجربي على جزء صغير من بشرتك , لكن على العموم هو ماسك رائع وعلاجي واصبحت احب ان ادخله في روتيني في عنايتي الشهرية على الأقل اكثر من مرة .

لنبدأ بعمل خلطة بيكربونات الصوديوم للوجه والتخلص من حب الشباب بكل بساطة :)

مكونات ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه لتقشير الوجه والتخلص من حب الشباب وصفاء البشرة :) :


 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم .

 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي

 ملعقة صغيرة من خل التفاح ( اختياري تماما , لكن افضله جدا لو تعاني من حب الشباب او اثاره , لذلك استخدمه في التونر لبشرتي ).

نعم يمكنك فقط استخدام بيكربونات الصوديوم مع العسل وستحصلين على نتائج رائعة كذلك , فهما فعالين في كل ما سأذكره من فوائد , الخل يساعد اكثر فقط .

طريقة تحضير ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه :


 قومي بخلط جميع المكونات في طبق مناسب , وسيحدث تفاعل بسيط ما بين الخل وبيكربونات الصوديوم بالطبع.

 على بشرة وجه نظيفة خالية تماما من المكياج , قومي بفرد الماسك على الوجه دون اي تقشير او فرك او تدليك , فقط فرد عادي جدا على الوجه كما تقومي بتوزيع اي ماسك اخر .

 اتركي ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه حتى 10 دقائق .

 بعد انتهاء وقت الماسك , قومي بتبليل اطراف الاصابع والبدء بتحريك الماسك من على الوجه والتخلص منه .

 وهذا يساعد جدا في تقشير الوجه بطريقة لطيفة لكن هنا نحن نقوم بإزالة الماسك فقط لا غير .

 ازيلي الماسك من الوجه بنسبة 80 بالمئة وبما يتبقى قومي بتدليك لطيف لمدة ثواني وركزي على الأنف او اي اماكن تعاني من مشاكل مثل تراكم الجلد الميت وما الى ذلك ,  وقومي بغسله جيدا بالماء .

 واهم خطوة هي ترطيب الوجه بعد ذلك .

ما هي فوائد الماسك للوجه ( ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل ) ؟


 الماسك مقشر للبشرة ويتركها ناعمة تماما بفضل المكونات جميعها , تقريبا كل المكونات لها فعالية في التقشير وليس فقط بيكربونات الصوديوم .

 العسل يقوم على ترطيب الوجه ويتركه ناعم جدا ومتهوج , ستري هذه النتيجة بعد غسل الماسك مباشرة !

 يساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب من على الوجه , كون العسل مضاد للالتهابات والبكتريا وغني بمضادات الاكسدة, وايضا بيكربونات الصوديوم لها دور جيد في ذلك  .

 يخفف ويعالج من اثار حب الشباب او اي اثار اخرى , وله دور جيد في توحيد البشرة وبالتالي تفتيحها .

 يحسن من البشرة ومظهرها جدا وله تأثير جميل على المسامات ومظهرها خصوصا بعد غسل الماسك , تكون البشرة مصقولة ومشدودة بطريقة جميلة.

ببساطة هذا الماسك رائع لتقشير الوجه بلطف ويخفف من مشكلة حب الشباب او اي مشاكل اخرى غير مرغوب فيها , ليس ذلك فقط فهو يخلصك من عدم توحد لون البشرة بسبب الاثار .

ماسك علاجي لو بشرتك تعاني من هذه المشاكل واردتِ ايضا تقشير وجهك , ويمكن عمل ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه مرة اسبوعيا اعتقد كذلك مناسب جدا .

اصبحت اميل لعمله كثيرا في الصيف خصوصا كماسك مقشرة بذات الوقت , فلست بحاجة الى عمل اي ماسك بعده , هو ماسك ومقشر بذات الوقت.

ماسك بيكربونات الصوديوم مع العسل وخل التفاح جدا رائع وجدا اعجبتني النتيجة , لكن اتمنى منكم بعض النقاط الهامة , مثل اختاري خل التفاح الطبيعي وابتعدي عن التجاري تماما , ووضحت ذلك في الكثير من المواضيع , وايضا انت اعلم ببشرتك , لو بشرتك حساسة او بشرتك لا تتقبل الخل او لا تتقبل بيكربونات الصوديوم , انسي تماما ان تقومي بالماسك , نحن هنا لا نجرب بالبشرة وخصوصا بشرة الوجه , انا هنا اعرض كل شيء ولفئات مختلفة , هنا من بشرتها لا تتقبل حتى العسل !!

لكن بالمقابل هناك الكثير ممن تتقبل بشرتهم الماسك , لذلك انا فقط اشارك ما اقوم بتجربته واستفيد منه , لأني اعرف ان غيري يحب هذه المواد ويستفيد منها تماما مثلي .

لكن لمزيد من الحرص جربي فقط على جزء بسيط من وجهك , قريب من الرقبة واتركيه فترة بسيطة واحكمي لو يناسبك , لكن لو كنتي مثلي جربتي تونر خل التفاح ومقشر بيكربونات الصوديوم , فالماسك سيكون مناسب لك , وايضا في اول تجربة جربي تركه فقط 5 دقائق .


بإمكانك طبعا معرفة عنايتي الطبيعية ببشرتي وشعري وصحتي من الفهرس في الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

الماسك جميل ورائع وتأثيره في التقشير مميز , جعلني اعتمده مقشر الوجه هذه الفترة , اليس رائع ان استخدم ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل وخل التفاح في خطوة واحدة , لذلك احب جدا ان اعرف ان كان لكم تجارب ناجحة مع خلطات تشبها , وان قمتِ بتجربة ماسك بيكربونات الصوديوم , اتمنى ان تشاركيني ذلك في التعليقات ليستفيد الجميع.

هناك تعليقان (2):

  1. ماشاءالله وصفاتك جميله وانا جربت الكركم للاسنان وزيت الزيتون والنتيجه طلعت روعه ومدونتك جميله ووصفاتك حلوه كتير بس انا عندي سؤال انا بشرتي فيها حب وبقع مكان الحب وبثور وحفر اي افضل مسك او وصفه تنصحيني بيها ومش انتي برضه حضرتك كنتي بتعاني من الحب ممكن اسالك عالجتيها ازاي واسفه اني طولت عليكي

    ردحذف
    الردود
    1. في موضوع كتبته تقريبا من شهر , وضعت فيه تقريبا اهم المواضيع للعلاج داخليا او خارجيا , جدا رح يساعدك , انصحك فيه

      حذف