الأحد، 13 أغسطس 2017

تقشير الجسم بالملح والسكر والفرق بينهما ومقشرات احبها

تقشير الجسم بالملح والسكر

تقشير الجسم بالملح والسكر والفرق بينهما ومقشرات احبها

انا مع تقشير الجسم بالملح ولا تقشير الجسم بالسكر ؟!! بما ان خطوة تقشير البشرة شيء اساسي في الحصول على البشرة المثالية الخالية من العيوب والناعمة ذات اللمعة الصحية عند الكثير من النساء في الماضي او الحاضر , ونستخدم في ذلك الكثير من المقشرات , لكن اكثرها شهرة وانتشار ما بين النساء هو تلك المعدة من الملح او السكر على حد سواء وهناك ايضا الكثير منها بالمادتين معا .

ان شاء الله تكونوا بخير في هذه الايام الجميلة , وكلها ايام رائعة مباركة , بجمال وسعادة قرب عيد الاضحى , فلنستعد بجمال بشرتنا وفرحة قلوبنا وصفاء انفسنا وحب الخير للغير كما نحبه لأنفسنا 

وبما اننا في فترة اعياد جميلة وفي الصيف  , اكثر ما نحتاجه هو بشرة مثالية , فالثياب مهمة وشرائها ممتع , لكن لتكمل السعادة بها نحتاج الى بشرة ناعمة لامعة بغض النظر عن لونها , ما دام لون صحي يوحي على الصحة والشباب اكثر.

بكل صدق وصفاتي للتقشير وخصوصا تقشير الجسم كثيرة ومختلفة , ما ذكرته للأن في المدونة يعد قليل عما اقوم بتجربته بشكل دائم , حيث انني دائما استبدل مواد بمواد اخرى وتعطيني نتائج اروع وبمواد تكون متوافرة اكثر , وسأعرضها لكم بشكل اكيد حتى لو كانت تشابه المقشرات , لكن جمع مكونات مع اخرى يجعلها مميزة لأطرحها لكم .

اكثر ما لاحظته في المقشرات التجارية او التي قد نقوم بصنعها في البيت انها تحتوي السكر او الملح كمكون اساسي ورئيسي فيها , وخصوصا هذه المقشرات تكون مميزة بطريقة رائعة وتعطي نتائج مذهلة , وايضا قد نجد الكثير من المقشرات تحتوي على الملح او السكر كمكون ثانوي فيها , فتجدي هناك مكونات اخرى اساسية ومن ضمنها السكر او الملح , حتى في الوصفات المنزلية لتقشير الجسم , قد نقوم بصنع مقشر بسيط ولكن فعال من زيوت رائعة و الملح او السكر , وقد نصنع مقشر بمكونات اخرى تماما , لكن نضيف لها ملح او سكر .

لكن الملح والسكر كلاهما له دور كبير في تقشير البشرة , تخليصها للجلد الميت المتراكم , السماح للبشرة باستقبال المرطب او الزيت بصورة مثالية , تجديد البشرة , مع الاستمرار التخلص من عدم توحد لون البشرة , لكن هناك اختلاف في الطريقة التي يؤديها كل من السكر او الملح في التقشير ولذلك تختلف المقشرات .

لكن لماذا قد نضيف الملح او السكر ؟ ما هو المفيد في تقشير الجسم بالملح والسكر ؟ هل حسب الذوق مثلاً؟!

او لأن كل منهما له خصائص تميزه عن الأخر , بالنسبة لي ليس الفرق فقط ان الملح قد لا يناسب الجميع او ان السكر انعم على البشرة من الملح , خصوصا بعد ان جربت ملح البحر ووجدت انه مريح على البشرة وليس مثل ملح المائدة مثلا , فحتى انا التي افضل الملح في المقشرات لا احب ملح المائدة في تقشير الجسم كما احب ملح البحر  فهو افضل بمراحل مع ملح المائدة .

فلذلك لو يناسبك كلاهما واردتِ معرفة الفرق بين الملح والسكر في تقشير البشرة ابقي معي :)

ماذا يختلف تقشير الجسم بالملح عن تقشير الجسم بالسكر ؟


 تقشير الجسم بالملح حيث ان الملح اقوى في تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت , فهو يزيل الخلايا الميتة بشكل فعال اكثر منه السكر , ربما يعود ذلك لحبيبات الملح اقسى من حبات السكر , لذلك هو يعطي البشرة ملمس ناعم واقعي اكثر كونه يزيل فعلا الخلايا الميتة من على سطح البشرة بطريقة فعالة وقوية , لذلك قد نستخدم الملح الناعم في تقشير بشرة الجسم , ونركز على استخدام الملح الخشن في تقشير الاقدام مثلا لو رغبنا في ذلك  , لذلك قد لا تستوعبه جميع البشرات ويتجهوا للسكر الذي يزيل الخلايا لكن ليس بنفس قوة وجودة ما يفعله الملح .

لذلك ذوات البشرة الحساسة قد نفضل تقشير الجسم بالسكر في تقشير البشرة وليس الملح , كون السكر انعم في ازالة الخلايا ولا يسبب اي مشاكل في البشرة الحساسة, لكن تأكدي ان السكر فعلا مفيد في التخلص من الجلد الميت , ولذلك انوه هنا الى الانتباه اثناء التقشير بالملح بشكل خاص على ان لا نقوم بالتقشير بطريقة قوية على الجلد حتى لا نسبب مشاكل جلدية نحن في غنى عنها .

فببساطة اردتِ تقشير ناعم على بشرتك استخدمي السكر , اردت تقشير قوي وفعال اكثر استخدمي الملح واحب ان انبه الى عدم استخدام الملح في التقشير اليومي لو رغبت ذلك .

 يتميز الملح وبشكل خاص ملح البحر بالكثير من الخصائص الجميلة للبشرة , وقد وضحت ذلك في موضوع سابق , كون الملح غني بالمعادن وبمواد كثيرة رائعة للبشرة , فكل معدن في الملح يساعد البشرة في حل مشكلة ما , ولا ننسى ان تقشير الجسم بالملح يساعد على تخليص البشرة من السموم ويعيد لها الاشراق والحيوية , فهو يقشر البشرة وبذات الوقت يقدم لها خدمة علاجية وجمالية بذات الوقت .

في حين لا يحتوي السكر على هذه المعادن المفيدة للبشرة , فلو تبحثي عن الفوائد والمعادن ربما الملح هو خيارك الاول

لكن لا تنسي ابدا ان السكر يحتوي على حمض الجليكوليك ( من عائلة AHA) المفيد للبشرة والذي له دوره في ترطيب البشرة وتنعيمها بشكل ملاحظ حيث تسمح للجلد ان يتجدد ويقشر بصورة فعالة لكن لطيفة وينعم البشرة وحتى يوحي البشرة بعمر اصغر  وهذه النقطة تحسب للسكر جدا , لذلك هناك الكثير من محبات تقشير الجسم بالسكر لما له تأثير بترك البشرة ناعمة جدا .

 بفضل المعادن الرائعة في الملح التي تقوم على تعزيز الدورة الدموية في البشرة فتجددها اكثر وبفعالية اكثر , وتقوم بمثابة عمل ديتوكس خفيف للبشرة والجسم وتقليل الالتهابات اكثر , ولذلك قد تجدي الفرق ما بين استخدام ملح الطعام العادي وملح البحر وباقي انواع الملح الرائعة مثل ملح البحر الميت او الهيمالايا .

 تقشير الجسم بالملح قد يؤدي الى جفاف البشرة قليلا وهذا شيء عادي لكن بحدود بالطبع , ولذلك استخدام الملح في التقشير يجب ان نفهم ان الترطيب بعد الاستحمام هو شيء اساسي وضروري جدا , كون البشرة قد تميل الى الجفاف قليلا بعد التقشير لو اهملنا هذه النقطة بعد التقشير , لكن السكر يقشر البشرة وينعمها بذات الوقت فلا يجففها ابدا , لكن ايضا خطوة الترطيب بعدها مهمة .

فنعم كلاهما يقشر البشرة بطريقة رائعة , ولكن يختلفوا قليلا في الطريقة , فاختاري ما بينهم او نوعي .

لذلك استخدمي المقشر المناسب لك او ما تحتاجه بشرتك اكثر , لكن لا تنسي ابدا استخدام مقشر الجسم بشكل دوري حتى تتخلصي تماما من الخلايا والجلد المتراكم وتسمحي للجلد بالتخلص من السموم بفعالية اكثر وتسمحي له باستقبال كل ما هو مفيد له من الخارج .

بالنسبة لي تقشير بشرة الجسم كافي مرتين اسبوعي , البعض يفضل تقشير الجسم يوميا , لذلك انصحك بالبحث عن المقشرات اللطيفة الخالية تماما من الملح .

التقشير مهم جدا للجسم مهما كان نوع المقشر فهو من الامور التي تحمي من نمو الشعر تحت الجلد , اعرفي اكثر هنا كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين

تقشير الجسم بالملح والسكر على رغم بساطته إلا ان نتائجه مميزة ورائعة , لكن انصحك بصنع هذه المقشرات بنفسك بالبيت , اختاري اجود انواع الزيوت وافضل انواع الملح بشكل خاص واستمتعي بجمال بشرتك في جمال عمرك وشبابك , الا تجدي معي انها سعادة ما بعدها سعادة ان تكوني انثى تهتمي بنفسك بكل ما هو جميل , تهتمي بتفاصيل بشرتك وجسدك , تغذي انوثتك بكل وافضل ما تملكي , فابعدي كل البعد عن ما هو صناعي وتجاري , واستغلي افضل ما عندك من مكونات واستخدميها لبشرتك , فلا يكون في بيتك اغلى التحف , وتستخدمي لبشرتك ارخص المكونات , فجسدك هو البيت الوحيد الذي سيفضل معك لأخر لحظة في عمرك في هذه الدنيا , احسني لنفسك لتحسن الحياة اكثر لك 

طبعا هنا ذكرت مقشر القهوة احد مكوناته ملح او سكر >> سكراب القهوة , وايضا المقشر السهل المحبب لي جدا >> تقشير الجسم بالملح وزيت الزيتون

وكذلك انصحك بقراءة الفهرس ففيه اختصر لك طريق طويل من العناية الخارجية والداخلية من الصفحة التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

بالنسبة لي اعشق استخدام المادتين , لكن الملح احبه اكثر في صنع المقشرات , لكني ابدا لا استغني عن النعومة الفورية التي يعطيها السكر لبشرتي , فأكيد عندي فضول ماذا تحبي اكثر في تقشير بشرتك الملح او السكر ؟ شاركينا.

هناك 5 تعليقات:

  1. بارك الله فيك : ) ،،جربتهم للجسم رائعين ❤️
    وجربت السكر مع القهوه للوجه حبيته كذلك،،
    يبقى لي استخدام الملح البحري للوجه متحمسة كثير له خصوصا لما عرفت انه يعمل ديتوكس خفيف ؛ )لكني متردده أخشى ان يزيد في احمرار الوجه ..

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا نايا
      ان شاء الله يناسبك ولكن لا تقشري بقوة يكفي كماسك حتى لدقائق

      حذف
  2. انا بشرتي حساسة و اميل أكثر للسكر .

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا السكر يناسب البشرات الحساسة اكثر
      شكرا لعرض تجربتك

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    naya14 أغسطس 2017 4:08 م
    بارك الله فيك : ) ،،جربتهم للجسم رائعين ❤️
    وجربت السكر مع القهوه للوجه حبيته كذلك،،
    يبقى لي استخدام الملح البحري للوجه متحمسة كثير له خصوصا لما عرفت انه يعمل ديتوكس خفيف ؛ )لكني متردده أخشى ان يزيد في احمرار الوجه ..

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:31 ص
    جميل جدا نايا
    ان شاء الله يناسبك ولكن لا تقشري بقوة يكفي كماسك حتى لدقائق

    حذف
    رد

    halitim ratiba14 أغسطس 2017 9:21 م
    انا بشرتي حساسة و اميل أكثر للسكر .

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:31 ص
    فعلا السكر يناسب البشرات الحساسة اكثر
    شكرا لعرض تجربتك

    ردحذف