السبت، 2 يونيو 2018

غسل الشعر بالنعناع وكيف احضر مغلي النعناع للشعر لفعالية اكثر ؟

فوائد النعاع للشعر


اليوم اعرض لكم طريقة ممتعة لـ غسل الشعر بالنعناع , نعم والنتائج فعالة فعلا , وكيف نحضر مغلي النعناع ليكون مناسب فعلا لغسل  وتنظيف الشعر , ويعتبر النعناع من اسهل المواد التي استخدمتها لشعري , فهو ينظف الشعر نسبياً وينعشه ويمنحه رائحة جميلة , والأهم انه سهل الاستخدام ومتوفر في كل مكان , والأجمل ان فوائد النعناع للشعر جميلة ودائما المنقذ لشعري وقت ما احتاجه , وحتى استخدمه انا فقط اقوم بعمل مغلي النعناع للشعر كما نقوم بعمل مغلي النعاع العادي للشرب لكن بتركيز اكبر !!

كما ذكرت الحياة توفر لنا مواد كثيرة منها النعناع , فكيف يمكن استخدام النعناع للشعر ؟ وما هي الطريقة التي افضلها في استخدامه ؟
تعرفي ايضا على فوائد الجوز للشعر , للعناية بالشعر من الداخل قبل الخارج .

بالنسبة لي استخدمت الكثير من المواد الطبيعية والاعشاب لشعري , من الروزماري (اكليل الجبل ) , القريص , الزعتر واعشاب اخرى حتى الهندية منها , و هي اعشاب استخدمها منقوعة لشعري بأوقات مختلفة تناسب اهدافي منها , ذكرتها جميعاً في المدونة , جميع الروابط في الفهرس لو ادرتِ ان تعرفيها .

وبما اني اغسل شعري بمواد طبيعية واعشاب طبيعية تماما , فيجب ان يكون عندي حل لكل مشكلة او اكون جاهزة لأي موقف غير متوقع , وبصراحة الاعشاب جعلت رحلتي في غسل شعري طبيعيا رحلة سهلة ممتعة , بشكل خاص اني لا استخدم الزيت لشعري لصعوبة غسله بالطرق الطبيعية .

بالعادة اغسل شعري بمنظف طبيعي كل 7 ايام , وبإمكاني ان ازيد المدة اكثر , لكن ايضا عادي اغسل شعري بالماء وبمنقوع اعشاب غير منظفة خلال الاسبوع , بهدف الترطيب وبهدف الحصول على فوائدها وربما للتخلص من التعرق اليومي البسيط او بعد جهد بدني .

لكن مع دخول الصيف , احببت ان اجرب اكثر اعشاب تنعش الشعر , مثل النعناع تماما , لذلك بدأت بتجربة النعناع للشعر اكثر , خصوصا اني ابذل جهد كبير هذه الأيام فأتعرق اكثر , وانا ضد غسل شعري بمنظف بشكل متكرر خلال الاسبوع حتى لو كان طبيعي .

لذلك
ما هي فوائد النعناع للشعر التي احبها :

انعاش الشعر وتركه بمظهر نظيف اكثر من السابق , من غير التخلص ابدا من زيوت الشعر, فلا اعتبره غسله لشعري , هو فقط يعطي الشعر مظهر النظافة اكثر من قبل غسل الشعر , فمفيد في بعض المواقف , بصراحة بعد تجربتي للنعاع للشعر اكثر من مرة فهو رائع بهذه النقطة بشكل خاص , جربيه .

 لو كنت ممن يتبعن غسل الشعر بالطرق الطبيعية ورغبت بزيادة المدة ما بين غسلات الشعر , يمكن الاعتماد عليه , ما بين مرات غسل الشعر , لتكوني مرتاحة اكثر في ابعاد وقت وموعد غسيل الشعر القادمة.

فلو مثلا تغسلي شعرك كل 5 ايام بالشامبو الطبيعي , واردت جعل المدة 7 ايام , فكري في اليوم الرابع او الخامس بغسل الشعر بالنعناع , لتصلي لليوم السابع دون كوارث الفترة الانتقالية مرة اخرى ( ممن اتبع غسل الشعر بالطريقة الطبيعية ستفهمني اكيد وقد شرحت ذلك مسبقا في الفهرس ).

 التخلص من رائحة الشعر او رائحة فروة الرأس , البعض يشتكي احيانا من مشكلة في رائحة الفروة بسبب الممارسة للرياضة القوية , فيساعد كثيرا في ذلك , ويقدم لك رائحة منعشة للشعر لوقت جيد , ربما يكون اكثر من ممتاز بعد اي خلطات للشعر تحتوي على مكونات ذات رائحة غير جميلة .

 النعناع من الامور التي تساعد على التخلص من الاحساس المزعج في الفروة التي قد يحدث احيانا .

 النعناع محفز للدورة الدموية في الشعر وهذا مفيد لبصيلات الشعر بشكل عام .

 مع ان النعناع لا يعتبر حمضي كفاية مثل الشاي على سبيل المثال , لكن له مفعول طيب في موازنة درجة حمضية الشعر بالوضع العادي , لكن لا لن اعتمد عليه بعد غسل شعري بمادة قلوية كما اعتمد احيانا على الشاي العادي او القهوة , وقد ذكرت تجربتي مع القهوة للشعر الاكثر من رائعة فهي ترطب الشعر ولها خصائص هامة .

كما ذكرت احيانا ما بين غسلات شعري , ارغب بإنعاش شعري , لكن لا اريد اعشاب مرطبة بالدرجة الاولى , فالنعناع ينعش الشعر ويظهره بمظهر نظيف اكثر .

او عندما افكر بأن اؤجل غسل شعري لعدة ايام , قد استخدمه .

طريقة تحضير مغلي النعناع للشعر :


 استخدم تقريبا ضمة نعناع طازجة كاملة , فأنا احبه شاي نعناع قوي , اضعها في ابريق على النار مع الماء في كامل الابريق , بعد غسلها بالطبع , واتركها حتى تغلي مرة واحدة ومن ثم اتركها حتى يتجهز لي منقوع النعناع ويبرد قليلا .

 كما ذكرت لا استخدمه ساخن ابدا , اتركه يبرد قليلا , لكن ايضا ليس ببارد ابدا , اقوم بتصفيته , وليصبح جاهز للاستخدام .

طريقة غسل الشعر بالنعناع البسيطة :


 تماما , كما اي منقوع اعشاب اخرى , اسكب منقوع النعناع على الشعر , اتركه من 5 الى 10 دقائق ومن بعدها غسله بالماء جيدا .
ملاحظة : يمكنك ايضا استخدام النعناع المجفف , لكن لو كان الطازج متوفر عندك , سيكون جميل جدا

بعد الانتهاء شعري يكون برائحة جميلة , منتعش جدا وهذا هدفي الاول , وترطيب بسيط فلا يقدم لشعري ترطيب قوي ربما لا اريده في الوقت الحالي , وشعري لأيام قليلة قادمة غير محتاج الى منظف اعشاب قوي مثل الذي استخدمه .

من المهم ان تعرفي انه من الممكن ان لا يناسبك تماما كما اي مادة اخرى , ولا تنسي اني لا استخدم اي منتجات تجارية على شعري , فهذه النقطة تساعدني كثيرا .

لا انتظر من النعناع ان يقدم لشعري فوائد قوية مثل التطويل او التنعيم , كافي اني فقط عندما ارغب في انعاش شعري صيفا , ان استخدمه ما بين الغسلات , ليؤدي لي ذلك بكل سهولة .

غسل الشعر بالنعاع بدل المنظف او البلسم الطبيعي الحمضي ؟


منقوع النعناع ليس حمضي كفاية , ليتم استخدامه بعد غسل الشعر , بالعادة نستخدم خل التفاح الطبيعي او الشاي او القهوة , اي مادة حمضية كافية .

لكن منقوع النعناع تماما مثل فكرة منقوع الروزماري وغيرها من الاعشاب , سيقدم لك فوائد اخرى , لكن ليس كبلسم حمضي كافي بعد غسول قلوي , فوائد غسل الشعر بالنعناع من فترة الى اخرى  قد لا تحقق لك النتائج في الفروة مثلا , لكن ربما الاستمرار عليها قد يحفزها فعلا !!

عالم الاعشاب جميل جدا , وكل عشبة تقدم لي فوائد والأهم لكل منها تقدم لي استخدامات عديدة .

والأجمل ان تساعدني في رحلتي في غسل شعري طبيعيا دون اي مشاكل , فأنا اصبح كل يوم ومع كل تجربة جاهزة لأي موقف قد اتعرض له , دون العودة للشامبو التجاري الذي اعترف الان انه من اقوى الامور التي دمرت شعري , فشتان ما بين شعري سابقا والأن , فالحمد لله الملهم للأفكار وللظروف التي وجهتني لهذه التجربة .

واخيرا لو واجهتي بعض المفاهيم التي تمر عليك لأول مرة , وكانت هذه اول زيارة لك للمدونة , انصحك من قلبي زيارة الفهرس , ففيه وضعت كامل تجاربي مع الكثير من المواد الطبيعية , يسعدني ان اقدمها لك بكل صدق , الفهرس من الصفحة التالي صديقات مدونة حياتي وردي

ما هي تجربتك مع النعاع للشعر , وما هي مميزاته التي احببتها ؟

هناك 9 تعليقات:

  1. يشرفني أكون صاحبة التعليق اﻷول سبحان الله كل اللي ناسبك ناسبني 😍

    ردحذف
  2. بيرو الروتين اليومي غسول ثم تونر خل التفاح ثم الترطيب
    الروتين اﻷسبوعي غسول ثم تقشير ثم ماسك ثم تونر ثم ترطيب
    الروتين الشهري غسول ثم حمام بخار ثم تقشير ثم ماسك ثم تونر ثم ترطيب أقصد بشرة الوجه

    ردحذف
    الردود
    1. الروتين اليومي صحيح
      الروتين الاسبوعي ممكن جدا , لكن مثلا انا اترك وقت ما بين غسل وجهي بمنظف وما بين وضع الماسك , لكن الترتيب سليم اكيد , ولو اردت الاستغناء مرة عن التقشير عادي جدا
      بالنسبة للشهري بصراحة انا لا احب البخار للوجه , اي شيء من الممكن ان يجفف الوجه او يفتح المسامات بطريقة قوية ابعد عنه ان يكون في الروتين لوجهي بشكل خاص , لكن طبعا لك الحرية

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 7 تعليقات:

    أ/صعبة المنال3 يونيو 2018 6:00 م
    يشرفني أكون صاحبة التعليق اﻷول سبحان الله كل اللي ناسبك ناسبني 😍

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 يونيو 2018 6:29 ص
    حبيبتي بيسعدني والله ♥

    حذف
    رد

    أ/صعبة المنال4 يونيو 2018 1:50 م
    بيرو الروتين اليومي غسول ثم تونر خل التفاح ثم الترطيب
    الروتين اﻷسبوعي غسول ثم تقشير ثم ماسك ثم تونر ثم ترطيب
    الروتين الشهري غسول ثم حمام بخار ثم تقشير ثم ماسك ثم تونر ثم ترطيب أقصد بشرة الوجه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 يونيو 2018 6:31 ص
    الروتين اليومي صحيح
    الروتين الاسبوعي ممكن جدا , لكن مثلا انا اترك وقت ما بين غسل وجهي بمنظف وما بين وضع الماسك , لكن الترتيب سليم اكيد , ولو اردت الاستغناء مرة عن التقشير عادي جدا
    بالنسبة للشهري بصراحة انا لا احب البخار للوجه , اي شيء من الممكن ان يجفف الوجه او يفتح المسامات بطريقة قوية ابعد عنه ان يكون في الروتين لوجهي بشكل خاص , لكن طبعا لك الحرية

    حذف
    رد

    Reham Shabaan7 يونيو 2018 12:28 ص
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

    Unknown7 يونيو 2018 3:26 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

    Unknown12 يونيو 2018 6:02 ص
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف