السبت، 8 يونيو 2019

فوائد ماسك الطين والطريقة الصحيحة لاستخدامه دون اضرار

فوائد ماسك الطين والطريقة الصحيحة لاستخدامه دون اضرار

فوائد ماسك الطين والطريقة الصحيحة لاستخدامه دون اضرار

دائما وابدا ماسك الطين هو مفيد لجميع انواع البشرة وهذا بحسب نوع الطين , لكن برأي ماسك الطين الصديق الصدوق للبشرة الدهنية او المختلطة , لذلك انا دائما اذكر طرق مختلفة لاستخدام الطين , لأني فعلا اشهد على بشرتي فرق معه , وفرق ملحوظ وليس كأي ماسك مؤقت .

ماسكات الطين دائما في عنايتي , خصوصا في الصيف , استخدمهم اسبوعيا بشكل ثابت , دون تردد , ومع ان قائمة مفضلاتي من الماسكات طويلة , الا دائما وابدا في الصيف ماسكات الطين في متناول يدي .

لكن ما لاحظته مؤخرا , ان البعض يعتقد ان ماسك الطين قد يضر البشرة او يجففها , وهو بالحقيقة قد يقوم بذلك لو تم استخدامه بطريقة خاطئة , لكن بكل صدق لا يوجد اروع ما مساكات الطين للبشرة .

و قبل ان اذكر الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسكات الطين , لنذكر الفوائد والتي هي هامة جدا ...

فوائد ماسك الطين بشكل عام ؟


 ماسك الطين ينقي البشرة , يقوم بامتصاص القاذورات  والرواسب في المسامات والجلد , والزيوت الفائضة من على البشرة , ويترك البشرة نظيفة منتعشة .

 يقلل من مشكلة الحبوب الصغيرة والرؤوس السوداء كثيرا ويقي منها كذلك لو تم استخدامه دوريا .

 تقشير البشرة بلطف ويترك البشرة ناعمة .

 يغذي البشرة بفضل المعادن الغنية بها , فالطين بمختلف انواعه غني بالمعادن , والمعادن هامة للبشرة , وان حصلت البشرة على تلك المعادن تنتعش وتتغذى واخيرا تظهر بمظهر جميل , مظهر النضارة والصحة .

 كذلك ماسك الطين يحسن كثيرا من مظهر الوجه بشكل عام , تشعري كأنك قمتِ بالتخلص من الطاقة السلبية من ملامحك كذلك بعد اسبوع طويل متعب من الدراسة او العمل .

والان ...

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسك الطين للحصول على فوائده فقط بدون اضرار ؟


 قد يناسب لكل بشرة نوع طين معين , فمثلا طين الهندي مناسب كثيرا للبشرة الدهنية جدا , لكن الطين المغربي مناسب اكثر لغيرها وكذلك للدهنية , وان قمت بالبحث ستجدي انواع طين كثيرة تناسب ربما بشرتك العادية , ربما مستقبلا افصل اكثر في انوع الطين .

 لا تتركي ماسك الطين يجف تماما تماما على بشرتك , اتركيه وقت كافي ليبدأ بالجفاف على بشرتك , وليس ليصبح جاف وقاسي , كذلك من الصعب ان تجف بشرتك , وايضا اسهل في غسله بالماء .

 بالنسبة لي لا اقوم بغسل وجهي بمنظف مباشرة قبل الماسك الطيني , دائما انظف بشرتي مسبقا , وفي المساء قبل النوم بعد عدة ساعات من تنظيف بشرتي استخدم ماسك الطين .

 دائما وابدا افضل غسل الوجه بالماء , واستخدام ماسك الطين على بشرة مبللة قليلا بالماء , شيء جدا بسيط .

 وشيء اساسي ان تقومي فورا بترطيب البشرة بعد ماسك الطين .

 لو بشرتك تجف من الماسكات , يفضل تقليل عدد مرات استخدامها , فقد يكون مرة بالأسبوع كافي , لكن لو بشرتك دهنية قد تعشقي استخدام ماسك الطين مرتين اسبوعيا فله فوائد عظيمة خصوصا في الصيف .

واخيرا ماسكات الطين من اروع الماسكات التي من الاستحالة ان استغني عنها في هذه الايام الحارة , لذلك لا تحرمي بشرتك منها واستخدميها بطريقة سليمة وابحري في انواع الطين .

واخبريني اروع ماسك طين قمتِ بتجربته وقررت استخدامه دائما

هناك 4 تعليقات:

  1. طين الهندي ..
    لانو يتوفر في مواقع اما الغاسول المغربي أو الطين المغربي كثير كثير بحثت عنه لانو كان ودي أجربه بس ما لقيت 💔 بس لو تقولي من وين تشتري ؟؟ لانو اللي يتوفر باللون اﻷحمر وشكرا الك من قلبي بشرتي كان كثير تعبان من الجو فخف استخدم الطين ويجف زيادة ❤

    ردحذف
    الردود
    1. اشتريه من العطار , من امازون ومؤخرا وجدته في محل للمكياج يتم بيعه منع الصابون المغربي والليفة كمجموعة

      حذف
  2. ياليت لو ترجعي تكتبي مواضيع عن الصحه والغذاء.. احب مواضيعك هذي 😢

    ردحذف
    الردود
    1. والله انا اشتقت لها اكثر , لكن المعلومات في هذا المجال صارت اصعب واكثر تعقيد , حتى لا اعرف كيف اشاركها , لكن تأكدي لو وجدت شيء اقدر اشاركه بدون تعقيد سأكتبه فورا

      حذف