السبت، 19 أكتوبر 2019

ماسك الجزر للوجه لترطيب البشرة ونضارتها

ماسك الجزر للوجه لترطيب البشرة ونضارتها

ماسك الجزر للوجه لترطيب البشرة ونضارتها

بالطبع الجزر مفيد للصحة ولجمال البشرة داخليا , لكن ايضا فوائده خارجيا جميلة جدا , وخصوصا مع تغير الاجواء , لا شيء مثل ترطيب البشرة والتركيز على ذلك , مهما كان نوع البشرة والجزر رائع لترطيب البشرة.

طبعا سأطرح اكثر من فكرة للماسك وجميعهم قمت بتجربتهم , كل مرة كانت مع مادة مختلفة , حققت فيهم عدة اهداف من الماسك , لكن جميعهم , يبقى الجزر هو بطل الماسك .

فما هي فوائد ماسك الجزر للوجه والبشرة ؟


الجزر غني بفيتامينات ومغذيات ومضادات الأكسدة , تمنح البشرة ما تحتاجه , مما يعني نضارة وتوهج للبشرة , ترطيب البشرة , تفتيح البشرة , كما انه له تأثير على مقاومة شيخوخة البشرة , بما يعني بشرة شابة اكثر .

بدأت الاهتمام باستخدام الجزر في العناية الخارجية لما علمت تأثيره على ترطيب البشرة , وكما ذكرت عندما يبدأ الجو يبرد والهواء في الخارج له عامل في تجفيف البشرة , من الجيد ايضا خارجيا ان ندخل ما يرطب البشرة في عنايتنا , لتبقى البشرة سوبر ناعمة .

3 ماسكات الجزر المفضلة عندي :


ماسك الجزر والشوفان

الشوفان مكون رائع للإضافة للماسك , استخدمته لزيادة فائدة تنظيف البشرة للماسك , اساسا الشوفان دائما استخدمه كغسول لبشرتي ( ذكرت تجربتي قديما في الموضوع التالي الشوفان للوجه تجربتي )

طريقة تجهيز ماسك الجزر والشوفان

اقوم ببشر الجزر تقريبا نصف حبة , واضيف عليها تقريبا نصف الكمية شوفان مطحون والقليل من اي سائل , من الممكن ان يكون ماء او حليب سائل .

بعدها فضلت ان اقوم بخلطه بالخلاط , استخدمت مطحنة القهوة !! لأنها صغيرة ونجحت معي في تحويل الخليط الى خليط ناعم وبذات الوقت يمكن فرده على البشرة بصورة اسهل .

يتم فرد الماسك على الوجه بعد غسله , يترك حتى يجف قليلا ومن ثم يغسل واهم شيء ترطيب البشرة بالمرطب المناسب .

الماسك بجميع مكوناته رائع لتنظيف البشرة , ولكن بذات الوقت يضيف للبشرة الترطيب الذي قد تفقده لكثير من الأسباب .

ماسك الجزر والارز المطحون

لو اردت ان استفيد من الجزر لكن بذات الوقت مع تقشير البشرة ودعم التفتيح الذي يقوم به الجزر بالأساس , سيكون الارز المطحون هو صديقي الاول .

قمت بخلط الجزر المبشور بقليل من الماء بالخلاط , من ثم اضفت الارز له بالتدريج , ثم وزعته على بشرة الوجه مع التدليك اللطيف , تركته تقريبا 5 دقائق , من ثم قمت ايضا بتقشير البشرة به ومن ثم غسله بالماء جيدا , واكيد الترطيب .

ماسك الجزر والزبادي

لو كان الزبادي او اللبن هو الماسك المفضل لكِ , ربما اضافة مبشور الجزر له سيكون اكثر من كافي للاستمتاع بفوائد الجزر , بدون اي اضافات اخرى , وهكذا تستفيدي من كلاهما .

تأكدي فقط انك لا تتحسسي من اي من المكونات التي تم ذكرها , دائما وابدا جربي على منطقة في اليد او منطقة صغيرة في الوجه قبل تطبيق كامل الماسك .

واخيرا انا مع تجربة اي شيء طبيعي للبشرة , فأكررها من يستخدم اللبن كماسك او الكركم في العناية , لما قد تستغربين استخدام مكونات اخرى , ربما تحرمين نفسك التعرف على مادة تناسب بشرتك كثيرا .

لو الجزر افاد بشرتك او لك تجربة مع الجزر , اخبريني في التعليقات .

كوني سعيدة

هناك تعليق واحد: