السبت، 26 أكتوبر 2019

فوائد الموز قبل النوم لعلاج الارق ولنوم عميق وسريع

فوائد الموز قبل النوم

فوائد الموز قبل النوم لعلاج الارق ولنوم عميق وسريع

انتشر في فترة ما كثيرا عن فوائد الموز للنوم وكيف يقضي على الارق ويجعل نومك عميق وسريع , وهذا ما سنتعرف عليه اليوم مع ذكر تجربتي السريعة معه .

من اروع ما يمكن ان نقدمه لصحة اجسادنا ولسلامة افكارنا ورفع طاقتنا هو نوم ليلة كاملة بصورة عميقة , والأروع ان لا نعاني من اي ارق وان يتم النوم بصورة سريعة لا تتعدى الـ 15 دقيقة حتى نغط في النوم العميق .

سبحان الله بعد نومة ليلة كاملة بصورة متواصلة , نستيقظ صباحا في كامل طاقتنا وفي شعور من السعادة لاستقبال يوم جديد , فرصة رائعة لتحقيق احلامنا واهدافنا , وشعور الراحة اننا قدمنا لأجسادنا الفرصة لتعيد ترتيب امورها وتنجز باقي اهدافها ووظائفها .

وللأسف كثير منا , في بعض الاوقات قد يعاني من الأرق او الصعوبة في بداية النوم  , ويتقلب ساعات حتى يستطيع النوم , بالتالي ينام عدد ساعات اقل , وينحرم ربما من نوم عميق , النوم العميق الذي يجدد الجسم بالكامل ويحمي الدماغ والتفكير ويسيطر على المشاعر ويعتبر من اروع الطرق لتخفيف التوتر عن الجسد المسكين , ويحل الكثير من الأمور الضرورية .

دائما اذكرها في المدونة اني اعتقد ان اهمية النوم العميق ليلا بساعات كافية يوازي اهمية التغذية الصحية !!

ولا ننغر بشبابنا وايامنا الجيدة , بل علينا ان نهتم للأن عندما يبدأ العمر يتقدم , وربما بعدم اهتمامنا بالنوم قد نعاني من امور لن نعاني منها مستقبلا لو اهتممنا بالنوم ليلا بوقت كافي .

لكن للأسف في بعض الأيام نمر بظروف مختلفة , لأسباب قد نعرفها وقد نجهلها , قد لا نستطيع النوم بسرعة , وبالنسبة لي لا احب ان أتأخر بالنوم , بصراحة الاحظ فرق واضح على نفسي ان نمت ليلة جيدة او لم انم .

كثيرا كنت اسمع عن اكل الموز قبل النوم بالتحديد , لم اكن احتاج لتجربته لوقت طويل , لكن الحياة دائما تضعك في تحديات , فما بين سفر طويل وقد اسافر ليلا , وما بين توتر خارجي, قد يلازمني التوتر نوعا ما , ويصبح بالنسبة لي النوم صعب في البداية .

لذلك قررت ان اجرب الموز كسناك ما قبل النوم , وبصراحة كنت احب ان اصنع منه سموثي خفيف , اشربه كمشروب قبل النوم بساعة تقريبا , واجلس اتأمل في الغرفة في الظلام الشديد واحاول ازاحة التوتر عن جسدي .

تجربتي مع الموز للنوم وما هي فوائد الموز قبل النوم :


بصراحة من اول مرة قمت بتجربته , لاحظت انه فعلا فعال , فمهما كان يومي به توتر او ضغط نفسي , او تعب جسدي كبير , ومع اكل قليل , كان له نتاج جميلة .

اصبح النوم يحدث بصورة اسرع من الايام التي قبلها التي كانت ايضا فيها الكثير من التوتر , كذلك النوم متواصل وعميق , وعند الاستيقاظ كنت افضل حالا من الايام التي تسبقها .

وهذا بصراحة يجعلني في اليوم التالي اكثر قدرة على تحمل التوتر والجهد بمختلف انواعه .

هل سأستمر على اكل الموز وشربه قبل النوم :


مع ان التوتر يقل تدريجيا , الا اني وجدته اضافة رائعة لما قبل النوم , خصوصا لو اردت سناك خفيف , فسيكون الموز والموز فقط .
بالعادة انا في ايامي العادية وروتيني العادي لا احتاج لشيء , انام بصورة طبيعية ونومي عميق وجيد , خصوصا اني اقوم بكثير من العادات الصحية التي اعتقد لها دور في النوم العميق .

لكن اضافة الموز لما قبل النوم سيكون دائما حل رائع , لأستمتع اكثر بنوم عميق ومتواصل اكثر واكثر .

كيف كنت اقوم بعمل سموثي الموز قبل النوم :


بالطبع دائما اخزن الموز بدون قشر في الفريزر , اضع حبة موز واحدة في الخلاط الكهربائي مع نصف كوب من الماء , واخلطه جيدا , تقريبا يكون الناتج كوب واحد من سموثي الموز .

اشربه ببطء واستمتع به قبل النوم بساعة تقريبا , ثم اذهب واكمل روتين ما قبل النوم .

طبعا يمكنك اكله عادي جدا والاستمتاع به , ايضا هو رائع في السفر , قد يساعدك كثيرا , لو تقومي بالسفر دائما , او ان كانت هناك عندك ظروف تجعل نومك في بعض الايام صعبة , وهذا بطبيعية الحال يخل في النوم بباقي الايام للأسف .

ايضا هناك من يغلي قشر الموز في حالة توفر العضوي منه ويصنع منها شاي قشور الموز الذي يساعد كثيرا في النوم العميق , لكن بالنسبة لي فضلت اكل الموز اكثر او شربه كسموثي .

واخيرا انصحك من كل قلبي ان تجربي كل شيء حتى تستمتعي بنوم الليل الرائع وراقبي جسدك يتعافى بصورة اسرع , كونك انثى احرصي على نوم عدد ساعات جيدة من الليل , كوني مسؤولة عن نفسك اكثر ولا تنتظري حدوث المشاكل حتى تقومي بحلها , ابدئي بحل المشاكل الصغيرة واستمتعي بصحتك دائما .

اتمنى ان تشاركوني تجاربكم في التعليقات مع اكل الموز للنوم او اي تجارب اخرى مشابهة .

هناك 4 تعليقات:

  1. صراحة معلومة جديدة تماما بالنسبة لي كنت استمتع بتناول الموز صباحا واحسه يعطيني طاقة ونشاط كبيرين .. لكن ممكن ضيفه ك سناك قبل النوم ك تجربة جديدة .. شكرا لكي 🌸

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وان شاء الله يناسبك ايضا

      حذف
  2. روعة..
    معلومة جديدة بصراحة بنسبة لي ..
    كثير مرهقة هالأيام بدوامات لمن ارقد عالسرير احتاج ساعتين تقريبا لحتى بنام ان شاء الله أجربه

    ردحذف
    الردود
    1. ان شالله يناسبك لأنه فعلا النوم مفيد ويعطيك طاقة لمهام اليوم التالي

      حذف