السبت، 4 يوليو 2020

سلسلة العنايه بالبشره الدهنيه والتخلص من حب الشباب

العنايه-بالبشره-الدهنيه-والتخلص-من-حب-الشباب

سلسلة العنايه بالبشره الدهنيه والتخلص من حب الشباب

من بشرة دهنية تعاني من حب الشباب الى بشرة معتدلة وصافية تماما , بخطوات حقيقية , وبفترة ليست كبيرة , لكن مع ارادة قوية ورغبة حقيقية بالتخلص من دهون البشرة والحبوب , ببساطة هذه كانت تجربتي السعيدة جدا , وربما كانت سبب بدئي بالتدوين .

ببساطة هذا الموضوع سأجمع به قدر استطاعتي خطوات عنايتي ببشرتي وكيف تخلصت من كابوس حب الشباب , حيث كنت اعاني منه بصورة كبيرة , ولأسهل عليكم صديقاتي ولزوار المدونة , سأضع بتفصيل بسيط مع روابط المواضيع الهامة التي تخص موضوع حب الشباب او التخلص من البشرة لدهنية المزعجة .

باختصار وبتوفيق من الله , قمت بأمور وكأن القدر وجهني اليها , بعض تجارب غير طيبة مع المختصين .

سأبدأ بالمهم والأهم وسأضع روابط مواضيع مختلفة قد تفيدك فعلا ومنها بالطبع ماسكات اكثر من رائعة وساعدتني فعلا , فلا يهمك لو كانت كثيرة , خذي ما يناسبك وتذكري انها فترة علاجية وتتخلصي من هذا الكابوس المزعج .

فما هي خطوات العنايه بالبشره الدهنيه والتخلص من حب الشباب التي قمت بإتباعها :


الدعاء

اذكر اني قمت بالدعاء وكان وقتها رمضان , وخلال ايام بدأت انتبه لأمور ما كنت انتبه لها , وبدأت افهم ان اغلب مشاكل حب الشباب تبدأ من الداخل او بمعنى اخر سببها داخلي , التزمي بالدعاء كثيرا , لأن تيسير الخطوات وفتح الادراك يأتي من الله , لا من احد غيره .

اهمية نوعية الطعام وتأثيرها على البشرة


وقتها بدأت اربط ما بين المواد الغذائية التي اتناولها بشكل يومي وبين تأثيرها على بشرتي , ومن هنا بدأت رحلتي في العناية بصحتي بطريقة اعتقد انها افضل مما كان في حياتي سابقا , لكي لا اطيل عليك , في الموضوع التالي وضحت نقاط كثيرة قد تفيدك , ولكن تذكري ربما ما يسبب لك انت الحبوب اصناف اخرى , لكن اعتقد ما ذكرته هو الأكثر انتشار للكثير >> أطعمة تسبب ظهور حب الشباب

علاقة وصحة الكبد في الحصول على بشرة مثالية


نعم مثالية وبحب اخبرك , البشرة المصقولة المشدودة , شيء ممكن وممكن جدا بعد ان نهتم بصحة الكبد , ما بتتخيلي معي , كم ممكن نختصر على انفسنا خلطات ووصفات وكريمات وزيارة عيادات وغيرها , لو كان صحة كبدنا اولوية عندنا , فقط اللي اهتموا بيعرفوا الفرق , واساسا كل اهتمامي بتجربة خلطات جديدة , غير اني اريد ان ارضي الانثى التي بداخلي بالاستمتاع بتجربة خلطة جديدة , لكن كنت دائما اجدها فرصة حتى انبه البنات على اهمية الكبد .

فلو رغبت بالتخلص من الدهون , او الحبوب او الاثار بشكل خاص , اهتمي بالكبد , وبالموضوع التالي تقريبا ذكرت اهم الخطوات التي اتبعتها وقتها , ربما هي ليست الأفضل , لكن اعتقد هي السليمة , بصراحة ما قمت بتنظيف كبد قوي , اتبعت اكثر الطرق امان وهي ترك الاكل الضار وتقوية الكبد ببعض المكملات .

كيف تتخلص من حب الشباب هو الموضوع الهام جدا وتقريبا لو قمت به , سيكون الباقي مجرد مكمل .

في الجزء الثالث من السلسلة , بينت اكثر عن العناية الداخلية وبعض الاطعمة المفيدة .


علاج طبيعي لحب الشباب وهو ايضا موضوع هام .

زيت الزيتون لعلاج البشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب


صدقي او لا تصدقي , زيت الزيتون كان رفيقي في الرحلة , ومن هنا بدأت علاقتي تتطور بالزيوت , لو زرتي مدونتي سابقا ستجدي هوسي بتجربة الزيوت الجديدة , بصراحة الفضل يعود له , لزيت الزيتون , بمعنى الكلمة استخدمته وبشرتي بها انواع حب الشباب , تحت الجلد , فوق الجلد , العادي , الملتهب .
وصدمتي حين ان بشرتي , مع باقي الخطوات السابقة , كانت تتحسن بطريقة رهيبة , لن اتحدث كثيرا ويمكن معرفة اكثر في الموضوع التالي , لأنه مليء بالتفاصيل التي قد تهمك >> زيت الزيتون للوجه تجربتي .

سحر جل الصبار للتخلص من حب الشباب


المادة الطبيعية الجميلة التي ساعدتني كثيرا , ما كنت اتخيل ان النبتة التي تقف بخجل في حديقتي , ستعمل نقلة نوعية في بشرتي , كنت اقوم بدهن جل الصبار ليلة وزيت الزيتون ليلة اخرى على بشرتي , اي بالتبادل .
لحظة دهن جل الصبار كنت اشعر بالروعة , كان يبرد بشرتي الملتهبة , ولأن ايضا بالموضوع تفاصيل كثيرة , يجب ان تعودي للموضوع التالي >> فوائد الصبار لحب الشباب .

 اقوى ماسك مضاد للالتهابات للتخلص من حب الشب الشباب 


بالنسبة للعناية الخارجية كماسكات , التزمت كثيرا بـ ماسك الكركم للحبوب , تقريبا هو كان الماسك شبه اليومي اول اسبوع , ولا يوجد ادنى شك بروعة الكركم كونه مضاد التهابات قوي , ببساطة هو الماسك الاول الذي اقترحه لأي شخص يعاني من الحبوب .


اعتماد غسولات طبيعية للوجه والتوقف عن الغسولات التجارية 


مع الاسف الغسولات التجارية وحتى الطبية كانت تجفف بشرتي كثيرا , وجفاف البشرة يجعل البشرة الدهنية تفرز الكثير من الدهون في وقت لاحق , ببساطة جمعت اكثر مواد طبيعية قد تفيدك , قمت بتجربتها جميعها , تعرفي على افضل غسول للوجه طبيعي .


تقريبا هذه اهم الخطوات التي اتبعتها , هناك تفاصيل كثيرة وتجارب اكثر قد مررت بها للعناية ببشرتي الطبيعية , وقد كان اهمها ربما اول سنوات في التدوين , لكن كما ذكرت وددت ان اذكر تماما اهم الخطوات .

لا ادعي انها الطريقة المثالية للتخلص من حب الشباب او السيطرة على دهون البشرة , لكنها بالنسبة لي كانت الخطة المثالية السوبر التي غيرت بشرتي تماما , جميع الخطوات لها اهمية , رحمتني من المراهم التي تجفف البشرة وتقشرها , والتي تظهر بشرتي جافة ودهنية بذات الوقت .

وهكذا اشعر براحة جميلة , حيث استطيع ان اشارك الموضوع لمن يطلبني المعلومات مرتبة اكثر , وايضا ادعوكِ بمشاركة الموضوع لمن يحتاجه , فلا تتخيلي معي كم نتمنى جيمعا التخلص من هذ المشكلة .

كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. خير الكلام ما قل ودل ..
    الحمدلله كثير استفاديت من مدونتك ..
    بغيت أسألك بتسخدمي دبس الرمان في السلطات ولا بتستغي عنه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا جميلتي ♥
      دبس الرمان رهيب المذاق , كنت استخدمه لكن الان ابحث عن الانتاج المحلي او التي تقوم به النساء بالقرى افضل , لان مادة الستريك اسيد في اغلب المنتجات وانا احاول اتجنبها قدر المستطاع

      حذف