السبت، 25 يوليو 2020

أفضل ليفة لتقشير الجسم الليفة المصرية طبيعية ومتوفرة


الليفة المصرية هي الليفة الطبيعية ان استخدمتها بصورة صحيحة ومعقولة ستعطي نتائج جميلة جدا وتقوم على تقشير الجسم بلطف مرة بعد مرة , بالتالي نحصل على بشرة جسم نظيفة وناعمة بذات الوقت , وهي من اروع الانواع المتوفرة للجميع في كل مكان .
أفضل ليفة لتقشير الجسم الليفة المصرية طبيعية ومتوفرة

واليوم سأركز كيف استفيد من الليفة الطبيعية , كاستحمام يومي عادي  او اجعلها فعالة اكثر وتقشر بشرتي عندما اريد كذلك ايضا , لان هناك فكرة معينة تجعل هذه الليفة تقشر فعلا .

وبما اني اعتبر دائما اختيار ليفة الاستحمام صعب قليلا , ومع توفر انواع كثيرة في السوق , الا اننا كثيرا لا نجد النوع المعتاد متوفر , لكن هذه الليفة متوفرة جدا وبسعر بسيط كذلك , وقبل ان تحكمي عليها لأنها لا تحمل اسم شركة معروفة , لكنها فعالة وتعتبر بعض الجميلات هذه الليفة هي سر جمال بشرة  جسمها السهل البسيط .

هي ليفة طبيعية مئة بالمئة , لم تتدخل الايدي البشرية كثيرا في تصنيعها , والكثير يعرفها بالليفة المصرية , ولأن يتم عرضها في المحلات خصوصا محلات العطارة بصورتها الطبيعية , قد لا يتقبل الكثير فكرتها او يجهل استخدامها , مع ان حجمها يعني عدد كبير من الأجزاء سيتم استخدامه وستبقى عندك وقت كبير , لا تخشي عدم ايجادها مرة اخرى قريبا .

ربما لا يعتاد الجميع على استخدام الليفة بشكل يومي , لكن هناك ايضا الكثير لا يعترف فقط  بالشاور , ويختلف الأمر من بشرة الى اخرى ومن عادة عائلة لأخرى كذلك .

بالنسبة لي استخدم الليفة ان كانت الطبيعية ام العادية بشكل يومي , الفكرة بالاستخدام وربما كثيرا بنوع الصابون .

وهل الهدف شاور سريع ام عناية اكثر تقريبا تشبه بالتقشير بالليفة .

كيف اجهز الليفة للاستخدام ؟


بشكل مبدئي , من الجانب العريض وليس رأس الليفة , اقوم بقص قطعة منها وحتى هذه القطة اقوم بقصها لجزئين , حيث يظهر الجزء الداخلي , وبالعادة يكون خشن قليلا , وانا اريده .

في اول مرة اقوم بنقعها بماء ساخن مع صابون لفترة من ثم استخدمها عادي واعتني بها مثل اي ليفة اخرى .

طريقة استخدم الليفة المصرية الطبيعية لتقشير الجسم ؟


بشكل مبدئي اختار نوع صابون جيد , ليس سائل استحمام برائحة او صابون معطر , تلك الانواع التجارية  , لا اريدها , اختار نوع صابون غني بالزيوت مثل صابونة نابلسي شاهين للجسم , بالعادة اشتري من النساء التي تقوم بصنع الصابون بجودة عالية وإلا ابحث في المحلات عن صابون بزيت الزيتون وافضله كثيرا , وكذلك شرحت نوع اخر في موضوع تجربتي صابونة الطاووس وهي متوفرة عند العطار .

لماذا اريد صابون غني بالزيوت , لأنه سيجعل الجلد طري والتخلص من الجلد الميت سهل , تماما كفكرة الحمام المغربي , وهذا ما يسهل عملية التخلص من اي تراكمات على البشرة , وهذا لا يحدث بكفاءة مع الصابون العادي  .

وبما انني اريد تقشير جسمي اكيد استخدم ماء دافيء للاستحمام , شيء استحمله واقوم باستخدام الليفة المبللة جيدا بالماء الدافيء مع الصابون وامررها على جسمي اول مرة , ثم اعيد الخطوات لكن مع التدليك اللطيف , الأن لليفة وجهين , استخدم الجانب الناعم لجميع الجسم , لكن قد استخدم الجانب الأخرى للمناطق القوية لو صح التعبير مثل الأقدام وغيرها , وستلاحظي مرة بعد مرة ان الليفة جميعها تصبح انعم كثيرا , خصوصا اول مرة ربما تكون قوية للبعض , لكن بعد ذلك هي مناسبة جدا .

أما ان اردت ان استخدمها لشاور سريع , عادي جدا استخدم الجانب الأنعم وبأي صابون احبه يومي , وكروتين الاستحمام العادي وبكل لطف امررها على الجسم .

الليفة اساسا ناعمة بعد استخدام او استخدامين , وايضا قوة يدكِ تتحكم كثيرا وانا انصحك ان لا تبالغي , بل بكل لطف , والمهم ان نستخدم نوع صابون غني بالزيت , لتكون انعم على بشرتنا وبذات الوقت نحقق تنظيف اعلى وتقشير كذلك .

ولا تنسي باستخدامنا لشيء طبيعي , يعتبر شيء رائع لصحتنا اولا وللطبيعة ثانيا , في اي فرصة تتاح لنا , لما لا ؟

الليفة المصرية الطبيعية متوفرة في كل مكان , وتزرع بمصر وايضا بكثير من الدول العربية متواجدة عندهم , وتتواجد عند اغلب العطارين والكثير من السوبرماركت العادي كذلك .

لو لك تجربة معها اخبريني بالتعليقات , أكون سعيدة بمعرفتها انا وصديقات المدونة .

هناك 4 تعليقات:

  1. سبحان الله لم اتوقع ان تكتبى مقالا عنها. استخدمتها اليوم وكنت ابحث عن طرق فعاله للتقشير بها وها انتى تكلمتى عنها كنت فى الايام الاخير احاول جاهدة فى ايجاد طريقة مناسبة لاستخدامها فى التقشير حتى اهتديت لطريقة اظنها مناسبة.اقوم اولا بترطيب جسمى بالماء حتى يتى يتشربه ثم اقوم باستخدام الليفة و هى جافة من المهم ان تكون جافة ، امررها على جسدى بشكل دائرى ثم استعين بيدى لازلة ما اى جلد لم تستطع الليفة ان تزيله و ابللها بعد ذلك بالماء الساخن و الصابون و..فقط😀 بعد ذلك ارطب جسمى ، لا ادرى ان كانت طريقة صحيح ام لا لكن اكتب لكى وانا اشعر بانتعاش النظافة و النعومة معا 😊 شكرا لانك كتبتى تجربتك عنها جعلتنى اقتنع اكثر باستخدامها وقد اضفتى لى معلومة جديدة لتزيد اكثر من فاعليتها😀 دمتى بخير عزيزتى😊

    ردحذف
  2. النوع دا فعلا منتشر جدا عندنا فى مصر وعمرى ما قدرت استبدله بأى نوع تانى لتقشير الجسم بستخدمها كمان فى الـ dry brushing ولكن بطريقة لطيفة شوية لانها خشنة خصوصا فى بداية استخدامها وبعد كل مرة بغسلها بالماء الساخن واسيبها تنشف فى الشمس بترجع كأنها جديدة
    شكرا على المقال الحلو زيك دا

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا حتى تطلق عنا بالسم الليفة المصرية
      ابدعتي انا فترة كنت استخدم الجزء الاعلى الناعم جدا في التقشير الجاف ايضا , لكن كما ذكرتي ببطء ونعومة
      العفو وشكرا من قلبي لذكر تجربتك

      حذف