السبت، 26 سبتمبر 2020

أعراض زيادة البروتين في الشعر التي يجب الانتباه لها فورا


انتباهي الى أعراض زيادة البروتين في الشعر غيرت من صحة شعري وجماله جدا ولله الحمد .مع الوقت والتجارب المختلفة التي قمت بها لشعري , تعلمت انه يجب ان اقوم بما يحتاجه شعري فقط , و يجب علينا جميعا القيام بما هو مفيد لشعرنا وطبيعته وحالته , واحيانا ما يحتاجه شعرنا هو تقليل استخدام منتجات او ماسكات طبيعة او غير طبيعية , فزيادة الشيء قد لا تكون غير نافعة فقط بل ايضا مضرة , لذلك دائما مراقبة ردة فعل شعرنا بعد استخدام منتج شيء هام جدا ويجب عدم اهمال اي ملاحظة قد نلاحظها في تغير طبيعة شعرنا .

أعراض زيادة البروتين في الشعر التي يجب الانتباه لها فورا

ومن هذه الامور , فكرة زيادة البروتين في الشعر , الكثير يقع في هذه المشكلة دون انتباه او ملاحظة منه , انا نفسي اقع بها من وقت لأخر علما اني اعي تماما هذه المشكلة وضررها لشعري , لكن هوس تكرار التجربة عند الانثى لا حل له , وسأضع لك لاحقا روابط المواضيع التي ذكرت فيها تجربتي بالتخلص من هذه المشكلة المزعجة فعلا .

مهما كان نوع شعرك من الممكن ان تبالغي في تغذية الشعر في سبيل زيادة الترطيب , لأن الجميع يريد شعر ناعم في حالة ترطيب مثالية , ولكن من الممكن ان نعاني من زيادة البروتين في خلال رحلتنا لترطيب شعرنا اساسا , خصوصا صاحبات الشعر المنخفض المسامية , لذلك من المهم ان تعرفي يكيف تحققي التوازن بين الترطيب والبروتين في الشعر وهي خطوة هامة .

اغلب المنتجات مثل البلسم او حمام الكريم او ما يعرف بحمام الزيت , هي مخصصة لترطيب الشعر , نقوم نحن بشرائها لترطيب الشعر , وكذلك الكثير من الماسكات مثل البيض او اللبن وغيرها , هي بالأخير ترطب الشعر .

لكن عن طريق  دعم البروتين في الشعر وتغذية الشعر , وهذا شيء رائع لمن يعاني اصلا من نقص البروتين , شيء جيد .

ولأن اغلب المنتجات تحتوي على البروتين فمن السهل ان نعاني من زيادة البروتين في الشعر دون ان ننتبه , لذلك دائما نراقب الاعراض , ويجب ان نعرف ان هناك من سيعاني من المشكلة اكثر من غيره , اي للموضوع مستويات ودرجات, وان هناك العكس , انواع شعر تعشق البروتين ويناسبها , فهنا الموضوع موجه لمن قد يعاني من هذه المشكلة .

ما اعراض زيادة البروتين في الشعر ؟

الجفاف ونفشة الشعر

مع انها علامة ايضا لحاجة البروتين في الشعر !! لكن انا شخصيا لا اعاني منها في الوضع العادي الا لو بالغت بالبروتين , اي ببساطة ان كان شعرك اساسا لا يعاني دائما من الجفاف الواضح او النفشه او ما يعرف بنكشة الشعر , وبعد استخدام بلسم معين او حمام زيت معين او ماسك طبيعي معين , لاحظتي زيادة الجفاف بعده او شعر منكوش اكثر , على الأغلب لم يتقبل الشعر المزيد من البروتين ( خصوصا بعد عدة استخدامات متتالية للمنتج ) .

والحل هو تقليل عدد مرات استخدام المنتج وبذات الوقت دعمه بمنتج مرطب فقط ( وهذا نادر قليلا ان تجد منتج تجاري مرطب لا يدعم التغذية ) وكذلك وقت وضع المنتج على الشعر .

وكل ما شعرت ان شعرك يعاني من البروتين الزائد , هذا يعني ببساطة ان شعرك لا يحتاجه بالشكل المكثف , رحلة البحث عن منتج مرطب فقط , ستكون شيء داعم لشعرك كثيرا , وان وجدت منتج امن نوعا ما , اخبريني بالتعليقات لأن الكثير من صديقات المدونة وانا نبحث عن منتجات امنة ومرطبة فقط .

توقف نمو الشعر وبشكل خاص الطول

ستلاحظين ان شعرك لا يطول كالسابق , لأننا ببساطة عدمنا الترطيب في شعرنا , وترطيب الشعر من اقوى العوامل ليطول الشعر بشكل صحي وسليم .

فإن كان شعرك يطول دائما بصورة عادية ومن ثم لاحظتي عجز في ذلك , راجعي المنتجات ربما تسبب لك الجفاف بالتالي تسبب تقليل نمو الشعر وتطويله .

فقدان اللمعان ويصبح الشعر باهت اكثر مما كانت طبيعته العادية .


 فرط البوتين في الشعر يسبب تساقط فظيع للشعر

يبدأ بالتدريج , لكنه فجأة يصبح كثيف , وهذا حصل معي اكثر من مرة , بصراحة تساقط مفزع ومخيف , اثر كثير على شعري وقتها , وكما ذكرت خلطة البلسم مع الملح التي ذكرتها في موضوع علاج زيادة البروتين في الشعر , ساعدتني بشكل كبير على تخطي الازمة .

اول 3 اشارات , هي مقبولة ( نوعا ما ), يمكن حلها بماسكات الترطيب لو وجدتِ احداها او بالماسكات الطبيعية المرطبة مثل ماسك الموز للشعر  او العسل شخصيا يناسبوني كترطيب جدا , المهم ان لا نصل الى التساقط الحاد .

فببساطة , ان لاحظتي من اول استخدام منتج او ماسك , ان شعرك جاف بعد استخدام او ثاني استخدام على الاغلب , لأن في الاغلب اول مرة سيكون من الجيد القليل من البروتين , لكن من ثاني استخدام ستلاحظين جفاف الشعر , وايضا هذا يعتمد على اساسا باقي عنايتك , فتخيلي لو تم استخدام ماسك البيض ثم شامبو مقوي للشعر بعدها بلسم غني ومغذي وتكرر الموضوع اكثر من روتين .

المهم في اي مرة تلاحظي ان شعرك بدأ يجف , وقتها اعلمي ان هناك خطوة تغذي الشعر كثيرا , الترطيب هو الحل , وذكرت عدة مواضيع للترطيب , لكن على الأغلب , اغلب من يقرأ الان يستخدم المنتجات التجارية, انصحك ان تبحثي عن منتج يرطب الشعر اكثر من تغذيته .

وربما الحل فقط بإيقاف المنتج الحالي , وعدم استخدام شيء اخر .

زيادة عدد المنتجات المستخدمة ليس دائما الصح لشعرنا , الشعر الذي لا يعاني من نقص البروتين , يناسبه عدد قليل من المنتجات , ويصبح جميل ورائع .

ندخل في الخطأ عندما نبالغ , امنحي نفسك وقت لتعرفي شعرك , لا يدفعك الحماس لتجربة عدد كبير من المنتجات بشكل خاص , حتى لا يكون مصادر البروتين كثيرة لك و انتِ اصلا لا يحتاج شعرك البروتين , وتذكري البروتين ليس عدوك , لكن استخدامه بشكل دائم وشعرك يحتاجه من وقت لأخر يضر شعرك جدا , لذلك انتبهي لأعراض زيادة البروتين في الشعرك وكوني في امان اكثر .

لو لك اي تجربة في هذا الموضوع شاركيني اياه في التعليقات وخصوصا المنتجات الامنة وشكرا .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 7 تعليقات:

  1. الحمدلله استفدت وايضا هل انتي نزلتي طريقة شامبو الشيكاكي وانا ما شفت او انتي ما نزلتيه من الاساس وهل كان افضل من شامبو السدرة او لازلتي تستخدمي السدرة

    ردحذف
    الردود
    1. موجود شامبو الشيكاكاي بموضوع منفصل ابحثي بجوجل عن شيكاكاي + حياتي وردي تجدي
      شخصيا الشيكاكاي اسهل واسرع حتى في الاستخدام وشعري افضل معها من السدر , مع ان السدر ايضا ناسبني لكن الشيكاكاي اقرب لي

      حذف
  2. عندي تساقط شعر رهيب ونوع شعري تغير واصبح جاف وخشن بالرغم من اني عملت تحاليل وكلها ممتازة واخد فيتامينات مكمله لكن التساقط مستمر , انا الان ابحث عن منتج خالي من البروتين .

    هل شامبو غارنيه بالعسل خال من البروتين ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. قرأت مرة انه مناسب للمسامية المنخفضة لكن ما جربته , لكن اهتمي بالترطيب ايضا

      حذف
    2. شامبو تريسيمي الاسود بقوة البلاتينيوم لايحتوي بروتين افادني كثير

      حذف
  3. الله يسعدك انا استخدمت زيت جوز الهند لشعر ابنتي ونشف وتخشن بقوه هل بسبب زياده البروتين وايش الحل لانه بصراحه زعلانه عليها مررره ناشف

    ردحذف
    الردود
    1. شعرها بحاجة الى ترطيب اكثر , ذكرت بالمدونة ماسكات ترطيب كثيرة وخففي حاليا اي شيء يقوي البروتين للشعر

      حذف