السبت، 3 أكتوبر 2020

اعراض هيمنة الاستروجين

 

هيمنة الاستروجين من المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء , بدراية منها او بعدم دراية , تعاني كثيرا من اعراضها ونتائجها , و بالاهتمام بجذر هذه المشكلة قد نتخلص من الكثير من الاعراض المزعجة والغير مرغوبة ابدا لأي انثى مهما كان عمرها .

تختلف حدة المشكلة من انثى الى اخرى , وكذلك الأعراض , لكن الانتباه الى هذه الاعراض , يجب ان يوجهنا لمعرفة اساس المشكلة وليس البحث عن حل هذه الاعراض , التي ما هي الا رسول يخبرنا بسبب داخلي قوي  وفعال كخربطة الهرمونات .

ما هي هيمنة الاستروجين ؟

هو زيادة هرمون الاستروجين عن معدله الطبيعي او انتاج اقل لهرمون البروجسترون الذي من المفترض ان يعادل لدينا الاستروجين المتواجد وكنتيجة نصبح نعاني ايضا من مشكلة هيمنة الاستروجين بما ان البروجسترون شبه معدوم !!

او بخليط اغرب من بين زيادة الاستروجين , وعدم فعالية انتاج البروجسترون !!

ويحدث ذلك بسبب عوامل كثيرة وتفاصيل مختلفة , تختلف من انثى لأنثى , لذلك اعتبر رحلة التخلص من مشكلة هيمنة الاستروجين رحلة فردية وتعتمد كثيرا على ادراك جسمك و تعلم المعلومات المفيدة مهم والاتصال بجسدك اهم .

لا تتخيلي معي لو انك حللت هذه المشكلة , ستتخلصين من الكثير من المشاكل وتنعمي بحياة صحية افضل , لا تخص فقط صحتك الانجابية , وللعلم انا لست خبيرة او دكتورة او مختصة , انا فقط باحثة للمعلومة المفيدة , افيد نفسي بها واحب ان اكتب هذه المعلومات في مدونتي بعد ان استفدت شخصيا منها جدا  , تستفيدي منها فقط وتذهبي للشخص المختص المؤهل للعلاج على حسب توجهك في حل مشاكلك .

اعراض هيمنة الاستروجين :

مشاكل في الغدة الدرقية والايض ونتائج مشاكل الغدة المعروفة جدا , حتى لو كانت نتيجة فحص المختبر ان لا مشكلة فيها !!

صعوبة في النوم او البقاء في النوم .

مشاكل في ضبط نسبة السكر بالدم , التي تعاني الكثير منه خصوصا الانخفاض بسبب الجوع وتخطي الوجبات وهو الموضة الجديدة للريجيم الذي تسقط به النساء وهي تزيد مشكلتها ولا تقوم بحلها , التجويع ليس الحل , بل مفتاح مشاكل الكثير , من اين سيحضر الجسم الطاقة والمغذيات بالتجويع ؟!

تساقط الشعر والذي تعاني منه نسبة كبيرة من النساء .

الم في الثدي .

دورة شهرية غير صحية , من الم شديد او اكتئاب شديد وقتها او ما قبلها , الى دورة غزيرة جدا .

انخفاض الرغبة الجنسية , وهذا الشيء مؤشر لصحة غير جيدة بالمجمل منها خربطة الهرمونات .

احتباس الماء بالجسم .

زيادة الوزن خصوصا الجزء السفلي من الجسم .

هذه ربما اهم الاعراض المتعارف عليها لهيمنة الاستروجين , تخيلي معي , فقط بالاهتمام بهذه المشكلة قد تتخلصي من جميع هذه الاعراض المزعجة .

اسباب هيمنة الاستروجين مختلفة تماما , من سبب نظام غذائي ناقص او خطأ , او سموم ومنتجات التجميل الى الضغط النفسي الى وسائل منع الحمل , ويختلف السبب من انثى الى اخرى , لكن تدبير نمط حياة صحية , يحسن كثيرا من المشكلة و حدتها وهو المهم .

فمثلا العناية بصحة الكبد بطريق سليمة وليس الجري الى تناول الكركم ومكملات التنظيف فقط , ايقاف الأكل الضار المصنع والحلويات ربما خطوة اساسية قبل اي تنظيف او دعم بمكمل .

الكبد مهامه كثيرة وعظيمة , احدها هو التخلص من الهرمونات الزائدة , اي نتخلص من الاستروجين الضار ببساطة عن طريق الكبد , فلو اشغلنا الكبد بأمور اخرى او عدم عمله بكفاءة , نحن من سيعاني .

ادخال وتنوع الطعام هام , حتى يصنع الهرمونات الهامة , اتباع انظمة التجويع كارثة بالنسبة لأنثى في سن الحمل والانجاب بشكل خاص .

كما ذكرت التخلص من هيمنة الاستروجين اعتبرها رحلة شخصية , يجب الانتباه الى مشكلتك وما هو جذرها , ما هو تقصيرك , هل تناولك لأطعمة مصنعة ؟ هل ضغوط نفسية ؟ واكملي .

لكن بالطبع مساعدة شخص مختص سيكون شيء جيد , لكن انصحك ان تتابعي معه بوعي , اي اخذ منه النصائح والمشي بالخطوات مع الانتباه لكل شيء , فأنتِ ادرى شخص بجسدك وبطبيعة حياتك والماضي وما مررت به .

قد لا نتخلص من المشكلة تماما , لكن نتحسن وهو ما نريده بشكل مبدئي , وشخصيا احب امنح جسدي الوقت الكافي بحل مشاكله , لا اسرع بالخطوات , فلا ابالغ بتنظيف الكبد وانا مثلا اعاني من الامساك , لان الكبد يتخلص من السموم مثلا في الفضلات وتخرج معها , لذلك نطور انفسنا ومعلوماتنا حتى نفهم انفسنا وربما نساعد من حولنا .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق