السبت، 24 أكتوبر 2020

فوائد نط الحبل ولماذا افضلها كثيرا ؟



نط الحبل نشاط بدني ممتع ومفيد جدا للنساء وللجميع , فوائده مختلفة للجسم وللنفسية ايضا ان كان هذا النشاط يسعدنا ويمتعنا , ولو لاحظتِ ان قيامك بنط الحبل لدقائق بسيطة يتعبك وانتِ ما زلت شابة , انصحك بشدة ان تكملي معي

بالنسبة لي من المهم ان ادخل انشطة بدنية في اسلوب حياتي , خصوصا اني لا ابحث عن المثالية في الرياضة او الرغبة في احترافها على الأقل في الوقت الحالي , فتواجد انشطة بدنية مختلفة من ابسطها كالمشي والهرولة , الى بعض التمارين المفيدة , حتى نط الحبل اعتبرها انشطة بدنية مفيدة جدا ان تم الالتزام بها وبصراحة هي ممكنة في الوقت الحالي بسبب قلة الرغبة في التواجد في الاندية الرياضية حاليا .

لكن من المهم ان نعلي لياقتنا البدنية وان تصبح الحركة والنشاط سهل علينا , فالكسل والخمول سيولد اجساد كسولة خاملة , لا تتقبل الحركة والمرونة ابدا .

لماذا افضل نشاط نط الحبل ؟

سهل او يمكن ان تجعله اسهل يناسبك , انت المتحكم بالنط وسرعته ومقدار القفز مثلا وحتى الجهد , يمكن ان تجعل التمرين يناسبك , البدء بوقت بسيط او عدد بسيط وحركات بسيطة لكن يوميا , من الممكن ان تصل بك الى اماكن مثالية به او البقاء بنفس القوة وايضا الاستفادة .

لا يحتاج الى معدات باهظة الثمن , حتى يمكن كبداية القيام بالحركات دون حبل النط , مع اني افضله لزيادة الاستمتاع بالتمرين والكفاءة , لكن كبداية يمكن حتى تقرر ان رغبة باستكمال النشاط يوميا او لا .

بغير حاجة الى مساحة كبيرة , كافي مكان النط .

يمكن القيام به بأي مكان , مثلا في حالة السفر او عدم التواجد بالبيت .

نتائجه فعالة جدا على مظهر الجسم وقوته , خصوصا لمن يلتزم به ويصبح نشاط يومي .

قبل البدء بذكر الفوائد , تذكري انك حرة تماما , في تحديد عدد المرات او الوقت , او شدة التمرين , يمكن البدء بأقل شيء يمكن , انتِ وحدك يعرف قدرتك البدنية , ونصيحة شخصية يجب ان تستمتع بالتمرين وان يستمتع معك جسدك , ان دلالة التوتر , تعني ان نقلل الشدة على انفسنا .

فوائد نط الحبل المختلفة :

طريقة ممتعة لحرق السعرات الحرارية

تماما كالكثير من التمارين الهوائية هي طريقة ممتازة وممتعة لإدخال الانشطة التي تستهلك سعرات خصوصا ان كنا نجلس كثيرا في اليوم ولا يتضمن يومنا انشطة بدنية وحركية , نحتاج لنشاط حتى نحرق الدهون والطاقة المخزنة في الجسم , بالتالي ينزل الوزن ويساعد الجسم على الرشاقة .

ستلاحظ نزول في كامل الجسم للكرش والأرداف وكامل الجسم , لذك هي رياضة يحبها من يريد تنزيل الوزن .

نط الحبل يساعد على رفع اللياقة والقدرة البدنية

سنلاحظ في البدء خصوصا ان كنت شخص غير رياضي او لا تهتم بالنشاط البدني , ربما تلاحظ عدم سهولة هذا النشاط البدني , لكن مع الوقت والتدريب البسيط اليومي المتواصل , نلاحظ قوة اجسادنا وكيف التمرين افادها وحتى اصبحنا اكثر قدرة على تحمل الجهد البدني , ولا تصبح تلك القفزات القليلة تشعرنا بالتعب , بل على العكس تزداد الرغبة في المزيد منها .

تنشيط الدورة الدموية

الكسل والخمول اعداء الدورة الدموية , لكن تمارين مثل نط الحبل , ستكون اداة فعالة جدا في تنشيط الدورة الدموية , التي تعزز صحة الجسم وقيامه بباقي مهامه بكل مثالية , ويجعل الدم يتدفق بسهولة اكثر .

يحسن من اداء الاعضاء في الجسم

وهي اعضاء هامة مثل القلب والرئة , تماما كما تقوم بها تمارين اخرى , فإن كنت بالأساس لا تقوم بالجري او السباحة , سيكون ادخال نط الحبل فكرة مثالية لك .

تقوية الجسم بشكل عام

ان كانت الاذرع وخصوصا الجزء السفلي , الذي ربما عند البدء بنط الحبل نلاحظ انه غير قوي , لكن بعد ايام نشعر بتحسن ومع الاستمرار نشعر ان الساقين مثلا اكثر قوى .

 تجربتي مع نط الحبل ؟

عدى اني الاحظ زيادة القدرة البدنية عندي وخصوصا قوة الساقين والافخاذ , لكن الاحظ ان الجسم بالمجمل مشدود اكثر مع الوقت .

كما ان هذه التمارين تحسن التنفس كثيرا والتنفس مهم لأبعد الحدود للصحة , كما انه ينشطني ويوقظني فعلا في ايام الصباح الكسولة , ايضا ارى انه مجال للتخلص من الطاقة السلبية .

ملاحظات هامة :

لو لاحظت عدم مقدرتك لأداء التمارين , تدرجي بها وبكل بطء , لأن على الأغلب انتِ غير معتادة على هذه التمارين او هذا الجهد .

تحسين الغذاء بالمعادن مهم جدا وكذلك شرب الماء .

لو اردت ان تقومي بالحركات او تطوري نفسك انصحك في البحث في اليوتيوب , اختاري ما يناسبك .

واخيرا مرة اخرى من المهم ان نزيد قدرتنا البدنية بلطف , ما يناسب اجسادنا وطبيعة صحتنا اولا , لا نبالغ بشيء ابدا , نمارسه لأنه ممتع ونحبه ايضا , نمنح انفسنا وقت ولا نتحدى اجسادنا , بل نمشي معها بلطف ووعي , ففي الأخر كل ما نريده هو جسم صحي , الرياضة القوية ربما لا تناسب الجميع او لا تناسب حالتك الأن .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 10 تعليقات:

  1. شكراً لك كثيراً 🌸

    ردحذف
  2. حسيت نفسي رجعت طفلة حماااس ممكن في اﻷيام المقبلة تكتبي لنا الرياضيات المحببة لك

    ردحذف
    الردود
    1. من المهم ان نحافظ على حماسنا دائما
      ان شاء الله ♥

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. اشعر بالدوخه و الصداع بعد اى تمرين فيه حركه للراس مثل القفز و لا اعرف ما الحل

    ردحذف
    الردود
    1. تدرجي جدااا واهتمي بالترطيب الداخلي وشرب الماء والمعادن

      حذف
  5. افضل شي فيه.. انو لما تتركي التمرين او تجي فترة مو قادرة تلعبي ما راح يصير ارتخاء بالعضلات او ترهل العضلة عكس التمارين الاخرى
    احسنتِ

    ردحذف
    الردود
    1. صح فعلا
      شكرا لتعلييقك المفيد ♥

      حذف