السبت، 17 أكتوبر 2020

افكار هوايات للنساء انثوية واهميتها

هوايات للنساء


 افكار هوايات للنساء انثوية واهميتها 

السلوكيات والتصرفات التي نقوم بها كل يوم , لها تأثير على انفسنا وطبيعتها , وفي وقت اصبح الانجاز وتحقيق الاهداف والخطط شغلنا الشاغل , واصبحنا كنساء نريد ان نثبت انفسنا للعالم بذات الطريقة التي يثبت بها الرجال انفسهم , اعتقد ادخال الهوايات للبعض قد يساعدهم كثيرا على الاتصال بالجانب الانثوي الذي لا يحتاج الى ان يثبت للعالم نفسه بتلك القوة التي يفرضها الجانب الذكوري .

 هناك هوايات كثيرة ومختلفة , ومنها هوايات معروفة انها انثوية اكثر , وهذا لا يعني انها فقط للنساء بل قد نجد رجال ابدعوا فيها , لكن هي تعزز فينا هذا الجانب الانثوي العفوي المحب للاستمتاع والابداع دون تخطيط ومراقبة وجدية , تجلب لنا عيش اللحظة وربما الانفصال عن الواقع , تدخلنا في الشعور والاحاسيس اكثر من التفكير والتخطيط طول الوقت الذي اعتبره ذكوري اكثر ولا عيب ان ندخله جزئيا في شخصيتنا ( اي نستخدمه فقط ) .

لهذا تجد رجال الاعمال الناجحين على جميع الاصعدة العملية , يفضلوا من وقت لأخر الاستمتاع في مشاهدة المعارض الفنية او الحفلات الموسيقية , ويقدروا هذا الجانب الذي يوازن قوة طاقة الذكورة لديهم من العمل والتخطيط والمنافسة مع الاخرين

فلو كان اختيارك السعي نحو اهداف وخطط قوية تماما  وهذا شيء لا خطأ فيه ولك كامل الحق بفعله لأنني اقوم به جزئيا ولا اتنازل عنه , فالقوة مطلوبة في هذا الوقت , او اجبرتك الحياة والظروف على ان تكوني قوية ولا يسمح لك ان تعيشي ضعفك ان حل بك , بل اقنعتك ان الهدوء والسكون هو ضعف شخصية , انصحك من قلبي ان تدخلي في عالمك هواية لها طابع انثوي , يسمح لأفكار جديدة ان تتسلل الى حيز تفكيرك وتتعلمي منها التوازن قليلا .

ولمرة اخرى انا ايضا عندي خططي واهدافي القوية , التي يجب ان احفزها اكثر في حياتي , لكن احاول ان اتعلم ان اجعلها فقط جانب فيه , هي ليست اول ما يمثلني , وبالنسبة لي الانثى القوية هي امور كثيرة وليست فقط سيدة ناجحة بالعمل ودراسة المال طول الوقت , هذا جانب فقط , الجميع يسعى له , لكن حتى بذلك نستطيع ان نسعى بالطاقة الانثوية وليس الاعتماد فقط على طاقة ذكورية تعتمد على الجهد الزائد والمنافسة التي ستسلب اخر الطريق هرمونات المرأة وصحتها لتحولها الى نسخة لا تريدها .

المقدمة كانت طويلة جدا , لكن لا اعلم شعرت اني كنت بحاجة الى توضيح نقاط هامة .

ما هي الهوايات الانثوية او التي تزيد طاقة الانوثة داخلنا ؟

الرسم الحر الممتع

في صغري كنت ارسم كثيرا , كنت ارسم امور مختلفة , كانت كلها بداعي الاستمتاع , اطلق لنفسي الحرية باختيار الألوان , لا يهمني المنتج النهائي ولا يهمني رأي الاخرين بالدرجة الاولى لكن كان يسعدني , لا انتظر ان يخبرني احدهم عن براعة ودقة خطوط رسمي .

فلو اخترت الرسم , حاولي الاستمتاع به , اتركيه  يخرجك من حيز التفكير والتخطيط الى حيز الابداع والاستمتاع وعيش اللحظة , لا تتوتري فلن نشارك في معرض فني في نهاية المطاف , كفي عن التفكير بالمنافسة وانك الاولى او لا , استمتعي فقط .

حتى التلوين ممتع , لمن لا يريد الرسم , والان هناك اشكال يمكن طباعتها من الانترنت او شرائها من المكتبة واستمتعي بالتلوين وعيش اللحظة .

العناية بالنباتات الصغيرة والورود والأزهار

بكل حب واستمتاع , راقبي النباتات , اختاري ما يعجبك وتعلمي الاعتناء بها , واكثارها , وبالمستقبل اهداء تلك النباتات الى صديقاتك واخبريهم مغامراتك في العناية بهم .

لا تتعاملي مع وقت العناية بهم , كأنه وقت الزامي , اجعليه وقتك للهروب من عالم مليء بالتخطيط والجداول , واعتني بهم واحفظي شكل الاوراق والأحجار في التربة .

الكتابة التي تمتع حواسك

اكتبي في مجال تحبينه , ليس شرطا ليعجب الاخرين الان , اكتبي يومياتك البسيطة التي تودي ان تخبري احد بها ولا تسطيعي , اكتبيها في دفتر جميل لك وحدك .

ولا تجعلي ابد الأمر وكأنه اختبار , اكتبي بحرية ودون الاهتمام بالأخطاء الاملائية واللغوية , اكتبي بالعامية ثم بالفصحى , ولا تهتمي بالإتقان والجودة .

الطبخ

لا للأطباق الصعبة والمعقدة , تفنني في الاطباق السهلة والمكونات المفضلة لك انت , اطبخي على مهل , ضعي مشاعرك الجميلة في هذه الأطباق .

على فرض 3 مرات اسبوعيا وربما مرة او عشرة , اجعليها عادة لك ان تتعلمي طبق بسيط جدا لكن يعج بطاقة الابداع والانوثة , بطعم جميل وغني .

التطريز وما شابه من اعمال يدوية

اعتقد التطريز مثلا شيء مضاد , فالبعض يرى انه صعب وغير ممتع , لكن البعض يستمتع به ولا يشعر بالتعب به , لأنها تحقق منه متعة وفن , وليس انجاز فقط .

التصوير

وليس التصوير الذي يعتمد على خطوات مدروسة كثيرة , يكفي ان تتعلمي بعض الحيل منه , ولكن الاستمتاع هو فن اتخاذ اللقطة المناسبة .

كثير من صور الانستغرام جميلة لكن خالية من الروح , اجد انها تم العمل عليها ساعات كثيرة من التجهيز والتفكير , على عكس بعض الصور التي تم اخذها في لحظة او مشاعر معينة .

فلو تحبي الورود , قمي بالتصوير والاستمتاع بتصويرها اكثر , صوري كل ما هو جميل بنظرك , ولكن ان بدأت بالكثير من التخطيط والتفكير لن يفيدك الأمر كثيرا كهواية تعزز جمال الانوثة فيك , بل ستكون هواية مفيدة بالمجمل وصورة جميلة يمكن التقاطها بأي كاميرا عالية الجودة .

الرقص العفوي الهادئ

اغلب ما نشاهده الأن من رقص شرقي هو رقص عنيف ذكوري , تركز الراقصة به على امور اخرى , لكن الرقص العفوي الذي تقومي به لحظة شعورك بالسعادة من معرفة خبر يسعدك , او لأن الجو جميل وربما بموسيقى جميلة , يكون مختلف , الذي يجعلك على اتصال مع ذاتك اكثر وليس لتظهري للعالم اتقانك للخطوات .

رقص حر من روح حرة .

ببساطة تذكري طفولتك او مرحلة المراهقة , الامور التي كنا نقوم بها دون تفكير , فقط للاستمتاع , هي تلك الهوايات التي ستساعد روحك على البقاء في جمالها وانوثتها .

تذكري بعض النساء تتعلم الديكور وتحاول تنسيق بيتها ولا يتم الامر , والاخرى لا تفقه كثيرا بمصطلحات الديكور , لكن بيتها جميل جدا ومريح ومتناسق , هي ليست دائما بالتخطيط والتفكير والتعلم , يجب ان لا نخسر تلك الروح التي تضع لمستها , التي تجعل فنجان القهوة من يد شخص ما لا يعوض .

ما هي هوايتك المفضلة ؟ احب ان اعرف

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 8 تعليقات:

  1. جميل جداً شكراً لك 🌸⁦🌿🌺

    ردحذف
  2. انا هوايتي الخياطة و الطبخ .. يعجبوني افكارك ديما راقية .. متابعتك من الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. هوايات ممتعة ومفيدة
      اهلا بك دائما وببلد الشهداء ♥

      حذف
  3. أحب التعلم والاطلاع على أفكار جديدة.. جميلة هي مدونتك، أحببتها.

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك دائما وسعيدة بتعليقك الجميل ♥

      حذف
  4. محتارة فلاختيار لكن احب القراءة اتوقع هوايتي لقراءة ولكتابه لان خطي جميل

    ردحذف
    الردود
    1. هوايات جميلة واصبحت مميزة في هذا الوقت ♥

      حذف