السبت، 26 ديسمبر 2020

ماء جوز الهند للشعر تجربتي لترطيب شعري بسهولة وسرعة

 

ماء جوز الهند للشعر

استخدام ماء جوز الهند للشعر هو من اسرع واسهل المواد لترطيب الشعر , ما في داعي للخلطات او وضعه لوقت طويل , وبذات الوقت النتائج سريعة وفعالة , خصوصا اني لا استخدم اي مرطبات تجارية تجعل روتيني سهل , لكن ماء جوز الهند احد المكونات السحرية لشعري التي جعلت الرحلة الطبيعية للعناية بشعري اسهل اكثر .

طبعا سأشرح طرق مختلفة لاستخدامه وفوائده وبعض النقاط الهامة , واهم شيء انا اتحدث عن ماء جوز الهند الشفاف الذي يكون داخل الثمرة ويباع ملعب كذلك وليس الحليب , بصدق تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر ايضا رائعة وترطيبه عالي جدا  , لكن ليس هو ما اقصده اليوم .

بشكل سريع لزوار المدونة اول مرة , فأنا من سنين طويلة اعتمد اكثر على المواد الطبيعية في العناية بشعري , وجربت مواد كثيرة , اكرر بعضها اكثر من غيرها , واميل لأعرف بشكل خاص ما يرطب شعري اكثر شيء , لأن سر صحة الشعر بالترطيب بالنسبة لحالة شعري , عدى ذلك سهل .

فمثلا تجربتي مع الموز للشعر كانت رائعة ودائما اكرره, وهو ربما رقم واحد في الترطيب بالنسبة لي , وجربت كذلك العسل و العسل الاسود وهم كذلك في القائمة المفضلة , لكن الجميل في ماء جوز الهند , انه سهل وسريع , خصوصا لو كان من العلبة مباشرة .

ما هي فوائد ماء جوز الهند للشعر ؟

يرطب الشعر , اكثر شيء لاحظته عليه , بالتالي سيكون طول الشعر وصحته شيء متوقع جدا , لأن ببساطة جفاف الشعر يعني التقصف وعدم ملاحظة اي طول للشعر .

طبعا هو غني بالمغذيات المهمة والمفيدة للشعر , لكن ما لاحظته انا وغيري انه رائع للترطيب اكثر شيء .

كيف استخدم ماء  جوز الهند للشعر ؟

استخدمه بعدة طرق , اخلطه مع الماسكات ما قبل غسل الشعر بالشامبو , ليزيد الترطيب او يزيد الترطيب مع التغذية .

بعد غسل الشعر بالعادة , استخدم كوب ماء فيه 1 م ك خل التفاح الطبيعي , وقتها استبدل نصف الكوب بماء جوز الهند , اي نصف كوب ماء جوز هند , نصف كوب ماء عادي , 1 م ك خل تفاح طبيعي , كغسول بعد الشامبو ليكون بديل البلسم ( يمكن استبدال الخل بالليمون ( تعرفي على شطف الشعر بالليمون بعد الشامبو )) .

في اي وقت اخر غير غسيل الشعر بالشامبو , قد استخدم خليط من الماء وماء جوز الهند داخل الشاور واتركه قليلا على شعري , هذا لإنعاش الشعر لو اردت ذلك .

تجربتي مع ماء جوز الهند للشعر ؟

جميل , ترطيبه اكثر من جيدا جدا  , ليس بقوة حليب جوز الهند او الموز بالطبع , لكن سهولة او سرعة استخدامه , شيء مقبول وجميل , يعني رائع بالسفر مثلا , فلا وقت عندي للخلط او غيره .

يمنح شعري ترطيب اكثر من جيد , لست بحاجة دائمة الى مرطب قوي , فيكون هو الحل .

ملاحظات هامة ؟

قد يكون لك ترطيبه عالي , نعم بعض انواع الشعر ستلاحظ ذلك , لذلك خففي الكمية بالماء اكثر .

يفضل غسله , البعض يتركه على الشعر , لأن الشعر تقبله , لكن لا اعلم انا شعرت انه سيتراكم على الشعر حتى لو الشعر تقبله .

ان سبب لك ترطيب زائد , قللي مرات الاستخدام , ولا تنسي بعض من ماسكات التغذية او البروتين .

واخيرا , التجربة هي افضل شيء لك , لا يوجد مادة تناسب الجميع , انا كنت سعيدة بتجربته وما زلت اطبق طرق اخرى , احببت جدا كما ذكرت انه جاهز تماما , في الاوقات التي اشعر فيها اني لا اريد ان اقوم بأي عمل سوى الانتهاء من الاستحمام والراحة , اقوم بشرب نصف العلبة لأخذ طاقة , والباقي استخدمه لشعري ببساطة .

ان كان لك تجربة مع ماء جوز الهند لشعرك , شاركيني اياها :)

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق