السبت، 17 أبريل 2021

فوائد القهوة الجمالية ووصفات اكررها دائما

 

اليوم اشاركم فوائد القهوة الجمالية بشكل خاص , حيث اني استخدم القهوة في الكثير من الاستخدامات الجمالية ان كان لبشرة الوجه او الجسم وحتى الشعر !! والأسباب كثيرة ومختلفة .

وقبل ان ابدأ اتمنى لكم رمضان مبارك وايام وليالي بروحانية عالية وفوائد صحية كذلك

الجميل والرائع في استخدام القهوة جماليا , هو ان القهوة متوفرة لدى الجميع وسعرها معقول جدا , ولا يصعب علينا شرائها كالكثير من المكونات الطبيعية التي ربما حتى نحتاج لشرائها من الانترنت , وليس ذلك فقط فهي تعطي نتائج فعالة .

فلنتعرف اليوم اكثر على استخدامات وفوائد القهوة التي قمت بذكرها سابقا , لكن اليوم سأجمعها في موضوع واحد , حتى تكون اسهل للجميع .

فما هي فوائد القهوة الجمالية المتعددة والتي استخدمها كثيرا ؟

ماسك القهوة

اعتبر ماسك القهوه التركيه للوجه هو الأكثر شهرة والأكثر تفضيل للجميع من استخدامات القهوة الجمالية , سريع في التحضير , النتائج فورية , البشرة نظيفة وناعمة , كما انه يناسب الكثير من انواع البشرة .

ومهما اختلفت طريقة تجهيز ماسك القهوة , تكون النتائج متشابهة , لكن يفضل ماسك الزبادي او اللبن مع القهوة هو اشهرها واكثر تفضيل كما ذكرت .

شخصيا اعتبر ماسك القهوة مثل ماسكات الطين , ينظف البشرة ويعطيها نضارة , لكن ايضا بتأثير تقشير واضح كذلك على الوجه .

سكراب القهوة

قهوة + زيت + ملح او سكر , هي الوصفة الأسرع والأكثر فعالية والطريق المختصر للحصول على بشرة جسم ناعمة نظيفة و اكثر لمعان , والأهم جاهزة اكثر لاستقبال الترطيب .

ولا مرة قمت بعمل سكراب القهوة الا احببت كيف يقشر جسمي بهذه السرعة , ما بينه وبين الحمام المغربي احب التبديل كثيرا .

مع اني كثيرا مع اضيف لسكراب القهوة الكثير من الاضافات اهمها الشوفان , لكن الوصفة ببساطتها التي ذكرتها تكفي كثيرا , وانصحك ان تجربي الملح لوحده لو بشرتك غير حساسة , ومن بعدها لك الحرية بإضافة السكر كذلك .

القهوة للشعر كمرطب

يمكن عمل ماسكات من القهوة , لكن شخصيا افضل استخدام منقوع القهوة لشعري , وذكرت كيف انها ترطب شعري , وبصراحة هي ترطب شعري كثيرا , لذلك استخدمها بتوازن مع باقي عنايتي بشعري خصوصا اني استخدم مواد اخرى ترطب الشعر .

شرحت في موضوع فوائد القهوة للشعر كيف استخدمها .

ربما هذه هي اقوى واكثر استخدامات القهوة الجمالية المتعارف عليها , وهي كذلك اكثرها فائدة , طبعا يمكن ايضا عمل منها مقشر لليدين بعد نهار طويل وغيرها , لكن تبقى هذه الاستخدامات اروعها .

كما ذكرت هي مادة متوفرة واكون سعيدة بمشاركة تجاربي لها لأنها تتوفر للجميع ولا اخشى عدم توفرها في احد الاماكن , واخيرا لو لك تجربة مع القهوة , شاركينا تجربتك .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق