السبت، 3 أبريل 2021

كيفية تحسين المزاج السيء و وسائل متاحة لتحسينه


 

المزاج السيء زائر غير مرغوب به ويزورنا جميعا بلا استثناء من وقت لأخر , فما هي الوسائل و كيفية تحسين المزاج بأمور بسيطة , لكن نتائجها فعالة وفورية ؟

السماح لأنفسنا بالبقاء في المزاج السيء شيء غير مبرر ابدا , خصوصا ان كان السبب غير معروف , فقط نشعر بالملل او الفتور او الضيق دون سبب واضح  او منطقي , وقتها يجب التخلص منه فورا , ويمكن ذلك ؟

سأذكر الوسائل من ثم اسباب المزاج السيء كذلك , فمن المفيد ان نعرف بعض الاسباب المشهورة لنتجنبها قدر المستطاع  .

فما هي كيفية و وسائل تحسين المزاج السيء ؟

تنظيف المكان الذي تتواجدين فيه كثيرا

بغض النظر عن قمة نظافة المكان ولمعانه , قومي بإعادة تنظيفه سريعا ومسح الغبار وتهوية المكان جيدا , واعادة ترتيب كل ما هو واضح لك , قومي بأقصى جهدك لجعله اقصى نظافة وترتيب , على مقدار جهدك فقط .

الاستحمام – الحل السحري

الكثير من الأشخاص يلاحظوا تحسين المزاج بعد الاستحمام , وهو فعلا يغير طاقة الانسان كثيرا  , وان اردت الحصول على طاقة افضل انصحك باستخدام مقشر القهوة مع ملح البحر , فهو رائع للتخلص من اي طاقات غير جيدة , خصوصا لو تم الاختلاط مع اشخاص كثيري الشكوى والتذمر او زيارة الاماكن بطاقات منخفضة , طاقة غير جيدة ويجب التخلص منها , او قرأت اخبار غير جيدة كذلك على السوشال ميديا لوقت طويل .

شخصيا افضل استخدام ماء دافئ طول فترة الاستحمام وانتهي بالماء البارد المنعش والمجدد للطاقة .

الجلوس في اي مكان طبيعي

حتى لو كانت شجرة واحدة , اجلسي قريبا منها , ولا تستهيني ببساطة الفكرة , الاتصال بالكون يساعدنا كثيرا , فنحن جزء من هذا الكون , وهي طريقة سريعة وفعالة لشحن انفسنا بطاقة لا مثيل لها .

التعرض اللطيف للشمس

ومع اني كتبت مواضيع كثيرة عن عشقي للشمس , لكن اكررها ببساطة , الشمس تعطي طاقة وتخرجنا من طاقة الاكتئاب والملل , لذلك مثلا , الكثير من الناس في الشتاء يلاحظوا انهم يدخلوا في نوبات اكتئاب بصورة كبيرة , لذلك لا تحرمي نفسك او اطفالك من الجلوس في الشمس و الاماكن المفتوحة خلال النهار حتى لو 10 دقائق , واختاري الاوقات الي تكون فيها الشمس بقمة لطافتها .

بعض التمارين الرياضة ينعش طاقتك

مشي او نط الحبل او عمل تمارين بسيطة , تحرك الدورة الدموية عندك , خصوصا لو كنتِ من محبين الجلوس لوقت طويل , فهو سبب قوي للملل والمزاج الغير جيد , فالحركة بركة .

توقفي تماما عن متابعة الأخبار الغير جيدة وقطع السوشال ميديا

ادمان الاخبار الغير جيدة , ليس شيء صحي بالمرة , خصوصا ان كنتِ تمري بطاقة منخفضة , فلا تبحث عن اخبار عالمية غير جيدة ولا عن اخبار محلية ولا عن اخبار اشخاص غير مهمين في حياتك لمجرد الفضول .

كما يفضل الابتعاد قليلا عن السوشال ميديا , وتقليل متابعة الاشخاص الذي يجلبوا لك طاقة منخفضة .

شرب الماء الكافي

خصوصا بعد عدة ايام من اكل الجنك فوود او التهام الحلويات والسكريات , يكون من السهل ان ندخل في حالة من المزاج السيء والطاقة المنخفضة , شرب الماء يساعدنا كثيرا في التقليل من ضرر السكر بشكل خاص .

القيام بنشاطات تحبينها لا تقومي بها كثيرا

وليس فقط مشاهدة المسلسلات , ابحثي عن انشطة اخرى ممتعة لك انتِ فقط .

احببت ان اشارك الوسائل , والان بعض اشهر الاسباب التي تجعل طاقتنا منخفضة او مزاجنا سيء دون الانتباه .

أسباب مختلفة للمزاج السيء الغير مبرر لنا على الأقل ؟

الجلوس مع اشخاص كثيري الشكوى والتذمر وبث الخوف المستمر فيكِ لوقت طويل , او جلسات النميمة والغيبة كذلك حتى لو لم تشاركي فيها , الاستماع لهم كافي لحصول الضرر, او الذهاب لأماكن انت لا ترتاح فيها اساسا , او المرور بمواقف واحداث غير جميلة خلال الايام المسبقة لتغير مزاجك .

شعور التكرار او الدخول في الروتين , حتى لو كنت متأكد ان امور حياتك جيدة , لكن البقاء في روتين واحد لوقت طويل دون ادخال اشياء او احداث بسيطة جديدة لنا , قد يدخلنا في مزاج غير جيد من وقت لأخر .

تسويف الأعمال الصغيرة او اتخاذ القرارات البسيطة قبل الكبيرة , تخلق داخلنا طاقة غير جيدة , فأنت من الداخل مثلا تعرف انه يجب تنظيف مستودع البيت , لكن تؤجل وتتناسى لكن تبقى طاقته عالقة بك وتعكر مزاجك .

تناول الحلويات والجنك فوود لعدة ايام متتالية .

فمهما كانت الأسباب , يمكن التخلص من تأثيرها السلبي على مزاجنا , ويجب الانتباه كذلك على ماذا يوصلنا لهذا المزاج الغير جيد لو يتكرر كثيرا , فمثلا لو كنت الاحظ اني في كل مرة اسهر مع اشخاص , وفي اليوم التالي اكون في حالة غير جيدة , من الحكمة ان اربط ما بين تواجدي معهم وما بين شعوري وطاقتي المنخفضة في اليوم التالي !!

الوسائل التي ذكرتها رائعة , وليس شرط القيام بها كلها , يكفي ان تختاري ما تشعرين انك بحاجة له اكثر شيء .

واخيرا , ما هي وسيلتك للتخلص من المزاج السيء .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. من أين احصل على مقشر القهوة و ملح البحر

    ردحذف
    الردود
    1. يمكن صنعه في البينت ذكرته في موضوع منفصل

      حذف