السبت، 27 مارس 2021

ماسك تنظيف البشرة الدهنية بمكون متوفر جدا

 

رجعت لكم اليوم مع ماسك تنظيف البشرة الدهنية بمكون سهل ومتوفر جدا , ومع انه غريب ربما في العناية بالبشرة , لكن نتائجه جميلة , وسعيدة اني ما حكمت على نظرتي الأولى اله قبل التجريب لأن المكون غريب وغير منتشر جدا , ولكن حبيت نتائجه الفورية فعلا .

وهو ماسك قمت بتجهيزه من مادة جربتها مسبقة , من احد بهارات المطبخ المفضلة لدينا , وليست الكركم , لأن الكركم هو اشهر مادة من المطبخ استخدمتها الجميلات للعناية بالبشرة , لكن ومع استغرابي السابق الشديد , المادة هي الكمون  , الكمون رهيب ورائع للبشرة وليس مبالغة ابدا , ولأني ذكرت في موضوع تجربتي مع الكمون للبشرة  , اني سأجرب طرق اخرى , كان موضوع اليوم .

ولو لا يتوفر الكمون عندك حاليا , جربي الماسك التالي هو ماسك لتفتيح ونضارة البشرة يحتوي على الكركم الرائع والمعروف للبشرة وصحتها وجمالها .

ومع اني ذكرت فوائد الكمون في رابط الموضوع السابق لكن سأذكر اهمها , هذا الماسك ينقي البشرة وينظفها فعلا , وهذا الشيء الاحظه في كل مرة استخدم الكمون بأي طريقة كانت , وهو مضاد للبكتريا والالتهابات !! وهذا شيء مفيد للبشرة جدا .

وبذات الوقت الماسك سهل جدا واخترت ايضا مكون اخر محبوب وسهل وهو اللبن .

فلنتعرف على ماسك تنظيف البشرة الدهنية بمكون الكمون السهل مع الزبادي :

مكونات الماسك :

1 م لبن او زبادي كما هو متعارف عليه .

ربع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون .

طريقة تجهيز الماسك :

اخلط المكونات جيدا , اتركها تقريبا 5 دقائق قبل الاستخدام , حتى تتفاعل واستفيد من الكمون اكثر , حيث الزبادي يستخلص فوائد الكمون اكثر .

بعدها افرد الماسك على وجهي مع التدليك اللطيف لوقت قصير جدا , ثم اترك الماسك من 10 – 15 دقيقة فقط , وبعدها اغسل الوجه جيدا بالماء ولوقت كافي , ولا انسى ابدا استخدام زيت القرع فهو مناسب لبشرتي الدهنية خصوصا وقت المساء .

واخيرا مع ان الكمون ليست مادة ممتعة مثل انواع الطين المختلفة , لكنه رائع وانا سعيدة انه متوفر اكثر , فكما ذكرت هو يعتبر نوع من انواع البهارات التي نستخدمها في الأكلات .

لو كان لك تجربة اتمنى ان تشاركينا اياها .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق