السبت، 13 نوفمبر 2021

ماسك الشوفان للشعر تجربتي لتغذية شعري

ماسك الشوفان للشعر

 

اعتبر ماسك الشوفان للشعر ماسك جميل جدا للكثير منا , فغير سعادتي ان الشوفان اصلا متوفر في كل سوبر ماركت ما يجعل الحصول عليه دائما شيء سهل , بل ان الشوفان مغذي للشعر ويمنحه كذلك البروتين والكثير من التغذية التي يحتاجها الشعر .

ليس ذلك فقط فهو مكون اساسي ورئيسي لجل الشعر الطبيعي الذي تستخدمه الكثير من جميلات صاحبات الشعر الكيرلي كبديل للجل التجاري او حتى جل الكتان المتعارف عليه الأخر.

وبما اني اقوم بترطيب شعري كثيرا واعشق العسل و العسل الاسود ( تجربتي مع العسل الاسود للشعر ) اللذان استخدمهم منذ سنين طويلة واعلم انهم مناسبات لشعري  طول الوقت لكن مع الحرص كذلك من وقت لأخر ان اضيف لشعري ماسك بروتين او ماسك تغذية وإلا اخل التوازن في شعري واقع في مشاكل زيادة الترطيب .

فما هي فوائد ماسك الشوفان للشعر ؟

يقدم او يخدم اهم هدف من الماسك وهو تقديم البروتين والتغذية للشعر , فيصبح الشعر اقدر على الاحتفاظ على شكله الطبيعي وكذلك على الترطيب الذي يهمنا اساسا , ولو كنتِ تعاني من مشكلة تشابك الشعر في الصيف سيكون تجربته شيء مفيد .

كما ان الشوفان غني بالفيتامينات والمعادن والمغذيات التي يحتاجها الشعر ويعزز نموه , لذلك القيام به من فترة لفترة حسب حاجة الشعر بالطبع , سيكون شيء رائع .

طريقة ماسك الشوفان للشعر ؟

فعليا انا لست كثيرا مع الماسكات التي تكون متماسكة وصعب فردها على الشعر , لذلك لو انتِ من صديقات المدونة بالتأكيد تعرفين اني احب ان اقوم بنقع المادة والاستفادة منها , سهولة في الاستخدام واستفيد اكثر .

لذلك استخدم ما يقارب 1 الى 2 م ك من الشوفان في كوب ماء ساخن واتركه حتى يبرد , من ثم اقوم بتصفيته لأتخلص من اي شوائب , واضيف ما يقارب ملعقة من العسل اليه ,واقوم بفرده على شعري وتركه لـ 20 دقيقة .

الوقت هنا يعود لطبيعية شعرك ومدى حاجته للبروتين , شخصيا هذه المدة كافية لي , واحيانا اقل , من ثم اقوم بغسله واستمر بروتين شعري المعتاد .

كم مرة اقوم باستخدام ماسك الشوفان للشعر ؟

عند حاجة شعري للماسك واهمال ماسكات البروتين لفترة جيدة , او بعد القيام بالكثير من ماسكات الترطيب , وحتى قبل ان استخدم احد وسائل الحرارة على شعري من اجل التصفيف .

البعض يناسبهم ماسكات البروتين بشكل دوري مع الاهتمام بالترطيب , فلو ناسب ماسك الشوفان شعرك , فاعتمديه دوريا .

تجربتي مع ماسك الشوفان للشعر :

الماسك يغذي الشعر ويقدم البروتين لكن بلطف واكثر امان من مواد طبيعية اخرى قد جربتها , ليس بقوة مثلا تجربتي مع الجيلاتين للشعر مثلا الذي يعطي نتائج قوية واضحة من اول مرة , لدرجة اني اخشى ان اكرره مرتين في ذات الشهر , لذلك يكون ماسك الشوفان امن اكثر لي اي استطيع ان اقوم به على فترات متقاربة اكثر ولا اخشى تراكم البروتين الذي اخشاه مع ماسك الجيلاتين , لكن بذات الوقت لا ابالغ فيه ابدا بدون الاهتمام بماسكات الترطيب .

وان اردتِ ان تتعرفي اكثر على الترطيب او البروتين واهميتهم للشعر , انصحك ان تتصفحي قسم الشعر من الأعلى ففيه جميع المواضيع المهمة والتي قد تجاوب على تساؤلات في بالك .

واخيرا انا سعيدة اني اقدم ماسك الشوفان للشعر لأنه سهل ومتوفر , وسيفيد الكثير خصوصا من يحتاج شعرهم الى التغذية ليحافظ على الترطيب , ليكون شعرك صحي اكثر وقوي اكثر .

لو لك تجربة اتمنى ان تعرضيها في التعليقات فالجميع يستفيد منها .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق