السبت، 5 مارس 2022

ماسك العسل والطين لبشرة مثالية

 


ماسك العسل والطين , خصوصا بالطريقة التي سأذكرها اليوم , اعتبره ماسك مثالي ليكون ماسك معتمد لكل مرة اريد ان اعتني ببشرة وجهي وامنحها الصحة والجمال .

اكيد تذكروا العسل للوجه وكيف استخدمه من سنين طويلة , كغسول للوجه ومنظف يومي , نعم ولا أروع للبشرة , خصوصا لتنقية وترطيب البشرة وعلاج مشاكلها , من وقتها للأن جربت اضيف مواد طبيعية للعسل لأرى مفعولها معه, ومن هذه المواد اخترت الطين وبشكل خاص الطين المغربي .

احب الطين المغربي , ليس لأنه طين متوفر فقط , بل فوائده كثيرة , واعلاها انه غني بالمعادن الهامة للبشرة والتي تحتاجها البشرة , وكذلك هو يساعد على تنظيف مسامات البشرة بجدارة , مما يساعد على صفاء البشرة , كما يمنحها النضارة الطبيعية .

وكما ذكرت العسل والطين المغربي لهم مواضيع كثيرة في المدونة , بإمكانك الرجوع لتلك المواضيع لمعرفة الفوائد بالتفصيل .

لكن اليوم مع طريقة جديدة لعمل الماسك.

 

مكونات ماسك العسل والطين للوجه :

ملعقة من العسل الخام ( او العسل النقي ) .

نصف ملعقة من طين المغربي.

احرصي على توفر طبق صغير من الزجاج , وكذلك ملعقة من الخشب او ما هو متوفر , لكن من المهم ان لا تكون من المعدن .

 

طريقة عمل ماسك العسل والطين للوجه :

نخلط المكونات جيدا , نتأكد من ذلك , من بعد غسل الوجه , نقوم بتوزيع الماسك على الوجه وتركه حتى 25 دقيقة , وهي فترة كافية حتى يستفيد الوجه من المعادن ومن الفوائد في هذا الماسك .

نحرص على غسل الوجه جيدا , مع التدليك حتى نحصل على تقشير افضل , بعدها نرطب الوجه بمرطبنا المفضل .

يمكن استخدام هذا الماسك من مرة الى مرتين في الأسبوع , يناسبني ذلك .

انصحك كثيرا ان تجربي ماسكاتك المفضلة بطرق مختلفة , ان تغيري قليلا فيها , ربما تناسبك اكثر , شخصيا الماسكات الطبيعية كان احد اقوى الأسباب في علاج بشرتي في وقت ما , لذلك دائما اجرب الجديد ودائما اغير في القديم , واشجع دائما على المحلي والمتوفر , الأغلى والاصعب ليس دائما الأفضل .

الجمال والعناية به ليس فقط في المنتجات التجارية او الطبية , يمكن ان نحصل عليه من مكونات طبيعية , لكن نعرف كيف نستخدمها والاهم لا نبالغ فيها , ويكفي اننا كل فترة نقرأ عن سحب منتج من الأسواق لوجود فيه مواد ضارة جدا .

كوني بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق