السبت، 26 مارس 2022

استعدادي لرمضان سهل وفعال

 


استعدادي لرمضان هو استعدادي أكون اقوى للصيام واكثر تحمل وصبر خصوصا جسدي ونفسي , لا اريد ان اشعر بالتعب والارهاق واعتقد اني قادرة على ذلك لأني قمت بذلك سابقا وصدقا فرق معي بشكل خيالي.

مع اني اهتم بالجمال والعناية , لكن عنايتي الأساسية وروتيني اليومي اكثر من كافي , وكما اذكر دائما الصيام يمنح البشرة جمال غير عادي , صومي صح وانتظري العيد لتطلي بأحلى بشرة وملامح , لذلك لن اتطرق عن الجمال كثيرا بشكل مباشر.

تذكري انا انسانة عادية , اطبق نقاط تفيدني واشاركها لصديقاتي فقط لا غير , لا تنسي ابحاثك ومصادرك وأتمنى ان تكون من مصادر موثوقة , ليست فقط دعاية لشركات او دراسات بالية .

ما هو استعدادي لرمضان ؟

انهي الكثير من المواضيع العالقة .

أي شيء ممكن أقوم بالانتهاء منه وانجازه , انتهي منه تماما , او اطلب المساعدة ببساطة , لكن لا اريد ان افكر بمئة موضوع في رمضان واوتر نفسي , حتى لو تجهيزات للعيد , أحاول القيام بأهم الأمور واترك الأمور البسيطة للاستمتاع باخر أيام رمضان وليالي العيد وشراء الأمور الشخصية ربما وبعض الملابس لو اردت .

انهي تنظيف البيت تماما او تصليح بعض الأجزاء

نعم أقوم بالتنظيف اليومي والاسبوعي , لكن هناك أمور نقوم بها شهريا او كل شهرين , ببساطة أقوم بها الان حتى لو عن طريق شركة تنظيف , لكن لن اوتر نفسي برمضان بوقت التنظيف العميق او الشهري , الان وانتهى .

اخفف الكافيين بشكل عام

شخصيا والحمد لله من اخر سنة 2021 تغيرت علاقتي بالكافيين واصبح من الماضي , لم اقطعه مرة واحدة , كان هناك بعض المغامرات , لكن الحمد لله انتهيت من كابوس كبير في حياتي , النتائج للان اذهل منها وحتى هناك تغيرات استغربتها بعد ترك الكافيين بشكل عام وليس فقط القهوة , ممتنة حد السماء لله , على ذلك اليوم الذي شعرت بنفور غير مفهوم للقهوة .

طبعا لا ادعوك لترك القهوة , لكن لو تتعبي في رمضان قللي منها ليكون صيامك اكثر سهولة وراحة , لكن أتمنى ان تجربي ذلك , ربما تستمتعي بالنتائج الجميلة التي حصلتها والتي ما زلت اركز بنفسي لاعرف تغيرات اكثر .

تفريز بعض الأصناف

ممكن ان افرز بعض الأصناف الغذائية الممكن تخزينها , اسهل على نفسي الكثير من الوقت والجهد , لست من داعمي تجميد كل شيء , لكن من الممكن اعتماد ذلك لكل شيء ممكن , نسهل الحياة علينا , ونوفر التعب ونشعر بالراحة الجسدية والنفسية .

بما ان هذا الأسبوع بداية للربيع , ربما حان بشكل سريع ان اجهز نفسي للصيف من ملابس او أي احتياجاته لو ينقصني , وكذلك ترتيب ملابس الشتاء وترتيبها في الخزانة المخصصة لها .

شراء منتجات العناية التي قد نحتاجها فقط وليس هناك داعي لشراء كل منتج يقوم احد بذكره .

 سأكتفي بهذه النقاط , لكن الأسبوع القادم سأفصل اكثر , بأهم النقاط حتى يكون الجسد قوي فعلا للصيام , يعني بعض الأمور التي احرص على اكلها او شربها بشكل يومي , جعلتي اكثر قوة للصيام .

لو خطرت ببالي أفكار أخرى , سأجدد موضوع اليوم , كذلك أكون سعيدة بمعرفة استعداداتك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق