السبت، 16 أبريل 2022

ماسك لتفتيح ونضارة البشرة بمكونات سهلة وبسيطة


ماسك اليوم ليس فقط ماسك لتفتيح ونضارة البشرة , بل يمنح الكثير من الفوائد والأهم انه سهل ومتوفر وبمكونات بسيطة اثبتت جدارتها وروعتها وأصبحت مفضلة للكثير منا وربما اسرار البعض , ومن الممكن ان يصبح من مفضلاتك ببساطة .

ماسك لتفتيح ونضارة البشرة بمكونات سهلة وبسيطة

بسبب اضطراب ساعات النوم , اهمال تناول الطعام الصحي لفترة , ضغط العمل , التوتر النفسي وغيرها , قد تفقد البشرة نضارتها , وبسبب بعض العناية الخاطئة او التعرض للشمس وغيرها قد يتغير لون البشرة , ومن احد الخطوات المفضلة لدي لعلاج مشاكل البشرة هو استخدام الماسكات الطبيعية , التي كانت ومازالت خطوة هامة في نظامي والسبب في منح بشرتي ما تريد وهي ما فعلته ما لم تفعله المنتجات التجارية وغيرها .

في الماسك استخدمت 3 مكونات اساسية ومكون اختياري تماما , هالمكونات جميعها لها فوائد رهيبة وتقريبا ذكرتها بالمدونة في مواضيع قديمة بالتفصيل عنها وعن فوائدها , لكن دائما السحر في دمج هذه المكونات والاستمرار في استخدامها دوريا .

مكونات وطريقة ماسك لتفتيح ونضارة البشرة سهل وبسيط :

1 م طحينة .

1 م زبادي .

رشة لطيفة من الكركم .

نقطة واحدة ليمون ( اختياري تماما )

نخلط المكونات جيدا , وعلى بشرة نظيفة وتم غسلها مسبقا , نقوم بفرد الماسك وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله جيدا ونهتم بترطيب البشرة من بعده .

فوائد الماسك ؟

جميع المكونات وبدفعة قوية من الكركم يقوم على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ومنحها الكثير من النضارة والتخلص من أي ملامح تعب فيها من أي سبب كان , كما ان الماسك له خصائص تقشير لطيفة وكذلك يساعد كثيرا في تنظيف البشرة .

انصحك كثيرا ان تجربي الماسك , رغم بساطة المكونات لكنها فعالة جدا , وشخصيا أرى ان ابسط المواد لها فائدة كبيرة , فليس دائما يجب ان يكون المنتج او المادة الطبيعية ذات سعر عالي او صعبة المنال لتفيد البشرة .

تجربة ماسكات طبيعية مختلفة , واعتماد ما يناسب بشرتي وتكراره بشكل دوري له دور جيد جدا وهام للحصول على بشرة صحية جميلة , ليست خطوة فقط لرفاهية البشرة , وشخصيا وكررتها كثيرا , كان للماسكات الطبيعية دور كبير في التخلص من مشكلة حب الشباب وكان الكركم البطل .

لو جربتِ الماسك وافادك لا تنسي ان تشاركيني تجربتك .

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ماهي الطحينة لأن بالمغرب ليست متداولة
    و شكرا جزاك الله خيرا على هذه المدونة الرائعة و جعلها الله في ميزان حسناتك التي اكتشفتها منذ سنوات و عدت مؤخرا و تذكرتها و ها أنا هنا أتصفحها مرة أخرى و أستفيد من تجاربك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله , هي مصنوعة من السمسم ,ممكن نطلق عليها لقب زبدة السمسم او مطحون السمسم , تضاف للحمص لعمل الحمص المطحن , واهلا بك وسعيدة بك صديقة رائعة لي وللمدونة ♥

      حذف