السبت، 28 سبتمبر 2013

تنظيف الثلاجة بطريقة طبيعية سريعة


تنظيف الثلاجة

تنظيف الثلاجة بطريقة طبيعية سريعة


تنظيف الثلاجة

قد يعتبر تنظيف الثلاجة من اكثر الامور صعوبة لدى البعض, ولكن ببعض الخطوات البسيطة, سوف تحصلي على ثلاجة نظيفة, مرتبة, معقمة وبطريقة اسهل واسرع من قبل وبطريقة طبيعية امنة عل صحتك وصحة اطفالك ودون استخدام اي منتجات ضاره في اهم مكان بالبيت, وعلينا الحرص على تنظيف الثلاجة دائما وعدم الكسل في ذلك, فهي من اهم الاماكن التي يجب علينا ان نعتني بها, لذلك قومي دائما بالتخلص من أي اكل او طعام فاسد موجود فيها, والاهم احتفظي بالخضار نظيفة داخلها, واعتمدي على حفظ الطعام في علب مغلقة, حيث تبقى نظيفة, ولا تختلط روائح الأكل فيها.


اعتمادك للطرق البسيطة في تنظيفك للثلاجة, سيجعلك تقومي بذلك دوريا وبشكل اسبوعي على الاقل حتى تحافظي على نظافة الثلاجة, وتذكري انك بذلك تهتمين بصحة اهل البيت, صدقا بالنسبة لي شخصيا لا احب الطرق المعقدة الطويلة, دائما هناك طريقة سهلة بسيطة, لكن ربما علينا البحث جيدا عليها, لذلك ان كنتي مثلي لا تنسي الاشتراك في قائمة الاصدقاء, لابعث لك اول بأول جميع ما اطبقه وتعلمته على مدار السنين, في القوائم اعلاه.


ما هي طريقة تنظيف الثلاجة بطريقة سهلة طبيعية:



نقوم بإخراج جميع المأكولات والخضار من الثلاجة, لذلك افضل ان نقوم بعملية تنظيف الثلاجة قبل ان نقوم بعملية شراء الخضروات او اغراض البيت التي نحتفظ فيها بالثلاجة ( كل ما كانت فارغة اسهل واسرع ومجهود اقل).


 نجهز خليط من الخل الابيض والماء ( مقدار كوب من كل صنف), وهي احد المواد الطبعيية التي احبها في التنظيف, اعرفي اكثر عن: استخدامات الخل الابيض .


♥ القليل من بيكربونات الصوديوم, رائعة هذه المادة البسيطة, استخدمها في الكثير من الامور الشخصية والبيت, اعرفي اكثر: استخدامات بيكربونات الصوديوم في التنظيف


 نراعي ان تكون الثلاجة فارغة تماما, ونقوم برشها بالخليط المحضر (خليط الخل الابيض والماء) مسبقا وننتظر دقائق معدودة فقط ومن ثم نقوم بمسحها بقطعة قماش قطن, لنجد ان الخليط قام بإزالة كل الأوساخ من الأسطح الداخلية.


 في حالة وجود بقع جدا صعبة . نقوم رشها بالخليط واضافة القليل من بيكربونات الصوديوم وفركها ومن ثم مسحها , حيث ستختفي البقعة مثل السحر, بإمكانك طبعا في الخطوة الثانية رش الخليط ومن ثم فوقه بيكربونات الصوديوم,  وركزي عملية الرش على البقع.


 نراعي ان نقوم بمسح الثلاجة كاملة من الداخل ومسحها كذلك من الخارج, ونراعي عدم الفرك بطريقة قوية لو كانت الثلاجة من الخارج مدهونة حيث سيقوم الخل بإزالة الدهان أيضا, لذلك خصوصا خارجا, جربي على مكان بسيط


الخطوات بسيطة ولن تحتاجي الى استخدام صابون سائل او منتج مخصص لتنظيف الثلاجة, قومي بتلك الخطوات على الاقل بشكل اسبوعي, لتحصلي على ثلاجة نظيفة, صحية, معقمة, تنظيف الثلاجة دوريا امر مهم, لا تنسي وضع وقت محدد لك اسبوعي لتنظيف الثلاجة.

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


الان شاركوني, ما هي اهم الطرق التي تتبعوها لتنظيف الثلاجة بسرعة؟

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. الله الطريقة مبين سهله!!
      إن شاءاله راح أنظفها وأفاجئ أمي بالنتيجة ^_^

      حذف
    2. عزيزتي حابه أتأكد بس ،
      الخليط عبارة عن الماء والخل وبحالة وجود بقع مستعصية نضيف كربونات الصوديوم؟

      حذف