الاثنين، 5 مايو 2014

سلطه افوكادو صحيه مشبعة

سلطه افوكادو صحيه مشبعة



تعتبر فواكه الافوكادو من اكثر المغذيات الطبيعية المفيدة لصحة الجسم والعقل (نعم تعتبر الافوكادو من الفواكه), ولا تقتصر فوائدها على الصحة بشكل عام, فهي رائعة للمحافظة على شعر وبشرة صحية, ومن السهل ادخالها في نظامنا الغذائي, فهي اضافة اكثر من رائعة للسلطة, وتضفي قوام كريمي للجرين سموثي.


طريقة عمل سلطه افوكادو صحيه مشبعة  رائعة:

مقادير سلطة الافوكادو الفريش


خيار عدد 1


قليل من ورق الخس


بندورة عدد 1


بصل احمر عدد 1


افوكادو عدد 1


القليل من شرائح الشمندر ( ممكن استخدام المعلب ولكن نوع جودته ممتازة)


اي نوع بقوليات ممكن فاصوليا بيضاء, او لوبيا, او حتى فاصوليا حمراء او حمص( النوع المحبب لكم او خلط اكثر من نوع فكرة جميلة ايضا ) ( مسلوقة جيدة وناضجة ).


نقطع كل الخضروات الى شرائح ونخلطها, ممكن لو ما عندكم مشاكل بشرب الحليب, اضافة اي نوع من الجبن المحبب الكم ( للأسف انا الحليب ومنتجاتها يعمل لي مشاكل كتير ), ان كنتم تعانوا من حبوب البشرة المؤلمة تأكدوا ان كنتم مثلي والحليب قد يكون هو عامل في حدوث حب الشباب .


اثناء بحثي عن الفوائد الأكثر من رائعة للأفوكادو , وجدت ان الافوكادو لها اكثر من الفوائد التالية:


تتميز الافوكادو بانها غنية بالأحماض الدهنية الأوميجا 6 , أثبتت الكثير من الدراسات أن الأفوكادو تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتسيطر اكثر على الرغبة الشديدة في الجوع .


تعتبر من مضاد الالتهابات الاكثر من ممتازة.


تنظم ضغط الدم وذلك لغناها بالبوتاسيوم !!!


غنية بمضاد الاكسدة الممتاز الجلوتاثيون مما يجعله محارب ممتاز للشوارد الحرة.


لغناه بمضادات الاكسدة بشكل عام فأنه يحارب علامات الشيخوخة .


تحسن من الكولسترول الجيد وتقلل من الكولسترول الضار ويعود الفضل الى الدهون الصحية الموجودة فيها.


تحسن الهضم والجهاز الهضمي بشكل عام وذلك لاحتوائها على كمية جيدة من الألياف.


الافوكادو غنية بفيتامين C , K, B6,E  والفوليك اسيد.


الافوكادو بشكل عام مفيدة للقلب والعظام.


اضافتها الى الطعام وخصوصا السلطة تحسن من عملية امتصاص الفيتامينات بصورة افضل واحسن .


كما قد ذكرت سابقاً ان الافوكادو غنية بالدهون ولكن الدهون الصحية المفيدة للجسم والبشرة والشعر, وتساعد على نعومة البشر والشعر والفضل يعود للدهون الصحية التي تساعد على حل مشاكل البشرة ولا تزيدها, فإن كنتي تعاني من جفاف البشرة برغم استخدامك افضل كريمات الترطيب, انصحك وبشدة ادخال الدهون الصحية في غذائك مثل الافوكادو وزيت الزيتون.


ومن المهم شراء الافوكادو غير ناضجة ونحتفظ فيها خارج الثلاجة حتى يتغير لون القشر الى لون  داكن ثم وضعها في السلطة او اكلها لوحدها او اضافتها الى الجرين سموثي حتى تمنحه القوام الكريمي (الافوكادو والموز من المواد التي تعطي الجرين سموثي القوام الكريمي الجميل).

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

من الجيد لصحة الجسم والبشرة الاستغناء عن الدهون غير الصحية الموجودة في الاكل الغير صحي , وادخال الدهون الصحية مثل الافوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والمكسرات بمختلف انواعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق