الأربعاء، 21 مايو 2014

فوائد النعناع للبشرة وتجربتي مع النعناع للبشرة بطرق مختلفة

فوائد النعناع للبشرة

فوائد النعناع للبشرة وتجربتي مع النعناع للبشرة بطرق مختلفة



تعتبر فوائد النعناع للبشرة مختلفة واستخدماته كثيرة, يمكنك استخدامها بما يناسبك وبما تريدين, خصوصا في فصل الصيف, فأوراق النعنع ليست فقط تضفي على الشاي طعم جميل ومنعش, او يمكن عمل منه مع الليمون عصير منعش ورائع ومفيد لصحتنا, فأن اوراق النعنع من الورقيات الخضراء المفيدة للبشرة جدا, فهي تنعشك وتقدم له الكثير من الفوائد, وتخلص بشرتك من مشاكل عديدة بكل سهولة ويسر, فكوني معي حتى تعرفي فوائد النعناع للبشرة .


للحصول على فوائد اوراق النعنع كثيرة, فبإمكاننا عمل ماسك من اوراق النعنع للبشرة, او استخلاص السائل منها, الماسك وطرق اخرى سنتطرق لها, لكن بعد معرفة فوائد اوراق النعنع للبشرة.


ما هي  فوائد النعناع للبشرة ؟



النعنع يترك البشرة ناعمة ويخلصها من الجفاف الغير مرغوب فيه.


ينظف المسامات تنظيف عميق, مما يقي ويعالج ايضا حب الشباب, معروف عن النعنع انه جدااااااا مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب لأنه مضاد التهابات, والحمدلله تخلصت من حب الشباب بفضل العناية الداخلية ايضا.


تنظيف المسامات من الرؤوس السوداء مع تكرار الماسك (كحد اقصى مرتين اسبوعيا)


فوائد النعناع للبشرة الدهنية رائعة فهو يتحكم في افراز الزيوت في البشرة مما يقلل من مظهر الدهني للبشرة الغير مرغوب فيه, حيث انه يوازن افراز الزيوت على سطح البشرة, وهي من فوائد النعناع للبشرة المميزة.


النعنع معروف ايضا انه يخفف من بقع حب الشباب مع الاستمرار عليه, ويقلل من لونها الداكن.


دهن البشرة بعصارة النعنع تساعد على تقليل حجم مسامات البشرة, مع الاستمرار على فعلها دورياً.

كيف يمكن الحصول على فوائد النعناع للبشرة واستخداماته المختلفة :


طريقة عمل ماسك النعنع للوجه :


خلط مقدار من النعنع الطازج  بعد فرمه مع مقدار مناسب من اللبن الرائب وفرده على البشرة النظيفة وتركه حتى يجف على البشرة ثم غسله جيدا وممكن اعطاءه فعالية تنظيف اكثر بإضافة القليل من الشوفان المطحون, حيث معروف عن الشوفان انه منظف عميق للبشرة ويقوم ايضا بتفتيح البقع والتخلص من اثارها المزعجة من على البشرة.


طريقة عمل تونر معقم ومنظف للبشرة:


ممكن فرم اوراق النعنع الطازجة واستخراج عصير النعنع منها, ودهن البشرة فيه يوميا وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء حتى تستفيد البشرة منه!!


استخدام زيت النعنع مباشرة: 

طريقة استخدام زيت النعناع للوجه : ممكن دهن البشرة بزيت النعنع في اماكن الحبوب او اماكن بقع حب الشباب حتى نتخلص منهم (من المهم تجربة دهن جزء صغير جدا من البشرة, حتى نتأكد ان لا يحدث اي شيء للبشرة, واؤكد فقط دهن اماكن الحبوب او بقع الحب).


شرب النعنع عن طريقه نقعه بماء حار ثم شربه او اضافته الى الشاي الاخضر او عمل عصير الليمون بالنعنع يساعد في تنظيف الجسم من الداخل مما يمنح بشرة جميلة خارجية ويمنح ايضا رائحة طيبة للجسم, كإضافة بسيطة اقوم بإضافة بعض الورقات الى العصير الاخضر, اعرفي كيف يفيد عن من الداخل للخارج >> فوائد شرب النعناع للبشرة

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وفيه ايضا لينك الفهرس لمزيد من مواضيع العناية الطبيعية بالبشرة والشعر والصحة
يعتبر النعناع للبشرة شيء جميل, كذلك الخيار وخصوصا في الصيف الحار, اعرفي اكثر >> فوائد الخيار للبشرة


 انا افضل عمله وادخاله في اقنعة طبيعية لبشرتي بعد يوم مجهد وطويل حتى اريح البشرة واعيد اليها حيويتها, انصحكم دائما بإدخال المواد الطبيعية داخل برنامج عنايتكم بصحتكم وجمالكم , النتائج اكيدة ولا يوجد لها اضرار مثل اي شيء جاهز وفيه مواد حافظة مضرة لنا ولصحتنا, فوائد النعناع للبشرة كثيرة, استفيدي منها ولا تنسي اخباري بتجاربتكم  .

هناك 3 تعليقات:

  1. يعطيك العافية يارب،،تشوقت لعمله😊
    لكن لماذا نوهتي أن لا ندهن من زيت النعناع على الوجه كله؟!

    ردحذف
    الردود
    1. يعافيك
      الافضل التعامل مع هذه النوعية من الزيوت بحذر نوعا ما وبكميات بسيطة ومخلوطة

      حذف
  2. النعناع ممتاز((يعطيكِ العافية))

    ردحذف