السبت، 28 يونيو 2014

وصفات العصائر الصحية في رمضان 2014 – رمضاني السنة غير - 1 -




وصفات العصائر الصحية في رمضان


كل عام وانتم والامة الاسلامية والعربية بخير يارب, بكرة ان شاء الله اول ايام شهر رمضان المبارك, شهر رائع بكل ما تعنيه الكلمة , نقترب فيه الى الله بصيامنا وبعبادتنا, وسبحان الله , هالشهر فيه طاقة ايجابيه كبيرة غير كل الأشهر, فحلو نستغله للعبادة والصيام, ولتغير نفسنا الى الافضل.

فوائد الصيام عديدة وما بنعلم غير القليل من هالفوائد , الصيام مفيد جدا لصحتنا, ومشان هيك مهم كتير نصوم صح حتى نطلع من الشهر , روحيا افضل, وصحيا وجسديا افضل, ممكن رمضان هالسنة يكون فرصتك مشان تتخلصي من وزن زائد, او تتخلصي من حبوب بشرتك, او من اي مرض او اعياء في جسدك.


في شهر رمضان الجسم بيقوم بتنظيف نفسه من السموم الضارة والدهون الغير مفيدة, الشخص اللي بيصوم صح وما بيضيع صيامه بعد الفطور بتناول الاطعمة الغير صحية, رح يشوف فائدة الصيام بعد مرور ايام من صيامه, ورح الكل يخبره بمدى تحسن صحة مظهره وجسده في العيد.


كلنا بنهتم في شهر رمضان , يكون على السفرة اكثر من نوع عصير , لأننا كلنا بنشعر بالعطش والحاجة الى شرب عصير بارد يروي عطشنا بعد صيام يوم طويل جدا, خصوصا انه صيامنا هالسنة في الصيف.


لكن هل هو صح ؟؟ صح انه اشرب هالمقدار من العصير المحلى بالسكر الخالي من الفوائد المليء بالنكهات الصناعية والمواد الحافظة.


انا لا افضل بالمرة شرب العصائر الجاهزة المضرة, وخصوصا النوع اللي بيكون على هيئة بودرة ونقوم بإضافة اليه الماء والسكر, بحسه كارثة في رمضان, هالعصير لوحده كافي يخلي الجسم ما يستفيد من ساعات الجوع الطويلة اللي يقوم بتنظيف نفسه, ثم نحن بعد الافطار نصدمه بكمية سكر خيالية.


العصائر الجاهزة مضرة لأنها:

• غير طبيعية, بمعنى غير مفيد ولا تحتوي على موائد مغذية او فيتامينات او معادن.

• مليئة بالملونات والمواد الحافظة اللي الكثير من الدراسات الحديثة تثبت انها مسرطنة!!

• مضاف لها كمية سكر كبيرة, والسكر من اكثر العناصر المضرة للجسم, ونحن بغني عن السكر الأبيض.


أفضل في الصيف وخصوصا في شهر رمضان يكون مصدر السوائل الاول عندي هو : الماء !!!, يعني لما اشعر بالعطش اقوم بشرب الماء , واتناول الفواكه في السموثي اكثر او كما هي أكثر من انها لو عصير , لأن العصير يفقدنا عنصر الألياف في الفواكه, ولكن ممكن عمل نوع او نوعين من العصير المفيد حتى يكون كبديل طبيعي للعصائر المضرة, واتناولها في غير وقت الطعام, وتكون مفيدة وغير مضره.


انا بحب عصير البطيخ , طعمه جداااااااااا جميل, ويعطي شعور بالانتعاش عدى انه البطيخ غني بمضادات الأكسدة وايضا عصير الحمضيات الغني بفيتامين c ومتوفر جدا في الصيف
.

♥ عصير البطيخ المنعش ♥

رح نحتاج الى

• كوبين من البطيخ البارد  / مقطع

• كوبين من الماء البارد

• كوب من اوراق الريحان الطازجة المغسولة جيدا

• نخلط البطيخ والماء جيدا في الخلاط حتى يصبح ناعم

• نصفي العصير بمصفاه جيدا حتى نحصل على عصير صافي

•نضيف اوراق الريحان الطازجة الى العصير ونحتفظ فيه بالثلاجة لوقت شربه

• افضل نحضره قبل الشرب بوقت قليل حتى يكون فريش اكثر ومنعش اكثر


♥ عصير الحمضيات ♥

في الصيف وفي رمضان وخصوصا لو كنا نمارس المشي قبل الافطار, رح نحتاج الى معادن كتير من اهمها فيتامين c

مشان  هيك حلو نزود جسمنا بعصير الحمضيات كل يوم.

رح نحتاج الى

• 2 حبة برتقال

• 1 حبة ليمون اخضر

ونقوم بعصرهم في عصارة الحمضيات وبدون اي اضافات ونحتفظ فيهم باردين, فريش طعم رائع وكله فوائد.


أتمنى يكون رمضان 2014 هو رمضان غير عن كل سنة, اغتنموا اوقاته المباركة في العبادة, وفي تغيير انفسكم للأحسن خصوصا صحتكم , ولا تنسوا دعاء الله في مساعدتكم في تحقيق اهدافكم. 
 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس>> فهرس حياتي وردي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق