السبت، 7 يونيو 2014

فوائد واضرار زيت الجسم / زيت الاطفال / البيبي اويل على البشرة و طريقة صنع زيت الجسم المغذي البديل الطبيعي له.. Body Oil – Baby oil



زيت الاطفال

رحلة ممتعة جدا استبدال كل ما هو غير طبيعي وأمن بأخر بديل طبيعي 100% وافضل منه, اخذت مني الوقت الكافي, لكني جدا سعيدة بالنتائج اللي احصلها منها, والاحلى شعوري اني استفيد جدا من المواد الطبيعية اكثر من الكريمات التجارية, مشان هيك اليوم رح اشاركم بديل ممتاز للبيبي اويل او زيت الجسم.


 زيت الجسم والاخص زيت الاطفال ( البيبي أويل), كلنا بنستخدمه للأطفال واغلبنا يستخدمه لترطيب جسمه بعد الاستحمام, وهو بكل أمانة مرطب جيد, ودائما تكون البشرة بعده ناعمة, ولكن لا اهلاً بترطيب مع مرض وأذى للبشرة وللجسم ولمزيد من السموم.

مهم كتيييييير نعرف انه الجلد يمتص نسبة كبيرة من اي شيء يتم دهنه عليه, مشان هيك لازم نراعي نظافة الكريم وصحته وهل هو مناسب لنا وللأطفال ايضا, بصراحة شيء محزن جدا ان نعتقد اننا نحمي الاطفال ونهتم بهم بدهنهم شيء يزيدهم ضرر لا صحة.

وهو مثله مثل اي منتج عناية شخصي( تجميلي) اخر يعطي النتائج الجميلة, خافي خلفه نتائجه السلبية الأخرى, زيت الاطفال ما هو الا زيت معدني ( من احد مستخرجات النفط !!! مثل الفازلين بالزبط !!) 


الزيت المعدني Mineral Oil  مشتق من النفط الخام, ما هو الا منتج ثانوي من عملية خلق المنتجات البترولية مثل البنزين !!!

ولا اتوقع انه صحي بالمرة دهنه على البشرة التي تمتص منه المواد الضارة وتدخلها داخل الجسم وتجري مجرى الدم, تكمن مضاره في انه يعمل كطبقة عازلة تعزل الجسم عن الجو المحيط فيه فتحافظ على الماء في الجلد وهيك الجلد سيكون بمظهر رطب, ولكنه يغلق المسام حيث انه لا يسمح للبشرة بالتنفس, عدا انه غير مغذي وغير معالج , هدفه الوحيد الترطيب عن طريق عزل الجلد وليس تغذيته, واكيد احنا ما بدنا فقط القشور , ومهم نعرف مثل ما العطور الصناعية في الكريمات والمواد الحافظة تقوم بتكبير عمر البشرة, حتى الزيوت المعدنية تقوم نفس المقام, عدى انه يقوم بمنع مسام الجلد بالتخلص من السموم او ما تدعى بـ Toxins.



من المهم نعرف انه الزيوت المعدنية Mineral Oil موجودة في اغلب الكريمات واللوشن المخصوص للجسم كعنصر رئيسي , وموجود في اغلب الروجات والبلاشر والمسكارات وفي بعض واقيات الشمس ومتواجد فيهم بنسب متفاوته.


لكن هون رح نركز على المواد اللي فيها الزيوت المعدنية كعنصر أساسي مثل زيت الاطفال اللي مكون بنسبة 100 % من زيت معدني, لكن  شو البديل الصحي الطبيعي لزيت الاطفال /زيت الجسم, حيث احنا نستخدمه بكل اطمئنان, بكل امانة ما في افضل من الزيوت النباتية : مثل زيت الزيتون, زيت جوز الهند, الاثنين اروع ما يكونوا في ترطيب البشرة بشكل مباشر.


ممكن استخدامه كل واحد لوحده او عمل زيت من مجموعة زيوت مثل:

1 كوب زيت زيتون

1/2 كوب زيت جوز الهند

1/4 كوب زيت اللوز المر و حتى ممكن استخدام زيت اللوز الحلو, لكن اللوز المر للبشرة روعة.

2 ملعقة زيت الخروع ( رائع جدا للترطيب)

1 ملعقة من فيتامين هـ


نخلط الزيوت سوى ونحتفظ فيهم في علبة نظيفة وافضل انها تكون مصنوعة من الزجاج ولونها غامق حتى يبقى الزيت محافظ على فوائده, مهم نعرف انه ممكن اضافة زيوت اخرى مثل الجوجوبا, زيت الافوكادو , اي زيوت نرى انها مفيدة لجلد الجسم.


ومثله مثل اي زيت اخر, نقوم بدهنه بعد الاستحمام على جسم نصف مبلل بالماء مع التدليك جيدا حتى يمتص الجسم كل الزيت , نتائجه رائعة وفعالة, رح يقوم بالترطيب, وتغذية الجلد, وتوحيد لون البشرة, والتخلص من اي مشاكل يواجها الجسم في البشرة, ونتذكر اقل كمية منه كافيه جدا لدهن الجسم.


نتائج زيت الزيتون لوحده كافيه , وكذلك زيت جوز الهند, ولكن المجموعة كاملة جدا مميزة ورائعة, وممكن اضافة القليل من اي زيت عطري , انا افضل زيت اللافندر الرائع.


دائما استخدمه بعد الاستحمام او استخدم كريم شمع العسل,الاثنين اروع من بعض, لكن المهم انه نحافظ على ترطيب بشرة جسمنا بعد الاستحمام وقبل النوم, لأنه ببساطة سر جمال البشرة يكمن في التقشير والترطيب.

 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس>> فهرس حياتي وردي

هناك 4 تعليقات:

  1. رائع :)
    الحمدالله إني وصلت لمدونتك بالصدفة ..

    ردحذف
  2. معني ذلك ان الفازلين خطر استخدامه ايضا كترطيب مثلا للاقدام

    ردحذف
    الردود
    1. نعم نفس الفكرة كلاهما
      جربي زيت الخروع , لو كان صعب اخلطيه مع كريم ولو مؤقتا

      حذف