السبت، 22 فبراير 2014

لوشن شمع العسل للجسم مع زيت الزيتون



كريم مرطب للجسم من زيت الزيتون وشمع العسل


لوشن شمع العسل للجسم مع زيت الزيتون


في تجارب اللي كتير كان منها الناجح ومنها الفاشل في صنع كريم مرطب للجسم , لأن أي كريم مرطب للجسم يمتد على اغلب جلد جسمنا ومثل ما نعرف ان المسامات تستقبل وتمتص نسبة كبيرة جدا من الكريم الذي بما انه تجاري فهو ملئ بمواد ضاره ومواد حافظة مثل البرابين ( اعرفي اكثر عن : البرابين )و كيميائية, بعد بحث وتجارب لأكثر من فكرة , عجبني زيت الزيتون للجسم, أولا هو سنة عن رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, وثانيا فوائده لا تعد ولا تحصى للجلد, مع كثرة توافره في منطقتنا, وأكون متأكدة اكثر انه زيت زيتون اصلي ومعصور على البارد, كوني معي لتتعلمي طريقة عمل كريم مرطب للجسم من شمع العسل و زيت الزيتون الرائع.


سأشاركم كريم الشمع اللي اعتمده كتير ككريم لجسمي وكله من مكونات طبيعية, وكلها مفيدة وممتازة ومعالجة للجلد, والأحلى انه  سهل الصنع وبدون خطوات كثيرة.


مقادير صنع لوشن شمع العسل مع زيت الزيتون ( كريم مرطب للجسم طبيعي ):



1 كوب زيت زيتون بكر معصور على البارد أفضل شيء للجلد ( الزيت المعصور على البارد لا يفقد اي من الفيتامينات او العناصر المفيدة مثل غيره من انواع العصر التي تفقد الزيت الكثير من فوائده التي يحتاجها الجلد), اعرفي اكثر >> فوائد زيت الزيتون للبشرة .


1/2 كوب زيت جوز الهند


1/2 كوب شمع العسل


1 ملعقة كبيرة فيتامين e


جميع المكونات من احلى المواد الطبيعية للجلد وعند دمجهم رح نحصل على افضل كريم للبشرة.



طريقة صنع لوشن شمع العسل للجسم  مع زيت الزيتون ككريم مرطب للجسم:



نخلط جميع المكونات في مرطبان زجاج يتحمل الحرارة, ما عدا فيتامين e.


نضع وعاء فيه ماء على نار متوسطة الحرارة.


نضع المرطبان الزجاج في الوعاء, ونحرص انه الماء يصل الى نصف الوعاء مش اكثر حتى لا يدخل الماء داخل المرطبان , لأن الماء لو دخل رح يسرع من عمليه التلف للكريم.


نقلب كل فترة, حتى يذوب كامل الشمع وزيت جوز الهند في زيت الزيتون بشكل كامل.


نرفع المرطبان, وننتظر حتى يصبح في درجة حرارة الغرفة, ونراعي انه نحرك الكريم كل شوي حتى يبرد تماما وما ننسى انه نضيف فيتامين e للخليط  بعد رفعه عن النار.


ثم ممكن سكبه في مرطبان مناسب للاستعمال اليومي, الكريم يستمر عندك وقت كبير وما رح يتلف خصوصا لو حرصنا انه ما يدخل داخل المرطبان أي ماء. 


طريقة استخدام لوشن شمع العسل مع زيت الزيتون



مثل اي كريم مرطب للجسم نقوم بدهنه على بشرة نظيفة بعد الاستحمام او قبل النوم, كمية قليلة منه كافيه لدهن منطقة كبيرة من الجلد, النتيجة خيالية والجلد ملمسه جدا ناعم وصحي ولامع بعد الاستمرار على كريم الشمع.


طبعا في الشتاء بيكون اجمد منه في الصيف, أنتي بتقدري تتحكمي بهالنسبة انك تزيدي شوي شمع العسل لو حاباه يكون مثل زبدة الجسم او على العكس تزيدي زيت الزيتون شوي مشان يكون مثل كريم او لوشن الجسم. في الصيف احب اكثر ان استخدم الزيوت لوحدها مثل زيت جوز الهند.

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥ 


لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه, وما هي وصفتك الخاصة لصنع كريم مرطب للجسم.

هناك 22 تعليقًا:

  1. بما أن شمع النحل غير متوفر ، فبعتقد ماراح أقدر أعمل هالطريقة :(

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا هديل
      دهن زيت الزيتون او زيت جوز الهند لوحده رائع, ما في مشكلة ومشانك رح اعمل قريبا مدونة كيف اعمل زيت جوز الهند مثل الكريم بالزبط بحيث يكون اسهل للاستخدام, وما رح نستخدم شمع العسل , وهو زيت ممتاز للجسم :) , قومي بمتابعة حياتي وردي على جوجل بلس الموجود اعلى المدونة حتى يصلك الموضوع فور كتابته :)

      حذف
    2. الله يعطيك العافية ، ويجعل ما تكتبين بميزان حسانتك يارب :)
      فعلا إستخدمت هاليومين زيت الزيتون لجسمي .. جدا جدا رائع ..
      زمان كنت استخدمه لكن كنت ببالغ بالكمية ، فكان يوسخ ملابسي وبتطلع ريحة .. لكن الآن صرت أحط بعد الإستحمام وبالكمية المناسبة . .
      شكراً لكْ حبيبتي ^_^
      ومتآبعه لجديدك على طول :)

      حذف
    3. اهلا فيكي , جدا سعيدة بمحاولاتك المسمترة في ايجاد ما يناسب جسمك واختيار الطبيعة اللي خلقها الله لنا من غير تدخل بشري فيها, وتفضلي هي لينك موضوع كريم زيت جوز الهند :
      http://mylife-is-pink.blogspot.com/2014/12/How-to-make-Whipped-coconut-oil--cream-body-butter-lotion.html

      حذف
  2. طاب ممكن اضيف زيت الزيتون وجوز الهند والفيتامين مع بعض بدون شمع ؟وليه بيقولوا زيت الزيتون بيسمر؟

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد ممكن تخلطي الزيوت التي تريدها ايضا كبديل لزيت الجسم, ممكن الي يدهنوا ويخرجوا فيه, لكن ما زالك في البيت لن يتأثر
      زيت جوز الهند ايضا رائع لوحده

      حذف
  3. طاب شمع العسل مش هيخلي اللوشن ملزق علي الجسم

    ردحذف
    الردود
    1. بتحتاجي كمية قليلة منه وافرديها على جسم شبه مبلل بعد الاستحمام مع التدليك البشرة حتتشربه وترطيبه عالي جدا واحبه في الشتاء اكثر
      في الصيف اعتمد على الزيوت لوحدها خصوصا زيت جوز الهند

      حذف
  4. طيب ممكن نستخدم العسل نفسه بدل شمع العسل؟؟؟؟

    ردحذف
  5. اختي ممكن استعمل الشمعه العاديه بدل شمع العسل ؟ بما انها تحتوي على شمع البرافين .. ايش رأيك ياريت تجاوبيني انا من اشد المعجبين بمدونتك واستفدت كثير الله يسعدك ويوفقك

    ردحذف
    الردود
    1. لا يجب استخدام شمع العسل, بإمكانك استخدام الزيوت لوحدها خصوصا في الصيف

      حذف
  6. رائع ساصنعه و استفيد منه فقط للفتامين e كيف تكسرينه و كم اضع منه لاحصل على ملعقة صغيرة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالعادة استخدم رأس دبوس نظيف وانظفه بالكحول واستخرج الزيت واحيانا بطرف سكين حادة اقص الطرف واحرص على عدم خروج الزيت منه وافرغ عدد جيد من الحبات لربما 10 حبات تحتاجي, اي تقريبي

      حذف
  7. شكرا لكي جربته رائع جدا فقط رائحة شمع عسل مو طيبة ؟ استخدمه في اليل قبل النوم ♥

    ردحذف
  8. مرة شكرا على المدونة والوصفات الاكثر من رائعة جزاك الله خيرا .. بس انا ابغى منك نصيحه يعني انا مرمنة جدا بانه مافي احسن من المواد الطبيعية لبشرتنا بس كيف اتفادى الرائحة ؟ انحرج احط منها عند زوجي وخصوصا الكريمات المرطبة او الزيوت احس بتضل رائحتها مش حلوه زي كريمات الاسواق اللي انا بس بستخدمها لانه رائحتها جميله مع كامل اليقين بضررها ممكن تشوفي لنا مواد عطرية من عبق الطبيعية وتفيدينا :) شكرا مرة اخرى

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ ♥
      فعلا نقطة التعطير ربما تكون غائبة في المواد الطبيعية بقوة الكريمات التجارية مثلا,, وخصوصا هناك كثير روائح نحبها قد لا نصل لها بالطبيعي
      لكن مثلا بالنسبة لي زيت جوز الهند العضوي فور دهنه بدقائق تذهب الرائحة ... فأعتمد عليه بعد الشاور وبعدها ادهن المسك مباشرة في عدة اماكن في جسمي واستخدم ايضا بودرة الجسم التي قمت بصنعها وايضا اضيف عليها زيوت عطرية مثل اللافندر واكثر الاوقات المسك لانه احب رائحته
      لكن كما ذكرت ابحثي عن الزيوت العطرية واضيفي نقاط منها مثلا على بودرة الجسم الطبيعي واستخدميها
      ان شاء الله احاول ان اعمل موضوع مستقبلا, لطرح بعض الافكار, على الاقل تقلل من استخدامك بشكل يومي لتلك المواد
      العفو حبيبتي واسعدني وعيك وفهمك ♥ وهتمامك بجمالك وصحتك بذات الوقت ♥

      حذف
  9. فعلا زيت الزيتون رائع لكن مشكلته يترك اثر في الملابس ..
    كيف تتفادي هالمشكلة؟

    ردحذف
    الردود
    1. لما اخلطه مع الزيوت الاخرى بشكل خاص لما يكون مع شمع العسل ككريم ابدا ما بيترك اثر وادهن منه كمية بسيطة وانتظر قليلا والبشرة تمتصه تماما خصوصا لو البشرة مبللة قليلا بالماء مثلا بعد الشاور
      لو اردتِ جربي زيوت اخرى اخف مثل زيت بذور العنب او اللوز

      حذف
  10. لو ضربناهم في الخلاط بيطلع ناعم ويجنن

    ردحذف