الأحد، 16 فبراير 2014

حبوب الزنك للشعر وتجربتي الرائعة معه

حبوب الزنك للشعر , تجربتي

نتعرفي اليوم على  حبوب الزنك للشعر تجربتي المثيرة للاهتمام فعلا , وكما نعرف ان جمال الشعر ينبع من امراءة تهتم بشعرها وجمالها بشكل عام, والتغذية الصحيحة جدا تلعب دور اساسي وهام في صحة الشعر, وجميعنا يتناول حبوب للشعر, لكن هذه المرة ستكون عن حبوب الزنك للشعر وطريقة افضل لزيادة الزنك في الجسم, حيث اشارككم فوائده بشكل عام, وتجربتي الاكثر من رائعة مع الزنك. فما هي تجربتي مع حبوب الزنك للشعر ؟ وملاحظات هامة جدا انصحك ان تكملي القراءة للأخر لأن يهمني ان تصل المعلومة فعلا .


الشعر الجميل هو الشعر الصحي بغض النظر عن طوله او كثافته , الشعرة الصحية هي التي تحدد جمال الشعر بشكل عام, كثير من البنات شعرهم قصير وكيرلي ولكنه صحي جداااااا وفيه لمعان جميل وغير مقصف, فكان شعرهم جميل جدا وجذاب على عكس بنات شعرهم طويل لكن بلا روح وغير صحي ابدا.

في موضوع سابق تكلمت عن العناية الأساسية بالشعر, ولكن الأن رح اتحدث عن العناية الداخلية بالشعر اللي برأي هي الأساس وبدونها لن يستفيد الشعر من زيوت او وصفات للشعر. لكن اليوم عن حبوب الزنك للشعر لانها مهمة لو عندك نقص فيها .


مهم كثير نحصل على غذاء متوازن كامل من البروتينات والفيتامينات والمعادن اللي يحتاجها الشعر لنموه وقوته, الشعر ان لم ما يحصل على كامل احتياجاته سيتساقط ويضعف ويحدث التساقط والخشونة اللي تقلل من جمال الشعر, لا يوجد اي خلطة او زيت ممكن يجعل الشعر صحي على طول, لو اردنا شعر صحي يجب علينا ان نهتم من الداخل قبل الخارج, لو كانت العناية الداخلية ممتازة ورافقها عناية بسيطة خارجية جيدة , سيكون الشعر أروع ما يكون وعلى طول.


 لذلك مهم كثير ان نحرص ان يكون غذائنا فيه كامل الفيتامينات بدون نقصان, سأشاركم تجاربي مع الفيتامينات اللي جربتها, جربت كل فيتامين على حدا ورح يكون لكل واحد فيهم موضوع لوحده, لذلك لا تنسي الاطلاع على الفهرس بعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع.


 برأي أهم المكملات الغذائية والعناصر للشعر والتي فادتني جدا هو الزنك,


ما هي أهمية الزنك للشعر ؟


كثير من السيدات والرجال يتساقط شعرهم بسبب نقص الزنك في الجسم, مهم نعرف ان الزنك له دور في بناء خلايا الجسم وله دور اساسي وضروري في الهرمونات ايضا !! تساقط الشعر ما هو الا تحذير وإشارات من الجسم على انه في عنصر مفقود ومهم لحيوية الجسم, وهذه من رحمة الله فينا. الزنك مسؤول عن نمو الشعر من اهم العناصر لنمو الشعر. ( يعني ممكن يكون التساقط من عوارض نقص الزنك فقط !!)


نقص الزنك ممكن يعمل مشاكل داخلية ايضا, ويؤدي الى ظهور حب الشباب وشحوب البشرة وبهتان في اللون وتساقط الشعر بنسبة كبيرة, وظهور بقع بيضاء على الاظافر, اذا كنا نعاني من هذه العوارض فهذا يعني انه احنا نعاني من نقص الزنك, ولأجل ما يصير عنا نقص في الزنك, يجب ان نحرص ان نحصل على المقدار الكافي منه بشكل يومي وهو يتواجد في الكثير من المصادر الطبيعية كذلك.


ما هي مصادر الزنك الطبيعية لو لم ارد ان استخدام حبوب الزنك للشعر ؟


اللحوم الحمراء, الكبدة, جنين القمح, صفار البيض, فول الصويا بمختلف اشكاله ( حليب او حبوب), البقوليات كافة,  حتى السمسم نحرص على تناولهم بكميات كافيه ومنوعة ايضا, بالنسبة لي تركيز كله على البقوليات اكثر من اي شيء اخر وكل فترة مكملات لو متأكدة من نقصهم عندك فقط.


كيفية التعامل مع حبوب الزنك للشعر برأيي ؟


ممكن اخذ الزنك من الصيدلية والالتزام بها لفترة 3 – 4 شهور ومراقبة النتيجة, اكيد بجانب تناول الأغذية المليئة بالزنك, ونفس فكرة الحديد, تناول الزنك لوحده بدون تناول الكالسيوم لأن الاثنين يمنعوا امتصاص بعض, ولو كنت مستهلكة للدواجن بكثرة ما اعتقد انك تكوني بحاجته. (يفضل دائما الفحص قبل اخذ اي مكملات)


النسبة اليومية للزنك تصل الى 25 مغم خصوصا لحالات تساقط الشعر القوية, لكن للشخص العادي يحتاج في اليوم بحدود ال 15 ملغم, طبعا الانسان البالغ.

تجربتي مع حبوب الزنك للشعر ؟


يفضل ان  نفحص في المختبر نسبة الزنك للتأكد, بالنسبة لي انا ذهبت الى الصيدلية وقمت بشراء الزنك بدون ما اعمل فحص, لأني كنت زمان كتير مهملة في طعامي, وبعد تجربتي لحبوب الزنك وشفت انه التساقط خف معي بنسبة ممتازة, استمريت عليه فترة 3 شهور ثم توقفت والأن عودت اله لأنه عنصر مفيد والنسبة المسموح له اقصاها الـ 40 ملغم وانا بتناول فقط الـ 25 ملغم.


هل سأستمر على تناول حبوب الزنك ليستفيد شعري منها اكثر ؟


ما ذكرته هو فقط لعرض التجربة لك لا غير, لأني الان لا اهتم فقط بشعري, فأنا اعلم ان الاساس هو الاهتمام بصحتي وبعدها ستظهر النتائج على صحتي, لذلك انا اهتم بالطعام اكثر من السابق واهتم بتنوعه كذلك, لكن سأتوقف عنه واعتمد على الطعام اكثر,, لكن انا اريد نتيجة معينة لشعري, وبعد وصولها رح اوقف الفيتامينات واعتمد فقط على الطعام, طبعا ذكرت اين يوجد الزنك في الطعام لتعرفي المصادر وتوقفي الحبوب تماما.


سؤال اهم , هل لو عاد الزمن بي للوراء سأتناول حبوب الزنك للشعر ؟

بكل صدق كل يوم اتأكد ان تناول الحبوب بشكل عشوائي , شيء غير سليم , لذلك قمت بعمل تحديث للموضوع , وقتها فعلا لو كنت بالوعي الذي املكه الأن , ما كنت قمت بتناول حبوب الزنك من اجل شعري او اي شيء اخر ربما يكون جمالي , لأن زيادة الزنك في الجسم ليست بشيء بسيط ولها مشاكلها وعواقبها كذلك , لذلك فقط النصيحة التي اقدمها لك قبل ان تفكري بالزنك هو ان تقومي بالفحص والتأكد هل فعلا نقص الزنك هو سبب مشاكل الشعر عندك , عدى ذلك فقط اهتمي بمصادر الطعام .
فلذلك لو عاد الزمن بي للوراء لن اتناول حبوب الزنك إلا بعد فحص وان لم اكن وقتها استطيع عمل الفحص , لن اتناول الحبوب ابدا , فكما ذكرت لو شعرك يتساقط فهذا له الكثير من الاسباب , نقص الزنك احداها , تخيلي معي ان يكون السبب ليس الزنك , وانت تزيدي من نسبة الزنك في جسمك دون معادن اخرى , سيكون جسمك معرض لمشاكل صدقيني انتِ في غنى عنها , اتمنى اني وضحت الفكرة كما يجب .

تحديث: من الفيتامينات التي قد تفيدك في تطويل الشعر خصوصا, الفوليك اسيد , وايضا اعرفي اكثر >> بيوتين للشعر .

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


 أتمنى انكم تعطوا الاهمية الكبرى للعناية الداخلية والنفسية اكثر منها للخارجية, ونحاول نفهم اكثر طبيعية جسمنا ومتطلباته, انا افادني الزنك لشعري, ممكن انتِ عندك زيادة فيه وقد يسبب زيادته تساقط للشعر, لذلك دائما حاولي الفحص قدر المستطاع, وهذه كانت تدوينة سريعة عن فوائد حبوب الزنك للشعر, اتمنى تستفيدوا منها:) ولا تنسوا تشتركوا في قائمة الاصدقاء حتى يصلك جديدنا.

هناك 7 تعليقات:

  1. بارك الله فيكى يارب






    ردحذف
  2. يسلموووو على هالمدونة الرائعة والقيمة لو سمحت عندي سؤال ا هل أتوقف عن تناىول الزنك فجاة عادي؟ مع العلم نا لي تقريبا شهرين وشوي بستخدم الزنك والحمد لله النتائج مرضية ولأنه العلبة قربت تخلص كنت حابة أتأكد هل اشتري علبة جديدةً وأضل مستمرة ولا لازم أتوقف فترة وارجع له؟

    ردحذف
    الردود
    1. لو طعامك طبيعي وجيد, لما لا ؟! توقفي طبعا, الطعام هو الاساس
      ركزي على الطعام وستذهلك النتائج

      حذف
    2. أختي ممكن أعرف إسم الحبوب رجاءا

      حذف
  3. أختي ممكن أعرف إسم الحبوب رجاءا

    ردحذف