الاثنين، 21 يوليو 2014

التخلص من كراكيب البيت والحصول على الترتيب والراحة والنجاح


كراكيب البيت

التخلص من كراكيب البيت والحصول على الترتيب والراحة والنجاح

كراكيب البيت هي تلك الأشياء الغير مستخدمة والغير محببة الى سكان البيت, والكثير من الناس يقوموا بتخزين أشيائهم لسنوات طويلة ويحتفظوا فيها في كل مكان بالبيت, حتى ممكن ان تصل انهم يحتفظوا فيها تحت اسرة البيت وفوق الخزانات, فهل انتِ ممن يحتفظ بكراكيب البيت.


الاحتفاظ بالأشياء المفيدة والجميلة شيء ضروري ومهم, ولكن الاحتفاظ بأشياء لا استفيد منها في الوقت الحالي, او لأنها للذكرى فقط او انني قد احتاجها !!!, شيء من غير المنطقي.


في البداية لازم نحدد شو هدفنا من التخلص من الكراكيب او كراكيب البيت من الأشياء اللي ما بنستخدمها, مهم كتير هاي الخطوة وضرورية جدا, ورح تساعدكم في اخد القرار في كل قطعة تودوا التلخص منها.


فضروري جدا قبل ان تسألي نفسك : كيف ارتب بيتي من الفوضى ؟ ان تبدأي بالتفكير جديا بالتخلص من الكراكيب المستعملة او ما لا تحتاجي في بيتك .

 كانت اهدافي كالتالي في رحلة التخلص من كراكيب البيت (الاغراض الزائدة او المكررة):



الحرية : التخلص من الاشياء الغير مرغوب فيها , بيخليني افكر بطريقة ايجابية اكثر في التخلص من الافكار السلبية, المشاعر السلبية وكل شيء سلبي في حياتي, ويجعل مكان وحيز لكل ما هو ايجابي.

التركيز على الأشياء الاهم اكثر:  تحديد فقط الاشياء المهمة اللي واللي تعني لي شيء مهم واستفيد منها, واركز عليها اكثر واستمتع فيها اكثر, مثلا في الملابس, مع وجود 50 طقم في الخزانة مثلا, ومنهم 20 غير مناسبين لي, مع كل مرة اختيار لبسة رح اتشتت اكثر , لكن بالتخلص من الاطقم والقطع الغير مناسبة رح استطيع اركز اكثر على الاطقم المناسبة واكون بطله اجمل وبشكل اسرع.

حياة أقل توتر, ممتعة اكثر, بيت ارتب وانظف, مكان اوسع : كل ما كان البيت خالي من القطع الغير مفيدة رح تكون فيه الحياة اسهل وحتى الترتيب اسرع والتنظيف امتع واسهل.

التركيز على عيش اللحظة فقط : مع الاحتفاظ بالكثير من الأشياء والقطع والملابس اللي تحمل جميعها ذكريات, ان كانت ذكريات جميلة او غير جميلة, تجعلنا دائما نعود للماضي وان نعيش فيه وقت اطول, لكن التخلص بشكل مستمر من هذه الاشياء رح يخلينا نركز على عيش الأن فقط واللحظة الوقتية فقط ونستمتع بحياتنا بصورة اجمل.



كيف تتخلص من الكراكيب بكل سهولة:

قومي بالبداية من التخلص من كل شيء غير صالح للاستخدام, اي اوراق او فواتير قديمة او اقلام مكسورة قومي بالتخلص منهم في حاوية القمامة .

الأشياء الصالحة للاستعمال وقد تنقع الغير, ولكنها غير صالحة لك او لم تعودي بالحاجة الها, قومي بالتبرع بها لأصدقائك, أهلك, او الجمعيات الخيرية, او قومي ببيعها لو كانت غالية الثمن.

الأشياء الغير متأكدة منها ضعيها في صندوق وابعديه عنك, اذا قومتي باستخدام اي شيء منه خلال 3 شهور قومي بالاحتفاظ فيه, اما باقي الاغراض تخلصي منها فورا.

قومي باخذ نسخ الكترونية للأوراق اللي تحتاجيها, مثل وصفة طعام من جريدة قومي بعمل لها سكان او تصويرها بالموبايل وتخلصي من الورقة, او من اي شيء اخر له نفس الفكرة.

انطلق برحلتك في التخلص من الفوضى بغرفة غرفة في البيت ,وفي الغرفة الواحدة ابدأي بركن ركن , مبدئيا درج واحد في اليوم كافي جدا للتخلص من الكثير من الاشياء الغير مرغوب فيها ( لا تبدأي بالكثير وتعقدي الامور, اجعلي الامور بسيطة كي تستمري!!)

اغتنمي فرصة التخلص من الاشياء من درج معين , بتنظيفه وتنظيم الاشياء المرغوب فيها داخله بصورة جميلة .

لا تشعري بالذنب عند التخلص من اي شيء انت بغير الحاجة له, فور تخلصك منه او منحه رح تحصلي على شعور جميل من الراحة والانجاز, تخلص منه فقط!!

ان كنت مهتمة بامور البيت, اتوقع ان تفيدك طريقة تعطير البيت, اعرفي اكثر >> طريقة تعطير البيت
ايضا تجربتي وطريقتي في تنظيف الثلاجة بطريقة سريعه بسيطة والاهم طبيعية, اعرفي اكثر >> تنظيف الثلاجة

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

رحلة التخلص من الفوضى وكراكيب البيت والاغراض الزائدة عن حاجتنا رحلة ممتعة ورح تغير في شخصيتك كثيرا, وجميل البيت المرتب النظيف الخالي من قطع غير مستعملة وغير جميلة, تخلصي من كراكيب البيت واستمتعي بحياتك.

هناك تعليقان (2):

  1. للوهلة الأولى ببين الموضوع عادي و ممكن بعض الاناء يقللو من اهميته
    لكن لما نخوض التجربة منعرف قيمة كلامك
    من فترة قرأت هالتدوينة و من حسن حظي انو الله كرمني و قبل ما عزل البيت
    تفاجأت بكمية الكراكيب اللي طلعت معي ، فعليا مو كلا غراض للكب بس متل مل تفضلتي ممكن تكون ما عاد تلزمني و غيري يستفيد منها
    هلأ مرتاحة نفسيا الحمد لله و مستمتعة بمنظر البيت
    كنت مثلا افتح درج لاقي في عشرين غرض هلأ ممكن لاقي بنفس الدرج خمس غراض لذلك بلاقي اللي بدي يا بوقت اقل و بدون توتر الحمد لله
    شكرا حبيبتي 💖

    ردحذف
    الردود
    1. فعلااا كلامك في مكانه , احيانا لما اطرح الموضوع على البعض يستغربوا منه لكن ما حدا بيحس بالفايدة والحرية الا اللي بيجرب
      متعة بالنسبة لي لما يكون الدرج خفيف ولطيف وبس فيو الاشياء اللي استخدمها وتمتعني
      العفو وسعيدة داااائما فيك , الله يسعد قلبك ♥

      حذف