الأربعاء، 18 فبراير 2015

كريم الشاي الاخضر للوجه وطريقة عمله بالبيت ببساطة

كريم الشاي الاخضر للوجه


كريم الشاي الاخضر للوجه وطريقة عمله بالبيت ببساطة


بحب الشاي الاخضر, فشو رأيكم اليوم نتعلم كيف نعمل كريم الشاي الاخضر للوجه !!كلنا نحتاج الى عناية مكثفة مرطبة ليلاً, نشحن بشرتنا بالمواد المغذية المرطبة لها, والجميع يستخدم كريمات الليل كي يحقق للبشرة الجمال والنعومة, لكن كما الجميع أصبح الأن يعرف, فأنا لا استخدم أي كريمات تجارية حالياً ولله الحمد, فهي مليئة بالمواد الكيميائية الضارة, وكل يوم أعرف معلومة جديدة عن مادة سيئة تكون في الكريمات التجارية, تجعلني سعيدة في اتخاد قراري بعدم استخدام الكريمات التجارية, ومن هنا انتقلت الى استخدام المواد الطبيعية النافعة للبشرة, فأصبحت استخدم زيت الزيتون, جل الصبار ( الألوفيرا) كبديل للكريم الليلي, ونتائجي جدا مبهرة وجميلة, وأيضا قد قمت بعمل أكثر من تجربة لكريمات ليلية طبيعية لوجهي من باب التغيير والفائدة طبعا, كوني معي لتعلم صنع كريم الشاي الاخضر للوجه . 


سأعرض عليكم اليوم كريم الشاي الأخضر وشمع العسل لترطيب البشرة ترطيب عميق ليلا, أستعمله ليلا قبل النوم بنصف ساعة حتى تمتصه البشرة جيدا, قبل النوم.


مكونات كريم الشاي الأخضر الليلي الطبيعي:


2 ملعقة زيت جوز الهند.


3 ملعقة زيت اللوز


1 ملعقة شمع العسل, هل تعرفي فوائد شمع العسل, اعرفيها >> فوائد شمع العسل للبشرة


1/2 ملعقة فيتامين e


1 كيس شاي اخضر, يفضل نوع جيد او مقدار ملعقة من اوراق الشاي الاخضر, استخدمات الشاي الاخضر للبشرة كثيرة منها صنع تونر رائع او ماسك اروع , اعرفي اكثر >> تجربتي مع تونر الشاي الأخضر


طريقة عمل كريم ليلي مرطب طبيعي :


قومي بوضع قدر به ماء على النار, حتى يسخن الماء.


قومي بوضع زيت جوز الهند وزيت اللوز وشمع العسل وفيتامين e  في طبق مناسب للتعرض للحرارة.


ضعي طبق الزيوت على القدر حتى يتعرض الى حرارة البخار وبالتالي تذوب كل الزيوت مع شمع العسل ( نفس فكرة تذويب الشوكولاته) وتتجانس مع بعضها البعض.


افرغي محتوى كيس الشاي الأخضر الى الزيوت وحركي جيدا, اتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة, وهو على البخار, بإمكانك جعلك النار منخفضة الحرارة.


بعد مرور الـ 10 دقائق قومي, قومي بتصفية الزيت جيدا من اوراق الشاي بمصفاه ناعمة جدا, او قماشة عمل الجبن تكون مناسبة أكثر.


قومي بوضعها بوعاء مناسب, واستخدمي الخلاط اليدوي في خلطها جيدا, حتى تتحول الى شكل كريمي وجميل, قد تستغرق منك وقت من 5 الى 10 دقائق, حتى تصل الى شكل الكريم العادي.


ضعيه في وعاء نظيف ومعقم ( تم غسله بالماء الحار, تم نقعه بكربونات الصوديوم).


يتم استخدام هذا الكريم ليلا قبل النوم.


الكريم جدا بسيط ومكوناته بسيطة, ممتع جدا صنع الكريمات في المنزل, والأجمل انك تعرفين ما هي مكونات هذا الكريم, وتأكدي انك لا تعانين اي مشاكل مع احد المكونات.


لنتعرف قليلا على فوائد كريم الشاي الاخضر للوجه :



زيت جوز الهند : فهو مضاد للبكتيريا, مضاد للالتهابات, مرطب للبشرة, مغذي للبشرة.


زيت اللوز : مرطب ممتاز للبشرة, مغذي للبشرة, غني بفيتامين e  المهم جدا لترطيب البشرة أيضا.


شمع العسل: كما هو معروف هو يدخل في الكثير من كريمات العناية بالبشرة, يرطبها, يفتح البشرة, مضاد للبكتيريا, مضاد للالتهابات, مطهر للجلد, مغذي ومنعم للبشرة.


الشاي الأخضر : مضاد للبكتيريا, مضاد للالتهابات, يقلل افراز الزيوت الفائضة على البشرة, غني بمضادات الأكسدة الذي يجعله يؤخر من كبر عمر البشرة, يشد البشرة.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

هذه ببساطة كريم الشاي الاخضر للوجه, لكن في العادة استخدم قبل النوم زيت الزيتون, زيت اللوز المر, الصبار, هم كانوا أكثر 3 مواد طبيعية أبدل فيهم, لكل منهم ميزات اكثر من غيرها, لكن فكرة عمل كريم ليلي يحتوي على العديد من المواد الطبيعية فكرة ممتازة, واحب ان اجربها كنوع من التغيير, لكني أيضا احاول قدر الإمكان أن لا ازيد عدد المكونات, لأني أؤمن الأبسط أكثر فائدة, لمزيد من المواضيع المهمة اشتركي في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه, واتمنى تكوني استمتعتي بـ كريم الشاي الاخضر للوجه .

هناك 13 تعليقًا:

  1. ماشاءالله ، ^_^
    بجد مدونتك كنززززززز ♥ ♥
    بعشق الطبيعة ومابرتاح للمستحضرات التجارية . . الله يجزاك الجنة يارب

    حابة أسأل الزيت المستخدم بالكريم هو زيت اللوز الحلو صح؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا هديل, تسلمي يارب :)
      نعم زيت اللوز الحلو

      حذف
  2. طريقه لشد تجاعيد العين ضروري وكم مره كسر

    ردحذف
    الردود
    1. في مواد طبيعية تخفف من التجاعيد او تحمي من الخطوط الرفيعة, لكن شد التجاعيد للعين, ما عندي معلومة اكيدة, حذكر لك الموادالمفيدة زيت جوز الهند , زبدة الشيا, زيت الزيتون, زيت زهرة الربيع, فيتامين e

      حذف
  3. هو انا اجيب فيتامين E منين

    ردحذف
    الردود
    1. موجود في كبسولات تباع في الصيدليات

      حذف
  4. هو ممكن استعمل ف سكراب القهوه بدل زيت جوز الهند زيت الزيتون

    ردحذف
  5. وصلت لكريم تضعه في اليل هل يمكن ما اني شكوت لكي معاناتي ان اضع هذا كريم في الليل لاني احببت صبار لكن لم يتواجد عندي اوصيت عليه و سيحضروه لي لاتمتع به لان بسرتي مع اني غسلتها بشوفان و سدر و مسكات مازلت اعاني و مع اني مع تغيرات داخلية كشرب ماء و هلى ريق ماء و عسل و اضافات اخرى لكن لم اصل بعد لما اريد ♥ الله يعيني

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعينك
      لكن احيانا التغييرات التي نقوم بها لا تكون كافية,
      انا قطعت كل الاكل الضار , لم اتناول اي جنك فوود او شوكلاته او حليب واجبان, غيرت نظام حياتي كله
      تحتاج منك الى خطوات اكثر من ذلك وربما قوية وصعبة, لكن على الاقل حتى تتخلصي من المشكلة وتتمتعي ببشرتك وبعد ترجعي شيء بسيط من مما قطعتي
      دائما اسألي نفسك , هل هذا كافي ما اقوم به من خطوات؟ لربما يجب ان تهمتمي بأكل خضروات اكثر او تنويع فيها او نوم باكر وهكذا؟؟؟

      حذف
    2. اهلا حبيبتي معكي حق فيما تقوليين و الله احب شكولاطة اوقفتها حليب و زدت امور اخرى كثيرة و ذلك فضل لله و لكي حبيبتي لكن لو قلت لنفسي صراحة بما اني لم اتحسن بعد ادري ان سبب داخلى اكثر من خارجي لكن هناك امور كثيرة لا استطيع فعلها مثلك مثل عصير اخضر كل يوم لا يتوفر كل يوم عندي و حتى خضر و نوم حاولت نوم باكر و لم استطع نحن في بيت سهر عادة تعرفي حبيبتي حياتي وردي هناك امور ادري مازلت اعملها خطا كنوم و امل ضار مازلت لم اقطع كل اكل ضار وولم اضف اكل صحي لانه صعب يتوفر عند لكن انا مع محاولة لان انجح ادعيلي حبيبتي ♥ و انا ادعيلك و دائما في متابعة جديدك و اصبح حتى من يريد امور عن طبيعة انصحه ان يطلع على حياتي وردي ♥ الله يجازيك كل خير ♥

      حذف
    3. حبيبتي لا تضايقي نفسك, اي خطوة بسيطة في الطريق الصحيح ستفرق معك
      ♥ ♥ ♥

      حذف
    4. و نعم الكلام الله يجزيك كل خير

      حذف