الأحد، 22 فبراير 2015

فوائد وطريقة عمل ماسك بذور القاطونة للبشرة والوجه

. 
فوائد-ماسك-بذور-القاطونة-للوجه-والبشرة



  فوائد وطريقة عمل ماسك بذرة القاطونة للوجه والبشرة

بذرة القاطونة للبشرة!! من أغرب الأشياء التي ممكن تجربتها على البشرة هي بذور القاطونة للبشرة  (بالنسبة لي كونها حبوب صغيرة لم اسمع بها من قبل), وقد تحاكت فيه الكثير من النساء عن فوائدها العظيمة لبشرتها, وكيف ان لها تأثير إيجابي على بشرتهم, وأن نتائجها فورية ومستمرة وان ماسك بذور القاطونة تمنح بشرتهم الشباب والحيوية المطلوبة, لذلك سأشاركم تجربتي مع تلك الساحرة كما دعاها الجميع بذور القاطونة, فما هي فوائد بذور القاطونة للبشرة ؟


يعتبر ماسك بذر  القاطونة عند الكثير من السيدات من الماسكات التي لا يمكن ان تستغني عنها, وذلك للفوائد التي لمستها, وهو بالفعل ومن بعد تجربتي له يعتبر ماسك أكثر من فعال وأكثر من ماسك عادي قد يقتصر على تنظيف البشرة او ترطيبها, أعتبر ماسك بذور القاطونة ماسك علاجي, وبالفعل يغير بشرتك للأحسن وتأثيره قوي جدا و وهو يعتبر من الماسكات التي تعطي نتائج جيدة من اول استخدام.
بذرة القاطونة


فوائد ماسك بذور القاطونة للبشرة والوجه :



تفتيح فوري ونضارة للوجه.


يخفف بقع الوجه واثار حب الشباب.


تقشير جيد للبشرة, لذلك فهو يفتحها ويخلصها من البقع كما قد ذكرت.


نعومة وترطيب للبشرة أكثر من رائع للبشرة.


تشد البشرة وتجعلها اكثر شباب.


تخفف من التجاعيد ( من تجارب غيري, لأني لا اعاني من اي تجاعيد).


طريقة عمل ماسك القاطونة للوجه:



قومي بطحن خفيف لمقدار ملعقة من بذور القاطونة, طحن خفيف وليس كلي.


أضيفي لها القليل من الماء الدافئ وحركيها حتى تخرج الجل منها.


اتركيها قليلا ثم اضيفي لها الماء حتى تصلي الى جل متجانس تستطيعي فرده على بشرتك ويجب ان يكون متماسك حتى لا يتساقط من على بشرة الوجه.


أضيفي نقطتين فقط من زيت اللوز المر( ان اضفتِ كمية اكبر من الزيت, سوف لن يتماسك الماسك على بشرتك!!).


على بشرة نظيفة خالية من المكياج, قومي بفرد الماسك على وجهك ما عدى منطقة العينين.


اتركيه اطول مدة ممكنه اقلها ساعة الى 3 ساعات, ستلاحظِ انه عندما يجف يقوم بشد البشرة, يفضل عدم الكلام والاسترخاء.


اغسلي الوجه بالماء الفاتر حتى يتساقط الماسك بسهولة, ثم اغسلي وجهك بالماء البارد, وقومي بترطيب بشرتك جيدا, زيت الجوجوبا مرطيب رائع.

أثناء عمل الماسك يفضل لبس تي شيرت قديم او مخصص للماسكات, وعندما تقومي بغسله من على وجهك لا تقومي بفرك الماسك بطريقة قوية من على بشرتك, قومي بشطفه جيدا بالماء ولا تستخدمي اي مواد منظفة على وجهك بعده.


ماسك القاطونة ماسك رائع جدا ويناسب الكثير, لكن ان كانت بشرتك حساسة فيفضل ان تقومي بتجربته على جزء صغير من وجهك اولا, كذلك لا افضل ان تعمليه لو كنتي تعاني من حبوب ملتهبة قومي بعلاجها داخليا واستخدمي خارجيا ماسك الكركم الأكثر من رائع للوجه الملتهب, اعرفي اكثر فوائد الكركم الجميلة للبشرة وطريقة عمل ماسك منه .. > ماسك الكركم للحبوب .


قومي بتكرار الماسك مرة اسبوعيا, لتحصلي على نتائج رائعة, لكن ان كنتي تعاني من تجاعيد او خطوط رفيعة قومي بتكرار الماسك مرتين على اقصى حد واهتمي بالترطيب جدا بعده.


سيستفيد اكثر من الماسك من تعاني من مشاكل كبيرة في بشرتها, مثل البقع القديمه او الخطوط الرفيعه, لذلك هو من الماسكات العلاجية للبشرة الكبيرة في العمر.


سيئات الماسك: وضع وقت الماسك على البشرة طويل جدا بالنسبة لي, فهو يحتاج اقل شيء 3 ساعات على البشرة, لكن ان ناسبك فقومي بتجربته, وكالعادة قومي بتجربة جزء صغير على بشرتك وهل بشرتك حساسه له ام لا؟ 

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

هل قمتي بتجربة ماسك بذور القاطونة للبشرة ؟ ما هي الفوائد التي استفدتِ منه؟ هل استخدمتيه للجسم من قبل؟
 لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة اصدقاء المدونة من القوائم اعلاه, ولا تنسي تكتبي تجربتك مع ماسك بذور القاطونة للبشرة و الوجه ؟

هناك 17 تعليقًا:

  1. انا استخدمه متذ اكثر من ثلاث سنوات وهو يعتبر معجزه فى عالم الماسكات فمن تستخدمه بإستمرار لا تحتاج ابدا لأى من كريمات شد البشره ولا التجاعيد ولا حب الشباب ولا التفتيح .. فهو خارق فى حل كل هذه المشاكل ومن اول استخدام سبحان الله ولكن كما قلتى عيبه الوحيد طوووول مده الماسك :(

    وأحب ان اذكر لكى موقف طريف حدث لى .. ففى السنه الماضيه فى عرس أخى ذهبت الى صالون التجميل يوم الفرح مرافقه للعروس والفتاه اخبرتنى ان لديهم ماسك خاص سحرى ولمن سعره غالى ٣٠٠ جنيه فوافقت ولم انتبه كعادتى للنظر لمكونات الماسك لأننى كنت مهتمه اكثر بملاحظه العروس والاهتمام بها .. فلم انظر الى الوعاء المحتوى على الماسك ،فقط اغمضت عينيا واستسلمت لقدرى :)

    وبعد ان فتحت عيناى وجدت على وجهى ماسكى الحبيب وصديق بشرتى بذرة القاطونه :) قفزت من مقعدى وسألت الفتاه ما هذا قالت المدام بتسافر تجيبه من الهند مخصوص ومخبيه اسمه علينا .. ههههه طبعا صاحبة الصالون لا تفشى اسرارها للعاملات
    وكانت النتيجه اننى دفعت ٣٠٠ جنيه للبذره اللى بشتريها ب١٠ جنيه وتكفينى اسابيع :)

    ردحذف
    الردود
    1. حكيتلي من الهند هههههه , للأسف الله يسامحهم على هالاستغلال :( لانه فعلا ثمنه بسيط جدا
      لكن بصدق هو يستاهل التعب والوقت اللي للاسف كلنا بحاجته
      اسعدني جدا جدا تعليقك واعتذر عن التأخير في الرد♥

      حذف
    2. لو سمحتي هل انتي عندك خطوط او تجاعيد في بشرتك وهل اثرت فيها فعلا وبنسبة كام في المية والاهم ابتديتي تلاحظي تحسن التجاعيد بعد اد اية من استعمالة ارجو الرد

      حذف
  2. انا جربته جميل جدا وانصح كل البنات باستعماله

    ردحذف
  3. انا جربته جميل جدا وانصح كل البنات باستعماله

    ردحذف
  4. بشكرك كتير ان كنت حابه اجربها بس ما كنت مطمئن بس دائماً اعتبرك انتي مرجعي في هيك موتضيع بثق فيكي كتير وأن شاءالله بجربها وبخبرك بالنتائج....تحياتي لك يا أروع واحلى بنوته بالكون

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي العفو, ان شاء الله يلائمك ويفيدك يارب ♥

      حذف
  5. ينفع لاثار حب الشباب الحفر؟.

    ردحذف
  6. شكرا حبيبتي على مدونتك الاكثر من رائعة والله بنظري هي افضل مدونة رايتها .. انا ايضا اعاني من حب الشباب وبدات اتبع كل نصائحك من العلاج الداخلي والخارجي لحب الشباب وباذن الله ساخبرك بتجربتي التي ستكون باذن الله ناجحة ^^ شكرا لك من اعماق قلبي رزقك الله ماتتمنين

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وشكرا لكلامك الجميل ♥
      ان شاء الله ترجعي بأحلى تجربة يارب

      حذف
  7. اول مرة بسمع بهالبذرة سبحان الله بس تشجعت جرب الماسك
    ان شا الله لاقي بذرة القاطونة

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد بتلاقيها عند العطار بسهولة وسعرها بسيط كذلك

      حذف
  8. يصير استخدمه كل يوم او يوم ايه ويوم لا لانو عندي مناسبه بعد ٦ ايام��❤️

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      اتمنى ما اكون تأخرت عليك , لا ابدا ماسك القاطونة لا تقومي به كل يوم
      حاولي نامي جيداا هذه الفترة وتناولي طعام فريش بشرتك تستفيد جداا منها ويظهر عليها نضارة اكيد

      حذف
  9. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حبيبتي ممكن تعطيني اسم القاطنة بالجزائر و لكي جزيل الشكر

    ردحذف