الأحد، 19 يوليو 2015

الاستمرارية والالتزام, جنبا على جنب في تحقيق اهدافك!



عيد سعيد على الجميع :)


رمضان شهر جميل جدا, شهر روحاني رائع, يقدم لنا هذا الشهر الكثير من الفرص التي قد نعلم منها امور وقد لا نعلم الاخر منها, لكني على يقين ان في شهر رمضان اسرار كثيرة نجهل الكثير منها, لكن في ظاهر الشهر وباطنه نتعلم الكثير من الامور, ومن تلك الامور التي تعلمتها من الشهر الفضيل هو الاستمرارية والالتزام!!


كيف ذلك؟؟


في شهر رمضان جميعنا يصوم من الفجر حتى المغرب بشكل يومي ولمدة 30 يوم تقريبا, ونتناول وجبتان رئيسيتان ونصلي التراويح في ذات الوقت, بمعنى هناك برنامج جميل, برنامج رباني دقيق جدا, مستمر بشكل يومي بلا انقطاع (الاستمرارية), ونلتزم به يومي بلا تهاون منها, ولذلك نحصد اخر الشهر نتائج التزامنا في ذلك البرنامج واستمرارنا في تكرار ذلك البرنامج بشكل يومي لمدة شهر, فنحصل على نتائج صيامنا من ناحية دينية ومن ناحية جسدية وفكرية ونحصل على جميع فوائده.


وهكذا في كل شيء وكل هدف نريد تحقيقه في حياتنا ان لم نضع نصب اعيننا فكرة الاستمرارية والالتزام فلن نحقق اهدافنا, فمن تريد ان تنزل وزنها عليها وضع خطة بسيطة لتضمن نجاح هدفها وتخلصها من الكيلو غرامات الزائدة من جسمها, واعتقد جميعنا يضع او وضع خطط لتحقيق اهدافه مهما كانت, لكن كم منا التزم بتلك الخطة والاهم استمر في ذلك الالتزام؟!


 لا شيء يتحقق بالصدفة البحتة, لا احد ينجح دون دراسة مستمرة, لا احد يفوز في مباراة دون تدريب مستمر وبدون التزام يومي بذلك التدريب, لا يوجد سيدة ناجحة في بيتها وتنظيفه دون انها تلتزم في تنظيفه يوميا وتستمر في ذلك الالتزام دائما.


فما هو هدفك؟ ما هو مدى التزامك في تنفيذ خطواته؟ هل تستمري في تنفيذ هذه الخطوات دائما؟


على فرض, انا قررت اتعلم اللغة الفرنسية خلال سنة, فقررت التالي ان اشترك في دورة مدفوعة يتم عقدها مرتين اسبوعيا لمدة 6 شهور, واتابع برنامج معين على اليوتيوب بشكل يومي لمدة 15 دقيقة يشرح اساسيات اللغة الفرنسية, واتابع افلام كرتون تتحدث اللغة الفرنسية البسيطة كل اسبوع مرة واحدة.


بإعتقادكم لو انني بالفعل, قررت الالتزام بتلك الخطوات, فمرتين اسبوعيا اذهب الى المركز, اتابع يوميا لمدة 15 دقيقة برنامج معين عن اللغة, وقررت الاستمرار في تكرار تلك الخطوات اسبوعيا, ولمدة 6 شهور التزمت بتلك الامور بشكل فعلي وشكل كامل, ما هي النتيجة برأيكم؟؟

بالفعل سأنجز الكثير وسأتعلم الكثير من اللغة الفرنسية, فأنا لم اضع خطة فقط وايضا لم انفذها فقط, بل انا التزمت بتلك الخطة دون انقطاع وكان هناك استمرار في تنفيذ تلك الخطوات.


لكن لو انني لم افعل, لكني فقط التزمت بذلك الكورس, ويوم اتابع البرنامج يومين لا, وبعدها سمعت نصيحة ان اقرأ كتب باللغة الفرنسية, وبعد شهر قررت ان اتابع اشخاص يشرحوا اللغة على اليوتيوب, ثم انتقل من مدرس الى اخر على اليوتيوب, ما هي النتيجة؟ ليست كما يجب بالطبع, لذلك ما ان تضع خطة التزم بها, التزم بها مئة بالمئة بذلك الوقت المحدد.



مثال اخر سريع بسيط, خصوصا نحن البنات, تجدنا نبحث عن زيت معين لتطويل الشعر, وبالفعل نختار زيت معين, واقرر انني سألتزم به لمدة شهرين, حمام زيت مرتين اسبوعيا, لكن بعد اسبوعين اقرأ عن زيت اخر ووصفة اخرى, وأبدأ اذهب من زيت لزيت ووصفة لوصفة, ويمر الشهرين دون التزام معين ومحدد بعينه, بالطبع لن تكون النتيجة طيبة, لذلك مرة اخرى حددي خطة لك ولتحقيق هدفك, خطة مقنعة لكِ وحدك ولتجربتك انتِ وحدك, ونفذيها خلال الوقت المحدد, وهنا يكمن سر الاستمرار والالتزام في تحقيق اي هدف تريدينه (الاستمرار والالتزام في تنفيذ تلك الخطوات التي سوف تصلني الى هدفي).


لذلك لا يكفي التخطيط ولا يكفي التنفيذ العشوائي, ومتأكدة اننا جميعنا قد مررنا بتلك الحالة, عندنا افكار كبيرة ومخططات رائعة لو قمنا بتنفيذها والتزمنا واستمرينا على ذلك ولم نلهث وراء الطرق السريعة المختصرة نحو تحقيق الاهداف, لحققنا الكثير.


تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي



لذلك في كل هدف في حياتك, دائما قدمي لنفسك تساؤلات, بعد تحديد هدف معين مهما كان, ما هي الخطوات المطلوب مني تنفيذها؟ كيف التزم بها؟ كيف استمر بها؟ فالالتزام والاستمرار ستحققين ما تريدين واكثر.


ما هو الهدف الذي تتمني تحقيقه وما هي خطواتك له؟

هناك 7 تعليقات:

  1. عيد مبارك يا جميلة 3>
    أولا ، سعدت جدا عندما وقعت وبمحض الصدفة على مدونتك (في الوقت الذي توقفت فيه المواضيع في أغلب المدونات والمنتديات عند تاريخ معين وإتجاه الناس فيه لوسائل التواصل الإجتماعي )..
    قرأت عن موضوع الشعر و الشامبو ، و وجدت نفسي أبحر في فهرس مواضيعك ، التي أجابت على الكثييير من تساؤلاتي التي كنت أبحث عن إجابتها منذ مدة بطريقة علمية مقنعة . كما إني اعجبت بتعدد المواضيع كـ تلك التي تهتم بـ تطوير الذات مما يدل على سعة معرفتك ..
    لا يسعني سوى أن أقول ، الحمدلله لوجود شخص بـ مثل إهتماماتك وثقافتك ونضجك ..

    ردحذف
    الردود
    1. كل عام وانتي بخير, ينعاد عليكم بالخير يارب
      سعيدة بتواجدك دائما :) وسعيدة انك استفدتي

      حذف
    2. وأنتي بـ ألف خيو وصحة وسلامة ، علينا وعليكي يا رب .. نعم استفدت كثير جزيتي خيراً

      حذف
  2. وبالنسبة لهدفي الحالي ، اتطلع نحو حياة صحية خالية من المواد الكيميائية ، سواء مواد حافظة للطعام أو مواد خاصة بالتنظيف .. وأول خطواتي هيه القراءة وجمع المعلومات ، مع البدء بـ احداث بعض التغييرات الطفيفة ، التي اسعى جاهدة لجعلها دائما.. مثلا/ حذف أي منتج يحتوي على زيوت مهدرجة ، أحادي قلوموتات لصوديوم ، وأيضا ادخال المزيد من الخضرة والفواكة لغذائي .. وهكذا

    ردحذف
    الردود
    1. هدف جمييييييييل جدا وسيكون بداية لأهداف صحية اخرى, ستتغير حياتك في الكثير من الجوانب بشكل ايجابي طبعا, بداية رائعة, الزيوت المهدرجة بنظري من اخطر المواد, وفعلا الجميع يجب ان يبدأ بإزالتها من نظامه الغذائي, وكما قلتي خطوة صغيرة كل يوم والقراءة جدا مهمة وكل يوم سيزيد وعيك بشكل تدريجي جميل ستحبينه
      رائع ان تكون صحتنا من اولوياتنا ♥

      حذف
    2. أشكرك على كلماتك المشجعة وفعلا بدأت أضع أهداف صحية أخرى ، وشعور كبير بـ الرضى يخالجني عند تحقيق إحداها ، مما يدفعني للمزيد من البحث والقراءة .. أعننا الله وسدد خطانا

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 6 تعليقات:

    morisco L19 يوليو 2015 10:37 ص
    عيد مبارك يا جميلة 3>
    أولا ، سعدت جدا عندما وقعت وبمحض الصدفة على مدونتك (في الوقت الذي توقفت فيه المواضيع في أغلب المدونات والمنتديات عند تاريخ معين وإتجاه الناس فيه لوسائل التواصل الإجتماعي )..
    قرأت عن موضوع الشعر و الشامبو ، و وجدت نفسي أبحر في فهرس مواضيعك ، التي أجابت على الكثييير من تساؤلاتي التي كنت أبحث عن إجابتها منذ مدة بطريقة علمية مقنعة . كما إني اعجبت بتعدد المواضيع كـ تلك التي تهتم بـ تطوير الذات مما يدل على سعة معرفتك ..
    لا يسعني سوى أن أقول ، الحمدلله لوجود شخص بـ مثل إهتماماتك وثقافتك ونضجك ..

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd20 يوليو 2015 12:46 ص
    كل عام وانتي بخير, ينعاد عليكم بالخير يارب
    سعيدة بتواجدك دائما :) وسعيدة انك استفدتي

    حذف

    morisco L20 يوليو 2015 2:25 م
    وأنتي بـ ألف خيو وصحة وسلامة ، علينا وعليكي يا رب .. نعم استفدت كثير جزيتي خيراً

    حذف
    رد

    morisco L19 يوليو 2015 10:38 ص
    وبالنسبة لهدفي الحالي ، اتطلع نحو حياة صحية خالية من المواد الكيميائية ، سواء مواد حافظة للطعام أو مواد خاصة بالتنظيف .. وأول خطواتي هيه القراءة وجمع المعلومات ، مع البدء بـ احداث بعض التغييرات الطفيفة ، التي اسعى جاهدة لجعلها دائما.. مثلا/ حذف أي منتج يحتوي على زيوت مهدرجة ، أحادي قلوموتات لصوديوم ، وأيضا ادخال المزيد من الخضرة والفواكة لغذائي .. وهكذا

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd20 يوليو 2015 12:49 ص
    هدف جمييييييييل جدا وسيكون بداية لأهداف صحية اخرى, ستتغير حياتك في الكثير من الجوانب بشكل ايجابي طبعا, بداية رائعة, الزيوت المهدرجة بنظري من اخطر المواد, وفعلا الجميع يجب ان يبدأ بإزالتها من نظامه الغذائي, وكما قلتي خطوة صغيرة كل يوم والقراءة جدا مهمة وكل يوم سيزيد وعيك بشكل تدريجي جميل ستحبينه
    رائع ان تكون صحتنا من اولوياتنا ♥

    حذف

    morisco L20 يوليو 2015 2:43 م
    أشكرك على كلماتك المشجعة وفعلا بدأت أضع أهداف صحية أخرى ، وشعور كبير بـ الرضى يخالجني عند تحقيق إحداها ، مما يدفعني للمزيد من البحث والقراءة .. أعننا الله وسدد خطانا

    ردحذف