الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

التخلص من الكراكيب | نصائح عند ترتيب خزانة الملابس وتقليصها

نصائح عند ترتيب خزانة الملابس وتقليصها



في التدوينة السابقة, شاركتكم اهمية عمل إعادة ترتيب لخزانة الملابس وتقليص عدد القطع لديكِ, (اقرأي عنها: فوائد التخلص من الملابس الزائده), حيث انك تعرفي ستايل اللبس الخاص فيكي واللي تكوني فيه بأجمل مظهر الك وتتخلصي من تلك القطع التي لم تعد تفيدك ولا تقومي بلبسها دائماً, لكن في تدوينة اليوم سيكون التركيز على كيف تعملي تلك المهمة لخزانة الملابس, بعض من النصائح التي تساعدك على ذلك.


قبل ذلك لا تنسي قراءة موضوع (التخلص من الكرايب)


نصائح تساعد على التخلص من الملابس الكثيرة (خزانة الملابس):


اي قطعة ملابس فيها عيوب او مشاكل, او ما عادت جديدة وغير جميلة عند اللبس, ولا تستطيعي ارتدائها لذلك, لما هي عندك بالأساس؟؟


قومي بتجريب القطع, وخصوصا القطع التي لم تلبس من فترة, لربما ستعيدي التفكير فيها!! وحددي ان كنتي تودي الاحتفاظ بها ام لا.


مساحة خزانتك فقط للملابس التي تخدمك في حياتك, وليست محل ملابس, يجب ان تتوفر فيه كل اشكال الملابس, يجب ان تخدمك تلك المساحة وتسهل عليكِ حياتك, الموضوع يستحق, وجود بعض الفراغ في الخزانة مريح جدا.


كل قطعة لم ترتديها خلال العام الماضي, اشك باحتمالية انك ترتديها خلال العام القادم, فبغض النظر عن حالتها حتى لو جديدة, او سعرها حتى لو غالية الثمن, ببساطة لن ترتديها ابدا, لا تبقيها بخزانة الملابس الخاصة بك.


اي قطعة ملابس كل ما ترتديها, تكون غير مرتاحة ولا تظهرك بالمظهر التي تريدين, وتقومي فقط بارتدائها لأنك قمتي بشرائها, وتشعري بذنب عدم الاهتمام فيها, تذكري انك تعيشي حياة واحدة, لا تقضيها في ذلك, تخلصي منها ومن الشعور الغير جميل عند ارتدائها, قومي بارتداء ما يظهرك جميلة فقط, جميلة بعينيكِ انتِ أولاً.


ان كنتي مثل الكثير لا تحبي كي الملابس الناعمة التي تحتاج الى كي دائما, ولذلك لا ترتديها دائما, تخلصي منها ولا تقومي بشراء ذلك النوع من الملابس (تذكري: انتِ لا تتخلصي فقط مما يتواجد عندك, انتِ تصبحي اوعى عند جلب كل جديد فتختاري تلك الملابس التي توافق اسلوب حياتك).


لما انحف :) , جميعنا وقعنا بهذا الفخ, صدقا صدقا صدقا ممكن يتغير الموديل كليا حتى لما تحققي هالهدف, وبالعكس كل ما تشوفي بالخزانة ممكن يزيدك توتر (لا ما بشجع عفكرة, يحطم!!), ثانيا لما تحققي هدف مثل التخلص من الوزن الزائد, انتِ الأن تستحقي ملابس جديدة وستايل جديد, استمتعي بتحقيق هدفك, وعمرك وجمالك بتوازن♥ وهذا ايضا ينطبق على الملابس الكبيرة الحجم والتي لا تناسب حجم جسمك.


ان كان عندك قطعة جميلة وتنتظري تكملي الطقم لها, لكنك ما وجدتي بقية الطقم للأن, فكري قليلا, ان كان لها وقت كبير عندك, مثل ما ذكرت سابقا مثل اكثر من سنة كاملة, تخلصي منها او ابحثي جديا عن تكميل الطقم, لا تنتظري, الوقت يمر والخزانة مليئة بالقطع الغير مستفاد منها.


ملابس الذكريات الجميلة, فستان خطوبة, طقم التخرج, كلنا عنا قطع لها مشاعر معينة وتحمل ذكريات مميزه, لكن صدقا شيء رائع يكون هناك ذكريات جميلة, لكن المحافظ على جميع الماضي معك قد يحرمك عيش الحاضر وجماله, فقط قومي بتصويرها او بالأساس انتِ من الممكن جدا عندك صور لها وانتِ ترتديها, لذلك الذكريات موجودة في قلبنا وممكن بالصور, لا تعلقي نفسك بالماضي بجماله وغير ذلك, تمسكي فقط فقط بالحاضر, ما اخبار الحاضر الأن ♥ ).


لا تقومي بالعملية مرة واحدة, كل يوم قسم, حتى لو كل اسبوع نوع معين من الملابس, وخذي وقتك, لكن بجدية.


والأن بعد قراراك بقطع الملابس التي لم تعد تخدمك:


الملابس الغير صالحة للغير, قومي بالتخلص منها كليا, او ابحثي حولك عن اشخاص يحبون تدوير الملابس... لكن صدقا لا تمنحيها لأحد لو كانت سيئة جدا.


الملابس المناسبة للغير, قومي بالتبرع بها, لكن قومي بغسلها جيدا اولا, ومن ثم ترتيبها في اكياس مناسبة والبحث حولك عن اشخاص محتاجين لها, او اللجوء الى الجمعيات المخصصة لذلك.


الملابس الباهظة الثمن, فكري ببيعها ان كنتِ بحاجه للنقود, لكن افضل ايضا التبرع بها.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


اتمنى اني اكون وضحت لكم بعض النقاط للتعامل مع خزانة الملابس الخاصة بك, لكن بعد عمل تلك المهمة الجميلة, ستلاحظين الكثير من الامور ابسطها سهولة تنسيق ملابسك صباحا حيث انك الان اكثر تركيز على القطع التي تحبينها والاهم التي تظهرك اجمل وتلائمك اكثر, والان بعد ذلك, عليكِ الوعي اكثر عن شراء كل قطعه, حيث تلائم جسمك وخزانتك بنفس الوقت.


والان احب ان اعرف, هل سبق وعملتي تقليص وترتيب لخزانة ملابسك بتلك الصورة, ما كان شعورك بعد الانتهاء من ذلك؟ ما مقدار التحسن في حياتك بشكل عام بعد تلك الخطوة؟

هناك 4 تعليقات:

  1. :) حرصت على تصفية ملابسي من الخزانة من شهرين تقريباً . .
    حسيت بالفرق الكبير ، ووبعد قراءة مقالتك بحثت عن الملابس الملائمة لشكل جسمي . . حلو يكون عندنا فكرة بما يناسب شكل جسمنا

    تدوينتك جداً رائعة ، استفدت منها كثير ، وضافت لي حاجات كنت غافلة عنها . .

    الله يجزاك خير وينفع بك ^_^

    ردحذف
  2. سبق وعملت تقليص وفعلا أخف على الدولاب وعلى النفس ..
    حسيت براحة

    ردحذف
    الردود
    1. صدقا ما الفائدة من ملابس لا نلبسها بإستمرار :)
      سعيدة بوضع تجربتك ♥

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 3 تعليقات:

    Hadeel Sa16 أكتوبر 2015 1:47 م
    :) حرصت على تصفية ملابسي من الخزانة من شهرين تقريباً . .
    حسيت بالفرق الكبير ، ووبعد قراءة مقالتك بحثت عن الملابس الملائمة لشكل جسمي . . حلو يكون عندنا فكرة بما يناسب شكل جسمنا

    تدوينتك جداً رائعة ، استفدت منها كثير ، وضافت لي حاجات كنت غافلة عنها . .

    الله يجزاك خير وينفع بك ^_^

    ردحذف

    AishaAldhief12 يوليو 2016 12:47 ص
    سبق وعملت تقليص وفعلا أخف على الدولاب وعلى النفس ..
    حسيت براحة

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd12 يوليو 2016 11:05 ص
    صدقا ما الفائدة من ملابس لا نلبسها بإستمرار :)
    سعيدة بوضع تجربتك ♥

    ردحذف