الأحد، 11 أكتوبر 2015

التخلص من الكراكيب | فوائد التخلص من الملابس الزائده

فوائد التخلص من الملابس الزائدة



نتخلص من كراكيب البيت ممكن, الأشياء التي ما عادت مفيدة ولكن نحتفظ بها فقط لأنها ذكرى, نحبس بها انفسنا في الماضي مهما كان جميل ام غير ذلك, او لأننا قد نحتاجها في المستقبل القريب او البعيد, وتمر السنين وتتراكم تلك الكراكيب, ولا نعيش الحاضر كما يجب!! وقد سبقت وعرضت لكم القليل من المعلومات عن كيفية التخلص من الكراكيب وسأعرض المزيد لأني لمست نتائج اكثر من رائعة على حياتي, احب ان اشارككم اياها , اقرأي اكثر: (التخلص من الكراكيب), لكن هل تعرفي ان بعض الافكار هي كراكيب ويجب عليكِ التخلص منها وترتيبها وتلميعها تماما مثل البيت, بل هي أهم من البيت برأي!! وسأتحدث عنها مستقبلاَ.


في البداية عندما بدأت رحلة التخلص من الكراكيب, كان هدفها ان اعيش بسلام اكثر وبراحة اكثر بالتالي افكار منظمة اكثر وأركز على الأهداف المهمة في حياتي والتي تحمل معنى أهم بعيدا عن التركيز في امور اقل اهمية مثل تعلم طبخات كثيرة, تنسيق ملابس كثيرة, عناية فائقة في البيت (مع 20 اطار فني وغيره من الاشياء التي لا تخدم سوى المظاهر الاجتماعية), قد كنت اقضي الكثير من الوقت في ترتيب خزانة الملابس والتي كانت مليئة بملابس كثيرة, اسبوعيا كنت اشتري الملابس, احبها واحب الملابس الجميلة, لكن هنا وقفت وبدأت افكر بالوقت التي تأخذه تلك الملابس في التنسيق والترتيب وانني فقط اكرر من لبسي 20% صدمتني, وان باقي الـ 80% البسها فقط بين الحين والأخر, وهنا بدأت اتخلص من قطع ملابس اراها مهمة لكن لا اكرر لبسها, لا اقول اني وصلت الى الكمال, لكن اصبح الامر اسهل واصبحت اكرر لبس الملابس التي احبها والتي تجعل مظهري اجمل فقط.


الهدف من عمل ديكلتر لخزانة الملابس الخاصة بك:


تجعلك تركزي أكثر اثناء تنسيقك لملابس بشكل يومي, وقضاء وقت اقل في ذلك, لأن الملابس عددها اقل, عادة ما نتوه بين العدد الكبير من الملابس.


قضاء وقت اقل في ترتيب وتنظيم الملابس والخزانة, لما نحتفظ في ملابس لا نرتديها ولن نرتديها!! تأخد حيز كبير في الخزانة وفي تفكيرك ايضا!!


النقطة المهمة, التركيز أكثر على لبس الملابس التي تظهرك بشكل اجمل وتشعرك بالجمال والراحة اكثر, بالنسبة لي ما عدت اهتم في شراء الجديد او الموديلات الجديدة, كثيرا اهتم اني في كل لحظة من حياتي البس تلك الملابس التي تظهرني اجمل ما يكون وتشعرني بالراحة ايضا, ما عدت اهتم ان اكون مسايره للموضة كثيرا, فإن كانت الموضة مثلا البناطيل الواسعه جدا, وانا لا احبها, صدقا لما ارتديها؟؟؟ هل هناك حياة اخرى, لألبس ما احب؟؟


استمرارك على عمل ديكلتر لخزانتك, سيجعلك تركزي على عملية الشراء, ولن تكون عملية عشوائية, حيث لن تشتري فقط القطعة التي تعجبك, بل ستفكرين بأنها تلائم ما بخزانتك من قطع؟ تمشي مع شكل جسمي؟ وتحرصي على ان تكون قطعة دائمة وليست قطعة ستتخلص منها قريبا لأنك اكتشفتِ في البيت انها غير مناسبة.


ايضا ستبدأي بمعرفة جسمك وشكله اكثر, وستتعرفي اكثر على مظهر الملابس المناسب لك, وتلتزمين به, تخلصت من فكرة التغيير في ستايل لبسي, لم اعد اجدها فكرة جميلة, الفكرة الرائعة هي معرفة جسمي وافضل شكل ملابس يليق له ويجعله اجمل والتزم به (معرفة الستايل الخاص بي انا فقط), ابحث الان على ما يظهر جمالي, لا القطع الجميلة فقط......(الكثير من النجمات المشهورات تلتزم معظم الوقت بالستايل الخاص بها لأنها تعلم انها به اجمل ما يكون).


اصبحت اركز ما هي قصة القميص التي احبها والتي ارتاح فيها, ما هي الالوان التي احبها ويحبها الاخرون علي, وألتزم بتلك الامور اكثر..... 


عندما تحددي قطع معينة للبس, ستقومين بعمل اكثر طقم من القطع المتوفرة عندك, ستقومي بالتنسيق كثيرا من الاطقم من قطع تحبينها جميعا..


هذه كانت تدوينة بسيطة عن اهمية اعادة النظر على خزانة ملابسك, والبدء فعليا في اعادة ترتيبها, والتخلص من ما لا يخدمك وابراز القطع التي تهمك فقط, وفي تدوينة قريبه جدا سأعرض لكم بعض النصائح التي ستساعدك في عمل ديكلتر لملابسك...

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي


فكرة الديكلتر أنها تجعلك تركزي على اجمل الملابس, افضل الاثاث, تجعلك تعرفي ذوقك في الملابس, اثاث البيت, الطعام, وغيرها... ستتعرفين على نفسك ماذا تحب وما تكره, ستركزين كل وقت حياتك مع ملابسك الاجمل, اثاثك الافضل, الافكار الافضل, الاشخاص الذي تحبينهم اكثر.... ستعلمك ان تعيشي حياتك بعمق وبصدق..... بعيدا عن برمجة المجمتع من حولك... الذي تعب من الركض وراء امور لا يريدها... لكن انتِ كوني مختلفة اعرفي حياتك وامسكي فيها....وخليها وردي

هناك 7 تعليقات:

  1. صدقت ..
    يكون بعد ذلك البيت أنظف والعقل أكثر تركيزا ..
    الالتزام بهذا النمط يجعلك دائمة العمل مع منزلك ، دولابك ، جميع أشياءك حتى تتخلصي أولا بأولا بالفائض عن الحاجة ..
    دعي العباد يستفيدون مما تقيدينه بحجة أنك قد تحتاجينه ..

    تأييد ثاني لك .
    والسلام💕👍

    ردحذف
    الردود
    1. حبيت الجملة دعي العباد يستفيدون مما تقيدينه , صدقت فيها والله ياريت دائما نفكر بهذه الطريقة
      اسعدني مرورك جداااا

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    AishaAldhief11 يوليو 2016 11:48 م
    صدقت ..
    يكون بعد ذلك البيت أنظف والعقل أكثر تركيزا ..
    الالتزام بهذا النمط يجعلك دائمة العمل مع منزلك ، دولابك ، جميع أشياءك حتى تتخلصي أولا بأولا بالفائض عن الحاجة ..
    دعي العباد يستفيدون مما تقيدينه بحجة أنك قد تحتاجينه ..

    تأييد ثاني لك .
    والسلام💕👍

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd12 يوليو 2016 11:14 ص
    حبيت الجملة دعي العباد يستفيدون مما تقيدينه , صدقت فيها والله ياريت دائما نفكر بهذه الطريقة
    اسعدني مرورك جداااا

    حذف
    رد

    Khadra24 أغسطس 2017 1:52 ص
    رائعة ، لاحرمناك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:10 ص
    شكرا لتعليقك الجميل ♥

    ردحذف
  3. ماشاء الله موضوع مفيد جدآ

    ردحذف