الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

سحر الكركم لتبييض الاسنان والطريقة الصحيحة لاستعماله

الكركم للاسنان


سحر الكركم لتبييض الاسنان وتجربتي معه

قمت بتجربة الكركم للاسنان مسبقاً , فهل  الكركم لتبييض الاسنان فعال :) وما هي فوائد الكركم للاسنان ؟ ما بعرف لما حدى يسألني عن معجون مبيض للأسنان, واجاوبهم اني توقفت عن استعماله من وقت كبير, اشعر شعور غريب, هل انا مهملة؟ هل انا غير صادقة؟ بما انه اسناني ولله الحمد لونهم جميل, ما بعرف السبب ان الناس تربط بين الاسنان البيضاء والجميلة مع شيء صعب مثل معجون مبيض او ليزر!! اوك, طبعا صديقاتي بالمدونة يعرفوا جيدا شو بحب, ومن الطرق اللي بحبها للعناية بصحة الفم والاسنان هو الكركم, نعم استخدم الكركم لتبييض الاسنان, الأسنان واللثة نحتاج الى عناية دورية فيهم, وانا اخترت العناية الطبيعية ♥ فكوني معي حتى تعرفي اكثر عن  الكركم لتبييض الاسنان ؟ وهل فعلا يمكن تبييض الاسنان بالكركم فقط!!!


طبعا سبق وذكرت الكركم لتبييض الاسنان في طيات موضوع اخر في المدونة, وذكرت معه طرق اخرى, وعلى رأسهم طريقة المضمضة بالزيت, على عكس الكل, ما بشوف اي مجهود او اضاعة وقت فيها, في الصباح عنا كتير امور نبدأ يومنا فيه, اقوم بعملها اثناء انجاز كثير من الامور, اعرفي اكثر عن >> تجربتي في تبييض الاسنان طبيعيا

نرجع للكركم وتبييض الاسنان, ما بين تجارب ناجحة وتجارب غير ناجحة له, نعم هناك كتير مدح الكركم للأسنان وايضا هناك نسبة على العكس رفضت الفكرة وعندما جربته ايضا لم تقتنع فيه, ولكن, برأي, لا شيء بعد تجربتك انتِ الفردية وسأبين لكم خلال الموضوع الكثير من النقاط توضح لك ذلك واوضح لكم طريقة تبييض الاسنان بالكركم ببساطة وسهولة وتناسبكم اكثر.


لماذا لم اتردد في استخدام الكركم للاسنان ؟


طبعا ابدا ما استغربت من ان الكركم له مفعول على الاسنان , فهو كان صديقي الصدوق لما قمت بعلاج حب الشباب من على بشرتي , فلاحظت جدا قوته كونه مضاد للالتهابات وللبكتيريا بذات الوقت , فلما لا يكون رائع في تبييض الاسنان , ومن هالمنطلق تشجعت , فدائما الكركم عنصر اساسي في تغذيتي وعنايتي الصحية والجمالية بشكل عام , فلما لا استفيد من فوائد الكركم للاسنان اكثر .



هل يبيض الكركم الأسنان؟

 نعم ونتائجه جميلة, ينظفها ويلمعها ايضا, كتير بحب نتائجه , من خلال تجربي بالطبع , وبما اني مستمرة بالمضمضة بالزيت, فإني استخدمه من مرتين الى 3 مرات اسبوعيا فقط, احيانا ازيدها يوميا لو كان هو خيار بديل لمعجون الاسنان, هي ليست قواعد, حسب الظروف, وكتير من الامور الأخرى , لكن نتائجه بالتبييض جدا واضحه , فاللي صعب عليهم يلتزموا بالمضمضة وكان هدفهم التبييض فقط , يلجأو للكركم.

تمام. نرجع لصلب موضوعنا عن الكركم للاسنان وبشكل خاص تبييض الاسنان بالكركم

كيف ممكن استخدم الكركم لتبييض الاسنان:

الكركم لتبييض الاسنان

الطريقة الأولى : تبييض الاسنان بالكركم ( الكركم وزيت جوز الهند لتبيض الاسنان ) المفضلة لدي:


 تحتاجي الى 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند, وتقريبا 1 ملعقة من الكركم او اقل, حتى تعملي خليط مناسب, لك حرية الاختيار بإضافة اي زيت عطري معقم ومنظف ومعطر مثل زيت النعنع مثلا. (الكمية تقريبا تكفي مرتين استخدام) (مو دائما اضيف الزيت العطري, هو اضافة جميلة لكن غير ضرورية بالمرة, الكركم وزيت جوز الهند هم الاساس ).

 فقط استخدمي هذا الخليط في تنظيف الاسنان, وتفريشها جيدا وبلطف, لو كانت الاسنان بحاجة الى عناية اكثر, انصحك بتركه على الاسنان لمدة 3 دقائق بعد التفريش حتى يأتي بنتائج اجمل, المادتين اروع من بعض لو تحدثنا كفوائد للاسنان.

هذه الطريقة بخلط زيت جوز الهند والكركم في استخدام  الكركم لتبييض الاسنان اروع من الطريقة العادية ونتائجها اجمل كذلك, وذلك بفضل اضافة زيت جوز الهند, الذي سيزيد الخلطة منافع اكثر, وبفضلها عن الطريقة العادية,  لأن طعم زيت جوز الهند حيغطي على طعم الكركم اولا, ثانيا نتائجها احلى واجمل ومن تجربتي للطريقتين والاهم فوائد زيت جوز الهند للاسنان والفم ايضا تستحق, لكن رح اذكرها, حتى اللي ما عندهم زيت جوز الهند يجربوها, وبرده نتائجها جميلة لوحدها, لكن للمصداقية مع زيت جوز الهند اروع.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

الطريقة الثانية : تبييض الاسنان بالكركم بأبسط الطرق:

بكل بساطة اخذ مقدار جدا بسيط من الكركم ووضعه على الفرشاة (فرشاة مخصصة لهذه العملية, لأن اللون سيصبغ عليها أكيد).

 وضع قطرات ماء عليها وتفريش الاسنان, بلطف لمدة دقيقتين مثلا, ومحاولة عدم خروج اي شيء خارج الفم, حتى لا يصبغ الوجه.

 غسل الفم جيدا بالماء, وانتِ الأن امام اكثر من خيار, تفريش الأسنان بمعجونك العادي القليل منه, بالنسبة لي إلى هنا كافي جدا.

طريقة تبييض الاسنان بالكركم مع الماء سهلة وفعالة ,  ايضا نتائجها جميلة وواضحه , فلو لا يتوفر زيت جوز الهند عندك بإمكانك اعتماد هذه الطريقة .

ما هي فوائد تبييض الاسنان بالكركم ؟ ما هي فوائد الكركم للاسنان بشكل عام كذلك؟


 تبييض الاسنان وتنظيفها جيدا, ولربما هذه اول شيء لسبب استخدامنا الكركم للاسنان اكيد :)

 الكركم مضاد للفيروسات, مضاد للجراثيم, مضاد للالتهابات وايضا مضاد للفطريات, وهو امر مهم لأي شيء نستعمله للأسنان وصحة الفم  بشكل عام, هذه نقطة في صالح الكركم جدا.

 مفيد لصحة اللثة ايضا, بفضل النقاط التي ذكرت سابقاً.

مو بس الكركم, زيت جوز الهند منظف ومعقم لأنه تقريبا يتميز بخصائص شبيها للكركم من حيث انه مضاد للالتهابات والبكتيريا وما تستغربوا انه يساعد على تبييض الاسنان, بالنسبة لي الكركم وزيت جوز الهند خليط مناسب ليكون بديل لمعجون الاسنان العادي والمبيض.

لماذا قد لا تحصلي نتائج جميلة جدا من الكركم في تبيض الاسنان؟


برأي, البعض, استخدم الكركم ومن الممكن لم يراعي باقي العوامل الأخرى لتبييض الاسنان, لا اعرف لما ما زال البعض يفكر بالخلطة السحرية, استخدمي كركم كل يوم واشربي قهوة وشاي بكثرة وطوال الوقت ولا تهتمي بباقي الامور, لا تنظفي اسنانك 3 مرات باليوم, القهوة والشاي من اكثر الامور التي تترك لون واثار على الاسنان, ان لم يتم الاهتمام بالأمر بشكل كامل, لن يأتي اي شيء بنتائج جميلة, اعتني بكل الامور الاعتيادية, ثم اضيفي شيء مثل الكركم للتبيض الاسنان, لأجل ذلك اعرفي ما هي المواد التي تجعل لون الاسنان اصفر, وحاولي تقليلها وعلى الاقل العناية بالاسنان بعدها, اعرفي اكثر >>  ما هي المشروبات والأطعمة التي تسبب اصفرار الأسنان.

بالنسبة لي استخدام الكركم للاسنان هي ليست خلطة او وصفة, بل هو اصبح في الكثير من الاوقات البديل لمعجون الاسنان مع امور كثيرة اخرى اقوم بها لأسناني.


فكرة الكركم للاسنان ليست فقط في تبييض الاسنان, بل هو مناسب لصحة الفم و اللثة, اعتمدي عليه في تبييض الاسنان, وراعي باقي الامور في العناية بصحة الفم, وصدقا ومن قلبي استخدام الكركم لتبييض الاسنان امر جميل وصحي وافضل من معجون الاسنان المبيض, الذي بالعادة اضراره اكثر من نفعه, اليس جميل ورائع ان تستبدلي معجون اسنانك بالكركم, ما هي تجربتك؟ لا تبخلي علي وعلى اصدقاء المدونة بمعرفة تجربتك؟ ولا تنسي ان تشتركي في قائمة اصدقاء المدونة ليصلك كل جديد, واحب ان اعرف ما هي فكرتك في استخدام  الكركم لتبييض الاسنان ؟

هناك 66 تعليقًا:

  1. شكرا لك
    كثير استفدت من مدونتك

    ردحذف
  2. جميييييييييل ... تحمست اجربها :) يعطيك الف عافه
    انا بالعموم شربي للشاي والقهوة قليل ... تتوقعي بعد كم مرة يبدأ اللون يفرق لو عملته مع زيت جوز الهند ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اهلا
      من اول مرة تشعري بفرق واضح خصوصا لو كان في اصفرار في الاسنان ومع كل استخدام فرق اكثر, مثلا لو قمت بعمله 3 مرات اسبوعيا, بعد اسبوعين ستظهر نتائج اجمل
      ويا سلام لو صباحا المضمضة بالزيت, ستكون النتائج اروع

      حذف
    2. هل استطيع استخدام اي نوع من الزيوت ام هناك نوع محدد

      حذف
    3. هل استطيع استخدام اي نوع من الزيوت ام هناك نوع محدد

      حذف
  3. يعني هو راح يكون بديل لمعجون الأسنان صح ؟ :)
    ما بقصد بهدف التبييض فقط

    ردحذف
    الردود
    1. حاليا استخدمه مرة باليوم وبهذه المرة لا استخدم المعجون استخدمه هو فقط, لأنه منظف ومضادر للبكتيريا وكثير من الامور التي قدلا تقدمها معجاين الاسنان

      حذف
  4. طيب كيف طعمو سيء جداا ولا طعم عادي ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. مع زيت جوز الهند طعمه اخف بكتيير

      حذف
  5. ممكن اعرف هو مش الكركم ده اصلا بيصفر الحاجه انا عملتها وسنانى محصلش فيها حاجه داانا حساها اصفرت اكتر ولا هو ف نوع كركم تانى غير الكركم الاصفر ..

    ردحذف
  6. اعتقد هيصفر السنان بزياده

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا للوهلة الاولى هيك توقعت لكن التجربة غير
      اهلا بك

      حذف
  7. اعتقد هيصفر السنان بزياده

    ردحذف
  8. اهلا صديقتي
    بالفعل على قولك. التجربة خير برهان. لقد شاهدتها منذ سنة على قناة احدى الفتيات الاجنبيات ولم اصدق. وبما اني مغربية. فأمي تستخدم الكركم الطبيعي في الطبخ وتصنعه في البيت. (يعني لازم البنات يفرقو بين الكركم الصناعي اللي يصبغ في الفم والكركم الطبيعي اللي بيصبغ على الخفيف وبيروح بسرعة).
    لذلك قررت استعماله كماسك للوجه ومباشرة افرش به اسناني. وطبعا الفرق البسيط يظهر بعد الاستعمال الاول. اما مع المداومة فالنتيجة روعة يعطي بياض معقول وليس كبياض العيادات. المهم انا فرق عندي كثير. كان في بقع صفراء على الاسنان السفلية صار لها سنيييين واختفت ولله الحمد.
    بالنسبة للمعجون فانا افعل مثلك اتمضمض بزيت الزيتون البكر او جوز الهند كل صباح وفي الليل استخدم الكركم. ووجدت اني استغنيت عن المعجون دون انتباه مع اني اشتريت سابقا اغلى مايوجد في السوق ولكن كانت نتيجته عادية ان لم اقل منعدمة. ولم اعد استعمله الا نادرا صراحة من شهر ونصف تقريبا
    الحمد الله انا مرتاحة وافكر في ان ابتعد عن المعجون نهائيا. وابقي فقط على المضمضة بالزيت وفرش الاسنان بالكركم الطبيعي وجوز الهند. واحيانا افرك اسناني بقليل من ملح البحر. حتى هو يعطي نفس منعش ماشاء الله. المهم حسب المزاج ههههه
    يمكن افرك بالحامض والبيكاربونات او اي شيء طبيعي جديد 😀😀😁

    ردحذف
    الردود
    1. يا عيني عليكِ ريحتيلي قلبي واخيرا حدى شاركني نفس رأيي عن الكركم وانه في انواع يضاف لها لون للتقوية, انا الكركم اللي عندي يصبغ خفيف مع انه للأكل
      تجاربك كلها احلى من بعض وتقريبا تشبه برنامجي, سعيدة جدااا بك وبنشاطك وتجاربتك
      وسعيدة انك علقتي ووضعتي تجربتك
      تسلمي حبيبتي الله يحقق لك احلامك ♥

      حذف
    2. هذا هو المشكل ان الناس لا يفرقون بين الكركم الطبيعي والصناعي مع ان الفرق واضح. ولكن غالبا ما يكون مخلوطا. حسبي الله على البائعين.
      المهم ان الطبيعي يشبه الزنجبيل في الشكل قبل طحنه. وعند طحنه يكون لونه مابين أصفر الخردل والبني الفاتح، وهو للامانة عند وضعه كماسك يصبغ قليلا. ويختفي اللون عند غسله بالصابون.(هذا من تجربتي). يعني لا ضرر منه.
      لقد نصحتني به احدى السيدات المسنات كماسك للوجه. واللتي شكرته لي كثيرا. قالت لي هو الماسك الوحيد الذي لم استغني عنه منذ البلوغ، وللعلم السيدة تبلغ الستين ووجها مثل الكريستال. فقط العسل والحامض والكركم.
      اشكرك لردك علي. فقد لاحظت اننا نتشابه كما قلتي في روتيننا التجميلي. وهذا من دواعي سروري وسعادتي. لاني كنت ابحث عمن تشاركني اهتماماتي منذ سنين وها قد وجدتك اخيرا 😊😊😆

      حذف
    3. نعم كلااااامك سليم
      رائعة تلك السيدة, بتعرفي شو حتى كريمات الليل تدخل فيها مكونات, هذه المكونات اساسا تكبر عمر البشرة, مثل المواد الحافظة وحتى العطور التي تضاف لها, انا لا استخدمها الحمدلله
      وانا سعيدة اكثر بتواجدك وبمشاركتنا نفس الاهتمام الجميل الصحي♥ تسلمي يارب

      حذف
  9. السلام عليكم
    لو سمحتي استخدم اي نوع من انواع الكركم كركم الجسم ولا الاكل وزيت جوز الهند قصدك براشوت ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. كركم الاكل, لا حاولي ايجاد زيت جوز الهند العضوي المخصص للاكل والبشرة وكل شيء

      حذف
    2. السلام عليكم

      ممكن نستبدل زيت جوز الهند بـ زيت الزيتون ؟!

      حذف
    3. السلام عليكم

      ممكن نستبدل زيت جوز الهند بـ زيت الزيتون ؟!

      حذف
    4. وعليكم السلام ملكتك
      هو الافضل زيت جوز الهند , لكن اعتقد ممكن ينفع

      حذف
  10. راح اجرب الكركم بإذن الله / سؤال: ما جربتي السواك ؟ انا افكر باستبدال المعجون بالسواك

    ردحذف
    الردود
    1. السواك دائما ببالي, لكن معك حق يجب ان نهتم فيه اكثر, تسلمي على التذكير

      حذف
  11. جزاك الله كل خير احسست بتحسن في فمي خاصة اللثة والرائحة منذ الاستعمال الاول ساداوم عليه ولكن كم مرة في اليوم ???

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله سعيدة جدا لك, مرة باليوم جدا كافي

      حذف
  12. لو سمحتي اتمضمض بزيت (معين) ام اي نوع زيت عادي

    ردحذف
    الردود
    1. زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت السمسم
      الزيت المفضل عندي هو زيت السمسم ♥

      حذف
  13. اهلا اريد سؤالك ما رايك في طحن قرنفل و فحم و يفرش به الاسنان ؟ و هل فحم صحي للجسم او لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. في فترة معينة استخدمت الفحم والقرنفل والمرمية المجففة وامور اخرى لكن لم استمر عليها
      فأحب ان اجيبك من تجربتي

      حذف
    2. اه يعني فكرة جميلة فحم و قرفل ساقوم بها و اعود لاقول لكي نتيجة ♥

      حذف
  14. لا اللي اعرفه عن الفحم يسبب هشاشه انتبهو

    ردحذف
    الردود
    1. اه خوفتني صديقتي اذا صحيح يسبب هشاشة فيجب ان اتوقف على استعماله بوركتي الاخت نجود ^^

      حذف
  15. لا اللي اعرفه عن الفحم يسبب هشاشه انتبهو

    ردحذف
  16. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  17. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  18. كيف نفرق بين الكركم الطبيعي و المزيف لو سمحت؟

    ردحذف
  19. كيف نفرق بين الكركم الطبيعي و المزيف لو سمحت؟

    ردحذف
    الردود
    1. لو تشتريه طازج بيجي شكله زي الزنجبيل ، وتوديه للمطحنه يطحنوه لك أفضل :)

      حذف
  20. حلوة قوى الوصفة وانا هجربها واتمنى تبقى جيدة وتبيض اسنانى خصوصا ان اسنانى محتاجة تقويم ومش بتنضف بالمعجون ونفسى تبقى بيضة جدا

    ردحذف
  21. انا اسناني السفلية بها بقع صفراء لم الق لها حل هل هذه الوصفة تفيدني خاصة وانا البقع صفرا ء داكنة ......

    ردحذف
    الردود
    1. طبقي الطريقة مع المضمضة بالزيت ايضا

      حذف
  22. شكراااا حتى انه المضمضه بالكركم وغسل اللسان بيه يقتل رائحه الفحم
    عجيني موضوعك جدا شكرااا

    ردحذف
  23. نتيجة موفقة ولك الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. كيف اتمضمض بالزيت ؟؟ احطه مع ماء او زيت لوحده ؟؟

      حذف
    2. المضمضة بالزيت فقط زيت , لها موضوع منفصل عودي للفهرس

      حذف
  24. Thanks بدي اسئالك متى ممكن نلاحظ النتيجه لما نستخدم الكركم للاسنان لانو الي بستخدمه يومين وما عم لاحظ نتيجه هل ممكن تكون الشغله نفسيه لانو الكركم اصفر وما بنتخيل انو يبيض الاسنان بس انتي استخدمتيه ممكن تحكيلي كم اخد معك وقت حتى لاحظتي النتيجه ع اسنانك
    انا اسنخدمت الكركم ع الوجه وبصراحه استفدت كتيير بس الي يومين بستخدم الكركم للاسنان وما لاحظت اي تغير قراءت انو احيانا من اول استخدام بنلاحظ الفرق
    وشكرا كتيييير

    ردحذف
    الردود
    1. انا لو مكانك استمر اسبوع اقل شيء
      اهلا بك دائما ♥

      حذف
  25. السلام عليكم ... كنت ببحث عن شيء لتبييض الاسنان استخدمه بشكل دوري و يكون طبيعي و وجدت هذه المقالة على الرغم من قدامتها الا اني حبيت اسأل عن نوع الكركم المستخدم هل هو كركم الطبخ ام كركم الجسم؟ و هل ما زلتي تستخدمين الخلطه و هل هي ما زالت فعالة؟

    ردحذف
    الردود
    1. الكركم العادي
      نعم استخدمها من فترة لفترة
      لكن لو اردت شيء اكثر روعة , عليكِ بالمسواك , ما شاء الله رهيب مؤخرا استخدمته بانتظام وما كنت اتخيل نتائجه , احاول بعد فترة اكتب موضوع عنه

      حذف
  26. شكرا لك ممكن ماسك للبشره بالكركم الله يخليك

    ردحذف
    الردود
    1. جربت وصفه كركم ماء طماطم قليل من معجون الأسنان أعطاني نتيجه رائعه من أول إستعمال في آخر عملات مضمضه بزيت جوز الهند استغربت من نتيجه
      دخلات ابحت عن الوصفه وجدت هذا المقال بصراحه أحببت صراحتك أسعدك الله اريد منك وصفه كركم للوجه الله يخليك

      حذف
    2. في فهرس المدونة وضعت كل التفاصيل ♥

      حذف
  27. انا استعمعله جمبل جدا انا ااستعملته اكثر من مع الزيت الزيتون لم اتضرر منه
    مارايك انت بزيت زيتون لاسنان اذا فيه اضرار أتمنى تقوليلي؟
    وأيضا اردت سوالك عن المسواك؟ هل تستعمليه وأين اجد النوع الجيد وكيف اعرف ان كان اصلي ام لا وكيف احافط عليه طويلا؟ وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد هو مجرد قبول للزيت
      المسواك رائع , انا احاول ان استمر في تجربتي حتى اشاركها حتى في المدونة , وانا ايضا ما عندي خبرة كافية بالمسواك ان كان اصلي او لا , أستخدم المتوفر فقط وبصراحة ارى نتائج طيبة

      حذف