الأربعاء، 16 مارس 2016

ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية

ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية




ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية

المرة الماضية تكلمت معك عن الترمس وفوائده , لكن هالمرة افكار متعددة لماسك الترمس المطحون وبشكل خاص للبشرة الدهنية لأنه مفيد لها وايضا يمكن استخدامه لجميع البشرات بتوازن وبأفكار مختلفة تناسبك اكثر, وكيف ممكن نستفيد منه اكثر ونعمل ماسك الترمس المر المطحون للوجه ونحل مشاكل بشرتنا بعيدا كل البعد عن المنتجات التجارية الضارة, خصوصا ان الترمس مادة جدا متوفرة وفوائدها رائعة للوجه والبشرة بشكل عام .

طبعا الترمس رائع ومعروف للبشرة وذكرت كيف ممكن تستفيدي منه اكثر للبشرة وخصصت تدوينة كاملة له و كيف استفيد منه لجسمي وبشرة جسمي, وفيها ذكرت اكثر من طريقة لاستخدام الترمس, تقدري تعرفيها من هنا >> فوائد الترمس للبشرة

ومثل ما ذكرت لك ان الترمس المر بشكل خاص متوفر بسهلوة عند العطارين ويكون مطحون وجاهز وحتى سعره منخفض جدا والكمية كبيرة وتبقى وقت كبير عندك خصوصا لو للوجه.

ماسك الترمس المطحون كان ماسك مفضل عندي قديما ومازال, كنت احبه واحب اعمله كتير, كنت احسه سهل وما بده شيء, وأيضا  نتائجه روعة للبشرة وبشوفه افضل من ماسكات الوجه الجاهزة, التي نجهل مكوناتها.

طبعا مثل الجسم انا استخدمت الترمس المر, واشتري مطحون وجاهز بما انه متوفر, يعني اسهل من طحنه في البيت, فقط للتأكيد لأنه صعب طحنه في البيت.

خلونا في البداية نتعرف على فوائد الترمس للوجه بشكل خاص

ما هي فوائد ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية بشكل خاص :


يصفي البشرة, ينظف ويعقم الوجه بشكل ملحوظ, بالنسبة لي هذه اول واهم فائدة لو اردت استخدام الترمس في اقنعة الوجه واعتقد ان صاحبات البشرة الدهنية يعرفوا كم هو هام تنظيف البشرة حتى لا نفاقم المشكلة .

 ينعم البشرة, يترك البشرة ناعمة لأنه يقشرها تقشير بسيط وملحوظ, تأثير الترمس على تقشير البشرة و اضح جدا.

 يفتح البشرة ويبيضها ويوحد لونها.

 من الماسكات المعروفة في علاج الكلف.

 يقال انه من المواد التي تشد البشرة وتكافح حدوث التجاعيد.

 مفيد لمن يعاني ايضا من حب الشباب وتخفيف اثار حب الشباب كذلك.

والان مع ماسك الترمس المطحون بأكثر من طريقة وتختلف قليلا عن بعضها, حسب ما تحبي او ما يتوفر عندك من مواد وجميعها وصفات لماسك الترمس بسيطة بدون تعقيد مكونات كثيرة.

أفكار مختلفة لعمل ماسك الترمس المطحون للبشرة الدهنية :

♥ ماسك الترمس المطحون بالزبادي ♥


فقط قومي بخلط كمية بسيطة من الترمس المر المطحون مع الزبادي مع اضافة نقاط بسيطة من الليمون , بحيث تتشكل لك خليط ناعم وسهل الفرد على الوجه ومن ثم فرده على الوجه, وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه جيدا, وبعدها لا تنسي ترطيب الوجه بمرطبك المفضل, كالعادة اعشق زيت الجوجوبا للوجه .

بعتبرها وصفة اساسية ومفيدة كتير وتستفيدي من الترمس والزبادي , كلاهما رائع للوجه, ولو بشرتك غير دهنية يمكن عدم اضافة الليمون لو كان يجفف البشرة , لكن شخصيا نقاط بسيطة جدا تجعل الماسك اجمل .

♥ ماسك الترمس المغذي ♥


نفس الوصفة السابقة تماما , لكن قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل على الخليط, واستخدميه على الوجه لمزيد من الصفاء والتغذية لبشرة الوجه, هالماسك بترك البشرة نظيفة ولامعة, بتتذكروا لما قلت لكم عن العسل وكيف ينظف البشرة, جميع المكونات تنظيف وتلمع البشرة, طبعا خلوا الماسك على البشرة 20 دقيقة ثم استخدمي المرطب.

♥ ماسك الترمس المطحون المفتح للبشرة ♥


 مع انه الترمس لوحده مفتح جميل للبشرة, بس مش غلط نستفيد من اللوز , فهو ايضا من المواد الطبيعية المتفحة لبشرة الوجه وحتى الجسم

قومي بخلط كمية متساوية من الترمس المطحون مع اللوز المطحون وبقليل من الزبادي او الحليب واستخدمي الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء جيدا وبعدها احرصي على ترطيب الوجه.

فعال جدا في تفتيح الوجه والتخلص من البقع والاثار ويساعد جدا في التخلص من الكلف مع الاستمرار عليه.

تعرفي ايضا على تجربتي مع الحمص للبشرة 

مثل ما ذكرت الترمس مادة بإمكانك تستخدميها بأكثر من طريقة وسهل كثير وطبعا ممكن تبسطيها وتخلطيه فقط بالماء ويعطي نتائج حلوة, حتى ممكن تضيفي نقاط ليمون لو بشرتك دهنية ويعطي نتائج جميلة.

فقط قومي دائما بتحضير مكونات ماسك الترمس المطحون , بحرصك على توفره في علبه مناسبة عندك, واستخدميه لبشرتك لتحصلي على بشرة جميلة.

ولا تنسي المواد الطبيعية فعالة جدا في حل المشاكل وبالنسبة لي الاقنعة جدا مهمة في روتين عنايتي ببشرتي , لأنه فعلا كان لها دور كبير في صفاء بشرتي وفي تخلصي من حب الشباب , لكن اهم شيء دائما يكون في بالك , هو الاستمرار , ليس فقط مع الوصفات الطبيعية, اي شيء لا تستمري عليه لن يعطيكِ اي نتائج تريدها , فدائما ضعي لك برنامج بسيط وسهل وتستمري عليه والأهم مع المواد المفضلة عندك , ممكن جدا تحددي ايام للماسك في الاسبوع , بحيث دائما وبدون تفكير تقومي بعمل الماسك , ومع الايام تصبح عندك عادة لا فصال فيها , وتأكدي ان النتائج ستكون جميلة  جدا وتتخلصي من اي مشاكل في بشرتك وتحصلي على بشرة ناعمة وصافية .

لو كانت بشرتك بحاجة الى الترطيب انصحك بتجربة  ماسك البطاطا الحلوة للوجه الاكثر من رائع لترطيب البشرة ولنعومتها.

تعرفي ايضا على ماسك الجيلاتين للوجه

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

الترمس مفيد للوجه والبشرة بشكل عام, وسهل ومتوفر كذلك, لما تسعي للأمور الصعبة, في حين توفر ما هو سهل وبسيط, الان احب ان اعرف ما هو ماسك الترمس المطحون المفضل لديكِ.

هناك 11 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. في انتظار الفكرة ♡♡

    ردحذف
  3. في انتظار الفكرة ♡♡

    ردحذف
  4. اللبن الزبادي ولا السائل ?

    ردحذف
    الردود
    1. المتوفر عندك , لكن في الموضوع قصدك اللبن الزبادي

      حذف
  5. اللبن الزبادي ولا السائل ?

    ردحذف
  6. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 8 تعليقات:

    hana zedat18 مارس 2016 1:22 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd24 مارس 2016 12:55 م
    واياك كل الخير

    حذف
    رد

    محمد أحمد18 مارس 2016 3:12 م
    في انتظار الفكرة ♡♡

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd24 مارس 2016 12:55 م
    ان شاء الله

    حذف
    رد

    محمد أحمد18 مارس 2016 3:12 م
    في انتظار الفكرة ♡♡

    ردحذف

    Unknown9 ديسمبر 2016 2:36 م
    اللبن الزبادي ولا السائل ?

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 ديسمبر 2016 12:07 م
    المتوفر عندك , لكن في الموضوع قصدك اللبن الزبادي

    حذف
    رد

    Amyra 1019 ديسمبر 2016 2:37 م
    اللبن الزبادي ولا السائل ?

    ردحذف