الأحد، 30 أكتوبر 2016

اضرار زيت جوز الهند للشعر ما بين التساقط الشديد والجفاف للبعض!! لماذا؟!

اضرار زيت جوز الهند للشعر

اضرار زيت جوز الهند للشعر ما بين التساقط الشديد والجفاف للبعض!! لماذا؟!


زيت جوز الهند زيت نعشقه كلنا بسبب استخداماته المختلفة وخصوصا للشعر, وقد لا يخطر على بالنا انه قد يكون مضر للبعض منا, حيث ان اضرار زيت جوز الهند للشعر قد تكون خطيرة على صحة الشعر وجماله وتسبب للبعض مشاكل حقيقية للشعر.
. .
فقد يكون زيت جوز الهند الحل السحر لشعر بعض الفتيات !! لكنه بمعنى الكلمة قد يكون كابوس لقسم اخر من انواع الشعر, لا أبالغ لو قلت انه لبعض انواع الشعر قد تكون اضرار زيت جوز الهند للشعر كارثية بمعنى الكلمة.

هناك قاعدة جمالية تقول : ما يناسب غيرك قد لا يناسبك .

وهي صحيحة مئة بالمئة مع زيت جوز الهند للشعر خصوصا, لكن اريد ان ازيد عليها ملاحظة جمالية اخرى, ما يناسبك في ظروف معينة قد لا يناسبك في ظروف اخرى وسأبينها لكم.

لن اتطرق في هذا الموضوع عن فوائد زيت جوز الهند للشعر, فجميعنا نعرفها, لكن لنبين اكثر من اين تأتي اضرار زيت جوز الهند للشعر, ولمن هو مضر أكثر؟!


تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

ما هو سبب اضرار زيت جوز الهند للشعر ؟


بكل بساطة وبلغة بسيطة جدا, زيت جوز الهند من الزيوت التي تقوي الشعر وتغذية, والأهم زيت جوز الهند يمنع فقدان البروتين من الشعر , وكما نعلم وكما ذكرت سابقاً تراكم البروتين بصورة غير متوازنة في الشعر, شيء في غير مصلحة الشعر أبدا لا لصحته ولا لمظهره.

أليس شيء جيد ان لا نفقد البروتين من الشعر ؟


شيء جيد ان لا نفقد البروتين في حين شعرنا بحاجة الى البروتين او يفتقد البروتين ونريد ان نحافظ عليه وحتى لربما بمصلحتنا ان نزيده كذلك.

لكن عندما يكون شعرنا اساسا في غير حاجة البروتين, فإننا باستخدامنا زيت جوز الهند نسمح للبروتين بالتراكم على الشعر اكثر, ومن بعدها نعاني من مشاكل زيادة البروتين في الشعر, التي قد تطرقت لها في موضوع اخر (فقط عودي للفهرس لتعرفي اكثر عن تجربتي تلك وكيف عالجتها).

قد تتشابه القصة تماما مع البيض , فاعرفي من هنا اضرار البيض للشعر

كيف اعرف اذا كان شعري يناسبه استخدام زيت  جوز الهند او انه مضر لشعري ؟


اجمعت جميع جميلات العناية الطبيعية بالشعر على التالي (الاصح الأغلب منهم):

 صاحبة الشعر ذو المسامية العالية يناسبها زيت جوز الهند كونه يحافظ على البروتين في الشعر, لأنها تحتاجه.

 صاحبة الشعر ذو المسامية المنخفضة لا يناسبها زيت جوز الهند, لأنه لا يسمح بفقدان البروتين من الشعر, بالتالي يسمح للبروتين بالتراكم على الشعر, وتبدأ حدوث مشاكل للشعر بسبب الاختلال الذي يحدث ما بين الموازنة ما بين الترطيب والبروتين بشكل عام.

 من تعاني من حساسية البروتين والتي اعتقد انها مصطلح اخر لمن نوعية شعرها المسامية المنخفضة اكثر شيء, لربما لا يناسبها اكثر.

 من الممكن ان يكون عندك حساسية لزيت جوز الهند او حتى جوز الهند, بشكل عام هو زيت لا يناسبك ابدا.

أعتقد اني وضحت النقطة اكثر من مرة لكم, لذلك سأبدأ بوضح بعض الملاحظات بشكل عام للفائدة, واعتقد انها ملاحظات مهمة.
. .

بعيداً عن مسامية الشعر, كيف اعرف ان كان زيت جوز الهند يناسب شعري ام لا؟


البعض منا يعاني من معرفة مسامية شعره بسهولة, لذلك ارى من اسهل الطرق لمعرفة ان كان يناسبك زيت جوز الهند ام لا, هو مراقبة شعرك بعد استخدامه كحمام زيت لشعرك, هل شعرك بعد غسله يكون جاف او لا, لو شعرك يزداد جفاف وشعرتِ بتغييرات سلبية ولو بسيطة, فهذا الزيت لا يناسبك, وحتى ل بعد مرة او مرتين من استخدامه, لكن مع الاخذ بعين الاعتبار بعض النقاط التي اذكرها بعد قليل.

بصورة بسيطة ما هي اضرار استخدام زيت جوز الهند للشعر الذي لا يناسبه او للمسامية المنخفضة؟


أبسطها ونتائج فورية هي الجفاف ولربما تقصف الشعر كذلك في بعض الحالات, فبعد عمل حمام زيت جوز الهند للشعر مثلا ومن بعدها غسل الشعر بالشامبو, قد تجدي ان شعرك جاف او هايش في بعض الحالات على عكس المتوقع ولربما تلاحظي تساقط في الشعر زائد عن المعتاد, على عكس ما قد يحصل البعض على شعر انعم واجمل بعد استخدامه, لكن لا تقف المشكلة هنا, بعد جفاف الشعر بسبب تراكم البروتين ولأسباب اخرى, يبدأ الشعر بالتساقط ومن فروة الرأس في الكثير من الحالات والتقصف الشديد, واختلفت المشاكل باختلاف الأشخاص.

لا ارى شيء سيء للشعر مثل الجفاف والتساقط!!!!

هل هذا يعني لو مسامية شعري منخفضة, او اني شعرت انه لا يناسبني ان لا استخدمه؟!!

على حسب الكثير من العوامل, وعلى نوع شعرك فعليااااااا, لذلك فكري في النقاط التالية, لكن ببساطة راقبي شعرك ومع دمج المعلومات التي سوف اقوم بكتابتها الأن :)

ملاحظات حول اضرار زيت جوز الهند للشعر ؟


 القاعدة التي وضعتها ليست صحيحة مئة بالمئة, هناك من تمتلك شعر بمسامية عالية ولا يناسبها زيت جوز الهند, لكن بنسبة كبيرة صاحبة الشعر المسامية العالية يناسبها الزيت, لذلك انا لا اضع بعين الاعتبار المسامية فقط في تجاربي, لكن اعطيها الكثير من الأهمية, لكن دائما هناك عوامل اخرى ولو بسيطة تغير الكثير.

 عند القيام بأي علاج بروتيني (ماسك بروتيني طبيعي), مثل الاقنعة او المنظفات التي تعتمد على البروتين مثل البيض, لا استخدم بعده او قبله زيت جوز الهند.

بالنسبة لي, ربما تكون كارثة لشعري لو فكرت اقوم بقناع بروتيني واستخدم زيت جوز الهند, او ان اضع حمام زيت جوز الهند وثم ازيله بالبيض, هذه الفكرة لا ارى انها سليمة او صحية.

 لو استخدم قناع مرطب او امور ترطب شعري اكثر من تغذيته (اي تقديم البروتين مثلا), من الممكن ان استخدم زيت جوز الهند وقتها, ولكن لا افضله دائما, ويكون بكمية بسيطة (ربما هذا الحل يناسب البعض).

 ربما لا يكون زيت شعرك الدائم.

 فكرة خلط زيت جوز الهند بزيوت اخرى, قد تكون الحل الأمثل للبعض (لهذا كانت مثلا خلطه مع زيت الخروع).

 كمية الزيت قد تحدث فرق كبير معك, الأقل افضل طبعا.

لو كنتِ ما زلتي ممن يستخدم المنتجات التجارية, قومي بقراءة المكونات لو فيها زيت جوز الهند, طبعا في حالة انه لا يناسبك.

والأهم كما قلت وذكرت سابقاً, مع اي منتج او زيت او كريم راقبي شعرك, وجربي بحذر كذلك.

ولا تنسي زيت جوز الهند زيت رائع للبعض ولكنه جدا ضار للبعض الأخر, فلو لاحظتي مشاكل في شعرك, ربما هو احد الاسباب.

نحن نستخدم الزيوت للعناية بشعرنا ومنحه الجمال والأهم الصحة, فإن كان زيت معين سيسبب لك اي مشاكل, وشعرتي انه هو السبب, توقفي فوراَ عن استخدامه, والجميل ان زيت جوز الهند له الكثير من الاستخدامات الأجمل والأروع, فهو من اروع الزيوت لما بعد الاستحمام, للمضمضة بالزيت, ادخله في العناية بوجهي كذلك, فلا أرى انه بالضرورة ان يكون زيت الشعر الدائم, نعم احب استخدامه من وقت لأخر ولكن ليس دائما وليس مصاحباَ لأي قناع او منظف لشعري بروتيني, مثل الراي فلور الذي اقوم استخدامه لغسل شعري من وقت لأخر كنوع من المنظفات البروتينية لا أكثر.

بما ان اضرار زيت جوز الهند للشعر كثيرة للبعض, فما هو البديل؟


لو تأكدتِ ان شعرك لا يناسبه زيت جوز الهند, فإن الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا, الارغان, وربما زيت الزيتون والسمسم تناسب شعرك اكثر, ولا أرى مشكلة بأن نجرب حتى نعرف اكثر.

يذكرني هذا ان اذكر لكم ايضا ان لأسباب مشابهة قد لا يكون استخدام البيض لشعركم شيء مثالي ايضا, كذلك للبعض فقط وهم اساسا تتشابه مشاكلهم, لذلك اعرفي الموضوع بالرجوع للفهرس في القوائم اعلاه, او في الرابط الذي سأضعه بعد قليل.

العناية بالشعر عالم كبير, يعتمد على معرفة مختلفة المعلومات التي تناسب شعرك انتِ فقط, والتي تعززها تجاربك انتِ فقط, ففعلا ما قد يناسب شخص من الممكن ان لا يناسب الأخر.

فلا يوجد زيت سحري للجميع, ابحثي عن الزيت الذي يناسب شعرك, بل ابحثي حتى عن الاسلوب الذي يناسبك انتِ في العناية بشعرك.

واخيرا انا لست خبيرة بشرة او شعر, لكن مهتمة وجدا بالعناية الطبيعية وبتلك التفاصيل الصغيرة, التي تساعدني في العناية بنفسي وان افادت غيري اكون سعيدة, فإن قصرت فأنا بشر ♥

لا تنسي تخبروني من هي اضرار زيت جوز الهند للشعر من واقع تجاربكم, او على العكس هل ناسبكم استخدام زيت جوز الهند للشعر, اخبروني في التعليقات :)

هناك 11 تعليقًا:

  1. موضوع كنت احتاج لسماعه بوركتي ♥

    ردحذف
  2. كلامك صحيح جدا جدا
    وانا جربت الزيت وفعلا بينشف شعرى جدا واستغربت ازاى وفوايده كتيرة
    خسارة الفلوس :(

    ردحذف
    الردود
    1. زيت جوز الهند اله استخدامات كثيرة استغليه فيها مثل ترطيب الجسم بعد الاستحمام, المضمضة بالزيت وغيرها كثير

      حذف
  3. انا ما ناسبنى شعرى تساقط بشكل سئ ووقفته لمن زيت الزيتون يناسبنى اكئر وو وجزاك الله خيرا فعلا كل وحدة عاى حسب شعرها رغن ان جوز الهند البكر الى استخدمته وثمنع غالى حتى بشرتى لم يناسبها
    مش كل شئ طبيعى يناسب كل وحدة حسب شعرها وبشرتها

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا كل شخص يناسبه زيت او طريقة عناية لربما تختلف تماما او تتشابه مع الاخر
      زيت الزيتون جميل واستخداماته كذلك كثيرة

      حذف
  4. لك كل شكر
    لكن اعتقد ايضا لو كان غير اصلي ممكن يسبب نفس المشاكل .

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      لو لايناسبك اكيد سيضرك

      حذف
  5. معلومه غايه في الاهميه شكرا جزيلا

    ردحذف
  6. هل يوجر حل للشعر المتشابك والجاف بسبب الصبغه
    اريد بلسم طبيعي لشعري

    ردحذف
    الردود
    1. لي صديقة صبغة واستخدمت نوع علاجي غير طبيعي للشعر
      لسبب او لاخر ناسبها زيت الخردل بطريقة جدااا اذهلتني
      حتى زيت جوز الهند مناسب لكم
      بالنسبة للبلسم عودي للفهرس وابحثي عن بلسم البامية وقومي بتجربيبه لعله يناسبك

      حذف