الأحد، 30 أكتوبر 2016

أضرار زيت جوز الهند للشعر ما بين التساقط الشديد والجفاف للبعض!! لماذا؟!



تعتبر أضرار زيت جوز الهند للشعر كارثية للبعض , الزيت الذي بدأت تنتشر بعد فترة من شهرته وشعبيته في علاج الشعر التالف !!! زيت جوز الهند زيت نعشقه كلنا بسبب استخداماته المختلفة ومنها الشعر  , وقد لا يخطر على بالنا انه قد يكون مضر للبعض منا, حيث ان أضرار زيت جوز الهند للشعر قد تكون خطيرة على صحة الشعر وجماله وتسبب للبعض مشاكل حقيقية للشعر.

سأجيب اليوم على أهم اسئلة كثيرة ومنها هل زيت جوز الهند ينشف الشعر ؟ وهل يسبب تساقط الشعر ؟ والكثير من التفاصيل المهم ان نفهمها والأهم ان لا نفكر بالأمور أبيض او أسود , هل هو مفيد او ضار ؟ ليس بهذه الصورة سنفكر لو اردنا العناية بشعرنا بالطبع .

ومع ان  زيت جوز الهند الحل السحر لشعر بعض الفتيات !! لكنه بمعنى الكلمة قد يكون كابوس لقسم اخر من انواع الشعر, لا أبالغ لو قلت انه لبعض انواع الشعر قد تكون اضرار زيت جوز الهند للشعر كارثية بمعنى الكلمة, ولكن لا ننسى ان باقي عنايتك لها دور هذا ما سأبينه اليوم .

هناك قاعدة جمالية تقول : ما يناسب غيرك قد لا يناسبك !!

وهي صحيحة مئة بالمئة مع زيت جوز الهند للشعر خصوصا, لكن اريد ان ازيد عليها ملاحظة جمالية اخرى, ما يناسبك في ظروف معينة قد لا يناسبك في ظروف اخرى وسأبينها لكم.

لن اتطرق في هذا الموضوع عن فوائد زيت جوز الهند للشعر, فجميعنا نعرفها, لكن لنبين اكثر من اين تأتي اضرار زيت جوز الهند للشعر, ولمن هو مضر أكثر؟!


ما أضرار زيت جوز الهند للشعر ؟


بكل بساطة وبلغة بسيطة جدا, زيت جوز الهند من الزيوت التي تقوي الشعر وتغذية, والأهم زيت جوز الهند يمنع فقدان البروتين من الشعر , وكما نعلم وكما ذكرت سابقاً تراكم البروتين بصورة غير متوازنة في الشعر, شيء في غير مصلحة الشعر أبدا لا لصحته ولا لمظهره.

تعرفي ايضا على  افضل شامبو طبيعي للشعر قمت بتجربته للأن .

أليس شيء جيد ان لا نفقد البروتين من الشعر ؟


شيء جيد ان لا نفقد البروتين في حين شعرنا بحاجة الى البروتين او يفتقد البروتين ونريد ان نحافظ عليه وحتى لربما بمصلحتنا ان نزيده كذلك.

لكن عندما يكون شعرنا اساسا في غير حاجة البروتين, فإننا باستخدامنا زيت جوز الهند نسمح للبروتين بالتراكم على الشعر اكثر, ومن بعدها نعاني من مشاكل زيادة البروتين في الشعر, التي قد تطرقت لها في موضوع اخر (فقط عودي للفهرس لتعرفي اكثر عن تجربتي تلك وكيف عالجتها).

قد تتشابه القصة تماما مع البيض , فاعرفي من هنا أضرار البيض للشعر .

كيف اعرف اذا كان شعري يناسبه استخدام زيت  جوز الهند او انه مضر لشعري ؟


اجمعت جميع جميلات العناية الطبيعية بالشعر على التالي (الاصح الأغلب منهم):

 صاحبة الشعر ذو المسامية العالية يناسبها زيت جوز الهند كونه يحافظ على البروتين في الشعر, لأنها تحتاجه , وبالمناسبة فكرة المسامية شائكة قليلا , لأنها تتغير مع اختلاف عنايتك ومع اختلاف المنتجات التي تغيرينها من وقت لوقت , بمعنى انا كل ما اتجهت عنايتي طبيعيا اصبح شعري منخفض المسامية وبرأي شيء صحي اكثر من قبل بالنسبة لي .

 صاحبة الشعر ذو المسامية المنخفضة لا يناسبها زيت جوز الهند بالمطلق , لأنه لا يسمح بفقدان البروتين من الشعر, بالتالي يسمح للبروتين بالتراكم على الشعر, وتبدأ حدوث مشاكل للشعر بسبب الاختلال الذي يحدث ما بين الموازنة ما بين الترطيب والبروتين بشكل عام وخصوصا ان كانت تستخدم منتجات اخرى تحتوي اساسا على بروتين بشكل دوري , او تستخدم الزيت بشكل دوري كذلك مع هذ المنتجات .

 من تعاني من حساسية البروتين والتي اعتقد انها مصطلح اخر لمن نوعية شعرها المسامية المنخفضة اكثر شيء, لربما لا يناسبها اكثر.

 من الممكن ان يكون عندك حساسية لزيت جوز الهند او حتى جوز الهند, بشكل عام هو زيت لا يناسبك ابدا.

أعتقد اني وضحت النقطة اكثر من مرة لكم, لذلك سأبدأ بوضح بعض الملاحظات بشكل عام للفائدة, واعتقد انها ملاحظات مهمة.

بعيداً عن مسامية الشعر, كيف اعرف ان كان زيت جوز الهند يناسب شعري ام لا؟


البعض منا يعاني من معرفة مسامية شعره بسهولة, لذلك ارى من اسهل الطرق لمعرفة ان كان يناسبك زيت جوز الهند ام لا, هو مراقبة شعرك بعد استخدامه كحمام زيت لشعرك, هل شعرك بعد غسله يكون جاف او لا, لو شعرك يزداد جفاف وشعرتِ بتغييرات سلبية ولو بسيطة, فهذا الزيت لا يناسبك, وحتى ل بعد مرة او مرتين من استخدامه, لكن مع الاخذ بعين الاعتبار بعض النقاط التي اذكرها بعد قليل.

بصورة بسيطة ما هي أضرار زيت جوز الهند للشعر الذي لا يناسبه او للمسامية المنخفضة؟


أبسطها ونتائج فورية هي الجفاف ولربما تقصف الشعر كذلك في بعض الحالات, فبعد عمل حمام زيت جوز الهند للشعر مثلا ومن بعدها غسل الشعر بالشامبو, قد تجدي ان شعرك جاف او هايش في بعض الحالات على عكس المتوقع ولربما تلاحظي تساقط في الشعر زائد عن المعتاد, على عكس ما قد يحصل البعض على شعر انعم واجمل بعد استخدامه, لكن لا تقف المشكلة هنا, بعد جفاف الشعر بسبب تراكم البروتين ولأسباب اخرى, يبدأ الشعر بالتساقط ومن فروة الرأس في الكثير من الحالات والتقصف الشديد, واختلفت المشاكل باختلاف الأشخاص.

لا ارى شيء سيء للشعر مثل الجفاف والتساقط!!!!

هل هذا يعني لو مسامية شعري منخفضة, او اني شعرت انه لا يناسبني ان لا استخدمه؟!!

على حسب الكثير من العوامل, وعلى نوع شعرك فعليااااااا, لذلك فكري في النقاط التالية, لكن ببساطة راقبي شعرك ومع دمج المعلومات التي سوف اقوم بكتابتها الأن :)

ملاحظات حول أضرار زيت جوز الهند للشعر ؟


 القاعدة التي وضعتها ليست صحيحة مئة بالمئة, هناك من تمتلك شعر بمسامية عالية ولا يناسبها زيت جوز الهند, لكن بنسبة كبيرة صاحبة الشعر المسامية العالية يناسبها الزيت, لذلك انا لا اضع بعين الاعتبار المسامية فقط في تجاربي, لكن اعطيها الكثير من الأهمية, لكن دائما هناك عوامل اخرى ولو بسيطة تغير الكثير.

 عند القيام بأي علاج بروتيني (ماسك بروتيني طبيعي), مثل الاقنعة او المنظفات التي تعتمد على البروتين مثل البيض, لا استخدم بعده او قبله زيت جوز الهند.

بالنسبة لي, ربما تكون كارثة لشعري لو فكرت اقوم بقناع بروتيني واستخدم زيت جوز الهند, او ان اضع حمام زيت جوز الهند وثم ازيله بالبيض, هذه الفكرة لا ارى انها سليمة او صحية.

 لو استخدم قناع مرطب او امور ترطب شعري اكثر من تغذيته (اي تقديم البروتين مثلا), من الممكن ان استخدم زيت جوز الهند وقتها, ولكن لا افضله دائما, ويكون بكمية بسيطة (ربما هذا الحل يناسب البعض).

 ربما لا يكون زيت شعرك الدائم.

 فكرة خلط زيت جوز الهند بزيوت اخرى, قد تكون الحل الأمثل للبعض (لهذا كانت مثلا خلطه مع زيت الخروع).

 كمية الزيت قد تحدث فرق كبير معك, الأقل افضل طبعا.

لو كنتِ ما زلتي ممن يستخدم المنتجات التجارية, قومي بقراءة المكونات لو فيها زيت جوز الهند, طبعا في حالة انه لا يناسبك.

والأهم كما قلت وذكرت سابقاً, مع اي منتج او زيت او كريم راقبي شعرك, وجربي بحذر كذلك.

ولا تنسي زيت جوز الهند زيت رائع للبعض ولكنه جدا ضار للبعض الأخر, فلو لاحظتي مشاكل في شعرك, ربما هو احد الاسباب.

نحن نستخدم الزيوت للعناية بشعرنا ومنحه الجمال والأهم الصحة, فإن كان زيت معين سيسبب لك اي مشاكل, وشعرتي انه هو السبب, توقفي فوراَ عن استخدامه, والجميل ان زيت جوز الهند له الكثير من الاستخدامات الأجمل والأروع, فهو من اروع الزيوت لما بعد الاستحمام, للمضمضة بالزيت, ادخله في العناية بوجهي كذلك, فلا أرى انه بالضرورة ان يكون زيت الشعر الدائم, نعم احب استخدامه من وقت لأخر ولكن ليس دائما وليس مصاحباَ لأي قناع او منظف لشعري بروتيني, مثل الراي فلور الذي اقوم استخدامه لغسل شعري من وقت لأخر كنوع من المنظفات البروتينية لا أكثر.

بما ان أضرار زيت جوز الهند للشعر كثيرة للبعض, فما هو البديل؟


لو تأكدتِ ان شعرك لا يناسبه زيت جوز الهند, فإن الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا, الارغان, وربما زيت الزيتون والسمسم تناسب شعرك اكثر, ولا أرى مشكلة بأن نجرب حتى نعرف اكثر.

يذكرني هذا ان اذكر لكم ايضا ان لأسباب مشابهة قد لا يكون استخدام البيض لشعركم شيء مثالي ايضا, كذلك للبعض فقط وهم اساسا تتشابه مشاكلهم, لذلك اعرفي الموضوع بالرجوع للفهرس في القوائم اعلاه, او في الرابط الذي سأضعه بعد قليل.

العناية بالشعر عالم كبير, يعتمد على معرفة مختلفة المعلومات التي تناسب شعرك انتِ فقط, والتي تعززها تجاربك انتِ فقط, ففعلا ما قد يناسب شخص من الممكن ان لا يناسب الأخر.

فلا يوجد زيت سحري للجميع, ابحثي عن الزيت الذي يناسب شعرك, بل ابحثي حتى عن الاسلوب الذي يناسبك انتِ في العناية بشعرك.

واخيرا انا لست خبيرة بشرة او شعر, لكن مهتمة وجدا بالعناية الطبيعية وبتلك التفاصيل الصغيرة, التي تساعدني في العناية بنفسي وان افادت غيري اكون سعيدة, فإن قصرت فأنا بشر

لا تنسي تخبروني من هي أضرار زيت جوز الهند للشعر من واقع تجاربكم, او على العكس هل ناسبكم استخدام زيت جوز الهند للشعر, اخبروني في التعليقات :)

هناك 34 تعليقًا:

  1. موضوع كنت احتاج لسماعه بوركتي ♥

    ردحذف
  2. كلامك صحيح جدا جدا
    وانا جربت الزيت وفعلا بينشف شعرى جدا واستغربت ازاى وفوايده كتيرة
    خسارة الفلوس :(

    ردحذف
    الردود
    1. زيت جوز الهند اله استخدامات كثيرة استغليه فيها مثل ترطيب الجسم بعد الاستحمام, المضمضة بالزيت وغيرها كثير

      حذف
  3. انا ما ناسبنى شعرى تساقط بشكل سئ ووقفته لمن زيت الزيتون يناسبنى اكئر وو وجزاك الله خيرا فعلا كل وحدة عاى حسب شعرها رغن ان جوز الهند البكر الى استخدمته وثمنع غالى حتى بشرتى لم يناسبها
    مش كل شئ طبيعى يناسب كل وحدة حسب شعرها وبشرتها

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا كل شخص يناسبه زيت او طريقة عناية لربما تختلف تماما او تتشابه مع الاخر
      زيت الزيتون جميل واستخداماته كذلك كثيرة

      حذف
  4. لك كل شكر
    لكن اعتقد ايضا لو كان غير اصلي ممكن يسبب نفس المشاكل .

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      لو لايناسبك اكيد سيضرك

      حذف
  5. معلومه غايه في الاهميه شكرا جزيلا

    ردحذف
  6. هل يوجر حل للشعر المتشابك والجاف بسبب الصبغه
    اريد بلسم طبيعي لشعري

    ردحذف
    الردود
    1. لي صديقة صبغة واستخدمت نوع علاجي غير طبيعي للشعر
      لسبب او لاخر ناسبها زيت الخردل بطريقة جدااا اذهلتني
      حتى زيت جوز الهند مناسب لكم
      بالنسبة للبلسم عودي للفهرس وابحثي عن بلسم البامية وقومي بتجربيبه لعله يناسبك

      حذف
  7. جزاك الله كل خير
    لي ما يقارب الشهرين استخدم زيت جوز الهند حيث افادتي في نعومه شعري المجعد ولكن لاحظت تقصف شعري من الأمام مع أن مساميه شعري متوسطه فعل تتوقعين أنه السبب في تقصف شعري وتكسره؟ وما علاجه؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن , حاولي تقللي عدد مرات الاستخدام او زيدي الترطيب

      حذف
  8. بالنسبه للشعر المنخفض المساميه كم مره احط الزيت عليه خصوصا انه ناشف وهايش ..وهل استطيع وضع الصبار تتقبله مسامية شعري؟؟وشكرا للمدونه الاكثر من رائعه

    ردحذف
    الردود
    1. لو لا تستخدمي كثيرا ماسكات البروتين جربي الزيت مرة بالاسبوع ودائما راقبي شعرك مع اني انصحك تجربي زيوت اخرى لو عندك شك , جربي زيت السمسم , ايضا مواد مرطبة مثل العسل الاسود او الموز , كل ذلك ذكرته بالفهرس
      الصبار مختلف من شخص لاخر , انا مثلا مسامية منخفضة يتقبله شعري لدرجة معينة وبكميات بسيطة , لكن غيري مسامية منخفضة لا يناسبهم ابدا
      مشكلته انه يتراكم على الشعر فمثلا لا ينفع بشكل يومي دون غسل الشعر
      ودائما اذكرها اهم شيء التجربة , اكيد هذه معلومات عامة نستفيد منها , لكن تجربتك تساعدك جدا , جربي وراقبي شعرك

      حذف
  9. انا في حيرة شديدة!! البعض يقول ان زيت جوز الهند مناسب للشعر منخفض المسامية ،، لانه خفيف وبالتالي الشعر يمتصه بشكل افضل.

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للتجارب الأغلب ما ناسبهم , اقصد اللي مسامية منخفضة , لكن تبقى تجربتك هي الاهم , لانه برأي حتى مستوى المسامية المنخفضة تختلف من شعر لغيره ....
      بالنسبة لي احبه لترطيب جسمي اكثر شيء

      حذف
    2. استعملته لبنتي بلش بتساقط

      حذف
    3. سلامة قلبها , جربي زيوت خفيفة الجوجوبا روعة خصوصا الاطفال بعد السنتين بناسبهم , لو صعب جربي السمسم
      وبعديييي تماما عن اي شيء بروتين , جربي العسل في ترطيب شعرها

      حذف
  10. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 19 تعليقًا:

    Soumia Marwa30 أكتوبر 2016 4:14 م
    موضوع كنت احتاج لسماعه بوركتي ♥

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd31 أكتوبر 2016 8:17 ص
    اهلا اهلا سمية ♥

    حذف
    رد

    afaf30 أكتوبر 2016 10:00 م
    كلامك صحيح جدا جدا
    وانا جربت الزيت وفعلا بينشف شعرى جدا واستغربت ازاى وفوايده كتيرة
    خسارة الفلوس :(

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd31 أكتوبر 2016 8:18 ص
    زيت جوز الهند اله استخدامات كثيرة استغليه فيها مثل ترطيب الجسم بعد الاستحمام, المضمضة بالزيت وغيرها كثير

    حذف
    رد

    ameera ali1 نوفمبر 2016 10:24 م
    انا ما ناسبنى شعرى تساقط بشكل سئ ووقفته لمن زيت الزيتون يناسبنى اكئر وو وجزاك الله خيرا فعلا كل وحدة عاى حسب شعرها رغن ان جوز الهند البكر الى استخدمته وثمنع غالى حتى بشرتى لم يناسبها
    مش كل شئ طبيعى يناسب كل وحدة حسب شعرها وبشرتها

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd4 نوفمبر 2016 10:23 ص
    فعلا كل شخص يناسبه زيت او طريقة عناية لربما تختلف تماما او تتشابه مع الاخر
    زيت الزيتون جميل واستخداماته كذلك كثيرة

    حذف
    رد

    Noon Ahmad4 نوفمبر 2016 1:40 ص
    لك كل شكر
    لكن اعتقد ايضا لو كان غير اصلي ممكن يسبب نفس المشاكل .

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd4 نوفمبر 2016 10:23 ص
    العفو ♥
    لو لايناسبك اكيد سيضرك

    حذف
    رد

    فاطمه11 نوفمبر 2016 6:05 ص
    معلومه غايه في الاهميه شكرا جزيلا

    ردحذف

    فاطمه11 نوفمبر 2016 6:06 ص
    هل يوجر حل للشعر المتشابك والجاف بسبب الصبغه
    اريد بلسم طبيعي لشعري

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd14 نوفمبر 2016 11:24 ص
    لي صديقة صبغة واستخدمت نوع علاجي غير طبيعي للشعر
    لسبب او لاخر ناسبها زيت الخردل بطريقة جدااا اذهلتني
    حتى زيت جوز الهند مناسب لكم
    بالنسبة للبلسم عودي للفهرس وابحثي عن بلسم البامية وقومي بتجربيبه لعله يناسبك

    حذف
    رد

    samira Ala16 مارس 2018 2:48 م
    جزاك الله كل خير
    لي ما يقارب الشهرين استخدم زيت جوز الهند حيث افادتي في نعومه شعري المجعد ولكن لاحظت تقصف شعري من الأمام مع أن مساميه شعري متوسطه فعل تتوقعين أنه السبب في تقصف شعري وتكسره؟ وما علاجه؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 مارس 2018 7:17 م
    ممكن , حاولي تقللي عدد مرات الاستخدام او زيدي الترطيب

    حذف
    رد

    ام دانه7 مايو 2018 8:15 ص
    بالنسبه للشعر المنخفض المساميه كم مره احط الزيت عليه خصوصا انه ناشف وهايش ..وهل استطيع وضع الصبار تتقبله مسامية شعري؟؟وشكرا للمدونه الاكثر من رائعه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 5:58 ص
    لو لا تستخدمي كثيرا ماسكات البروتين جربي الزيت مرة بالاسبوع ودائما راقبي شعرك مع اني انصحك تجربي زيوت اخرى لو عندك شك , جربي زيت السمسم , ايضا مواد مرطبة مثل العسل الاسود او الموز , كل ذلك ذكرته بالفهرس
    الصبار مختلف من شخص لاخر , انا مثلا مسامية منخفضة يتقبله شعري لدرجة معينة وبكميات بسيطة , لكن غيري مسامية منخفضة لا يناسبهم ابدا
    مشكلته انه يتراكم على الشعر فمثلا لا ينفع بشكل يومي دون غسل الشعر
    ودائما اذكرها اهم شيء التجربة , اكيد هذه معلومات عامة نستفيد منها , لكن تجربتك تساعدك جدا , جربي وراقبي شعرك

    حذف
    رد

    Basma Mohd26 مايو 2018 4:05 ص
    انا في حيرة شديدة!! البعض يقول ان زيت جوز الهند مناسب للشعر منخفض المسامية ،، لانه خفيف وبالتالي الشعر يمتصه بشكل افضل.

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 يونيو 2018 6:18 ص
    بالنسبة للتجارب الأغلب ما ناسبهم , اقصد اللي مسامية منخفضة , لكن تبقى تجربتك هي الاهم , لانه برأي حتى مستوى المسامية المنخفضة تختلف من شعر لغيره ....
    بالنسبة لي احبه لترطيب جسمي اكثر شيء

    حذف

    Unknown29 ديسمبر 2018 6:39 م
    استعملته لبنتي بلش بتساقط

    حذف

    Bero Mohd30 ديسمبر 2018 1:48 م
    سلامة قلبها , جربي زيوت خفيفة الجوجوبا روعة خصوصا الاطفال بعد السنتين بناسبهم , لو صعب جربي السمسم
    وبعديييي تماما عن اي شيء بروتين , جربي العسل في ترطيب شعرها

    ردحذف
  11. شكراً
    انا لاحظت تغير في شعري
    أصبح أكثر جفافا وخشونة
    وانا استغرب لماذا يحصل هذا؟!

    ردحذف
    الردود
    1. العفو فعلا لا يناسب الجميع او لا يناسب في كل الحالات

      حذف
  12. وضعت زيت لكن بعد ساعات شممت رائحه غريبه كأنها رائحه حاجه شايطه

    ردحذف
  13. هل هذه الرائحة لها تفسير

    ردحذف
  14. علما بأن الزيت كوكونت عالي الجودة

    ردحذف
  15. مقال جميل جزاكم الله خيراً
    بالفعل انا استخدمته مرتين وشعري بدأ يتساقط كثيراً
    وانا استغربت ما ناسب شعري ابدا
    علما بأنه أصلي وغالي الثمن
    نصيحه لوجه الله تعالى
    عليكم بالحناء والسدر أفضل شيء للشعر الجاف والمتقصف

    ردحذف
    الردود
    1. سبحان الله كل شعر يناسبه شيء مختلف
      مع ان الكثير تجاربهم ايجابيه لكن ايضا هناك منها كانت بنات تجاربهم سلبية

      حذف
  16. مرحبا يمكن تردي عليا انا صار لي فتره استخدم زيت جوز الهند لحظت طول بس تقصفت الاطراف وصار صعب اسرح شعري وسار متشابك هل اوقف استخدامه او اقصه او اش اسوييي بليزز الحلل يا اختي

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا للو متأكدة منه توقفي عنه وقصي شيء من الاطراف ورطبي شعرك

      حذف
  17. السلام عليكم بلا زحمة اني من اضع زيت جوز الهند يتساقط شعري بكثرةعند استخدامه ما السبب اني شعري دهني اريد اعرف يناسبني؟ ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله
      في انواع شعر لا تتقبل الزيت نفسه او لانه يحافظ على البروتين في الشعر وشعرك بحاجة لترطيب اكثر بالوضع الحالي
      راقبي باقي منتجاتك لو غنية بالبروتين خففي منها

      حذف
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا استخدمت كريم بالمرز بجوز الهند حوالي ٣ شهور حرفيا دمر شعري من جهة التقصف والجفاف الشديد وتساقط للشعر ولكني لم ارجع السبب للكريم لاني كنت سابقا كنت استخدمه ولم يحدث لي مثل هذا الأمر ولكن ما أكد لي انه جوز الهند هو الذي فعل هذا بشعري اني لما خلصت العبوه شعري اتحسن قليلا ولكن عملت خلطه لترطيب الشعر مكونه من زبدة شيا وزبده كاكاو وزيت لوز وزيت جوز هند بكميات متساويه رجع شعري تاني جاف ومتقصف ، بس الحمد لله الان يتحسن

    ردحذف