السبت، 12 نوفمبر 2016

ما هي المشاكل الصحية والجلدية التي سببها الحليب البقري لي ؟ تعرفي على اضرار الحليب البقري ؟

اضرار الحليب البقري

ما هي المشاكل الصحية والجلدية التي سببها الحليب البقري لي ؟ تعرفي على اضرار الحليب البقري ؟

أهلا بكم صديقاتي :)

في الكثير من مواضيع المدونة, كنت اذكر ان احد اسباب التخلص من بعض المشاكل الصحية والجلدية (التي هي بالأساس صحية) هي تركي لتناول او شرب الحليب البقري وأكل الاجبان والألبان (منتجات الحليب البقري ), في الكثير من المواضيع ذكرت هذا الشيء, أهمهم (حب الشباب الهرموني وألم الدورة الشهرية).
. .
وللعلم فقط, انا كنت من محبين شرب الحليب, ومن عشاق الجبنة, فلا تعتقدي ولا للحظة واحدة, انه شيء مزاجي ما اقوم به, لم اقم به إلا لربطي لمشاكلي الصحية وتناوله فقط لا غير, ومن بعدها كانت انطلاقة للكثير من الامور التي اقنعتني جدا ان اتركه للأبد, ما لم تستجد امور, لكني الان مقتنعة جدا بتركهم.

انا هنا لا احاول ان اقنع احد بترك الحليب ومنتجاته, لكن احاول ان الفت نظركم الى سبب المشاكل التي ربما قد تعانوا منها بسبب المبالغة في شربه او جعله طعامكم اليومي بشكل مبالغ فيه فقط, يعني انا فقط انقل لكم تجربتي من الانتقال من مشاكل صحية ومشاكل جلدية, لحياة صحية اكثر وبشرة جميلة اكثر من السابق.

صدقا كتبت كلام كتيييير وطويل جدا عن الحليب ونوعيته, وكيف يتم تربية الابقار في المزارع (عفوا المصانع) وكثير من امور لا ترضي اي انسان طبيعي, لكن ما اردت ان افرع الموضوع اكثر واركز على نقاط مختلفة, وايضا ما اعتقد الجميع سأوصل له الفكرة له كما اراها, وكتير سيظن انها تعقيد وتخويف لا أقل ولا أكثر, لذلك قمت بحذفه, ففقط رجائي الوحيد خصوصا في المنتجات الحيوانية لأنها الأصعب, ان نعرف مصادرها جيدا.

لذلك سأركز على الاسباب والمشاكل اللي انا واجتها والتي عندما تركت تناول الحليب و المنتجات فرقت معي بشكل كبير جدا في حلهم, بطريقة جعلتني اعيد ترتيب كل شيء يخص الطعام في حياتي.

انا كنت اتناول الحليب العادي, الاجبان العادية من الأسواق العادية, التي تنتجها الشركات المختلفة, يعني ما كنت اشتريهم من مزرعة او من مزارع معين, واعتقد اغلبنا هكذا, فقط للتوضيح.


تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

طوال حياتي كنت اشرب الحليب وكانوا الألبان والأجبان من مصادر طعامي الاساسي, وكنت اعاني من بعض الامور, اللي بحياتي ما ربطت بينهم وبين هذه المشاكل, حتى الخفيفة منها, لحد ما عانيت من حب الشباب الهرموني, واللي تكلمت كتير عنه في المدونة, لرغبتي فعلياً كل البنات والنساء تنتبه لهذه المشكلة, لأن مشكلة حب الشباب الهرموني ليست مشكلة جلدية, بل هي عرض لمشاكل صحية داخلية اخطر واعنف.

طبعا لما عانيت من هذا الحب المخيف, حبوب كبيرة وصغيرة تحت الخدود والذقن, ومؤلمة بطريقة بشعه, ظهرت بسبب زيادتي لتناول الالبان والاجبان بشكل خاص مع الجنك فوود وكما ذكرت.
. .
لحسن حظي بعد فترة, بدأت انتبه لصحتي, واصبحت اتوسع بالمعلومات, لأرى اني لست الوحيدة, والكثير من النساء تعاني من هذه المشكلة, الجميع بلا استثناء اشار لمنتجات الالبان خصوصا من البقر كأحد الأسباب الرئيسية لحدوث المشكلة, ليست السبب الوحيد, لكن احد الاسباب الرئيسية جدا.

مع كثير من الامور التي قمت بها وكان من اولها قطع جميع المنتجات الحيوانية, بدأ شيء مثل السحر يحدث لهذه الحبوب, تقل التهاباً وتصغر حجماً ويخف الألم جدا,  وتذهب تماما!!!!!

ليس ذلك فقط فألم الدورة الشهرية بدأ يقل, وكثير من الأمور التي للأن لا افهمها.... هل هذا كله بسبب منتجات الحليب من ألبان واجبان..

لذلك هدفي الاساسي كان ومازال هو : التخلص من حب الشباب الهرموني والم الدورة الشهرية الشديد, والأجبان والألبان كانت احد الاسباب الرئيسية في حدوثهم بالنسبة لي وللكثير من التجارب التي رأيتها.....

وطبعا لم اكتفي بالمعرفة السبب, اردت ان اعرف لماذا يسببوا لي المشاكل, فرأيت بعض النقاط التي اقنعتني جدا, وسأشاركم بعض منها فقط وليس جميعها, فلا اعلم كيف اوصل لكم المعلومة بالسهولة التي احبها..

اعتذر عن الاطالة وسأدخل سريعا في ضرر الحليب اكثر بالنسبة لي :


عانيت من مشاكل صحية احداها حب الشباب الهرموني  والم الدورة الشهرية الشديد, بتركي للحليب ومنتجاته تحسن الوضع بشكل كبير, مجرد تجربتي لإعادة الاجبان فقط, اعاني وبشكل سريع من الحب على وجهي, حبوب مؤلمة كبيرة.

 الحليب والاجبان تأتي لنا بكل ما في البقرة, من هرمونات مضافة الى التهابات الى امور اخرى, كلها تدخل جسمك ولا تخرج منه بسلام (فالبقر في هذه المزارع التجارية تحقن بهرمونات مضافة حتى تزيد انتاج الحليب وكمية الحليب, وتعاني تلك الابقار من امراض والتهابات بسبب ما يحدث لها من اضافة هرمونات وتغذية غير سليمة, فينتقل لنا كل شيء بالحليب).

 الحليب ومنتجاته من اقوى الأمور التي تجعل الدم والجسم حمضي, والجسم الحمضي هو مرتع الأمراض والجو المناسب للكثير من الأمراض, لذلك الكثير ربط ما بين مرض السرطان والمبالغة بشرب الحليب.

الكارثة الأكبر هو التركيز على المنتجات الحيوانية واهمال تناول الخضروات وخصوصا الورقية منها لمعادلة حمضية الدم...

بالنسبة لي هذه النقطة كافية ان تجعل الحليب والاجبان ليست العنصر الاساسي في نظامي, لا تتخيلوا كم هو سيء ان يكون الدم حمضي.. مشاكله كثيرة.....

 يقدم الحليب وخصوصا الاجبان الكثير من الكالسيوم , وهذا بغياب المغنيسيوم والعناصر الأخرى التي توازنه, فلا يدخل الكالسيوم للعظام لغياب العناصر الأخرى المساعدة, ومنها يتراكم الكالسيوم في الانسجة والأعضاء, ومنها تحدث مشاكل كثيرة, ابسطها الشد العضلي والامساك والشد الرهيب وقت الدورة الشهرية مثلا.

 غنى الحليب بالكالسيوم لا يعني انه الافضل للعظام, بل كل يوم تزيد الربط ما بين هشاشة العظام والحليب والاجبان!!!! كما ذكرت العظام لا تستفيد من الكالسيوم دون العناصر الاخرى, ولا ننسى ان الحليب والافراط فيه يجعل الدم حمضي وان اصبح الدم حمضي فهو يستخرج الكالسيوم من العظام للدم !!

ربما هذه النقاط الاساسية لضرر المبالغة في شرب الحليب, هناك نقطة سأوضحها الأن ورجاء فهمها كما هي دون زيادة او نقصان:

 قبولي لشرب الحليب او تناول الاجبان, يعني دعمي لهذه الشركات التي تعامل الابقار بشكل غير اخلاقي ولا طبيعي, من حقنها بالهرمونات او حملها بالطريقة الغير طبيعية او ضربها وجر العجول وهي حديثة الولادة بعيدة عن امها, هذا يعني انني اقبل ما يحدث لها ولعجولها كذلك.

فكما نحزن على الكلب والقطة ونرى انه سيء ما يحدث لهم لو قام احد بعمل ضرر لهم, فالبقر ايضا حيوانات ويحدث لها اكثر بكثير مما نتخيل.

على الأقل لو اردتِ شرب الحليب ابحثي عن مصادر طبيعية عن مزارع طبيعية, قومي بدورك فقط..... ولن أذكر مشاكل الهضم مع الحليب للكثير منا.

لذلك مبدئيا وبالنسبة لي لا يتوفر عندي بقر صحي وسليم وغير مريض او تم تربيته في مزارع طبيعية كما كانت الحياة قديما, ولكن حتى لو توفر الحليب الطبيعي من البقر الطبيعي, لا اعتقد ابدا انه سيكون طعامي الرئيسي, ربما لن اتناوله اساسا لأسباب مختلفة تماما.

والغريب ان المختصين يخبروننا ان الانسان يشرب الحليب قديما, لكن هل فعلا البقر الان مثل البقر قديما, اي ما يأكله او كيف يتم التعامل معه.

بالنسبة لي لن ادخل هرمونات زائفة لجسمي, يا الله كم النساء في زمننا هذا تعاني من مشكلة في الانجاب مثلا, تعج العيادات بهن, تكيس المبايض مثلا من احد اسبابه الافراط في تناول الاجبان.

في ظل الكثير من علامات الاستفهام في الصحة والتغذية, يجب ان نقرر ان نتحمل مسؤولية حياتنا وصحتنا.

فلو تعاني مشاكل صحية فكري بقطع المنتجات الحيوانية واعطي جسمك وقت للشفاء, صدقيني لا يوجد شيء ساعدني مثل هذه الخطوة.

لو يتوفر عندك الحليب الطبيعي من البقرة الطبيعية التي قد تم تربيتها في مزارع طبيعية , لربما شيء اخر.... ربما..

ما ذكرته هو حقائق يؤمن الكثير بها على مدار كوكب الأرض, ما ادعوكِ له هو البحث فقط, المراقبة, مشاهدة جسمك حتى لو لم تعاني من مشاكل صحية.

لربما يأتي ببال احدهم, ان الخضروات فيها ضرر ايضا من يد الانسان, سأجاوبك, لكنها لم تمنحني حب هرموني ولا الالام لا اتحملها فقط J بالنسبة لنفسي اربط ما بين المعلومات والنتائج التي تحدث على جسدي واراها.

علمنا نحن البشر محدود, كل شيء يتغير, بطريقة لا نفهمها, فلا نكبر الامور اكثر من حجمها, ان كنتِ تعاني من مشاكل فيجب عليكِ ان تجربي شيء جديد, مشيي واضاعة وقتي مع الاطباء ما كان من صالحي ابدا, سنين طويلة اضعتها مع الطبيبات النسائية, وهم يقنعوني ان الم الدورة الشديد شيء عادي وابرة المسكن هي جوابهم, لم يعالجوا مشكلتي.

لكن بدعائي الى الله لينور طريقي, بدأت بمعرفة ان الهرمونات تتأثر بالمنتجات الحيوانية ومنها غيرت حياتي وصحتي, فالحمد لله

فأنا الان لم اتناول تلك المنتجات كما كنت بالسابق اكثر من ثلاثة سنوات , ما كنت بحياتي بهذا النشاط ولا بهذه الصحة, لا اعاني من اي مشاكل او دوخة كما كنت سابقاً.

ادعوك لتناول المزيد من الخضروات وغيرها من الامور الطبيعية التي اكيد اقل ضرر من المنتجات الحيوانية. ولربما فكرة تقليل تناول منتجات الحيوانية هي بداية جيدة لا تستهيني بها أبداً.

قرارك ... نعم قرارك وحدك ان تأكلي ما تريدين .. فهذه حياتك ... لكن رجائي الوحيد لو تعاني ما ذكرته من مشاكل .. اعيدي التفكير ... جربي لو اشهر قليلة فقط ..

واخيرا انا لست خبيرة او طبيبة , انا انسانة عانت من مشاكل صحية مزعجة جدا ,, تخلصت منها بتغيير طعامي نحو الطبيعي اكثر ,, 
البعيد عن المنتجات الحيوانية وجدا ساعدني الموضوع, اشاركم المعلومات فقط, لعل وعسى تلامس قلب احدكم وتكون الحل له.

فلا تجعلوني مصدر معلوماتكم الوحيد, فنقرأ ونتعلم, ونبحث باللغات المختلفة كذلك, ونصيحة من قلبي, استفيدي من الطبيب والخبير و من تجارب غيرك, فالعلم والتجربة معا هي ما حققت لي الكثير من الصحة, لله الحمد.

هناك 9 تعليقات:

  1. مرحبا :)
    بالبداية حابه اشكرك كتيير لاني كتييير استفدت منك
    و عندي استفسار هلا انت تركت المنتوجات الحيوانية بسبب تغذيتها الغلط بالدرجة الاولى بس حتى النباتات صاروا يحقنوها ويستخدموا مواد مضرة عليها
    وشغلة تانية ممكن تكتبيلنا عن نظام اكلك كم وجبة في اليوم واوقاتها وافكار للوجبات بما انو اكلك فقط يعتمد عل النبات وشكرا الك كتتير. مرة تانية

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا واعتذر عن التأخير في الرد :)
      المنتجات الحيوانية ليست فقط بسبب التغذية الخاطئة, اسباب كثيرة ومختلفة
      نعم الخضروات يتم رشها واستخدام مواد عليها لا نريدها, لذلك نتجه للاورجانيك في حال توفره, في حالة عدم توفره نستخدمه بعد غسله بالماء والخل او الماء وبيكربونات الصوديوم, نتخلص من المواد المرشوشة على الاقل, ونتمنى ان لا تكون محقونه
      لكن لنأخذ الموضوع بزاوية اخرى :)
      تغذيتي كانت تعتمد على اكل الخبز اكثر شيء لعشقي له, والاجبان والحليب والدواجن ولكن ليس يومي والجنك فوود والخضروات لكن ليس بكثرة....
      ما ان تركت المنتجات الحيوانية والطحين تحسنت صحتي جدااااا وعندما بدأت بزيادة الخضروات تحسنت اكثر واكثر ...
      مجرد ان افكر ان اعود للمنتجات الحيوانية لا اشعر بالراحة ابدااا, على العكس عندما ازيد الخضروات والفواكه اشعر بالمزيد من النشاط والحيوية... ولا تنسي والاهم اني لم اعد اعاني من المشاكل التي كنت اعانيها ابدااا
      هنا في المدونة اسعى لنشر معلومات موجودة والاهم انشر لكم تجربتي
      بالنسبة للمنتجات الحيوانية كما ذكرت مشاكلها كثيرة, منها الهرمونات التي تحقن لها, المنتجات الحيوانية تسبب حموضة للدم, وهضمها يستغرق وقت كبير , فتخيلي انسان يوميا يتناول اللحوم ويستهلك طاقة كبيرة من جسمه لهضمها, هذا شيء جدا مهم لنضعه في حسباننا

      ما اريد ان اوصله لك, لو لا تعاني من مشاكل صحية لا تفكري بقطعها, لكن لا تجعليها مصدر طعامك الاول والاساسي فقط لا غير.

      يجب ان تقتنعي قبل القيام بأي خطوة خصوصا اتجاه جسدك وصحتك, ربما ما مررت به من مشاكل يجعلني افكر الف مرة قبل ان اعيدها كنظام كامل لحياتي

      بالنسبة للخضروات وكيف طبخها او افكار لتناولها, ابحثي في اليوتيوب باللغة الانجليزية عن الطبخات النباتية الصحية, ستذهلي من الافكار واختاري ما يناسب ذوقك او اهدافك

      سعيدة لسؤالك واهلا بك دائما ♥

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. شككككرا لكيييي لانو بجد معلوماتك جدا رائعه واستفدت منهااااااا كثير بس حابه استفسر عن اشياء منها ..اللبن والزبادي واللبنه هل هيا مطرة مثل الحليب البقرى والاجبان وهل الحليب المجففف مضر ايضا..ي ليت تحطي منتجات صحيه معتمده بديله للحليب البقرى والاجبان وياااليت اتمني انك تنزلي منتجات صحيه ووصفات صحيه ممكن نعتمد عليها من عصاير واكل صحي ووجبات حيكون جميل جدا افضل مانبحث باليوتيب وشششششكرا جيزيلا لكي ي اروع انسانه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا لولي
      اللبنة والاجبان اكثر ضرر من الحليب , للأسف طبعا
      كنت اتمنى اضع نظام اكثر او وصفات, لكن صدقا وقتي لا يسمح لي وهم بحاجة الى وقت وجهد وصور , وإلا هذه المواضيع لا تأخذ حقها , لكن لما لا تحبي البحث عليه , صدقيني كنز يغير حياتك لو اردتِ

      حذف
  3. مدونتك رائعه
    للاسف لو بنقاطع قاطعنا كل شيء
    وانا بقاطع ماعندي مشكلة ، لكن اين البديل الصحي
    الله يعوضنا
    بصراحة اللحوم الحيوانية لا غنى عنها فهي تمد الجسم ببروتين لا يوجد في النباتات و هو مهم للعضلات جدا
    و الحليب مهم جدا لكن اين النقي !

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا مها
      كلامك صحيح وهذا للأسف , بالنسبة لي على العكس من لما قاطعت اللحوم والدواجن بدأت اكثر جداا من الخضروات والفواكه والبقوليات
      ما بتتخيلي مقدار الخضروات والافكار اللي ممكن تبدأي فيها , السلطة ليست طبق صغير بل هو كبير منوع بكل الخضروات اللي ممكن استخدمها مع فاصولياء حمراء او حمص حب او عدس حب مسلوق طبعااا
      انصحك تبدأي فقط بمشاهدة وصفات على اليوتيوب للنباتين (الانجلش طبعا) ولا تطالبي من نفسك ان تقاطعي فقط ابدأي بأدخال تلك الوصفات على برنامجك
      بالنسبة لي ابدااا لا اؤمن ان اللحوم والحليب شيء اساسي في نظامي , على العكس لم ارى صحتي بهذا النشاط ولا فكري بهذا الوضوح الا من لما قاطعت هالأمور
      انصحك تجربي وتعطي الموضوع حقه ايضا وشاهدي وراقبي جسمك , اعتبريها فترة او تجربة
      الله يرزقنا دائما الصحة ومعرفة الطريق الصح اللي نمشي فيه يارب
      سعيدة بمداخلتك مها ♥

      حذف
  4. مدونتك رائعة حبيبتي جزاك الله خيرا ... من فضلك ماههي بدائل الحليب ومشتقاته ... انا ايضا اعاني من حب الشباب ولا تتخيلي كم سبب لي من احراج وكم زرت اطباء من اجل العلاج .. لكن رايت مدونتك بالصدفة واعجبتني افكارك كثيرا الحمد لله كثيرا وساطبق جميع افكارك للتخلص من مشاكلي الصحية رزقك الله الجنة :-*

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي من زوقك ♥
      حليب اللوز او حليب جوز الهند او حليب الكاجو بدائل جيدة
      اتجهي اكثر للخضروات والفوواكه والبقوليات والبذور والمكسرات في تغذيتك
      ان شاء الله تتخلص من المشكلة قريبا

      حذف