الأحد، 27 أغسطس 2017

طريقة عمل الحلاوة السائلة لإزالة الشعر وتنعيم البشرة بالبيت


طريقة عمل الحلاوة السائلة لإزالة الشعر سهلة وعملية وتخلصك من الشعر الزائد وكذلك الجلد الزائد بنفس الوقت , تجاربي مع السويت او الحلاوة بشكل عام قديمة , وقد توقفت عن استخدامها بعد ان قمت بشراء الة نزع الشعر كونها عملية وسريعة وفعالة اكثر, ولكن من وقت قريب قمت بتجربة الحلاوة السائلة مرة اخرى وقمت بعملها في البيت بطريقة سهلة واستخدمتها , لذلك اشاركم طريقة عمل الحلاوة السائلة لإزالة الشعر ومنح البشرة النعومة دون تقشير .
طريقة عمل الحلاوة السائلة لإزالة الشعر وتنعيم البشرة بالبيت


اتمنى صديقاتي تكونوا بخير وسعادة مع قرب العيد والاجواء الروحانية المباركة  والجميل ان نكون جاهزين للعيد ولهذه الأيام الجميلة بكامل الاهتمام والعناية ببشرتنا وجمالها , لذلك حبيت اشاركم اليوم طريقة بسيطة وسهلة لعمل الحلاوة السائلة خصوصا انها باعتقادي للأن هي اكثر وسيلة ممكن اي انثى ان تقوم بتجربتها بأقل الخسائر الممكنة وخصوصا انها غير مكلفة بالمرة .

اعتقد اني شاركتكم في موضوع ازالة الشعر بالبراون مدى عدم اتفاقي مع الحلاوة العادية ( السويت الجامدة ) وكيف اني لم انجح ابداً في استخدامها في الوقت الماضي من حياتي , ووقتها كنت ابحث عن وسيلة اخرى وقمت بتجربة الحلاوة السائلة واحببتها اكثر كونها اسهل واستطيع التحكم بها بسهولة عدى انها تترك جسمي ناعم جدا وكأنني قد قمت بعمل تقشير فعال لجسمي , لكن بعد ان قمت بشراء الة نزع الشعر براون , توقفت عن عمل الحلاوة السائلة في البيت , كون الألة اكثر سرعة وانجاز وعملية اكثر بالنسبة لي .

لكن في عيد الفطر الماضي , كنت اتسوق في مول و لفت نظري وجود العديد من المنتجات الجديدة لازالة الشعر ومنها الحلاوة السائلة بطرق والوان وشركات اكثر , ووقتها اخبرت صديقتي انه يمكن ان نقوم بصنعها بالبيت بأقل تكلفة وأكثر أمان , وبالفعل عندما عدت للبيت فكرت ان اقوم بعملها , من باب التغيير فقط لا غير وايضا لأني اذكر انها كانت تترك الجسم ناعم جدا دون اي تقشير , وايضا أتى ببالي ان اعيد التجربة , كي اوثقها لكم وتستفيدوا منها خصوصا لمن لا يحب الحلاوة العادية او يجدها صعبة مثلي في الاستخدام او لا يملك حالياً الة نزع شعر .

لذلك سأقوم سريعا بشرح بعض النقاط في استخدام الحلاوة السائلة و طريقة عمل الحلاوة السائلة بالبيت بمكونات بسيطة سهلة ومتوفرة .

لكن ما هي مميزات استخدام الحلاوة السائلة المصنوعة في البيت :


 طبيعية , بلا اضافات او مكونات مجهولة بالنسبة لي مثل الكثير من المنتجات التجارية الجاهزة للاستعمال .

 اعتبرها غير مكلفة بالمرة , فالمكونات متوفرة في اي بيت .

 سهلة في الاستخدام الشخصي , وسهلة في التعلم وتحتاج منك تركيز بسيط على عكس الجهد الذي قد تبذليه في استخدام الحلاوة العادية .

 اعتبرها اكثر نظافة من الحلاوة العادية , فمن بدء عملية ازالة الشعر الى نهاية العملية , لن تحتاجي الى ان تلمس يداكِ الحلاوة بحد ذاتها , على عكس الحلاوة العادية التي ستحتاجين الى لمسها مباشرة باليدين.

 يمكنك تجهيز كمية جيدة منها والاحتفاظ بها لعدة اشهر قادمة لتكون جاهزة لك للاستخدام الفوري .

هذه كانت ببساطة بعض النقاط التي قد تجعلك تقومي بعمل الحلاوة السائلة بالبيت لازالة الشعر عوضاً عن شرائها او استخدام الحلاوة العادية التقليدية , لكن ما هي فوائدها ؟!

ما هي فوائد استخدام الحلاوة السائلة لإزالة الشعر :


 بالطبع تقوم الحلاوة السائلة على ازالة شعر الجسم بطريقة فعالة جدا خصوصا لو تعلمتي طريقة استخدامها جيداً .

 تزيل الكثير من الشعر في الوقت الواحد , فقد تتخلصي من شعر مساحة جيدة من الساقين بخطوة بسيطة واحدة وستكون المنطقة خالية من الشعر تماما .

 تترك البشرة ناعمة جدا وبشكل تقريبي تعمل كمقشر فعال للبشرة , فبعد ازالة الشعر بالحلاوة السائلة تكون البشرة ناعمة اكثر وحتى افتح عما قبل , خصوصا لو اهملتِ التقشير قبل ازالة الشعر .

 مثلها مثل اي وسيلة نزع الشعر , يتأخر ظهور الشعر ويأخذ وقته للظهور على حسب طبيعية جسمك , ربما تحتاجي الى شهر كامل حتى بدء ظهور الشعر الجديد , وربما اكثر او أقل .

والأن سأذكر لكم طريقة عمل الحلاوة السائلة بالبيت لإزالة الشعر وهي اكثر طريقة سهلة وعملية نجحت معي , وسأذكر ايضا بعض الملاحظات التي قد تساعدك في تجنب فشل الطريقة معك .

مكونات الحلاوة السائلة :


 كوب سكر ابيض .

 نصف كوب من الماء .

 عصرة ليمون فقط ( تقريبا ملعقة طعام ).

 شرائح قماشية قطنية بإمكانك استخدامه من قطعة ملابس لا تريدينها او شراء الشرائح من محلات التجميل المخصصة لذلك .

بالنسبة للشرائح الجاهزة منها شبه ورقي تستخدم مرة واحدة ومنها مثل القماش , يمكن استخدامه ومن ثم غسله , انا قمت باستخدام قطع قماش متوفرة عندي بالبيت .

والأن ما هي طريقة عمل الحلاوة السائلة بالبيت لإزالة الشعر والتمتع ببشرة أنعم :


 ضعي كل المكونات في قدر مناسب للحلاوة , ليس بحجم كبير اكيد على نار متوسطة الى منخفضة .

 حركي الخليط جيدا , بالطبع بملعقة خشب .

 استمري بالتحريك حتى يصبح الخليط ذهبي .

 تأكدي قبل ان يصبح الخليط ذهبي غامق ان تقومي برفعها عن النار وإلا ستصبح حلاوة جامدة وليست سائلة .

 قومي بسكب الخليط في علبة زجاج نظيفة تماما واتركيها تبرد قبل الاستخدام .

من المهم ان تضعي الحلاوة السائلة في علبة ذات فتحة واسعة غير ضيقة لسهولة استخراج الحلاوة .

ملاحظة هامة : المقادير مناسبة جدا لتنجح معك الحلاوة السائلة , لكن العامل الأخر هو ان لا ترفعيها من النار قبل ان تصبح ذات لون ذهبي وان لا تتركيها كذلك وقت اطول فتتحول ذهبي اغمق فتصبح جامدة اكثر , هذا العامل له دور في فشل او نجاح طريقة عمل الحلاوة السائلة , وهذا هو سبب فشل الطريقة مع بعض النساء , لأنها قد تتركها على النار وقت اطول بعد ان تصبح ذهبية اللون .

طريقة استخدام الحلاوة السائلة على البشرة لإزالة الشعر :


 يفضل بالطبع البدء على بشرة نظيفة خالية من العرق او كريمات او زيوت , لذلك افضل اخذ شاور قبل وقت الازالة.

 استخدام الحلاوة السائلة بعد ان تبرد بشكل تام , وان تجهزي الشرائح التي سيتم استخدامها في ازالة الشعر .

 استخدمي العود الخشبي ( مثل الذي يستخدمه الأطباء ) في فرد الحلاوة السائلة على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها .

 قومي بفرد الحلاوة السائلة مع اتجاه الشعر وليس عكسه على المنطقة المقصودة مع العلم ان تكون المساحة تتشابه مع مساحة قطع القماش او الشرائح التي ستقومين باستخدامها في ازالة الشعر وليس اكثر وافضل ان تكون اقل , اي الشراح اكبر نوعا ما , حتى تضمني نظافة تامة , ويداك فقط تلامس اطراف الشرائح وليس الحلاوة السائلة .

 قومي بعدها بفرد شرائح ازالة الشعر على تلك المنطقة بطريقة جيدة , ومن ثم قومي بازالة الشريحة عكس نمو الشعر بطريقة سريعة نوعا ما .

 وكرري تلك الخطوات في جميع المناطق التي تودين التخلص من الشعر فيها .

 لا تكرري العملية مرتين على نفس المكان حتى لا تأذي بشرتك .

قومي بدهن البشرة بأي زيت يناسب بشرتك لتتخلصي من اي اثار قد تبقى , افضل زيت الزيتون .

افضل زيت الزيتون لانه رائع في تقليل نمو الشعر , اعرفي تجربتي , زيت الزيتون بعد ازالة الشعر

الحلاوة السائلة فعالة جدا في ازالة الشعر وخصوصا لو تم استخدامها بطريقة صحيحة , والجميل انها تترك البشرة ناعمة جدا .

ولتعرفي المزيد من عنايتي الطبيعية لشعري وبشرتي وشعري انصحك بزيارة الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

اتمنى انكم تجربوها وتنجح معكم من اول مرة وتستخدموها وتحقق لكم هدف ازالة الشعر بكل سهولة ويسر , وخبروني نتائجكم مع الحلاوة السائلة في ازالة الشعر.

هناك 6 تعليقات:

  1. متشكرة جدااا لمعلومات القيمة ...ولي سؤالين..
    هل ينفع نيتخدمها للمنطقة الحساسة؟ لاني اعاني من التهابات فيها واستخدم البراون اقل ضرر الي حد ما ولكن احيانا لا استطيع استخدامها ايضا لنفس السبب وهو الالتهاب
    الثاني... بحثت في مدونتك كثيرا واعجبتني جداااا.. اريد وصفة بالكركم لعمل ماسك.. استخدمته مع النشا والليمون.. وشد البشرة جدا لكن خلاها لونها اصفر.. وبعد ذلك عملت ماسك نشا فقط لازالة اللون لكني اريد طريقة سهلة الاستهدام للكركم وغير تاركه للون للاصفر هل ممكن استخدمة مع الارز؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن لمنطقة البكيني , بس انا افضل البراون اكثر واسهل بالنسبة لي , ممكن لازم تدهني البشرة بعدها بشيء مثل فيوسيدين لمدة 3 ايام , ايضا تجنبي تقشير البشرة كثيرا او تدليكها لانها قد تزيد الالتهابات
      بالنسبة للكركم يوجدا اكثر من موضوع للكركم شرحت فيه كل النقاط بتفصيل فقط عودي للفهرس
      اهلا بك دائما

      حذف
  2. تسلموا نصائح جميلة وسريعة

    ردحذف
  3. يعني بتتركيها بعد ما يصير لونها ذهبي ولا بتشيليها علطول

    ردحذف
  4. هل يمكن نوعية تاع براون لي تستخدميها

    ردحذف