الأحد، 10 سبتمبر، 2017

الحمص للوجه مجرب كغسول يومي هندي للوجه

الحمص للوجه مجرب كغسول يومي هندي للوجه

عدت لكم مع تجربة جديدة لي مع غسول طبيعي للوجه مع الحمص  العشق الهندي   , وما اجملها من تجربة احب ان اشاركها لكم , وبالعادة احب ان اشاركم اي شيء مجرب وليس فقط معلومات قد نجدها بأي موقع يقدم المعلومة فقط  , ومع اني مسبقاً استخدمت دقيق الحمص لكني لم اعطيه تركيز في الاستخدام كغسول يومي طبيعي لبشرة وجهي التي اعتبرها واعاملها انها دهنية في المواد الطبيعية او الاقنعة بشكل عام .
. .
لو انتِ صديقة المدونة اهلا بك  ولو كانت هذه اول زيارة لكِ فأحب ان اشاركك جميع عنايتي الطبيعية ببشرتي ووجهي ومدى عشقي للتجارب الطبيعية لأني اعلم تماما كم هي رائعة وكم فعلا تغير بشرتي للأفضل في كل مرة وتحميني من استخدام منتج تجاري سيء مهما كان المسمى المكتوب عليه  حتى لو الكلمة الرنانة " طبي " فهو تجاري ( على الأقل من وجهة نظري ) .

مسبقاً قمت باستخدام مواد طبيعية كثيرة لبشرتي وبشكل خاص الوجه ( وما زلت استخدمها ) مثل السدر , الشوفان , جل الصبار ومواد اخرى , وجميعها بلا اي استثناء كانت تجارب رائعة واحبتها صديقات المدونة كذلك , ولذلك بإمكانك معرفة هذه التجارب فقط بالعودة الى الفهرس , لكن تجربتي اليوم مع عشق النساء الهنديات " الحمص المطحون " .

اكثر ما يلفتني في عناية النساء في الهند هي استخدام دقيق الحمص او طحين الحمص في عنايتهم بالبشرة بشكل مكثف , ونعم اعلم اننا ايضا هنا في الدول العربية نستخدمه كثيراً في عمل الاقنعة وسبق ووضعت لكم تجربة لي معه كماسك طبيعي , لكن اقصد ان نستخدمه كمادة اساسية في العناية ببشرتنا كغسول يومي طبيعي بشكل خاص للبشرة الدهنية والمختلطة.

طبعا بتعديلات بسيطة او بأسلوب معين قد يناسب ذوات البشرة الجافة أكثر .

هدفي من الابحار في اكتشاف او تجربة الغسولات الطبيعية للوجه هي معرفتي من خلال تجربتي الشخصية ان الحاجة للغسول التجاري ليس ضرورية بل الضروري تركه , بما يحتويه من مواد ضارة لا تناسب خلايا بشرة جسدنا الطبيعي , وفي ذات الوقت كم ان الغسولات التجارية مهما كانت جيدة , تبقى قاسية على البشرة وتجففها وبالتالي تحفز انتاج الزيت اكثر فأكثر .

ولأني من تجربتي ارى التغيير الايجابي , فعلا اتمنى ان تصل الفكرة لكل انثى جميلة , ومن ثم يكون قرارها هي  ولذلك يأتي عرضي لكل تجربة مهما كانت بسيطة , فهي ستفيد شخص ما بشكل اكيد وتحمي بشرته من ضرر منتج تجاري شيء يسعدني جدا ان ا كون طرف فيه.

وبشكل خاص البشرة الدهنية تعاني جدا في اختيار الغسول لبشرتها , وتكون البشرة معرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء والكثير من المشاكل , التي نادرا ما نجد غسول يحلها جميعاً , لكن تبقى انواع البشرة الاخرى اقل عرضة لهذه المشاكل , التي سيحلها الغسول الطبيعي بكل سهولة .
. .

فما هي في البداية فوائد دقيق الحمص للوجه و للبشرة الدهنية والمختلطة بشكل خاص ؟


 الحمص المطحون غني بالفيتامينات والمغذيات الهامة للبشرة.

 يعتبر الحمص مضاد للالتهابات مما يعني انه مفيد اكثر للبشرة المختلطة والدهنية او المعرضة للحبوب كذلك .

 ينظف البشرة بفعالية ويخلصها من الزيوت الفائضة تماما .

 يساعد كثيرا في التخلص من مشكلة حب الشباب خصوصا مع نظام عناية داخلي ( سبق وذكرت النظام (الفهرس) ).

 يفتح البشرة ويوحد لونها , لذلك يعرف الحمص بفوائده في التخلص من اثار حب الشباب خصوصا عند خلطه بالكركم او بأنه يبيض الوجه بشكل خاص .

 يقشر البشرة بنعومة  ويخلصها من الجلد الميت من عليها ويتركها ناعمة .

 لا يجفف البشرة في الكثير من الحالات وخصوصا ان تم استخدامه بطريقة صحيحة .

كما ذكرت مسبقاً الحمص يناسب ذوات البشرة الدهنية والبشرة المختلطة اكثر شيء , لكنه ايضا قد يناسب البشرة الجافة ببعض التعديلات , مثل اضافة مواد اخرى , او استخدامه لوقت اقل او كمية اقل .

لذلك مع هذه الفوائد الرائعة , ومع مشاكل البشرة قد نفضل استخدام الحمص للوجه كغسول يومي وليس فقط كماسك اسبوعي , لنحل المشاكل بصورة اسرع .


كيف يتم استخدام الحمص للوجه كغسول يومي طبيعي ( طرق مجربة ) :


الطريقة الاولى لاستخدام الحمص للوجه مجرب مع الماء

يمكن استخدام الحمص للوجه كغسول يومي , ببساطة فقط بخلطه مع الماء , بالعادة الحمص المطحون يكون ناعم جدا وعند خلطه بالماء يتشكل خليط كذلك ناعم , فرده على الوجه جميل و منعش ومريح , قد تحتاجي تقريبا اقل من ملعقة كبيرة من الحمص المطحون وعند خلطه بالماء ومن ثم فرده على الوجه وقومي بالتدليك اللطيف لدقيقة , ومن ثم غسل الوجه بالماء جيداً.

هنا افضل ان تراقبي بشرتك ان كانت الدقيقة مثلا كافية او كثير , ربما تحتاج بشرتك وقت اقل او وقت اكثر , كذلك الكمية, تحكمي بالكمية والوقت , كذلك تعرفي بشرتك ماذا تحتاج .

 الطريقة الثانية لاستخدام الحمص للوجه مجرب مع الحليب

مع الحليب المفضل عندك او المتوفر , ان كان سائل او جاف , بقري او نباتي , ان شعرت انك تريدين ان يكون الغسول اليومي ناعم اكثر اضيفيه له الحليب و استمتعي به.

وهذه تناسب ذوات البشرة الجافة اكثر , مع اني متأكدة انها تناسب جميع انواع البشرة .


 الطريقة الثالثة مع اضافة مواد اخرى

اعتبر الحمص منظف اساسي ورئيسي , بإمكانك اضافة اي مواد تناسب بشرتك , مثل الكركم او السدر, القليل جدا من احدهم ,  لو بشرتك معرضة لحب الشباب , ومن ثم خلطه بالماء واستخدامه بشكل عادي تماما .

فقط بهذه البساطة نخلط الحمص المطحون مع اي سائل مفضل لدينا وقد نضيف لو اردنا اي مادة اخرى تعزز من قوته ونستخدمه بدل الغسول التجاري .

ربما مستقبلا اضع افكار كثيرة لخلط المواد الطبيعية معا , فتشكل لك منظفات للوجه اكثر فائدة و بخصائص اروع , لذلك لا تنسي ان تتابعيني على  تويتر  حتى يصلك كل  جديد >> تويتر حياتي وردي

وللعلم فقط الحمص المطحون من المواد الطبيعية التي لا تستغني عنها النساء في الهند , وبرغم ابتعادهم تلك السنوات الماضية عنه , إلا انهم عادوا له بتلك القوة السابقة , انصحك ان تقومي بتجربته لو تعشقي كل ما هو طبيعي و لا تحبي ما هو تجاري وضار  .

لكن ما هي سيئات استخدام الحمص للوجه ؟


السيئة الوحيدة والتي اعتقد انها ستواجه من تركت حديثا الغسول التجاري , هي الرائحة , خصوصا ان كنتِ من غير محبين الروائح الطبيعية , لكني الاحظ ان الرائحة لا تدوم خصوصا بعد غسل الوجه جيدا بالماء , يعني اثناء استخدامه اكيد هناك رائحة " حمص " لكن بعد غسل الوجه جيدا بالماء لا تتبقى الرائحة .

بإمكانك ايضا انعاش الوجه بماء الورد بعده , اروع حل بكل صراحة 


كيف استخدمت الحمص للوجه كغسول ؟

انا احب الشوفان جدا , اكيد تلاحظوا هالشيء , فطبعا قمت بعمل خليط ما بينهم واستخدمه , ما ميزه عن الشوفان لوحده , ان الحمص يزيل الزيوت جيدا , فبعد ازالة المكياج بالزيت , نظف بشرتي تماما .

لذلك سأضيف الان الحمص للقائمة في الموضوع السابق الذي ذكرت به جميع الغسولات الطبيعية لوجه .

انصحك  كذلك بتجربة الشوفان , وهو كذلك من اكثر المواد التي ارسلت لي الجميلات تجاربهم الناجحة معه , وفعلا شكرا لكل جميلة مرت على مدونتي وتركت احرفها الجميلة في التعليقات وبشكل خاص من تضع تجاربها 

وادعوكِ هنا ان قمتِ مسبقا او بعد قراءة الموضوع , باستخدام الحمص للوجه كغسول وعندك طريقة  مجربة ان تشاركينا بها.

هناك 8 تعليقات:

  1. ممكن اعرف انهي نوع حمص استخدمة الا عند محلات اللب ولا عند العطاربن وهل هوه بيبض البشرة

    ردحذف
    الردود
    1. الحمص العادي اكيد متوفر عن العطارين لكن اشتريه مطحون ,ونعم هو يساعد على تفتيح البشرة وارجاع لونها قبل مثل التصبغ من الشمس

      حذف
  2. كيف يمكن لاصحاب البشرة ان يستعملوه؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما فهمت عزيزتي اي بشرة , قصدك الجافة ؟!

      حذف
  3. انا استخدمته و لاحظت حبوب في وجهي مع العلم ان بشرتي دهنية و عندي مسام واسعة جدا

    ردحذف
    الردود
    1. بما انه بشرتك دهنية من المفترض انه يناسبك تماما , لكن ممكن تكون فترة ديتوكس من بشرتك لتعتاد عليه , لكن هنا انصحك بتجربة السدر او الشوفان او خليط ما بينهم ان لم تحبي الاستمرار في التجربة
      لكن ايضا تذكري ممكن ما يناسب بشرتك , لانه صعب مادة واحدة تناسب الجميع
      انصحك ايضا تهتمي بنظامك الغذائي هو اللي خلصني من البشرة الدهنية وحسن من مظهر المسامات , لم تنتهي المسامات عندي , لكن تحسن مظهرها جدا

      حذف
  4. شكرا انا راح اجرب السدر على فكرة كانت بشرتي متحسنة نوعا ما و هي الحبوب ظهرت مؤخرا
    كما انني حين استعملت خل تفاح لاحظت احمرار
    سؤال كمان هل جل الوفيرا لي يتباع في صيدليات له نفس نتائج الجل الصبار الطبيعي ام لا

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي العفو
      ممكن بشرتك حساسة , تأكدي دائما من جودة المواد اللي تستخدميها
      حسب النوع , تأكدي يكون جل الصبار طبيعي اكثر , في انواع ممكن تشتريها من امازون نوعيتها افضل مثلا من الكوري المنتشر , لكن حاولي اكثر تحصلي على النبتة برأيي اضمن وافضل واسهل حتى لك

      حذف