الأحد، 24 سبتمبر 2017

طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي الهندية

طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي الهندية

طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي الهندية

لا يوجد اجمل من الشعر الصحي الجميل ومن اهم الطرق للحصول على شعر صحي هي استخدام شامبو طبيعي مئة بالمئة , لذلك احب ان اشاركك اليوم طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من عشبة الشيكاكاي الهندية بشكل خاص, ومن تجربتي لهذا الشامبو طوال الفترة الماضية التي تقارب الـ 9 شهور فهو من اروع ما يكثف الشعر بناء على ما لاحظته على شعري بنفسي , والاجمل ان استخدام البلسم قد يصبح لك خطوة اختيارية تماما لك مع هذ الشامبو الطبيعي .

في تلك الشهور الماضية استخدمت اكثر شيء الاعشاب الهندية في عنايتي الطبيعية بشعري , ومع اني في المرات الاولى القليلة اخطأت خطأ غير جيد وهو خلط هذه الاعشاب فورا واستخدامها بكل استعجال لرؤية مفعولها .

 لكن لماذا ؟ هل خلط الاعشاب الهندية غير صحيح ؟

لا , بالعكس ستحتاجين بالمستقبل ان تقومي بذلك , لكن بعد شيء مهم !!

ما هو ؟

ان تعرفي تأثير كل عشبة او نبتة بشكل مستقل على شعرك , اها !

وهذا شيء وقعت فيه , قمت بخلط عدة اعشاب هندية واستخدمتها وطبعا كان فيها عشبة منظفة قوية جدا للشعر لم تناسب شعري , فشعري ليس بحاجة الى عشبة منظفة قوية جدا مثلها , طبعا سأذكرها لكم مستقبلا , لكن لا اريد ذكرها حاليا حتى نركز على العشبة الاجمل الشيكاكاي , ولا تختلط المسميات اكثر .

لذلك النصيحة التي تهمني ان تصل اليكم , اختاري فقط شيء واحد  وجربيه عدة مرات , ثم شيء اخر , ومن ثم اخلطي كما تريدين بكل ثقة بالنتائج 

وايضا بعد ان اذكر لكم كل ما اود ذكره , سأضع لكم افكار بخلط الاعشاب لعمل شامبو مثالي اكثر واكثر يناسبك اكثر .

فقط هذه المقدمة كانت ضرورية جدا لكم 

لنعود لطريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي 

موضوع الاحد الماضي كان عن فوائد عشبة الشيكاكاي وربما في الفوائد لم اضع بشكل صريح انها تكثف الشعر , ولكني ذكرت لها فوائد رائعة جدا للشعر , مثل انها ذات درجة حمضية  متوازنة للشعر أي عكس أي شامبو او صابون يخل في توازن الشعر , وتحافظ على صحة الفروة وتعزز نمو الشعر , وماذا نحتاج اكثر من هذه العوامل حتى يصبح الشعر اكثف واكثر كثافة .

بالعادة انا اقص شعري شهريا , فقط شيء بسيط من الاطراف , الانسانة الجميلة التي تقص شعري , من المستحيل ان تذكر ان الشعر فيه تحسن , إلا لو كان شيء واضح جدا , بالعادة عندما اسألها كيف شعري ؟ تذكر لي جميل كالعادة فقط , وانا انتظر ان تخبرني بتغيير واضح , انا متأكدة انه اصبح اطول او زاد نعومة , لكن هي فعلا تحب ان ترى تغيير ممتاز .

في احد الاشهر الماضية , لوحدها , اخبرتني ان شعري " ما شاء الله " يصبح اكثر كثافة , هنا صمتت , فليست عادتها , وفعلا كنت الاحظ ان شعري يزداد كثافة والكثافة تظهر على منتصف الشعر والاطراف وليس فقط في اعلى الشعر , ومن كل  ما اقوم به بشكل ثابت هو استخدام شامبو الشيكاكاي لتكثيف الشعر .

ولذلك سأشارككم الان طريقة عمل شامبو الشيكاكاي الطبيعي لتكثيف الشعر , لكن قبل ذلك اريد منكم فقط التركيز في النقاط التالية , احيانا المادة تناسبنا لكن نستخدمها غلط , نستخدم الكمية غلط او الوقت غلط , دائما راعي الكمية وراعي المدة الزمنية التي تتركي المادة على شعرك (بمعنى كل جميلة فيكم ستناسبها كمية تختلف عن الاخرى) , تمام .

في البداية احب ان اوضح ان هناك عدة طرق لعمل شامبو الشيكاكاي الطبيعي لتكثيف الشعر :


شامبو الشيكاكاي الطبيعي على شكل معجون ( مثل فكرة الحناء ) , خلطة شبه متماسكة .

شامبو الشيكاكاي الطبيعي على شكل شاي او منقوع خلطة سائلة ( وهي ما استخدمه انا ).

 بمعنى من الممكن خلط بودرة عشبة الشيكاكاي مع القليل من الماء لتتشكل لك عجينة , خلطة مثل الحناء  وتفرديها على الشعر كذلك , او تماما مثل عمل الشاي نضع كمية ماء اكثر ونستخدم هذا الماء الناتج.

كل ما كان شعرك بحاجة الى تنظيف اكثر استخدمي الطريقة الاولى , وإلا استخدمي الطريقة الثانية .

سأبدأ بالطريقة الثانية والتي افضلها جدا لعدة اسباب

بإمكانك ايضا ان تتعرفي على بلسم طبيعي للشعر بعد الشامبو الذي استخدمه 

ما هي طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي :


 شامبو الشيكاكاي الطبيعي لتكثيف الشعر على هيئة منقوع


في البداية سنحدد كمية لعشبة الشيكاكاي وهي مقدار " ملعقة طعام " فقط ومن ثم بعد التجربة سنحدد ان كانت الكمية كافية او سنقلل منها او سنزيد منها المرة الثانية , تمام 

على نار متوسطة نضع ملعقة كبيرة من بوردة الشيكاكاي مع مقدار كوب كبير من الماء ونتركه حتى يغلي مرة واحدة فقط (طبعا مع التحريك) ومن ثم نرفعه عن النار ونتركه وقت كافي , ايضا ممكن فقط ان تسخني ماء وفقط تضعي الشيكاكاي فيه وتحركيه وتتركيه , اتركيه الوقت الكافي من ساعة الى 8 ساعات ( ليس على شعرك , على رف في المطبخ :) ) .

 شامبو الشيكاكاي الطبيعي لتكثيف الشعر على هيئة معجون


حددي الكمية من 2 ملعقة كبيرة الى 3 ملاعق كبيرة واخلطيها مع كمية ماء ساخن كافية حتى تتشكل لك عجينة مناسبة للفرد على الشعر واتركيها ايضا وقت كافي من ساعة الى 8 ساعات .

ملاحظات هامة في طريقة عمل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر من الشيكاكاي ؟


  كمية بودرة الشيكاكاي ستحدد قوة الشامبو , فأنتِ ادرى بشعرك , لو كان بحاجة الى تنظيف اكثر زيدي اكثر .

لو شعرك اساسا جاف , ركزي اكثر شيء على الفروة , واساسا كل شيء سيمر خلال الشعر وسيصل للأطراف .

للأسف لا يوجد  وصفة واحدة ستناسب الجميع , وصدقا التجربة ممتعة , تعرفي على شعرك اكثر .

من المهم خلطه بماء ساخن ان كنتِ لن تقومي بوضعه على النار وغليه مرة واحدة .

بعد تجهيزه اتركيه لوقت اكثر مع الماء  حتى تستفيدي اكثر من المواد  ويصبح اقوى في التنظيف , مع ذلك حتى لو قمتِ بخلطه واستخدامه بعد دقائق ايضا ستستفيدين منه , لكن الافضل تركه قليلا .

لمرة اخرى , قد لا تناسبك اي من الكميات التي ذكرتها ( اعرفي شعرك ما يحتاج بالتجربة ).

كيف استخدم شامبو الشيكاكاي الطبيعي لتكثيف الشعر ؟


 على شعر جاف تماما , قومي بوضع الشامبو على الشعر , ابدئي بالفروة واهتمي بها كثيرا وهي اساسا ما يهمنا , حاولي سكب الشامبو بكمية بسيطة كل مرة وتأكدي ان تقومي بتدليك الفروة بشكل لطيف لكن جيد , ايضا مرري اطراف الاصابع في الشعر القريب حتى تقريبا ربع الشعر , لأن هذه المنطقة التي تحتوي على الزيوت الفائضة اكثر شيء وتحتاج الى تنظيف فعلا , ايضا اهتمي بأن تهتمي بكل مكان في الفروة , فلا تركزي بسكب الشامبو على جزء معين في الرأس وتنسي باقي اطراف الرأس , من المهم جدا ان تعرفي تماما كيف توزعي الشامبو ,وهي سهلة فقط ستحتاجين الى التجربة فقط ( طبعا هذه لو كان الشامبو على شكل منقوع ).

وسكب باقي الشامبو على باقي الشعر مع تمرير الاصابع بين الشعر , من المهم في اول تجارب ان تقومي على سكب الشامبو على جميع الشعر , لكن كما ذكرت نهتم بالربع او حتى منتصف الشعر اكثر من الاطراف .

 اما ان كان على هيئة معجون مثل الحناء , وزعي تماما مثل أي ماسك طبيعي اخر , واهتمي اكثر بالفروة وما يتبقى لباقي الشعر , بالنسبة لي هذه الطريقة لن اجربها , اشعر انها متعبة وخصوصا ان الطريقة الاولى اكثر سرعة وفعالية وربما متعة , لكن ذكرت هذه الطريقة لأني اعلم تماما انها ستناسب البعض منكم وبل سيغرم بها , وربما لن تناسبهم الطريقة الاولى وتناسبهم هذه الطريقة .

 اتركيه الشامبو من 5 الى 10 دقائق ولو الشعر يحتاج الى تنظيف اكثر اتركيه حتى 15 دقيقة ( للبعض منكم كل ما زاد وقت وضع الشامبو  على الشعر قد يجففه , لذلك اعرفي الوقت الكافي للشامبو حتى ينظف شعرك تماما لكن لا يجففه , بل يترك شعرك ناعم وسهل التسريح ).

 بعد مرور الوقت المناسب لكم , قومي بغسل الشامبو من الشعر جيد بالماء .

 طبعا هذا الشامبو متوازن ليس كباقي الطرق التي قمت بذكرها سابقا في المدونة , لن تحتاجي الى خل التفاح مثلا , فهنا اختياري ان تضعي أي بلسم طبيعي تريدين او تتركي الشعر كما هو , لكن لو شعرت ان شعرك بحاجة الى خل التفاح استخدميه , كل ما كان شعرك اساسا ذا طبيعية جافة , ربما تحتاجي الى بلسم , لكن لو شعرك عادي , اعتقد لن تحتاجي كثيرا البلسم.

الان بعد ما غسلتِ شعرك , هل شعرك نظيف تماما ؟


ان كان كذلك,  فهنيئاً لك توصلتِ للوصفة التي تناسبك , لكن ان لم يكن كذلك , راجعي  كمية بودرة الشيكاكاي , ربما تحتاجي ان تزيدها قليلا , مثل ملعقة صغيرة اكثر , او ربما تحتاجي الى زيادة الـ 5 دقائق الى 8 دقائق او تتأكدي انك وزعتي الشامبو جيدا , علما ان شامبو الشيكاكاي من اسهل الامور التي تتوزع على الشعر ( على هيئة منقوع طبعا ).

والان الى ما ناسبني انا تماما مع شامبو الشيكاكاي لتكثيف الشعر ؟


 بعد عدة تجارب , ناسبني اكثر شيء " ملعقة صغيرة " فقط من بوردة عشبة الشيكاكاي واقوم بغليها مع كوب ماء واتركها كما اريد من عدد الساعات المتوفر عندي , مع العلم اني لا اقوم بتصفية الماء , اساسا البودرة ناعمة وهي تقوي من عملية التنظيف , تغسل من الشعر بالماء بكل سهولة , بإمكانك انتِ ان تقومي باستخدام الماء فقط دون ما يتبقى من بودرة في اسفل العلبة او الكوب .

 اضعها في علبة تشبه علب الماء المخصصة للشرب (حيث فتحة العلبة صغيرة) واركز فقط على الفروة والشعر القريب منها واترك لباقي الشعر ما يتساقط من الشامبو , بمعنى لا اركز على الاطراف ابدا في كل مرة .

 ادلك بطريقة جيدة ولطيفة الشعر وامرر اصابعي من الفروة باتجاه الشعر , طبعا لعدة دقائق لا تتعدى 5 دقائق .

اقوم بغسل الشعر  جيدا بالماء , من ثم استخدام خلطات مرطبة او بلسم خل التفاح او الشاي , او لا شيء.

لذلك ولمرة اخرى , اهتمي بكمية العشبة  واهتمي بالوقت , بالنسبة لي لو تركته اكثر من 5 دقائق تبدأ تجفف شعري , وهذا شيء طبيعي , لان العشبة من اول خصائصها التنظيف , لكن لماذا اتركها ان كان بدقائق اقل احصل على تنظيف متوازن وشعري يستفيد منها اكثر .

بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشيكاكاي , ستلاحظين الشعر نظيف تماما , واللمعة رائعة والاهم سهل التسريح , ومع الوقت ستتحسن نوعية شعرك وصحته ويبدأ بالكثافة خصوصا لو كان عندك مشاكل في الفروة .

تعديل : تعرفي على تجربتي مع عشبة مرطبة للشعر كذلك >> عشبة الابراهيمي للشعر

طبعا ما ذكرته هي الوصفة البسيطة والسهلة لعمل شامبو الشيكاكاي , لكن من الممكن ان تضيفي له أي اعشاب هندية اخرى , منها يضاف لتقوية التنظيف ومنها لزيادة الترطيب .

اتمنى اني استطعت ان اصل لكم الافكار التي اود فعلا ان تصل لكم قبل التجربة , وفعلا في هذا الموضوع حاولت ان اختصر عليكم بعض التجارب الغير ناجحة عند عمل الشامبو , لكن ايضا يبقى عليكِ بعض التجارب حتى تعرفي ما الانسب لك .

ودائما اكون سعيدة بقراءة تجاربكم , واتمنى فعلا ان يحقق شامبو الشيكاكاي لكم تكثيف الشعر وجماله ونعومته ولمعانه الطبيعي .

هناك 28 تعليقًا:

  1. إنشاءالله رح استعمل هالطريقه

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله تعجبك واتمنى تشاركينا التجربة ♥

      حذف
  2. جميل جدا،،لكن لم تذكري شكل العشبه لونها اماكن شرائها،،لانه احيانا يحدث غش من قبل بعض العطارين او تحصلي على شيء قديم لم يعد يعطي نتائج.

    ردحذف
    الردود
    1. شكل العشبة مثل الصورة الرئيسية
      ما اعتقد انها تتواجد عن العطارين , لكنها في النت او محلات الهنود , صعب جدا الغش في هذه المواد فقط ابحثي في اي موقع بيع انترنت مثل امازون او ايباي على كلمة shikakai powder

      حذف
  3. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته....الموضوع جدا شيق ...انا برماوية..اذكر الوالد كان يقولي انهم في بلدهم كانو يغسلون الشعر بثمار نبته تشبه الفاصوليا م اتذكر الاسم ولكن اول م شفت شكل الثمرة قلت اكيد هو وخاصة ان ابطريقة نفسها منقوع...ابويا يقول الشامبوهات الماركات الغالية ولا شي قدامه...لو م كانت حرب في بلدتي كنت طلبته منهم ...جزاك الله على طرح كل ما هو مفيد

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله
      فعلا كلام والدك سليم مئة بالمئة , انا سابقا جربت استخدام بعض الشامبوهات الطبية وما وجدت مثل تأثير مثل شامبو الشيكاكاي , جدا ناسبني لله الحمد , ما اعتقد في شامبو يمتلك خصائصه الرائعة
      ان شاء الله تجديها بسهولة وتجربيها وخبرينا بالنتائج ♥
      جدا سعيدة بتعليقك وتواجدك ♥

      حذف
  4. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته....الموضوع جدا شيق ...انا برماوية..اذكر الوالد كان يقولي انهم في بلدهم كانو يغسلون الشعر بثمار نبته تشبه الفاصوليا م اتذكر الاسم ولكن اول م شفت شكل الثمرة قلت اكيد هو وخاصة ان ابطريقة نفسها منقوع...ابويا يقول الشامبوهات الماركات الغالية ولا شي قدامه...لو م كانت حرب في بلدتي كنت طلبته منهم ...جزاك الله على طرح كل ما هو مفيد

    ردحذف
  5. شكرا شكرا.. على موضوعاتك المفيدة والقيمة الله يجزاك خير.. هل شامبو عشبة الشكاكاي ينظف الزيت من الشعر؟
    وماهي العشبة الاخرى اللي تنظيفها اقوى ؟ ياليت تكلمينا عن الاهشاي الهندية الثانيه..

    ردحذف
  6. شامبو الشيكاكاي ينظف الشعر من الزيت في حالة ان الزيت تم دهنه بوقت كافي مثلا قبل بليلة وكان الشامبو عن طريق خلطة سميكة يعني مو اقل من 3 ملاعق كبيرة من الشيكاكاي وان تضع كذلك وقت كافي على الشعر لا يقل عن 10 دقائق , يعني الشامبو اللي ذكرته السائل لا يزيل الزيت بشكل كافي
    العشبة الاخرى اسمها اريثا او سوب نت ونعم تنظيفها اقوى لكنها ناسبت الكثير كمنظف طبيعي , للاسف انا جففت شعري مع اني استخدمت كمية بسيطة منها , لكن كما ذكرت ممكن تناسبك انت او في خلطة ازالة الزيت من الشعر
    وان شاء الله حستمر لانه فعلا فعالين ما شاء الله
    واهلا بك دائما ♥

    ردحذف
  7. مرحبا
    اشكرك على هذه المدونة الجميله
    بعد قرائتي لموضوعك طلبت عشبة الشيكاكاي وعشبة اريثا بعد التجربة
    عشبة الشيكاكاي تنظيفها مثل تنظيف السدر ولكن عند تمشيط الشعر يكون بسهوله وكأن معها بلسم للشعر
    عشبة اريثا تنظيفها قوي وضروري يكون الشعر فيه زيت والا ستكون تجربة سيئه مع تمشيط الشعر مع ان النتيجه نفس نتيجة السدر والشيكاكاي في نعومة الشعر
    بالنسبة لي لاارغب بشرائهم مره اخرى اولا لان سعرهم مكلف فربع الكيلو يساوي كيلو سدر عندنا ثانيا الرائحه مزعجه ومؤذي للعين لو دخل ثالثا لاني وجدت الحل في تكثيف الشعر عن طريق زيت الروز ماري

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا العفو وتسلمي جدا على عرض تجربتك ♥
      فعلا بالنسبة للسعر خصوصا ان السدر متوفر فأكيد ارخص جدا , حاولي ابحثي عن محلات الهنود بيكون ارخص جدااا , لانه فعلا على النت اغلى بكثير من المحلات
      بالنسبة لي لاحظت ان الشيكاكاي ينظف اكثر من السدر واسهل في التوزيع على الشعر وكما ذكرتي يمنح الشعر نعومة اكثر , لذلك فضلته وانا تقريبا استخدم ملعقة صغيرة في كل مرة , لذلك احببته
      بإمكانك تخلطي ما بينهم اي ما بين السدر والشيكاكاي والاريثا , خصوصا لو الاريثا لم تجفف شعرك حتى تستفيدي اكثر من فوائدهم وبذات الوقت بيكون غير مكلف لو استخدمتي الكمية لوحدها
      شكرا لك مرة اخرى اكون جدا سعيدة بمشاركتك دائما تجاربك ♥

      حذف
  8. السلام عليكم مشكورة على المعلومات الله يعطيك العافية بس حبيت اقولك هل هي تناسب كل انواع الشعر هذي العشبة يعني تناسب الشعر المسامي ومتوسط المسامية ومعدوم المسامية وشكرا لك مقدما.

    ردحذف
  9. وعليكم السلام , من رأي انها تناسب مختلف المساميات من عدة تجارب مختلفة

    ردحذف
  10. بناء على نصيحة إحدى صديقاتي قمتُ بتجربة الشيكاكاي عدة مرات قبل أن أقرأ تجربتك معها، وكانت طريقة إعدادي لها مختلفة عن طريقتك.
    هكذا أعدّها: ماء بدرجة حرارة الغرفة دون تسخين مطلقا أقوم بخلطه مع بودرة الشيكاكاي ثم أدخل الحمام وأستخدمه مثل استخدامك الذي وصفتيه، إلا أنني لا أتركه على شعري أكثر من خمس دقائق، والنتائج ممتازة مثلما ذكرتِ تماما، نظافة وترطيب ولمعان وشعر منساب وناعم أكثر من السدر، كما لاحظت سهولة في تسريح الشعر أو حتى لا أحتاج تسريحه مطلقا، انسيابية بتموجات جميلة جدا.
    علما أنني توقفت عن استخدام الشامبو الصناعي واستبدلته بالسدر كشامبو طبيعي منذ أكثر من سنتين بناء على توصيتك 😍
    وربما لو توفرت الشيكاكاي عندي فسأجعلها الشامبو رقم واحد بالنسبة لي 👍🏼

    ردحذف
  11. مرحبا اريد اخبارك اني احبك في الله ���� وثانيا جزاك الله خيرا عن هذه المعلومات والتجارب القيمه انا اعشق مدونتك وأصبحت ادمنها ���� بلاقي نفسي بتصفح عليها بالساعات بنسى نفسي والوقت وانا فيها
    تحمست جدا جدا للعشبه وأريد شرائها هل تعرفين اي مصدر آخر بشرائها غير النت للأسف تكون التكلف عاليه وأريد تجربتها بشده انا مصر هل ممكن الاقيها عند العطارين ؟

    ردحذف
  12. مرحبا أمامي شامبو عشبي اسمه ميرا من مكوناته الشيكاكاي هل تعتقدي انه فيه مواد مضره لاني مش عارفه احصل على العشبه نفسها هو عباره عن بودره ويضع عليه زيت خفيف ثم يوضع على الشعر ويغسل

    ردحذف
  13. مرحبا انا لقيت الشيكاكاي اخيرا جبته اونلاين حضرتك نصحتني فيه بعد مااشتكيت من القشره الرهيب والجفاف عند استخدام البيكربونات ولااعرف هو فعلا ولا ايه واستخدمته مرتين احس شعري نظيف ورطب بس فيه زيوت اللي كانت بشعري من قبل الاستحمام مع اني مابحطش غير نقطتين جوجوبا بعد الحمام وكمان مالحظت تحسن في القشره وخصوصا تاني مره لاني لم استعمل خل تفاح فيها حبيت اشوف تأثير الشيكاكاي لوحده وبعد يومين بالظبط لاحظت القشره بتحكني جامد على الرغم ان القشره وقت البيكربونات كانت تظهر وتحكني بعد كم يوم عند وقت إفراز الزيوت الطبيعيه بشعري بس بما ان بعد الشيكاكاي كان شعري اصلا مزيت في عالطول ظهرت مش عارفه شو اعمل نفسي اتخلص من القشره لاني تعبت منها بليييز ساعديني

    ردحذف
    الردود
    1. الفكرة بالقشرة والشعر المزيت , من الممكن مرحلة انتقالية , يمعنى القشور بسبب جفاف الفروة , لهيك شعرك يزيت نفسه بدون زيت , هذا احتمال , الشيكاكاي رائعة للقشرة وكذلك السدر , فمن الممكن ان شعرك عاد للمرحلة الانتقالية , عند تغير من مادة الى اخرى تحدث ..
      ان لم تكن المشكلة جفاف الفروة اساسا او المرحلة الانتقالية فممكن جدا مشكلتك داخلية فابحثي عن السبب ...

      حذف
    2. ماعتقد اني مازلت في الفتره الانتقاليه انا بقالي شهور كتير وكمان القشره مستمره من الاول بعد البدء بفتره قصيره ممكن يكون جفاف الفروه ولو اني مابعرف من ايه وكيف حل المشكله وماادري لو في أسباب داخليه وممكن تكون زي ايه او ابحث عن ايه بالظبط

      حذف
    3. بعض الاشخاص لما يغير طريقة غسل الشعر بمادة اخرى الشعر يحتاج وقت لها , الجفاف ممكن خارجي , يمعنى بحاجة لمرطبات , ولو داخلي الاسباب كثيرة جدا لذلك دائما تحسين الغذاء ويكون للطبعيي افضل شيء

      حذف
  14. اتحمست جداا اجربهاا خصوصا انا عاوزة حاجة لتكثيف الشعر لان القشرة الدهنية دمرتلي شعري وسببت في تساقطه جدااا انا استخدمت السدر بقالي فترة وشعري حبه بس مشكله رينشف شوية انا عاوزة اعرف اقدر اشتريها منين ممكن اسم موقع لاني في مصر ومظنش موجوده هناا

    ردحذف
    الردود
    1. والسدر افضل ام الشيكاكي بالنسبه للتكثيف وماذا افعل في رائحه الشعر وهل الشيكاكي ايضا رائحته ليست جيده

      حذف
    2. السدر رائع ولا استغني عنه
      لكن بصراحة حبيت الشيكاكاي اكثر
      انا اوصي ناس يشتروها لي , لكن حاولي على امازون او اي بي
      لا الشيكاكاي كمحلول وبعد غسله لا يكون له رائحة , لكن البودرة نعم لها رائحة اعشاب وهالشيء طبيعي

      حذف
  15. السلام عليكم،
    انا جربت الشيكاكاي واريثا على شعري بنفس الطريقة على شكل منقوع شاي ونظفت شعري ولكن المشكلة انو بس يجف شعري ملمسه مزعج وبقايا مثل الشمع تعلق على المشط (waxy buildup) . البعض يقول ان الماء العسر تتفاعل مع المادة المنظفة والحل يكون بتركيب فلتر للدش. اتمنى ان يحل الفلتر هذه الشكلة بعد ان اركبه في الحمام اليوم. ايضا لقد جربت الطمي المغربي وترك شعري بملمس رائع وناعم جدا ولكن لم يكن تنظيفه للفروة كاف ليتخلص من القشرة.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      جربي البيض او صوص التفاح كماسك للشعر عدة مرات حتى تتخلصي من التراكم , وهذا الشيء مريت فيه اكثر من مرة
      جربي ايضا انك تركزي اثناء غسل شعرك عليه اكثر , او غسل الشعر بالماء الدافيء ثم اضافة الشيكاكاي

      حذف
  16. يااحلي بيروووو ف الدنيا تسلمي علي معلومات الجميله ذيك انتي فعلا خليتي ابعد عن مواد كيميائيه شكرا ليكي اوووووي بس ياريت تفتحي المسدچات علي توتير

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي تسلمي يارب وانتِ رائعة انك تستمري رغم الصعوبات
      حاليا ما ادخل تويتر دائما للاسف وقتي ضيق
      حاولي مرة اخرى على الايميل او التعليقات هنا افضل شيء

      حذف
  17. السلام عليكم الله يعطيج العافيه اختي بغيت اسالج عادي اخلطه مع الحناء واحطه علي شعري ثلاث او اربع ساعات يعني تكون نتيجته حلوه ولا لا ولا عادي احطه مع زيت الزيتون اخلي في الغرشه ينقع كم يوم وبعدها احطه علي شعري فيديني الله يجزاج خير

    ردحذف