الأحد، 15 أكتوبر 2017

قناع الطين الهندي تجربتي له بـ 3 طرق Indian Clay Mask

قناع الطين الهندي تجربتي

قناع الطين الهندي تجربتي له بـ 3 طرق Indian Clay Mask

قناع الطين الهندي من الاقنعة التي قمت بتجربتها على بشرتي لوقت جيد وحبيت ان اشاركم طريقة عمل ماسك الطين الهندي وفوائده بشكل عام للبشرة والوجه وطرق مختلفة لاستخدامه , تناسبكم كذلك , وكذلك كيف استخدم قناع الطين الهندي بشكل يناسبني انا اكثر من غيري ربما ؟
لكن في البداية لنتعرف اكثر على ما هو الطين الهندي و ماسك الطين الهندي كيف استخدمه بأكثر من طريقة ليناسبنا بكل الاوقات.

ما هو قناع الطين الهندي ؟

هو قناع يتم استخدام فيه طين من انواع الطين يسمى بـطين البنتونيت bentonite clay  لو اردتِ ابحثي عن الطين بالمسمى السابق وستجديه في الانترنت بسهولة , اي ليس شرطا ان تشتري نفس علبة الطين الهندي المتعارف عليها , مع انها ذات جودة جيدة ومجربة كثيرا , فتكوني متأكدة اكثر من النوع .

طين البنتونيت ( الطين الهندي كما هو متعارف عليه ) يحتوي على بعض المعادن , ويتميز بقدرته على امتصاص الزيوت الفائضة من على البشرة بشكل اكثر من ممتاز , وكذلك السموم من على البشرة , مما يمنحنا كنتيجة بشرة نظيفة وجميلة .

في البداية كنت لن اشتري الطين الهندي وخصوصا اني عندي اكتفاء ورضى كبير مع الطين المغربي ( او ما يسمى بـ الغاسول المغربي ) و طين البحر الميت , لكن للأسف لا اجد الطين المغربي دائما , فقررت ان يكون دائما عندي بدائل كثيرة في حال عدم توفره مثلا .

وايضا الامر الذي شجعني ان استخدامات الطين الهندي ( البنتونيت ) ليست مقتصرة على عمل قناع للوجه , بل هناك استخدامات جميلة له كذلك احببت ان اجربها , وفعلا جربته لأمور اخرى كانت اجمل جدا من فقط قناع للوجه , مثل استخدامه للتخلص من رائحة العرق , تعرفي على تجربتي مع الطين الهندي للابط .

مبدئيا وقبل البدء في اعطاكم افكار لعمل القناع , اكثر طريقة استخدام مشهور لعمل قناع الطين الهندي هي خلطه مع خل التفاح الطبيعي , وهو طريقة جميلة وجربتها وفعلا نتائجها جميلة , لكن ايضا خلطه مع ماء الورد اعطاني نتائج ممتازة , وافضل شخصيا بالنسبة لطريقة خلطه مع خل التفاح  ان اقوم بها مرة بالشهر على الأكثر , إلا لو بشرتي محتاجة الى ذلك , لذلك طريقة استخدام الطين الهندي قد تختلف من تجربة الى اخرى , فالتجارب كثيرة اختاري منها ما يناسب بشرتك انتِ بشكل خاص .

سأبدأ بعدة طرق لعمل القناع , مع كل طريقة ملاحظات هامة

طرق استخدام قناع الطين الهندي المختلفة :


 قناع الطين الهندي مع خل التفاح


ربما هذه اكثر طريقة مشهورة له ومحببة عند الكثير , لكن بالنسبة لي وجدتها قوية جدا ومبالغ جدا ان استخدمها اكثر من مرة اسبوعي واضعها بروتين اسبوعي , كان كافي ان تكون مرة بالشهر , ومع اني استخدم دائما خل التفاح في عنايتي لكني اعلم تماما انه لا يناسب الجميع ان نخلطه مع الطين ودون تخفيف وبشكل روتيني , خصوصا ذوات البشرة الحساسة لذلك جربي اولا على جزء بسيط من بشرتك واستخدميه على فترات متباعدة بهذه الطريقة , إلا ان كانت بشرتك دهنية جدا  وتعاني الكثير من المشاكل مثل الحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء وافراز الكثير من الزيوت , ربما اسبوعي لك مناسب اكثر .

طريقة عمل الماسك جدا بسيطة , لكن تتطلب منك ان يتوفر عندك خل التفاح الطبيعي , وإلا انسي تماما ان تقومي بعمل القناع بهذه الطريقة , ورجاء منك ان تتبعي الطريقة الثانية واؤكد لك انها تعطي نتائج جميلة كذلك وهي ما اتبعها معظم الوقت .

المهم نحتاج الى مقدار من ملعقة من الطين الهندي ( البنتونيت ) ونضيف قليلا من خل التفاح الطبيعي ونحركه جيدا حتى يتشكل خليط متجانس سهل الفرد على الوجه , نفرده على الوجه  ونتركه حتى نبدأ بالشعور بوخزات بسيطة على الوجه ونغسله فورا بعدها .
طبعا حاولي ان لا تدلكي الوجه ابدا اثناء غسل الوجه من القناع, لا تضغطي على الوجه اثناء الغسل بطريقة قاسية , فقط بللي بالماء و كرري ذلك حتى لا تزيدي من احمرار الوجه , لأن طبيعي بعد هذه الطريقة بشكل خاص ان يصبح وجهك احمر تماما , لذلك افضل بأنعم طريقة عندي ان تغسليه بالماء فقط دون فرك , خذي وقتك .

وخطوة الترطيب هنا ضرورية , لا فصال فيها .

اعتبر هذا القناع , قناع ديتوكس بامتياز للبشرة , لذلك مرة بالشهر بالنسبة لي اكثر من كافي , وإلا الطريقة الثانية مناسبة اكثر لي .

هنا ايضا لا ننسى ان اساسا خل التفاح اكثر من رائع لحب الشباب وللبشرة المعرضة لحب الشباب , لذلك البعض يفضل هذه الطريقة , والجميل فيها كذلك ان الطين يذوب بسهولة مع خل التفاح .

 قناع الطين الهندي مع ماء الورد


هذه الطريقة انعم  ولكنها فعالة ولاحظت انها تنظف الوجه تماما مثلها مثل اي قناع طين اخر , لكنها انعم من الطريقة الاولى .

اتبعي نفس الخطوات المذكورة في النقطة السابقة في طريقة وضع الماسك ولكن استبدلي خل التفاح بماء الورد , وحركيه جيدا وسوف يصبح عندك خليط مناسب للفرد كذلك , بإمكانك ان تضعي ماء الورد في حمام مائي حتى لا يكون بارد تماما فيكون اسهل في الخلط , ربما ليس سهل في الانسجام مثل خل التفاح , مع خل التفاح يذوب اسرع  , لكنه سيذوب فاستمري بالتحريك.

ايضا ستشعرين بالشد ببشرتك بعد 15 دقيقة تقريبا , قومي بغسل الوجه وترطيبه .

هذا القناع يمكن تكراره مرة اسبوعيا دون اي مشاكل بالنسبة لبشرتي, وانتِ تعلمين مشاكل بشرتك واحتياجاتها اكثر مني , فراقبي بشرتك ولا تبالغي بشيء كثيرا , لكن انا استخدمه بالتبادل مع اقنعة طين اخرى .

ونعم يمكن استبدل ماء الورد بالماء العادي , لكني افضل اكثر ماء الورد .

تحديث : قد يهمك ان تعرفي كيف استخدمه >> فوائد الطين الهندي للشعر 

 قناع الطين الهندي مع خل التفاح وماء الورد


بما ان البعض يريد الاستفادة من خل التفاح ويريد ان ينسجم الطين مع السائل اكثر , هنا انصحك ان تضعي قطرات من خل التفاح على الطين ومن بعدها باقي السائل يكون ماء الورد , هكذا تضمني انسجام اسرع وتحصلي على فوائد خل التفاح , لكن دون التركيز الكبير منه الذي قد لا يناسب البشرة .

ملاحظة هامة في جميع الاقنعة , على الأغلب الوجه سيصبح احمر في اجزاء معينة او جميع الوجه , شيء مؤقت ومن المفترض ان يزول خلال ساعات , لكن لو شعرتِ ان وجهك احمر بشكل مبالغ فيه , انصحك لا تكرري القناع كثيرا .

مممممم جربت طريقة رابعة :) تعرفي عليها >> ماسك الطين الهندي مع الحليب

لنتعرف على فوائد ماسك الطين الهندي ؟


 فعال جدا بتنظيف البشرة تماما مثله مثل اي نوع طين اخر , فهو يمتص كل ما عليها من سموم وقاذورات غير مرغوب فيها من على البشرة .

 فعال بتنظيف المسامات بشكل خاص , ومن اول مرة تلاحظي ان المسامات اصبحت افضل حالا .

 تصبح البشرة مشدودة بعده ولكن اكيد شيء مؤقت .

 يقشر البشرة بلطف ويتركها ناعمة .

 يساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب او الاثار ( لم اجربه في ذلك كوني لا اعاني منها الان ) .

ملاحظة هامة جدا , خل التفاح الطبيعي رائع للبشرة انا استخدمه في عمل تونر لبشرتي (يكون مخفف بالماء) واستخدمه احيانا في الاقنعة , لكن الفكرة انه قد لا يناسب الجميع بهذه الكمية و كذلك الوقت الذي لا يقل عن 15 دقيقة بذلك التركيز , فانتِ اعلم ببشرتك , ويكفي ان لا تكرري الماسك بطريقة الاولى معظم الوقت , نوعي ما بينهم , لما لا ؟!

ملاحظات هامة لاستخدام و عمل قناع الطين الهندي :


 لا تبالغي بعمل القناع بشكل يومي او اكثر من مرتين اسبوعي حتى لو بشرتك دهنية جدا , حتى مرتين لكِ ممكن ان يجفف بشرتك , وجفاف البشرة  مفتاح لكثير من المشاكل انتِ في غنى عنها .

 استخدمي طبق زجاجي للخلط , وكذلك الملعقة يفضل ان تكون من الزجاج او الخشب , ونعم متوفر في الاسواق فقط ابحثي جيداً في الاقسام المنزلية وان شاء الله تجدي ذلك .

 نعم يمكن استخدام الطين الهندي للجسم كذلك لو تعاني من مشاكل في الظهر مثلا , وللجسم بشكل عام كنوع من انواع الديتوكس للبشرة .

 مناسب اكثر للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والعادية اكثر منه للبشرة الجافة .

 مرة اخرى لا تستخدمي خل التفاح لو كان غير طبيعي تماما , لو بشرتك حساسة كذلك .

تجربتي ورأي مع قناع الطين الهندي ؟


طبعا قناع جميل ورائع , واحب تأثيره على المسامات الواضح بشكل خاص , واحب ان اقوم به من وقت لأخر بالتبادل مع اقنعة طينية او منظفة اخرى .

ونعم انصحك بتجربة الطين الهندي وخصوصا ان سعره بسيط وحجمه كبير , ومنا منا ليست بحاجة الى تنظيف عميق للمسامات , جميل كذلك ان نبدل ما بين انواع الطين المتوفرة عندنا , مثل الطين المغربي الذي افضله اكثر من الطين الهندي بمراحل في عمل اقنعة للوجه بشكل خاص  ( لم اقاوم ان اقارن ما بينهم ).

وفعلا الجأ له بالطريقة الاولى , ان اهملت فترة في عمل الاقنعة لوجهي , فعلا يتخلص من تراكم الخلايا او المسامات المغلقة .

وبما اني الان لا اعاني من حب الشباب فلا اعلم تماما تأثير الطين الهندي على حب الشباب من تجربة , لكني متأكدة انه يساعد كثيرا في ذلك خصوصا مع خل التفاح الطبيعي , وهناك الكثير من التجارب التي تؤكد لي ذلك , وايضا انصحك ان تعرفي تجاربي مع العناية الداخلية التي ساعدتني في التخلص من حب الشباب تماما وبلا عودة بعد تغييرات في نظام طعامي , وجميعها في الفهرس.

لأنه فعلا من اكثر الامور فعالية في التخلص من حب الشباب واثار حب الشباب هو التغذية والاهتمام بصحة الكبد بشكل خاص , لذلك لا تحرمي نفسك بالتخلص منها فقط من ان يصبح طعامك صحي اكثر وطبيعي اكثر .

بإمكانك زيارة الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

واخيرا مين جربت الطين الهندي لأني احب جدا ان اعرف تجاربكم بشكل عام , اولا تساعد الغير من البنات لأن الجميع يقرأ التعليقات ويستفيد منها كذلك.

هناك 18 تعليقًا:

  1. واحنا نحبك أكثر ❤️
    حقيقه ماجربته ولاناويه اجربه من شفت كلمة احمرار بين السطور صرت برا الموضوع هههههه
    حقيقة انا ابحث ع كل شي يخلصني منه ..

    ردحذف
    الردود
    1. ♥ ♥ ♥
      ان شاء الله تخلصي منه تماما ♥

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    naya16 أكتوبر 2017 2:45 م
    واحنا نحبك أكثر ❤️
    حقيقه ماجربته ولاناويه اجربه من شفت كلمة احمرار بين السطور صرت برا الموضوع هههههه
    حقيقة انا ابحث ع كل شي يخلصني منه ..

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd22 أكتوبر 2017 6:12 م
    ♥ ♥ ♥
    ان شاء الله تخلصي منه تماما ♥

    ردحذف
  3. جميل جدا ♥️استمري

    ردحذف
  4. حطيت خل ٣ ملاعق وملعقتين طين هندي وماحسيت مره بشد الا شوي صح طريقتي ولا غلط ؟ لانه يوم احط ملعقتين خل مع ملعقتين خل تفاح لا يتمازجان

    ردحذف
    الردود
    1. لما يجف على البشرة يبدأ يشد او شعر وخز على الاقل
      نعم لازم يذوب معك والا طبعا زيدي خل او استمري بالتحريك

      حذف
  5. عادي استخدم خلعادي غير خل تفاح

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل خل تفاح طبيعي , لكن ما هو الخل الاخر ؟

      حذف
  6. هل من الممكن مزج عشبه الحلتيت مع الطين الهندي الان الحلتيت ممتاز للتجاعيد ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  7. انا استخدمته مع ماء الورد جميل جدا

    ردحذف
  8. هل من الممكن مزج الحلتيت مع الطينه الهنديه

    ردحذف
    الردود
    1. الطين الهندي قوي لوحده , فمن لممكن البشرة ما تتحمل الخليط

      حذف
  9. لماذا يتم حذف الرد على سال الحلتيت

    ردحذف