السبت، 5 مايو 2018

ماسك الطين الهندي مع الحليب الطازج لبشرة صافية وناعمة

ماسك-الطين-الهندي-مع-الحليب

ماسك الطين الهندي مع الحليب الطازج لبشرة صافية وناعمة

اليوم اشارككم صديقاتي اكثر عن الطين الهندي , واقدم لكم ماسك الطين الهندي لكن بطريقة جديدة عن ما سبق وعرضته لكم , وهي بكل بساطة الطين الهندي مع الحليب وبحليب جديد علي وممكن عليكم , لكن اعتقد ممكن ينفع مع اي حليب عندك .

أهلا صديقاتي اتمنى تكونوا بألف خير

هذا الماسك بشكل خاص لمحبين الطين الهندي واللي جربوه مع الماء او حتى مع خل التفاح كماسك للوجه اعني  , مثل ما ذكرت سابقا في موضوع الطين الهندي للوجه , تعرفي على قناع الطين الهندي اساسياته , ان من المفضل خلط الطين الهندي بالخل حتى يذوب معك بكل سهولة , لكن الخل لا يناسب الجميع او لأصيغها بصيغة اخرى , البعض غير معتاد او غير مقتنع باستخدام خل التفاح للبشرة وربما لا يناسبهم فقط , وخلطه بالماء كان صعب للبعض , طبعا عودي لذلك الموضوع لتعرفي تلك التجربة .

قد يهمك ان تعرفي اهم قائمات الماسكات السهلة من مواد سهلة كذلك >> ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك اليوم جميل جدا وخصوصا لو بشرتك تحب الطين وتستفيد منه , وكذلك سيقشرها ويتركها ناعمة تماما , وهذا بفضل الطين الهندي وبفضل ضيف موضوع اليوم " حليب الماعز الطازج " .

بما اننا الفترة الماضية بدأ الربيع في كل مكان , بدأ جميع المزارعين او اصحاب الماعز , ببيع او توزيع الحليب على معارفهم , فطبيعي جدا ان يحضر لك احدهم هدية تحتوي على حليب الماعز وسبقت في موضوع الأحد الماضي شرحت اكثر عن تجربتي مع حليب الماعز للشعر والبشرة .

ما لفت نظري بحليب الماعز , انه بمجرد دهنه على البشرة وتركه دقائق وغسل البشرة , اشعر اني قشرت بشرتي بطريقة فعالة , وهذا ليس بغريب , فلحيب الماعز يحتوي على احماض رائعة مناسبة للبشرة , تعمقت في ذلك في الموضوع السابق .

فلو توفر عندك  حليب الماعز انصحك بتجربته كخليط رائع مع الطين الهندي , لذلك لنبدأ 

طريقة تجهيز ماسك الطين الهندي مع حليب الماعز الطازج :


مكونات ماسك الطين الهندي مع الحليب :


 1 م طين الهندي ( او ما يناسبك )

 كمية بسيطة من حليب الماعز الطازج تكفي لعمل الماسك بالكثافة المفضلة لديكِ (انا ما جربته مع الحليب العادي , لكن فكري بتجربته وخبريني تجربتك :) )

 وعاء وملعقة خشب او زجاج

طريقة تجهيز ماسك الطين الهندي مع الحليب :


 اضيفي الطين الهندي الى وعاء زجاجي .

 اضيفي حليب الماعز بالتدريج مع التحريك بلطف حتى يتشكل لك مزيج مناسب للفرد كماسك .

 استخدمي الماسك عادي جدا , افرديه على بشرة وجه نظيفة خالية من المكياج واتركيه حتى يجف او 15-20 دقيقة

 بعد مرور الوقت , يغسل الوجه جيدا بالماء بلطف ومن ترطيب الوجه .

الجميل في استخدام حليب الماعز , ان الطين الهندي يذوب بسرعة وبكل سهولة , والنتيجة الماسك جدا ناعم , ويعود ذلك الى الاحماض التي في الحليب , التي جعلت مهمة الخلط جدا سهلة مقارنة بالماء مثلا .

ما هي نتيجة ماسك الطين الهندي مع الحليب ؟


تماما كما ذكرت في الموضوع السابق , ستحصلين على كل فوائد الطين الهندي من تنظيف للبشرة وتنظيف للمسامات , لكن ايضا ستلاحظين ان البشرة ناعمة اكثر والتقشير فعال اكثر , لأن فوائد حليب الماعز للبشرة ايضا رائعة .

بالنسبة لي كانت تجربة جميلة جدا , وكنت سعيدة ان اشاركها لكم , خصوصا ان ليس الجميع يحب الخل او لا يفضل استخدام الخل , مع اني احب الخل للبشرة , وتجاربي كثيرة معه , ولكن انا استمتع بوفرة المواد الطبيعية واحب ان يكون عندي البدائل لكل شيء .

كذلك لاحظت ان الوجه اقل احمرار من لما استخدم خل التفاح , لكن طبعا كان هناك احمرار بسيط على وجهي , لكن حاولي عندما تغسلي الماسك من الوجه ان تغسلي الوجه برفق حتى لا يزيد الاحمرار , المهم انا تطرقت لهذه النقطة في الموضوع الأول للطين الهندي .

لذلك لو لا تواجهي مشاكل مع الحليب , حاولي الحصول عليه ومن ثم وضعه في قوالب صغيرة وتجميده في الفريزر , واستخدمي منه كل ما اردت .

وحتى تتعرفي اكثر على  باقي تجاربي الطبيعية ببشرتي او شعري وحتى صحتي فقط زوري الفهرس من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

اتمنى انكم استفدتم من تجربتي وان كان لكن تجارب مشابهة لما ذكرته اكون سعيدة لمعرفتها .

هناك 3 تعليقات:

  1. رووعة لاني اتعرفت على مكون جديد الطين الهندي كنت بأعرف الطين المغربي شكرا لكك بيرو 😍😚
    طيب بيرو وش رايك بكبسولات زهرة الربيع بدي أستخدمه لوجهي مني عارفة الطريقة 😢بليييز ردي

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      جميلة وجربتها قديما , تناولها رهيب ويظهر على الوجه بطريقة مذهلة انصحك به , حتى دهنها جميل جدا تعطي ترطيب مميز للوجه مقارب لفيتامين e لكنها اخف نوعا ما , لو حبيت تفاصيل اكثر ارجعي لموضوعها موجود في الفهرس ....

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    أ/صعبة المنال11 مايو 2018 10:50 ص
    رووعة لاني اتعرفت على مكون جديد الطين الهندي كنت بأعرف الطين المغربي شكرا لكك بيرو 😍😚
    طيب بيرو وش رايك بكبسولات زهرة الربيع بدي أستخدمه لوجهي مني عارفة الطريقة 😢بليييز ردي

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 5:51 ص
    العفو ♥
    جميلة وجربتها قديما , تناولها رهيب ويظهر على الوجه بطريقة مذهلة انصحك به , حتى دهنها جميل جدا تعطي ترطيب مميز للوجه مقارب لفيتامين e لكنها اخف نوعا ما , لو حبيت تفاصيل اكثر ارجعي لموضوعها موجود في الفهرس ....

    ردحذف