السبت، 28 أبريل 2018

تجربتي مع حليب الماعز للبشرة والشعر فما هو رأيي فيه ؟

حليب-الماعز-للبشرة


حبيت اليوم اعرض لكم تجربتي الجميلة مع حليب الماعز ان كان للبشرة و الشعر , و يقال ان اقدم المواد الطبيعية التي استخدمتها الجميلات للبشرة في الأزمنة الماضية هو الحليب ... لذلك ما زالت الجميلات في الوقت الحالي تستخدم الحليب بسبب فوائده على بشرتهم , لكن اليوم بشكل خاص اشارككم تجربتي مع حليب الماعز للبشرة وفوائده و ما هي استخداماته الجمالية للبشرة وحتى للشعر ؟

بالطبع لو كنتِ صديقة لي وللمدونة من فترة جيدة , اكيد تعرفي اني لا اتناول ابدا الحليب البقري ولا المنتجات من الحليب البقري , وبكل صدق حتى اني لم افكر بإيجاد بديل حيواني اخر مثل حليب الماعز , فقط اكتفيت بالحليب النباتي مثل اللوز والكاجو ... ودائما احاول ان اقلل استخدام المنتجات الحيوانية للعناية بجمالي , فمضى وقت طويل لم استخدم فيه البيض مثلا ....

طبعا في موضوع قديم ذكرت فوائد اللبن احد منتجات الحليب البقري اعرفي اكثر فوائد اللبن للوجه 

لكن في فترة الربيع هذه , ساق لي القدر حليب الماعز حتى البيت , وكان " طازج " من الماعز مباشرة دون اي عمليات انسانية تقتل الفوائد التي فيه , والأروع ان الماعز او الأغنام مصدر الحليب , هي حرة وليست في مزرعة تجارية , بل لأشخاص يربوا هذه الماعز بكل انسانية , فالحليب كان طازج , خالي من الهرمونات المضافة , ومع ذلك بكل صدق لم اتقبل شربه ولم ارغب بذلك , ليس فقط لأن الرائحة غير جميلة أبدا , لكني حاليا لا اريد تناول المنتجات الحيوانية بصفة عادية ...

بصراحة اصبحت استغرب كيف الحليب البقري الذي نشتريه رائحته مقبولة  , يا الله كم العمليات التي تقام للحليب حتى يصل لنا منتج برائحة مقبولة لكن غير طبيعية, وكذلك بأقل فوائد وبأضرار مضافة .

فما سببه لي الحليب البقري من حبوب على بشرتي ومن خربطة هرمونات , لا تجعلني اتشجع لتجربة اي شيء اخر حتى لو كان طبيعي ... وذكرت جميع تجاربي للتخلص من حب الشباب بدون عناية خارجية متعبة ابدا , فقط عودي لها من الفهرس في الصفحة التالية >> صديقات مدونة حياتي وردي

لكن بصراحة ولأن كل من في البيت لم يرغبوا بتناول الحليب, كان سيتم التخلص منه تماما , لكن انا اعرف تماما فوائد الحليب الطازج على البشرة , ففورا قمت بتجربته عدة تجارب , اذهلتني وتوصلت منها لشيء , ان هناك فرق كبير ما بين الحليب الطازج وبين ما يتم بيعه لنا في المحلات التجارية .

بدأت التجربة بطريقة عفوية , قمت بفتح العلبة واذ اراها نفس الكمية , لم يرغب احد بشربها !!

سكبت على يدي الحليب وقمت بالتدليك لدقائق بسيطة ومن ثم غسلت اليدين ( طبعا تغاضيت عن الرائحة كثيرا ) , وهنا بدأت بالاستمتاع , فعليا كانت اليدين ناعمتين بطريقة مميزة والأكثر شعرت اني قمت بعمل تقشير لطيف لهما .

وهذا ليس غريب فحليب الماعز يحتوي على الأحماض التي تقوم بتقشير البشرة وتتركها ناعمة , بالعادة بالحليب العادي اشعر ايضا بنعومة , لكن ليس بالتقشير الفعال الذي منحني اياه حليب الماعز ....

فما هي فوائد حليب الماعز للبشرة ؟


 حليب الماعز غني بـ حمض اللاكتيك 

وهو من ضمن اهم الاحماض الطبيعية التي تسمي AHA , التي سبق وتحدثت عنها هنا , ومن تجربتي كان تقشير حليب الماعز فعال اكثر من اللبن العادي او من الحليب البقري , وربما كان التقشير فعال لأن حليب الماعز كان طبيعي وكان طازج , فربما هذا السبب , فأنا لم اجرب الحليب البقري الطبيعي او الطازج .

 حليب الماعز ينعم البشرة كثيرا 

ليس فقط يقشر البشرة بطريقة لطيفة لكن فعالة وملفتة , بل يترك البشرة ناعمة ويساعد على تفتيحها بطريقة لطيفة وذلك لغناه بالأحماض الدهنية .

 يتميز حليب الماعز بدرجة حمضية PH مناسبة للبشرة 

وليس قلوي مثل الكثير من المنتجات التجارية او حتى الطبيعية , فيكون مناسب للبشرة اكثر , لا يضرها ولا يضر في حمضية البشرة كما ذكرت .

 حليب الماعز غني ببعض المعادن والفيتامينات الهامة للبشرة

 مثل فيتامين A ومعدن السيلينوم , وكلاهما ضروري لبشرة مثالية .

 يساعد في حل مشاكل البشرة مثل حب الشباب والأكزيما .


بصدق لاحظت ان فوائد حليب الماعز للبشرة اكثر من الحليب البقري , فلو كان بإمكانك تجربته , قومي بذلك , تقريبا الان فهمت كيف انه كان قديما سر الجميلات , لانه الطبيعي والطازج هو الفعال وليس ما يباع لنا في علب , حليب خضع لعمليات كثيرة افقدته الفوائد الفعالة وبكثير من الهرمونات المضافة .

كيف يمكن استخدام حليب الماعز للبشرة ؟


 غسول للوجه


نعم , احببت جدا نقطة انه يشابه حمضية البشرة وانه يقشرها بلطف , وفعلا ينظف البشرة تماما ويتركها ناعمة و لامعة , صحية .

فقط اقوم بغسل الوجه ببعض من حليب الماعز الطازج لدقائق ومن اغسل وجهي جيدا بالماء وبعدها ارطب وجهي , وبشكل خاص كنت اقوم بذلك في الصباح وليس المساء .

طبعا لم استمر كثيرا بهذه التجربة , اولا انتهى الحليب الطازج ( مع اني جمدت كمية منه ) , ثانيا لا افضل ان اغسل بشرتي بشيء يقشرها يوميا , حتى لو كان التقشير ناعم , خصوصا بشرة الوجه , لا احب نوعية الغسول ان تقشر وجهي كل يوم .

 ماسكات ومقشرات الوجه


ادخلته في ماسك , متأكدة انكم ستحبوه كثيرا , ولأنه يستحق , سيكون ايضا له موضوع منفصل , سأجدد الموضوع هنا حتى يكتمل بعد طرحي للموضوع , ويكون هنا الموضوع شامل اكثر .

لكن ايضا بإمكانك وضع الحليب بأي وصفة تتطلب الحليب ان كانت ماسك او مقشر , اكررها لك فعال اكثر من الحليب البقري التجاري بمراحل .

 تقشير الجسم


أدخله في مقشرات الجسم بدل السائل ان كان ماء مثلا , كثير من المقشرات المعروفة , يضاف لها الحليب المجفف ومن ثم الماء , انا اختصرت ذلك بحليب الماعز كما هو , هو يساعد على تقشير البشرة وترطيبها .

 كماسك للشعر وربما كمنظف طبيعي !!


يقدم البروتين ويساهم في تنظيف الشعر , لكن انا افضل ان تغسلي شعرك بشامبو طبيعي بعده , انا استخدمت منقوع الشيكاكاي , قمت بذلك مرة واحدة فقط وكانت تجربة سريعة , لأن شعري لا يناسبه كثيرا الاقنعة البروتينية , لو يناسبك استخدميه وقومي بتجربته , لكنه فعلا ساهم بترطيب شعري , لكن للأسف لن اكرر التجربة , خشية من تراكم البروتين في شعري .

قمت فقط بتسخين الحليب قليلا واضفت له عسل اسود ووضعته على شعري تقريبا 15 دقيقة ومن ثم قمت بغسله , الجميل فيه انه خفيف اخف نوع حليب تقريبا استخدمه لشعري على مدى عمري للأن حتى اكثر من تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

يدخل في انتاج الصابون الطبيعي


 وكذلك ببعض الكريمات الطبيعية , يمكنك البحث عن الشركات تلك او بعض النساء التي تقوم بصنع الصابون محلياً في منطقتك , ويكون جدا مناسب للبشرات الجافة او على الاقل البشرة التي تحتاج الى ترطيب .

فكما ذكرت لكم لو توفر حليب الماعز عندك , قومي باستخدامه بدل الحليب في وصفاتك , وقريبا سأعرض لكم تجربتي له كماسك للوجه وكذلك كمقشر للجسم .

واخيرا , لا اعتقد اني سأستمر في تجربة حليب الماعز وقت طويل , فحتى الكمية المجمدة ستنتهي , وانا لن اسعى بالبحث عن حليب الماعز , لكن سأفكر مثلا في شراء صابون بحليب الماعز , ممكن للتجربة فقط لا غير , لو وجدت معه فرق عن الصابون الطبيعي الذي استخدمه .

يعني فقط احاول ان تكون موادي الطبيعية التي استخدمها لبشرتي نباتية معظم الوقت , لا اسعى لأكون نباتية , لا تهمني المسميات بصراحة  , فقط اسعى ان استهلك مواد ارتاح لها اكثر , مواد غير مضاف لها شيء , لكن بذات الوقت , اريد ما استهلكه من اي مصدر حيواني حتى لو كان طبيعي ان يكون ضئيل جدا في حياتي , لأسباب مختلفة ليست فقط صحية وليست فقط اخلاقية , بالنسبة لي الموضوع يأخذ ابعاد اخرى مختلفة , امور عشتها بنفسي و وعيتها بتجربتي .

من قامت بتجربة حليب الماعز للبشرة ؟ ما هي استخداماته المفضلة لديك ؟

هناك 6 تعليقات:

  1. روعة تجاربك بيرو تستخدمي اﻷفضل ومفيد من الكميائية الضارة
    بس نعاني من مشكلة الصابونات يجفف البشرة بس ما عرفت كيف بدلتيها بالصابون طبيعي 😔

    ردحذف
    الردود
    1. قصدك للجسم ؟!
      لو كذلك , الصابون الطبيعي انواع واشكال وهناك انواع تصنع من زيوت وزبدات , ترطب الجسم , حاولي البحث عن نوع صابون غني بالزيوت المرطبة

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    أ/صعبة المنال3 مايو 2018 9:38 م
    روعة تجاربك بيرو تستخدمي اﻷفضل ومفيد من الكميائية الضارة
    بس نعاني من مشكلة الصابونات يجفف البشرة بس ما عرفت كيف بدلتيها بالصابون طبيعي 😔

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 6:01 ص
    قصدك للجسم ؟!
    لو كذلك , الصابون الطبيعي انواع واشكال وهناك انواع تصنع من زيوت وزبدات , ترطب الجسم , حاولي البحث عن نوع صابون غني بالزيوت المرطبة

    حذف
    رد

    Unknown3 ديسمبر 2018 9:59 م
    احسنتم

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 ديسمبر 2018 7:00 م
    شكرا لك♥

    ردحذف
  3. مساء أو صباح المحبة
    أختي الحبيبة..
    ممتنة لله الذي دلني على مدونتك هذه الكنز ما شاء الله،
    أنا عاشقة للطبيعة و مدونتك أعادت الي الحياة في إمكانية تطبيق العلم الذي اقراه منذ سنوات و لم ألتزم به جيدا إلى الآن ( الحمية الصحية، النوم المبكر، ترك الشامبو،... الخ)، تحسن نظامي للحياة و صرت استخدم العضويات ما استطعت و لكن تطبيقي لم يصل إلى المراد و الرضا بعد، لكن بحول الله يصل فالحمد لله أن هنالك اخت مثلك مميزة قدوة من جلدتنا و لغتنا تلهمنا.
    أختي انا كنت في لبنان الصيف المنصرم و أحضر لي أخي حوالي لترين أو أكثر من حليب الماعز الطازج المغذى على العشب بحرية، سخنته و كشطت الدهن فحصلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله على ما يزيد عن نصف كيلو من القشطة، ثم أذبت في السائل صابون الغار و زيت الزيتون الطبيعي و أضفت عسل السنديان و ماء الورد المقطر و كلها منتجات الضيعة، و بعد عودتي من السفر بدأت باستخدام الصابون يوميا و كانت النتيجة ما شاء الله تبارك الرحمن مذهلة!!!
    صرت اتركه على كامل جسمي بعد الاستحمام و كأنه كريم، و لا أعلم مدى كون ذلك صحيا لان الصابون محضر اصلا من هيدروكسيد الصوديوم مع الزيت، و لكن النتيجة شد و تبييض بشكل استثنائي...
    العيب الوحيد أن المستحضر بدأت تتغير رائحته بعد حوالي الشهر، اعتقد كان ينبغي على وضعه في الثلاجة.
    أضفت له أيضا زيت الرمان العضوي فقوى تأثير شد البشرة، لكن تأثير التبييض يتلاشى تدريجيا بعد ترك الاستعمال.
    أحببت أن أشاركك و الأخوات هذه التجربة.
    أنا أصنع مستحضرات عناية بنفسي من سنوات باءت كثير منها بالفشل لكن هداني الله المعلم الأكبر سبحانه الى كنوز فعالة من الطبيعة؛ لم أعد اشتري الكريمات المحضرة و منها الباهض و لا تتحمل فروة رأسي الشامبو فبعد ايام أصبح احك الفروة التي تبدو مغلقة برواسب الشامبو،
    فقط بعض المستحضرات العضوية تناسبني مثل شامبو فلورا سايبريكا من النهدي. وجدت أغلب مستحضراتي الطبيعية المعتمدة على الأعشاب مثلا، منها ما هو فعال بشدة و من اول استعمال بينما سعر مكوناتها بخس و فائدتها عظيمة.
    الحمد و الشكر لله رب العالمين.
    ساظل إن شاء الله أفتح مدونتك و اتابعك لتساعدني على الالتزام بالتطبيق و بدء حياة جديدة مثمرة و سعيدة إن شاء الله.
    لدي
    معاناة حقيقية بشأن رغبة لم تتحقق، وددت لو أستطيع عرض ما حصل معي عليك علك تفيديني و تبصرينني جزاك الله الجنة.
    كيف يمكنني التواصل بك مباشرة؟؟
    هذا ايميلي marylilies@yahoo.com
    سأكون بانتظار ردك، و أستودعك الرحمن الذي لا تضيع ودائعه.

    ردحذف