السبت، 14 أبريل 2018

الماسكات الطبيعية للوجه كثيرة ؟ هل يجب ان اقوم بكل الاقنعة الموجودة والمتعارف عليها ؟

الماسكات الطبيعية للوجه كثيرة ؟ هل يجب ان اقوم بكل الاقنعة الموجودة والمتعارف عليها ؟

لا لن اخبرك ان نوع بشرتك يحدد لك انواع معينة من اقنعة الوجه , لكن سأبين لك بعض النقاط الهامة , لعلها تساعدك وعلى الأقل تبين لك انك غير مجبرة على الالتزام بها جميعاً .

ورد لي في فترات متقطعة , سؤال وكان ببساطة ان الماسكات الطبيعية للوجه كثيرة ومختلفة , كيف التزم بها جميعا ؟

في البداية عليك ان تعلمي ان كثرة الماسكات , لا تعني ان عليك القيام بها جميعها وعلى الاقل ليس بذات الوقت ....

لكن سأشاركك كيف انا ارى الموضوع ولماذا دائما اجرب الجديد ؟ ولماذا احب ان انوع في الاقنعة الطبيعية ؟


 خلال رحلتي في المحافظة على بشرتي , كانت اقنعة الوجه الطبيعية بكل صدق من الأمور التي ساعدت بشرتي كثيرا , بل حولت بشرتي جذريا , ونعم انا على قناعة تامة على قدرة الاقنعة الطبيعية في علاج البشرة وتحسينها .

فمثلا اذكر ماسك الكركم , كان الماسك الرسمي لي في فترة علاجي من حب الشباب , كنت اقوم به كثيرا , تقريبا كان الماسك المفضل عندي معظم الوقت .... والنتائج بالنسبة لي كانت افضل من اي دواء او كريم كتبه لي دكتور جلدية .

لذلك بالنسبة لي كما ذكرت الماسكات الطبيعية شيء يعالج البشرة فعلا , خصوصا لو انك بدأت بتغيير عنايتك الداخلية وانا حاولت بكل جهدي في المواضيع القديمة ان ابين لك ذلك , وقتها ستكون الماسكات الطبيعية فعالة بطريقة اكثر من رائعة .

 كثرة الاقنعة والماسكات الطبيعية شيء جدا جميل وممتع بذات الوقت , يعكس جمال ووفرة الحياة , فالمواد الطبيعية كثيرة ولكل منها خصائص معينة وتمنحك فوائد لبشرتك وتحمي بشرتك من مشاكل كذلك .

فجميل ان تجربي اكثر , والأهم ان لم تتوفر عندك مادة , قد تجدي ماسك اخر بمادة متوفرة بكل سهولة عندك , قد تكون افضل من ذلك الماسك بالنسبة لبشرتك .

بعض الماسكات بسيطة وربما غريبة مثل ماسك القهوة

 من الطبيعي ان يكون لك ماسك او عدة ماسكات مميزة تناسبك وتناسب بشرتك طوال الوقت , ونعم اشجعك بالالتزام بها اكثر , بما قد جربته وناسبك , لكن ايضا جربي من فترة الى فترة ماسك جديد , ربما تستبدلي ماسك بماسك .

 تعاملي مع المواد الطبيعية بشكل منفصل اكثر , بمعنى اعرفي كل مادة ماذا ستقدم لبشرتك , ماذا تقدم لك بشكل رئيسي , وتقبلي فكرة ان هناك مادة طبيعية قد لا تناسب بشرتك , ولكن ذكري نفسك ان هناك وفرة في المواد الطبيعية , فجربي التالي .

 لا داعي لتكرري الماسكات ذات نفس المفعول , مثلا انا بعد تجربتي لماسك الطين المغربي وايضا قناع الطين الهندي , بصراحة احب كلاهما وللأن استخدم احداهما عند رغبتي بتنظيف عميق للبشرة , وهذا لا يعني انني يجب ان استخدم دائما الطين المغربي او دائما الطين الهندي , بل استخدم المتوفر اكثر عندي , وحتى اني اعشق الطين المغربي اكثر لأني بسهولة اخلطه مع العسل فيصبح منظف ومرطب ومجمل للبشرة جدا , عرفت ماذا تحتاج بشرتي واقدم لها ذلك .

فببساطة الاقنعة المتشابهة , بعد فترة من التجربة ستجدي نفسك , تلتزمين اكثر بنوع معين منها اكثر من غيرها .

 مهما كانت مشاكل بشرتك , لا تبالغي بعدد الماسكات خلال الاسبوع , اعطي فرصة لبشرتك ان تتوازن , ان تحل مشاكلها لوحدها , ربما بشرتك بحاجة الى تقليل عدد الماسكات , وليس الكثرة .

 ماسكات للمناسبات , هناك اقنعة اجدها تناسب اوقات معينة اكثر من غيرها , فهناك ماسكات اقوم بها بالصيف لا احب ان اكثر منها بالشتاء , ان صح التعبير لا احتاجها بالقوة التي احتاجها بالصيف . مثل اقنعة الطين القوية التنظيف , فمرتين بالشهر ربما كافي لي في الشتاء .

مثلا في الشتاء عندما اريد ماسك ينظف المسامات اكثر , احب ان الجأ للعسل الاسود اكثر من اي ماسك طيني ... لا اريد ان تكون هناك فرصة لجفاف بشرتي ... حتى لو بشرتك دهنية , جفاف البشرة غير صحي ابدا ...

 مع تجربة الاقنعة المختلفة , اتعرف على مواد بسيطة تعطيني مفعول مواد يجب ان اقوم بشرائها من مناطق بعيدة عني , وكما ذكرت في بداية التدوين , انا اريد العناية السهلة والمتوفرة بقرب مني وبشكل فوري , لا اريد ان اخشى صعوبة شراء مادة لأنها بعيدة عني فقط .

كذلك ارغب وبشدة في وقت ما في حياتي , ان استخدم فقط المواد العديدة الاستخدامات , اي التي استطيع ان استخدمها لشعري وجسمي وبشرتي وحتى طعامي , ويا للروعة لو كانت هذه المادة استطيع ان اشتريها من محلات الخضار والفواكه.

لو بشرتك دهنية , كما ذكرت في نقطة سابقة لا تستخدمي فقط الاقنعة المنظفة او اقنعة الطين فقط , اضيف اي شيء يرطب بشرتك لها , او استخدمي بكل جراءة ماسكات البشرة الجافة مثل الموز مثلا , فهو مثلا يرطب البشرة بجانب المائي اكثر من اي شيء اخر , على الاقل هذا ما شعرت انا به .

كثيرا من حالات حب الشباب , سيفيدها جدا لو وازنت بشرتها , اي توقفت ان المبالغة بأقنعة التنظيف واهتمت بالترطيب ...

لذلك بالنسبة لي لا اعتمد على فكرة اقنعة تناسب بشرة دون بشرة , انا بشرتي تناسبها الماسكات المخصصة للدهنية وبذات الوقت الماسكات التي تكون متعارف عليها تناسب البشرة الجافة , احب ان استخدمها لأنها ترطب بشرتي .

لذلك اتعامل مع المواد الطبيعية واحاول ان افهمها والاهم افهم كم مقدار تناسب بشرتي مع هذه المادة , بغض النظر ان كانت معروفة لنوع بشرة معين .

ببساطة اعرفي قاعدتك الاساسية في الاقنعة , وصدقيني من تجربتي مع الوقت سيصبح الماسك المفضل عندك مستقبلا ماسك عادي جدا , لأنك ستجدي ماسك اصبح مفضل لديكِ اكثر منه ...

لكن لتكون تجاربك تخدم حاجاتك واعطي لكل شيء وقته , بالنسبة لي ذكرت اقنعة كثيرة في المدونة , وفي كل موضوع لها ذكرت فوائد القناع وفوائد المواد المستخدمة به ...

وبعد ان تعرفي فوائد الماسك والأهم حاجة بشرتك , لا تنسي ان تصبري في التجربة وتراقبي ردة فعل بشرتك , ونعم انتِ لست مجبرة بتجربة كل الماسكات الطبيعية , لكنك مجبرة على ان تعرفي ما يناسب بشرتك من هذه الماسكات , حتى تتمتعي ببشرتك وبجمالها لوقت طويل في حياتك .

والان شاركيني ما هو الماسك المفضل لديك ؟ 

هناك 5 تعليقات:

  1. يسلمو على هالموضوع الرائع .... الماسك المفضل لدى هو ماسك مطحون الشوفان .. كان عندى سؤال انا عايزة ابطل استخدام معجون الاسنان واستبدله بشىء طبيعى ومن يومينبدات استخدم منقوع النعناع والنعناع نفسه فى تنظيف اسنانى لانه عرفت انه منقوع النعناع قالتل للبكتريا والطفيليات الضارة بس خايفة اكون لما وقفت المعجون اكون بضر اسنانى وتكون اسنانى محتاجة للمواد اللى موجودة بالمعجون انتى شو رأيك بيرو ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اسلم شيء هو شراء معجون اسنان طبيعي المكونات قدر المستطاع , لكن ان شاء الله احاول اكتب موضوع يفيدك قريبا

      حذف
  2. ماسكي المفضل هو ماسك الكركم وماسك الصبار ماخذة منكك والف شكر لكك بدي موضوع عن عناية القدمين والمناطق الحساحسة وشكرا😘😚

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا ماسك الكركم رائع رائع احسنتِ
      فعلا انا مقلة جدا في هذه المواضيع , صراحة لا اعرف السبب هههه

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم
    هناك 4 تعليقات:

    sanaa saleh mohamed15 أبريل 2018 7:31 م
    يسلمو على هالموضوع الرائع .... الماسك المفضل لدى هو ماسك مطحون الشوفان .. كان عندى سؤال انا عايزة ابطل استخدام معجون الاسنان واستبدله بشىء طبيعى ومن يومينبدات استخدم منقوع النعناع والنعناع نفسه فى تنظيف اسنانى لانه عرفت انه منقوع النعناع قالتل للبكتريا والطفيليات الضارة بس خايفة اكون لما وقفت المعجون اكون بضر اسنانى وتكون اسنانى محتاجة للمواد اللى موجودة بالمعجون انتى شو رأيك بيرو ؟؟؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 6:07 ص
    اسلم شيء هو شراء معجون اسنان طبيعي المكونات قدر المستطاع , لكن ان شاء الله احاول اكتب موضوع يفيدك قريبا

    حذف
    رد

    أ/صعبة المنال19 أبريل 2018 5:33 م
    ماسكي المفضل هو ماسك الكركم وماسك الصبار ماخذة منكك والف شكر لكك بدي موضوع عن عناية القدمين والمناطق الحساحسة وشكرا😘😚

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 6:05 ص
    فعلا ماسك الكركم رائع رائع احسنتِ
    فعلا انا مقلة جدا في هذه المواضيع , صراحة لا اعرف السبب هههه

    ردحذف