الأحد، 12 نوفمبر 2017

فوائد اكل التفاح لجمال الوجه والبشرة | جمالك من الداخل

فوائد اكل التفاح لجمال الوجه والبشرة | جمالك من الداخل

التفاح من اكثر الفواكه التي يحبها الجميع , فهو ذا رائحة جميلة وطعم رائع وفوائد لا خلاف عليها , لذلك سنتعرف اكثر على فوائد اكل التفاح مهما اختلفت الوانه الجميلة ما بين الاخضر او الاحمر او تدرجات مختلفة ما بين اللونين , تبقى الكثير من الفوائد لأكل التفاح هي الاهم ان كانت بالنسبة للبشرة او الشعر وبالطبع الصحة .

من اكثر النقاط التي احب دائما ان اوصلها لكم دون ان اسمح لنفسي ان امل من تكرارها هي اهمية الطعام ونوعية الطعام في الحصول على الجمال , ففقط بتركيزك على نوعية طعامك لوحدها قد تحقق لك جميع اهدافك الجمالية دون تعب او جهد في الخلطات او الوصفات , وتصبح تلك الاخيرة مجرد روتين تقومي به فقط لمزيد من الاهتمام والعناية الخارجية الضرورية لبعض الامور لكنها لوحدها لن تحل بعض المشاكل من الجذور.

على سبيل المثال عندما علمت ان مشكلة حب الشباب عندي داخلية بسبب نوعية طعامي واسلوب حياتي , وعندما غيرت نظامي الغذائي الى الطبيعي اكثر وتحسنت بشرتي بطريقة كبيرة وتخلصت من مشكلة حب الشباب , بدأت اعطي اهتمام اكبر لنوعية طعامي واكون وفية اكثر للطعام الطبيعي الذي يمنحني الصحة والجمال بأقل جهد , لا سر في الجمال سوى ان تتبعي الطبيعة كما خلقها الله لنا بفطرتها البسيطة , ابعدي عن الاكل المصنع او الاكثار والمبالغة من كل ما هو غير نباتي وستتغير بشرتك تماما .

انا احب التفاح كثيرا , فهو فاكهة ذات مذاق رائع , واحب الاحمر منه , لكني اعشق التفاح الاخضر اكثر , احيانا حتى اتناوله على الريق لو لم اشعر برغبة بتناول فطوري او اردت ان اتناول شيء خفيف وانجز بعض الامور في يومي , وقتها اتناول تفاح اخضر لأني احبه جدا .

كما ذكرت لكم التفاح مهما كان لونه احمر او اخضر فهو ذا فوائد رائعة للشعر او البشرة بشكل خاص وللصحة , لذلك سأشارككم بعض النقاط الجميلة عن التفاح  حتى يكون حافز اكثر لنا للاستمرار في تناوله بشكل يومي .

فوائد اكل التفاح للبشرة و الشعر والصحة :


 اكل التفاح يعزز من امتلاء الوجه والبشرة  ( لمن تريد خدود جميلة مثلا  )

لا لن تسمن وجهك وتجعله بمظهر كبير, لكن سيجعل الوجه ذا مظهر شاب اكثر , الخدود ممتلئة وليست باهتة وتظهر بعمر اكبر من سنك , وهذا مظهر صحي للوجه ,  لكن لماذا التفاح يمنحنا ذلك ؟

التفاح يحتوي على فيتامين C وهو من اهم الفيتامينات التي تعزز انتاج الكولاجين في البشرة والوجه , فاكل التفاح بشكل يومي يؤمن لك مظهر للوجه شاب اكثر .

لكن التفاح لن يقدم لك نسبة كبير من الفيتامين C لذلك اهتمي بالمصادر الاخرى لهذا الفيتامين حتى تؤمني حاجتك كاملة منه , لكن تأكدي ان يكون التفاح احد هذه المصادر .

 يحتوي على مضادات الاكسدة

وشاركتكم مسبقا عن فوائد مضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة التي تؤذي البشرة بشكل كبير وتعجل من شيخوخة البشرة ومشاكلها المختلفة , فإن اردت دائما بشرة نضرة وشابة اهتمي اكثر  بمضادات الاكسدة .

 يحتوي التفاح على نسبة جيدة من الفيتامينات

لكل من هذه الفيتامينات دورها في الحصول على بشرة جميلة ويخلصك من مشاكل مختلفة .

 الألياف

حبة تفاح واحدة تمنحك نسبة جيدة من الالياف بشكل يومي , والاروع انها تحتوي على الالياف القابلة للذوبان والالياف الغير قابلة للذوبان , وهذا شيء اكثر من ممتاز , ومهم للصحة بشكل عام وصحة الجهاز الهضمي بشكل خاص , الذي بحدوث المشاكل له , تظهر بشكل واضح على البشرة وخصوصا الوجه , والكثير من المختصين يربطوا ما بين مشاكل الجهاز الهضمي والبشرة , فحافظي اكثر على صحة الجهاز الهضمي لتنعمي ببشرة ذات مشاكل اقل وذات صحة ومظهر افضل .

 التفاح يقلل من الشهية للطعام بعده بعدة ساعات

هذه فائدة غير مباشرة , لكن بما ان التفاح يجعلك تقلل من شهيتك لتناول الاطعمة بعد تناوله مباشرة لعدة ساعات , فإن فرصة تناول  طعام اخر غير صحي تكون اقل , وايضا تمنح فرصة للجسد ان يجدد نفسه اكثر وللجهاز الهضمي اكثر , نعم هي فائدة غير مباشرة لكنها تفيد البشرة كنتيجة لذلك وللرشاقة , لما لا ؟!

لذلك انتشرت فكرة اكل التفاح على الريق للرجيم بشكل خاص عند الكثير من البنات , كونه يقلل الشهية للطعام او كسناك بين الوجبات , خصوصا المعتادين على السناكات الغير صحية بين الوجبات الرئيسية .

 صديق الكبد

التفاح من الاغذية التي المفيدة لصحة الكبد واكيد كبد سليم يعني بشرة صافية , دائما اذكر لكم اهمية الكبد للتخلص  من مشكلة حب الشباب وحتى اثار حب الشباب

فوائد التفاح بسيطة ومميزة بذات الوقت , تفاحة واحدة تمنحك فوائد رائعة , وبما اننا في فصل الخريف وهو فصل التفاح , من الجميل ان نتمتع بمذاق التفاح كما ذكرت بمختلف الوانه الرائعة .

والأجمل انه من السهل ان تأخذي حبة تفاح معك خارج البيت , لتكون لك منقذ شجاع من الأكل الغير صحي خارج البيت , فلتكن تلك عادتك , ان تضعي في حقيبة يدك بجانب الروج , حبة من التفاح الأخضر , لتنعمي بالجمال الداخلي والخارجي , لتكوني انثى داخليا وخارجيا وتستمتعي بأجمل أيام عمرك دون التفكير بمشاكل صحية او جمالية .

والأن , هل تحبي التفاح وما هو المفضل عندكِ الاخضر او الاحمر  ؟

احبكم في الله

هناك 4 تعليقات:

  1. احسنتي موضوع رائع احب التفاح الاصفر و الاحمر

    ردحذف
  2. موضوع رائع احسنتي بالنسبه لي احب التفاح الاصفر و الاحمر

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا جميع الانواع رائعة للصحة والجمال

      حذف