الأحد، 19 نوفمبر 2017

طريقة ازالة المكياج بطريقة طبيعية تنظف البشرة تماما

ازالة-المكياج-بطريقة-طبيعية

طريقة ازالة المكياج بطريقة طبيعية تنظف البشرة تماما

اعتبر خطوة ازالة المكياج اساسية جدا عند العناية ببشرتي وبشكل خاص بنظافة البشرة , فلا اذكر مرة واحدة قمت بغسل وجهي مباشرة دون ازالة المكياج , ولكن ولله الحمد للأن منذ سنوات طويلة لم استخدم اي مزيل مكياج تجاري , وسعيدة جدا بكل ما استخدمه لإزالة المكياج دون ضرر تلك المنتجات وبذات الوقت افيد بشرتي , لذلك ابقي معي لتعرفي كيف ازيل المكياج بدون مزيل تجاري ؟

سبق وان شاركتكم طريقة عمل بديل مزيل المكياج ببساطة ومن مواد متوفرة عند الجميع ومنها الزيوت , ومع ان بشرتي دهنية لكن ناسبتني تلك الطريقة جدا ولم تسبب لي اي مشاكل كما قد يعتقد البعض , لأن ببساطة الزيت يخلصك من المكياج تماما مهما كان , فللأن لا اذكر مرة واحدة اني عانيت اي مشكلة في ازالة المكياج من على وجهي .

لكن اليوم اشارككم تجربة جديدة مع زيت مختلف , وتجربة مختلفة تماما , وربما فكر جديد علي انا بشكل خاص .

طبعا في الموضوع التالي شرحت الطريقة الاساسية التي تطبق مع اغلب المواد >> مزيل مكياج طبيعي 

بالعادة انا عندما ازيل مكياج وجهي بزيت جوز الهند او زيت الزيتون اغسل وجهي مباشرة بعده بأي منظف طبيعي سبق وذكرته لكم في المدونة , ومن ثم ارطب وجهي , هذه كانت عنايتي دائما طوال الوقت .

لكن في هذه الأيام اصبحت احتاج ان اخرج من البيت اكثر من مرة , او اخرج صباحا ومن ثم اعود , اي اصبح روتيني غير منتظم , واكثر شيء لا احبه هو ان اغسل وجهي بمنظف فعال اكثر من مرة باليوم , مثلا الأن اميل جدا لأن اغسل وجهي بأمور لطيفة تماما مثل جل الصبار , لكن انا عندما اغسل وجهي من بعد المكياج , احب ان اغسل وجهي بشيء قوي فيه مادة صابونية طبيعية مثل السدر على سبيل المثال , لكن بذات الوقت كما تعلموا لا احب ان اغسل وجهي بمنظف بتلك القوة اكثر من مرة باليوم , كافي مرة بالصبار مثلا صباحا ومرة بالسدر مساء او بعد المكياج في المساء .

لذلك فكرت بأن اقوم بعملية ازالة المكياج فقط دون غسل وجهي بعدها بمنظف او غسول , وفقط كذلك , وعند المساء او قبل النوم بعدة ساعات ان اقوم بغسل وجهي بالمنظف , وهكذا اثبت مواعيد تنظيف البشرة , ويصبح روتين غسل الوجه بمنظف شيء ثابت وله وقته المحدد , لا علاقة له بالمكياج او ازالة المكياج .

لذلك اول ما فكرت به هو استخدام زيت خفيف تماما , وبخصائص منظفة كذلك والاروع ان الزيت متوفر عندي واعتبره بديل مزيل المكياج الاروع هذه الفترة .

طريقة ازالة المكياج بطريقة طبيعية بسيطة وفعالة ؟


 اقوم بغسل وجهي بالماء جيدا .

 اخذ قطرات بسيطة من زيت نواة المشمش وهو من اروع الزيوت الخفيفة والمفيدة .

 اوزع تلك القطرات على كامل الوجه مع التدليك الخفيف حتى اتخلص من المكياج ومنها مكياج العيون .

بالقطن ازيل كل شيء تماما , وكل المكياج يخرج على القطن بكل سهولة حتى مكياج العيون .

وبما ان مكياج العيون عند البعض يكون ثقيل فأقترح التالي 

طريقة ازالة مكياج العين بطريقة طبيعية

ذات الخطوات السابقة لكن نستخدم زيت جوز الهند , نعم هو افضل زيت لمكياج العيون , في جميع تجاربي كان يذهلني بالفعل , فلو مكياج العيون اثقل من المكياج اليومي , فورا استخدم زيت جوز الهند .

بشرتي بعد هذه العملية نظيفة تماما خصوصا ان الزيت خفيف جدا لا يبقى له اثر تماما , كذلك الزيت يعمل كمنظف للوجه , حتى الزيت سعره بسيط مقارنة مع الزيوت الاخرى فيكون عملي اكثر ان استخدمه في ازالة المكياج .

هذه الطريقة  جعلت تعاملي مع بشرتي الطف اكثر , فليس من المنصف لها ان اغسلها عدة مرات بمنظف قوي , فأنا لا اريد ان ادخل في مشاكل جفاف البشرة ومن ثم عدم توازنها , فأحصل على بشرة جافة ودهنية بذات الوقت , وهذا شيء سبق و عانيت منه في الماضي , وهو شيء في قمة الملل والتعب , ان لا تعرفي هل بشرتك بحاجة الى ترطيب ام تنظيف !!

هكذا عندما وازنت عملية تنظيف بشرتي , بشرتي اصبحت اكثر توازن , غير جافة وغير دهنية , وبذات الوقت استمتع بوضع المكياج خلال اليوم وازيله كما اريد , دون ان اشعر اني ملزمة بإزالة المكياج ومن ثم غسله .

انصحك ان تجربي ازالة المكياج مع زيت نواة المشمش , فكما ذكرت لكم هو زيت خفيف جدا ومثالي لأن يكون مزيل مكياج .

ولا تعتقدي ان خطوة ازالة المكياج شيء بسيط او لا داعي لها , تفرق كل الفرق في نظافتها وصفائها , ودائما تأكدي ان تستخدمي مواد طبيعية في العناية بوجهك بشكل خاص , فنحن لا نريد ان نضع عليه اي مادة لا تفهمها البشرة , بل كل ما هو طبيعي وبسيط .

والأن شاركوني تجاربكم , ما هو الزيت المفضل لديك الذي تحبي ان تستخدميه في ازالة المكياج او ان كان عندك طريقة اخرى اخبرينا بها .

هناك 4 تعليقات:

  1. انا اتبع ما امكن الطرق الطبيعية ..و طريقتي في ازالة المكياج هي عبارة عن مزج ماء الورد مع اي زيت متوفر عندي و غالبا زيت اركان او زيت الكوكو (جوز الهند) هدا من ناحية التخلص من المكياج بعدها اضع ماسك الغاسول لتنقية بشرتي... و غالبا لا استعمل المكياج و افضل ان تبقى بشرتي طبيعية غالبا واقي الشمسي و مكياج عيون خفيف ما رأيك عزيزي..؟ متابعتكي من المغرب

    ردحذف
    الردود
    1. رائعة واكثر والله ♥
      جميعها مواد رائعة تمنح البشرة الصفاء والصحة واكيد الجمال , استمري , لكن فقط ماسك يوميا يكون لوقت بسيط وليس حتى يجف الطين تماما
      واؤيد تماما في عدم وضع المكياج الكامل بشكل يومي الا لو رغبت بذلك , لكن لو تحبي بشرتك كما هي , فاكملي ,واستمري

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    Wasema12 ديسمبر 2017 2:13 م
    انا اتبع ما امكن الطرق الطبيعية ..و طريقتي في ازالة المكياج هي عبارة عن مزج ماء الورد مع اي زيت متوفر عندي و غالبا زيت اركان او زيت الكوكو (جوز الهند) هدا من ناحية التخلص من المكياج بعدها اضع ماسك الغاسول لتنقية بشرتي... و غالبا لا استعمل المكياج و افضل ان تبقى بشرتي طبيعية غالبا واقي الشمسي و مكياج عيون خفيف ما رأيك عزيزي..؟ متابعتكي من المغرب

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 ديسمبر 2017 12:22 م
    رائعة واكثر والله ♥
    جميعها مواد رائعة تمنح البشرة الصفاء والصحة واكيد الجمال , استمري , لكن فقط ماسك يوميا يكون لوقت بسيط وليس حتى يجف الطين تماما
    واؤيد تماما في عدم وضع المكياج الكامل بشكل يومي الا لو رغبت بذلك , لكن لو تحبي بشرتك كما هي , فاكملي ,واستمري

    ردحذف
  3. بستخدم واقي الشمي يوميا في حتي لو في المنزل وقليل جدا لما بحط ميكب في الصباح بغسل وجهي بمواد طبيعية انما في المساء بشيل اثار واقي الشمس بالميسيلار ووتر ثم الغسول وحاسة بالتهاب في بشرتي..مترددة اني استخدم التنظيف بالزيت يوميا لازالة واقي الشمس يسبب ضرر للبشرة او ندب مثلا لان بشرتي دهنية..ايه رايك؟..هل بتستخدمي التنظيف بالزيت يوميا للبشرة الدهنية؟

    ردحذف